موتسيبي يرحب بترشح المغرب لتنظيم "الكان"

موتسيبي يرحب بترشح المغرب لتنظيم "الكان"
صورة: هسبورت
السبت 12 نونبر 2022 - 12:37

قال رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، إنه متحمس جدا لتلقي بعض الطلبات التي تعبر عن الرغبة في استضافة كأس إفريقيا للأمم 2025، ويرحب بتقديم المغرب طلبه، معبرا عن اعتقاده أن هذه الدورة ستكون الأكثر نجاحا.

وأضاف موتسيبي، في تصريح للصحافة لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا، اليوم السبت، أن “المغرب احتضن باستمرار بعض المسابقات الأكثر أهمية، وفي بعض الأحيان كان البلد الوحيد الذي أجريت على أرضه مسابقة جديدة”، وزاد: “كنت شخصيا ممتنا للمغرب الذي قام بذلك لسنوات عديدة”.

وتابع رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: “نريد تنظيم أفضل مسابقة في إفريقيا، لذلك نحن فخورون جدا، ونتمنى لهذه البلدان الأفضل”.

من جهة أخرى، عبر موتسيبي عن سعادته للعودة إلى المغرب، البلد الذي لديه مثل هذا الالتزام العميق لتطوير كرة القدم، ومهتم أيضا بالتنمية في إفريقيا، مضيفا أنه لطالما شعر بالامتنان عندما يرى كيف ساعد المغرب العديد من البلدان لسنوات عديدة وساهم في تطوير كرة القدم في القارة.

وأوضح المتحدث ذاته: “قلت دائما إننا نحب كرة القدم، وإنه يجب علينا أن نستعمل اللعبة كأداة متميزة لجمع الشعوب وبناء روابط بين جميع بلداننا، لأن كرة القدم هي شغفنا. نقضي 90 دقيقة في الملعب، لكن لدينا التزام عميق لبناء روابط جيدة وعلاقات ثقة بين جميع أممنا في القارة”؛ كما عبر عن شعوره بالفخر لرؤية الاستثمار الذي تم في العديد من البلدان في إفريقيا، وكذلك الاستثمار الكبير الذي تم القيام به في المغرب، وهو ما يدل على أن النتائج ستأتي.

وشدد رئيس “الكاف” من جانب آخر على أنه يجب الاعتزاز بالمستوى الذي بلغته كرة القدم النسوية، الذي يتحسن في إفريقيا سنة بعد أخرى، مبرزا أنه في المرة الأخيرة التي كان فيها في المغرب لحضور كأس إفريقيا لكرة القدم النسوية كان الملعب ممتلئا، وفي الواقع كان رقما قياسيا، وهو أعلى نسبة.

وسيحضر رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم النسوية التي ستجمع بين فريقي الجيش الملكي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، يوم غد الأحد، على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

باتريس غاراند عبدالله الملكي ن. بن ساعد الجيش الجيش الرواندي الجيش الملكي

‫تعليقات الزوار

14
  • اجديك
    السبت 12 نونبر 2022 - 12:51

    بعد جنوب أفريقيا يبقي المغرب اكتر حظا لاحتظان هاته البطولة علي اعتبار أن لديه ملاعب دات معايير دولية وفنادق مصنفة وطرق ومطارات الخ….اظن ان المغرب سينال شرف احتظان هاته التظاهرة الافرقية بحول الله….

  • شاهد
    السبت 12 نونبر 2022 - 12:54

    سير الموتسيبي الا عندك شي شغل سير تقضيه عطينا تيساع نتا او كأس أفريقيا ديالك المواطن واصل فيه لعضم مع هاد الحكومة و انت باغي تزيدنا الفيلة مع الفيل ديال الاسعار و الفساد.

  • متتبع
    السبت 12 نونبر 2022 - 13:42

    كعادته رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، يثني على المغرب وينسى أو يتناسى الجزائر دولة المليون ونصف مليون شهيد. على ما يبدو ولأسباب مجهولة، الجنوب الإفريقي موتسيبي يبتعد على الخط السياسي لبلده

  • nh
    السبت 12 نونبر 2022 - 13:43

    بطبيعة الحال يرحب حيت مستحيل يلقى دولة تدعم ماديا المنافسة الا المغرب مستحيل يلقى دولة تقدر تسضف جميع المنتخبات مجانا مستحيل يلقى دولة جميع الارباح تمشي للكاف وهي تنال الشكر والتناء والتطبيل
    تصريحيات موتسيبي وقبله احمد احمد تدين المغرب والدولة المغربية اكتر مما تمدحها فان يقول رئيس الكاف ان المغرب الدولة الوحيدة في افريقيا التي تصرف المال على الكرة فهدا امر مخزي تصرف المال على الكرة وترفع الدعم عن المواد الاساسية

  • علي
    السبت 12 نونبر 2022 - 13:47

    الافارقة ادكياء يبيعون الكلام للمغرب مقابل الاستفادة من خيراته

  • جواب علي شاهد
    السبت 12 نونبر 2022 - 14:34

    اخي العزيز لا اعلم هل انت مغربي او شيات
    المهم المغرب يبقى الدولة الوحيد في افريقيا التي تتميز بشعبية كبيرة في العالم من ناحية تنضيم ضوراة في كرة القدم وخصوصًا في افريقيا هدا من جيه
    اما ان تقارن الرياضة مع الاقتصاد والسياسة هدا يدل علي انك تحب الفوضى وتزرع الفوضى الخلاقة
    المغرب ليست دولة الطوابير والحمد الله كل المواد الغدائية موجود في الاسواق وكل واحد علي قد جيبوا الانسان لا يتعلق وين يتفلق
    احمد الله واشكره اذا كنت مغربيًا علي بلدك المغرب بلد الك الكرام والخيرات
    واذا لم يعجبك المغرب ما عليك إلي بالرحيل الي دولت الفقار والطوابير
    والكورة عندك الان لكي تختار

  • Jamil
    السبت 12 نونبر 2022 - 14:43

    Très bonne idée hâte que les touristes africains viennent en masse à nador

  • رحمان علي
    السبت 12 نونبر 2022 - 14:52

    موجات الهجرة من جنوب الصحراء وفشل الحكومة وظروف اللاعقاب واللامتابعة وتفشي الفساد والجفاف كلها عوامل ترهق المواطن وتتسبب في البطالة والعنف و والفقر والهشاشة وتاتي الكرة لهدر الملايير الشعب في امس الحاجة اليها مع انهيار البنيات الاساسية ااظرورية من ماء ومدارس وطرق ومشفيات !!

  • الوزاني محمد
    السبت 12 نونبر 2022 - 15:00

    اش بنا وبكاس افريقيا..عاد كملات.الان الدخول الى المغرب عن طرق البر بدلا عن طريق الحر .وفكها يامن وحلتها.لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • للحاقدين والفاشلين والدباب
    السبت 12 نونبر 2022 - 15:39

    لا اعرف لمادا كلما كان موضوع مهم للمغرب ينتفض ممتهني الفقر والمسكنة والباحثون عن الاستفادة والوزيعة …
    المغاربة الاحرار يساهمون في التفوق والمساهمة في القيمة المضافة و اداء الواجبات ( قبل المطالبة بالحقوق )و يعتزون بكل انجاز للبلد وخاصة عندما ينتصر على الاعداء في اي مجال ..اكانو اعداء في الداخل اوالخارج وهاته هي سنة الحياة …..وليس ملء اليطون فابور

  • abdo Casa
    السبت 12 نونبر 2022 - 16:14

    علاش لا علاش المغرب مينظمش الكان وخا الأزمة العالمية والغلاء في الأسعار والمحروقات والمواد الغذائية وكل شيء والعافية شاعلة في الأثمنة والاموال التي تصرف يستحقها المواطن الفقير أولا بها واش كاين غير المغرب لي قادر ينظم الكان والعجب هذا

  • الحق حق
    السبت 12 نونبر 2022 - 16:31

    إلى المتتبع. الجزائري قال مليون و نصف شهيد ليته يفول لنا اين توجد مقبرتهم.
    ما هاده الى كدبة جمال عبد النصر ايام الثورات على البلدان النضامية و عبد الناصر قال مليون شهيد وليس مليون و نصف و غدا سيقولون مليونين شهيد. تسحمرون الناس.

  • محمد مهاجر
    السبت 12 نونبر 2022 - 16:45

    العار والخزي على دولة تنفق بسخاء على لهو ولعب وترفع الدعم عن المواد الأساسية وتساهم في الفقير الممنهج. اشمن كرة

  • أمين المانيا
    الأحد 13 نونبر 2022 - 00:29

    هذه المرة ستتفوق الجزائر بنيتها و حلتها الجديدة و ملاعبها العالمية المغطاة الجديدة على شقيقها المغرب و ما ادراك مالمغرب

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج