مجلس الدار البيضاء يراجع عقد شركة "ليدك"

مجلس الدار البيضاء يراجع عقد شركة "ليدك"
الأربعاء 24 فبراير 2016 - 18:23

قال رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء عبد العزيز عماري إن مراجعة عقد التدبير المفوض مع شركة “ليدك” قد شرع فيه تطبيقا لقرار لجنة التتبع المنعقدة خلال الشهر المنصرم، وذلك من خلال تشكيل لجنة تقنية رئيسية انعقدت مرتين.

وذكر بلاغ لمجلس جماعة الدار البيضاء أن عماري أبرز، خلال اجتماع لمكتب المجلس الذي التأم أول أمس الاثنين، أن هذه المراجعة تندرج في إطار تتبع المجلس لتدبير المرافق الجماعية، مشيرا إلى أنه ينتظر أن تكون العقدة المراجعة جاهزة الصيف المقبل.

وأشار عماري، من جهة أخرى، إلى أهمية اجتماع لجنة تتبع التدبير المفوض لشركة نقل المدينة، التي لم تنعقد منذ سنة 2008، مضيفا أنه تمت المصادقة على نظام داخلي للجنة، كما تم الاطلاع على حصيلة تنفيذ متطلبات عقد التدبير المفوض بما مكن من تقييم تنفيذ كل طرف لالتزاماته التعاقدية.

أما بخصوص برنامج عمل المجلس، فقد أوضح رئيس الجماعة أن اللقاءات التشاورية على مستوى مختلف المقاطعات، والتي كان قد تم تأجيلها، ستتم برمجتها من جديد خلال النصف لأول من شهر مارس المقبل.

بعد ذلك تم تقديم ورقة عمل تهم منهجية دعم المجلس لجمعيات المجتمع المدني والتي تعتمد على مقاربة دعم المشاريع التي تتقدم بها الجمعيات في إطار التوجهات العامة لسياسة المكتب في مختلف المجالات.

كما تم الاستماع لعرض حول مشروع قرار تنظيمي يخص قطاع حفظ الصحة، والذي يهدف إلى تنظيم هذا القطاع وتوزيع الاختصاصات بين الجماعة والمقاطعات وفق منظور تكاملي ومندمج.

‫تعليقات الزوار

11
  • #عبد الرحمان#
    الأربعاء 24 فبراير 2016 - 18:59

    ليدك تغولت في الشأن المحلي وهي تتصرف بمنطق أنا وبعدي الطوفان وكأن لا بديل غيرها. مراجعة العقد لا يجب أن تكون هدفا في حد ذاتها. لابد من تقييم دقيق لأداء الشركة المفوض لها من طرف أحصائيين والوقوف على نقائص العقد الحالي لتجاوزها…

  • observateur
    الأربعاء 24 فبراير 2016 - 19:27

    la ville de casablanca et lydec sont en train de faire seulement une "revue" du contrat de la gestion déléguée et non une revision en bonne et du forme du contrat. La difference entre les deux est tres significative. Le gouvernement doit evaluer la gestion deleguee qui a montré ses limites et arreter l'hémorragie. les experts de lydec sont tres fort pour façonner les contrats en leur faveur. Pauvre elus de la ville.

  • اديب
    الأربعاء 24 فبراير 2016 - 19:45

    لقد وجدت ليديك المغرب بقرة حلوب تفعل ما تشاء وتقرر عقبات كيف ما تشاء وﻻ من يحاسب اين نواب الشعب واين من يحاسب هذا السرطان والله وجودها
    بدون حسيب ولا رقيب يفعلوا بنا ما شاءوا وﻻ حول ولا قوة الا بالله

  • casa_oui
    الأربعاء 24 فبراير 2016 - 20:35

    Qui contrôle lydec ? question qui n'a jamais ete posée . Tenez vous pret pour savoir la reponse…….1) service permanent de controle dirigé par un ex agent de lydec retraite et il touche 150 000 dh/mois + une pension retraite/lydec de 25 000 dh/mois. 2) comité de suivi constitué par des elus dont certains soient des retraités de lydec soient des entrepreneurs travaillant avec lydec. Bravo Mr Amrani maire de casa et ministre PJD. Qui controle qui ???!!!!

  • السكتور
    الأربعاء 24 فبراير 2016 - 20:45

    بماذا تتميز هذه الشركة وأمثالها ؟ هل هناك تقنيات متطورة لتوزيع الماء والكهرباء أو لجمع النفايات يصعب على المغاربة العمل بها ؟ ام أننا نتوفر على قمة الرفاهية والمال الزائد ليخدمنا الأوربيين ونركن نحن للراحة والاستجمام ؟ ام ربما أن المغاربة لا يعملون إلا والعصا ورائهم. وأظن أن هذا هو السر . يا أمة ضحكت من جهلها وخمولها الأمم.

  • عمر
    الأربعاء 24 فبراير 2016 - 21:26

    و من يجرا على محاسبة المستعمر الفرنسي والله قهرونا بفواتيرهم الخيالية خاصة نحن سكان الغرف لان لدينا عداد مشترك ولم يجدوا اي حل كما يقولون :نتج عن هذا الغلاء ماسي حقيقية فتجد جارك في البيت بدون ماء ولا كهرباء هو عائلته ولاتستطيع تزويده دائما لان الكل محن قال ليك المدينة الذكية

  • Abdoul
    الأربعاء 24 فبراير 2016 - 21:30

    La ce sont des scandales qu'il faut dénoncer. Tous ces conflits d'intérêts doivent donner lieur a l'annulation des services de ces gens là qui ont du sûrement signe des documents d'absence de conflits d'intérêts. Il faut donc que les fonds versés à ces contrôleurs soit restitués. Oui je sais que les marocains traitent ces choses à la légère. Car ils ont l'habitude que les contrats et la justice sont achetable. Et en tout cas lydec connaissent bien la vénalité du marocain et les corrompent. En tout cas si on estime que les contrats de concession sont très déséquilibrée ont peut demande la résiliation. Il faut former de vrais contrôleurs incorruptibles et efficaces.

  • أمين
    الأربعاء 24 فبراير 2016 - 21:53

    السلام.نعم نتمنى أن يناقش..و يراجع باب الاثمنة…

  • عبدالله عبراوي
    الأربعاء 24 فبراير 2016 - 22:38

    في حي مولى العربي العلوي ز82 لا اتر للواد الحار مسلك الفار رواءحة كريهة تنبعت من البالوعات شوه ماء ملوت غير صالح لشرب اللهم ان هدا لمنكر زنقة كينة ومبروكة كاينة وحتى حاجة ماكاينة الله يخفف ما نزل وحل بينا

  • بهلول
    الأربعاء 24 فبراير 2016 - 23:22

    اتمناانترحل كمارحلت من الجمهريةالتونسيةالابقات على هدالحال غتخوي جيب المواظنين معرفت وش كنخلصو ضؤديل الزنقة ولا كيفاش الله اداوي حلنا

  • محمد
    السبت 8 يونيو 2019 - 12:53

    هل عقد ايديك له تاريخ انتهاء أم أنه دائم ?

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين