نفي أمني لمحاولة سرقة طفل بورزازات

نفي أمني لمحاولة سرقة طفل بورزازات
صورة: و.م.ع
الخميس 30 مارس 2023 - 09:11

نفى مصدر أمني مسؤول بإقليم ورزازات، بشكل قاطع، صحة المزاعم المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي بأن “امرأة بهيئة رجل حاولت سرقة طفل من مدرسة سيروا بتازناخت، وتم اعتقالها من طرف الأمن”، مؤكدا أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.

وكشفت مصادر أمنية مسؤولة أن القيادة الجهوية للدرك الملكي بورزازات تفاعلت بجدية كبيرة مع هذه المزاعم المنشورة على الشبكات التواصلية، ومع فيديو يوثق تدخل الدرك الملكي لنقل امرأة عبر سيارة المصلحة، وأظهرت الأبحاث والتحريات المنجزة أن الأمر يتعلق بامرأة تعاني اضطرابات نفسية، تدخلت عناصر الدرك الملكي، بتنسيق مع السلطات المحلية، لنقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات.

وأضافت المصادر ذاتها أن المعنية بالأمر معروفة لدى مصالح الدرك الملكي، كونها تعاني من اضطرابات نفسية، وصادف تواجدها بالقرب من المؤسسة التعليمية وجود عنصر من الدرك الملكي كان ينتظر خروج ابنه من المدرسة، ليتصل بالمركز الترابي للدرك قصد التدخل لإبعاد المعنية بالأمر من قرب المؤسسة التعليمية حفاظا على سلامة التلاميذ ونقلها إلى مستشفى الأمراض العقلية بورزازات.

وجدد المصدر الأمني المسؤول، في تصريح لهسبريس، التذكير بتفاعل القيادة الجهوية للدرك الملكي مع كل المحتويات الرقمية التي تتعلق بأمن وسلامة المواطنين، نافيا جميع الإشاعات التي تحدثت عن كون المعنية بالأمر كانت تحاول سرقة طفل، والتي كان الغرض منها إثارة البلبلة والخوف في صفوف الآباء وأولياء التلاميذ.

‫تعليقات الزوار

5
  • الكويرة
    الخميس 30 مارس 2023 - 09:33

    ومن المسؤول عن سرقة الأطفال في ورزازات
    ومن المسؤول عن مقتل الطفل عمران ؟

  • حدى وحمو من رحل
    الخميس 30 مارس 2023 - 09:49

    وما هو الحل في داك العدد الهائل من المتشرديين ولهم أمراض نفسية كل عام نرى طعن مغاربة أو سياح من هؤلاء ومادا عن البرلميين الاشباح الدين يقارنون أوربا بالمغرب بأن الأسعار مرتفعة كدلك في أوربا ولم يقارن أنفسهم بالبرلمانيين الاوربيين مثل التنقل على درجة واخد اجر لايتعدى 20الف درهم في شهر وعندما ينسحب لن يجني اي سنتيم عكس المغرب وهدا بدون الحديث عن السكن الماء الكهرباء…….كل شيء على ضهر المواطن وعدروني على كتابتي لم اقرا في حياتي مستوي دراسي 2إبتداءي

  • الكويرة
    الخميس 30 مارس 2023 - 09:50

    تحية كبيرة للدرك والأمن الوطني في تفانيهم في عملهم وتفاعلهم المستمر

  • حق ي قة
    الخميس 30 مارس 2023 - 09:57

    للأسف كلمة صحراوا معقولين هي للتضليل ما يقع ناك من ظلم وتعنيف فيما بينهم غريب فعلا. لا اتحدث عن عمليات إنتقام عبر الأطفال فقط بل أيضا عن عمليات حرق واحات النخيل لبعضهم البعض خلال الصيف.

  • ورزازي
    الخميس 30 مارس 2023 - 20:06

    لا يمكن محو الخوف الناتج عن الاختطاف الذي طال الاطفال في الجنوب الشرقي للمغرب بين عشية وضحاها وما صاحبها من هلع وخوف عند سكان هذه المناطق. الامن والعدل يقوم بمهامه لتصدير لهذه الظاهرة ومشكور على ذلك.

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 17

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة