عالي الهمّة لهسبريس: "لْعوَاشر" لاقَتنِي ببنكِيران .. وأرفض البهتان

عالي الهمّة لهسبريس: "لْعوَاشر" لاقَتنِي ببنكِيران .. وأرفض البهتان
الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 20:49

قال المستشار الملكي فؤاد عالي الهمّة، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونيّة، إنّ ما أثارته منابر إعلامية عن زيارته عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، افتقد الكثير من الدقّة.

وكانت منابر إعلامية عديدة، ورقية وإلكترونية، نشرت أن المستشار الملكي زار رئيس الحكومة السابق قبل أسبوع من الحين، وحلّ بالفيلا التي يسكنها الأمين العام لـ”البيجيدي” في الرباط؛ وذلك في إطار “تحركات القصر الملكي للتعاطي مع مطالب حراك الريف”.

وأضاف عالي الهمّة، ضمن التصريح نفسه مساء اليوم الثلاثاء: “تابعت بكامل الاستغراب والاندهاش الأخبار التي يتم تداولها بأنني التقيت عبد الإله بنكيران، بخصوص أحداث الحسيمة”، وواصل: “عكس ما أوردته المصادر الموثوقة عن بنكيران، فأنا لم أزره كمبعوث من القصر الملكي”.

المستشار ذاته شدد، أيضا، على أن “زيارة عبد الإله بنكيران تمّت في إطار شخصي محض، من باب الأَدَب و”الصّْوَاب”، بمنَاسبَة “لْعْوَاشْر” من شهر رمضان المبارك”، وأوضح: “كل ما في الأمر أنني أردت الاطمئنان على أحواله، خاصة أنه كان متعبا بعض الشيء، ولأنه أيضا كثيرا ما يسأل عني، ويلومني لعدم زيارته أو الاتصال به”.

“إذا كان بنكيران يريد استمرار الأوهام بالسكوت عن الحقيقة، والسماح بانتشار البهتان، فأنا أرفض أن يكون ذلك باسمي..فأنا هو المبعوث المفترض؛ وأنا أنفي نفيا قاطعا ما راج من أخبار، وأؤكد أننا لم نتطرق لأي موضوع يخص هذه الأحداث”، يزيد فؤاد عالي الهمّة لجريدة هسبريس الإلكترونية.

عالي الهمّة، اعتمادا على صفته كمستشار للملك محمّد السادس وعضو بالديوان الملكي، قال أيضا: “أعرف جيدا أن هناك حكومة واحدة عينها الملك، وأعرف جيدا من هو رئيس الحكومة، كما أنني لم أرد إحراج عبد الإله بنكيران، خاصة أن أحداث الحسيمة، كما يعرف الجميع، ابتدأت وتواصلت لبضعة أشهر خلال فترة رئاسته للحكومة”.

‫تعليقات الزوار

78
  • م المصطفى
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:10

    لا يمكن الشك في تصريح السيد عالي الهمة، لكن على كل حال تبقى مبادرة طيبة في موضوع زيارته للسيد بنكيران والتي تدخل في إطار : ولا تنسوا الفضل بينكم كما يقول الله تعالى

  • احد
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:20

    الدقة والصراحة في الكلام. الاحداث بدات في عهد بنكيران

  • da mouh
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:21

    Ils vont chercher des conseils d'un honnête homme

  • simo de temara
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:22

    رغم كل ما يقال على فؤاد علي الهمة من أقاويل و إشاعات فإن هدا الرجل يحب بلده ووطنه و يشتغل بصدق و نزاهة. والله ولي التوفيق.

  • sahara
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:26

    #لعداوة تابتة والصواب ايكون #
    شحال زوينة : " لعواشر لا قتني ب ببكيران…………"

  • ben
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:26

    غريب امرك يازمن…….كيف كنا و كيف ولينا بالأمس كان من بين التماسيح و السي بنكيؤان كايلومو لحقاش ماتيسولش فيك.

    عندما تموت المبادئ و مواقف الحر تموت معها الإنسانية…
    تحية لكل رجل مات من اجل مبادئه وليس من اجل توزيع الكعكعة…..

  • لشكر سيدي افني
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:28

    هكدا ادن تتضح الامور في ما يخص هدا الموضوع وما على السيد بنكيران هو الاخر الا تاكيذ الامر او نفيه حتى يتم تنوير الراي العام .
    السيد الهمة وضح الامور وشيىء جميل ان يتم من قبله زيارة رئيس الحكومة السابق لازالة التوثر الدي طبع علاقتهما في السابق .

  • خطأ
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:29

    الحق يقال إن المستشار عالي الهمة زار بنكيران زيارة غير رسمية بل زيارة شخصية تهنئة بالعواشر وليعوده بعد سماع خبر توعكه ، وكان على بنكيران أن لا يستغل الزيارة سياسيا وأن يوضح للرأي العام تفاديا للتلاعب ونشر الإشاعات لا أن يصمت فذلك خطأ.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:33

    بن كيران عندو كاريزما ومصداقية. و واخا يعياو ما يقولو عليه. الحمدلله من نهار بان إلى الحين. عمرو سميتو تجبدات فشي ضوصي د الفساد

  • مواطن
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:38

    لو كان بن كيران رئيس الحكومة …كنا على الاقل سنعرف ماذا يدور في الكواليس ………..من خلال تدخلاته و تصربحاته اللتي افتقدها المغاربة ………

  • اومحند الحسين
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:38

    محاسبة بنكيران اولى من محاسبة اهل الحراك

    الصواب هو ما قاله المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة،، بأن حراك الحسيمة،،تشكلت نواته بنكبة السماك فكري ابان تسيير بنكيران،،وتسارعت أحداثه بعيد البلوكاج الحكومي لهذا الأخير ،،،لتتفاقمت أحداثه بعد عزله المخزي من طرف القصر،،،ولتكتمل فوضى حراك الحسيمة بحكومة خلفه العثماني الفاشلة في ايجاد حلول جدرية لمشكل سلفه الحاج بنكيران المسبب المباشر لحراك الريف وباقي المظاهرات المساندة له بمختلف مدن المغرب،،،
    الى السيد بنكيران وخلفه العثماني
    { لا يكتمل الحكم العادل،،،إلا ببطانة حسنة عادلة }

  • kamal
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:39

    الحقيقة لايعلمها إلا الله سبحانه

  • ياسر
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:41

    من المفروض أن تكون زيارة ضرب عصفورين بحجر واحد الأولى لأبحاث المستجدات الواقعة بخصوص الحراك و إيجاد حلول لتهدئة الأوضاع بالريف و بعض مناطق المملكة و التانية فقد لتوهيم الرأى العام بأنها زيارة أخوية لا غير لكي يزيد في ميزان حسناتك

  • hassia
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:44

    غريب أمركم يامغاربة تهاجمون الهمة المرابطى القح,فإن وصف ريافة بالأوباش سبقهم الرحامنة ونعتهم بمساخط الملك لأنهم كانو مهمشين,راجعو التاريخ

  • معاد
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:46

    كانت الاحتجاجات موجودة فعلا عندما كان بنكيران رئيسا الحكومة لكنها اشتعلت و تشابكت بعد الانقلاب عليه..من كانوا متعاطفين معه بالأمس و يعدون ببعض الملايين انضموا الى الحراك حتى و إن تواجدوا بكل أرجاء البلاد..هذا هو الواقع..و الله يحفظ هاد البلاد.

  • ابوزيد
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:51

    في عهد تصل فيه الاخبار بسرعة الضوء (وساءل التواصل الاجتماعي و انترنت) لنا ملك لانسمع صوته الا في مناسبات الخطاب الملكي.يجب الحديث مع الشعب واخباره بكل ما يهم مصالح البلاد .فعلى الاقل تكلم انت اسي الهمة لانك محسوب على القصر.لان المواطنين فقدوا الثقة في الحكومة و الاحزاب و البرلمان ومجلس المستشارين.

  • مراد الراضي
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:52

    حشومة آ سي بنكيران طالق الإعلام ديالك كايصرف فالكذوب على عباد الله، الهمة مستشار ملكي وعيب وعار تدخلو فهاد الحسابات السياسية الضيقة

  • عبد العزيز بنشريف
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:55

    لا يعقل أن يتحقق هذا المستوى المنحط من الممارسة السياسية،
    إقحام الملك وديوانه في أوهام سياسية أمر لا يليق أبدا وهادشي حشومة وعيب وعار آ سي بنكيران

  • حركة الديبلوماسيين الجدد
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:56

    الربيع العربي حمل بنكيران الى الحكومة ..وعند ربيع الريف كانت نهايته ..فما كل حراك يوصل الى الحكومة ..ولكن هذا الحراك قد يوصل الى المحاسبة والمساءلة ..

  • البيضاوي
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:56

    السيد عالي الهمة رجل دولة عملي يتفاعل مع الاوضاع بالجدية و الدقة و الواقعية و ليس بالسياسوية الغامضة

  • Omar
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:57

    شفتو يا قراء هيسبريس السياسة والشهرة دابا غير تعطس خاصك تقولها للإعلام شكون جا عندك واش قاليك مكين ما حسن بنادم يباعد من الأضواء را نعمة غير هي خفية .

  • Abdou
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:59

    هذه الخرجات لن يصدقها اصحاب العقول السليمة، منذ متى كانت لرئيس الحكومة الحرية في اتخاد القرارات فمحيط القصر هو الذي كان يملي على الحكومة سياستها. انتم من يتحمل المسؤولية في كل ما يقع. اما عن الزيارة الشخصية هاداك شغلك اسي فؤاد عندك فيها الاجر.

  • redoane
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:02

    فؤاد عالي الهمة رجل سياسي أنا بعد كيعجبني هاد السيد كيبغ الخير البلاد

  • أمين
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:07

    استغرب كثيرا عندما أقرأ التعاليق,الذي زار بنكيران يقول كلام و القُرّاء يُكذبونه.و يقولون اشياء كانهم هم الذين زاروا بنكيران…….
    و الله غريب …. و هذه الأسباب التي تجعل من المغرب بُلدان و ليس بلدٌ واحد.لأن كل واحد منا يرى حياة و أشياء الاخرين بنظّارته الخاصة و لا يحترم الآخر.

  • ان شاء الله خير
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:09

    عواشركم مبروكة .. من عندنا احنا الشعب المزلوط .. وياربي تجمعوا كاملين المسؤولين وتفكروا فينا .. وتجمعوا حريرت الحسيمة وغيرها راح حنا رمضنا مسوس وبلا حلاوت الشباكية .. مللي خرج السي الهمة غالبا غادي يكون خير على يدي ملكنا محمد السادس ان شاء الله .. ويتنقى مغربنا ويتنظف من الفساد ونكونوا من الدول السعيدة عند الامم المتحدة .. قولوا امين

  • Ali
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:10

    Puis, il est ou l'hôpital. Puis il est ou l'université. Puis sont où les demandes sociales…

  • aboudar al ghifari
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:21

    لا تنسوا ان الحراك في الحسيمة بدأ في ولاية بن كيران…اظن ان لو كان بن كيران رئيس الحكومة مكان العثماني لتطورت الامور الى ما هو اسوء نضرا لعناد و ترفع بنكيران على الامزيغ…

  • سعيد
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:26

    كلام الهمة وضح بعض المعطيات حول زيارته لابن كيران زيارة مودة و مجاملة. المشكل هو فضيحة جريدة ****** التي صدرت يومه الثلاثاء بمانشيت عريض حول التجاء القصر لابن كيران من أجل إيجاد الحل للحراك في الحسيمة.

  • غير معروف
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:26

    بن كيران يعجبك فالحلاقي ولبلابلا و فقط

  • عزيز
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:31

    رغم الخرجة الاعلامية للهمة في هذا الوقت بالضبط والذي يطرح أكثر من علامات الاستفهام، يبقى الأستاذ بنكيران رمزا بارزا في الساحة السياسية المغربية وأكبر بكثير في كل شيء من صاحب هذه الخرجة الذي يظهر دائما في الوقت الميت.

  • متساءلة
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:35

    والحق يقال الأزمة بدأت بعهد بنكيران بأشهر مادا كان قراره أنداك وماد فعل وهو برئاسة الحكومة وليس الآن وهو خارجها اسءلة عديدة تطرح نفسها حول هدا تاجج الحاصل الآن والعجيب بالأمر أن بنيران يستقبل والدا الزفزافي ويؤكد أنها زيارة صداقة بعد عشرين عام من الانقطاع وااااعجبي

  • younes
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:39

    اولعواشر على المعتقلين والمختطفين السياسيين مديزاش؟؟؟؟؟
    الحرية للمعتقلين والصحافيين free

  • سعيد بنور
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:39

    باختصار شديد.كذب الساسة ولو صدقو.

  • mourad kandoul
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:46

    كلشي مقابل غير لهمة مال هاد لهمة اشنو داير لينى بالعكس هوا لديه شخصية كبيرا ولم يطغى بيها حيت هوا صاحب الملك كتبغيوا شدوه من اليد لي داراه

  • مواطنة
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:55

    الزيارات متاع الصواب لا تهم المواطنين، نحن ما يهمنا هي الحلول لمشاكلنا وتوزيع ثروات بلدنا الحبيب بالعدل لكي يعيش الجميع في رفاهية وراحة واطمئنان !

  • بين السطور
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:56

    العواشر !! 10 في رمضان اولا النصف غي رمضان اولا العيد الصغبر.
    الحاصول انا مكلخ. لكن يا سيادنا اللي شهم شهم .
    الف تحية وسلام للرجل الصادق.

  • MOHAMMED MEKNOUNI
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:57

    كنت أتمنى أن تنجح حركة لكل الديمقراطيين لأنه كان سيكون بلا شك السيد الهمة وزيرا أولا لكن قوى الظلام إستغلت الوضع وفعلت فعلتها٠
    وهل الهمة هو إبن كيران أو العثماني ؟
    فالمغاربة يتحملون ورغم أنفهم تغول الأحزاب الإستئسادية وقياداتها التي تمارس البهتان والتضليل ٠

  • عبدالله
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 22:59

    أتخيل بن كيران مستشارا للملك!

  • FOUAD
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:05

    Je respecte BENKIRANE les autres ça dépend

    Mon salam

  • ahmed
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:07

    Ben kirane reste un grand homme qui merite …

  • شعيب
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:11

    "راس بوتين "المغرب اخشى ان تكون عاقبة بلادنا لا قدر الله كروسيا القيصرية كل واحد يشتغل لحسابه الخاص " وللي شاط كيعطيوه للبلاد"

  • انشري هسبريس شكرا
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:14

    المهم هو إخراج المملكة من النفق المظلم .

    فإذا كان خذام الدولة العميقة أن حراك الحسيمة ممول من الخارج و هناك أجندة صهيونية لتقسيم البلاد و تشبيه الحسيمة بجنة فيحاء و منارة المتوسط

    الآن و ليس بعد الآن فرصة من ذهب لخذام الدولة و للبرلمان لإطفاء الغضب الشعبي المغربي و إبعاد البلاد نحو الفوضى الخلاقة المؤدية إلى إنهيار الدول الشبيه بسوريا و ليبيا و اليمن و العراق .

    إذن واجب الإصغاء لصوت العقل و تحقيق مطالب المغاربة الفقراء المهمشين بتحقيق العدالة الاجتماعية و المساواة بين جميع المغاربة دون تمييز تقسيم الثروات

    ليست هناك شروط تعجيزية بالنسبة لمطالب الشعب الصحة التعليم مجانا و شاملاا فك العزلة البنى التحتية طرقات

    لأن المسألة نكون أو لا نكون ثم أن الشعب المغربي لا يريد فرض الوصاية عليه و الخنوع فزمن العبودية و لاى و لن يعود و دستور 2011 أجزم ذلك بتأكيد ربط المسؤولية بالمحاسبة و القانون فوق الجميع و تحقيق مطالب الشعب لا تحقيره

  • اصطياد في الماء العكر
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:19

    لحق يقال إن المستشار عالي الهمة زار بنكيران زيارة غير رسمية بل زيارة شخصية تهنئة بالعواشر وليعوده بعد سماع خبر توعكه ، وكان على بنكيران أن لا يستغل الزيارة سياسيا وأن يوضح للرأي العام تفاديا للتلاعب ونشر الإشاعات لا أن يصمت فذلك خطأ واصطيادا في الماء العكر؟

  • TIZI
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:21

    الآن فهمت ماهو سبب تخلف العرب شعب منافق يكذب على نفسه قبل غيره٠ حلل وناقش

  • zanga
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:22

    ben kirane a allumé le feu dans la maison avant de la quitt PJer il a bloqué le maroc pendant 6mois il a laissé le rif s'embraser il a preferé satisfaire son PJD au detriment de son pays

  • oumreghad
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:28

    قبل كل شيء أزول فلاون. إدا لاحظتم كيف نضمت التظاهرات في الحسيمة فستلاحظون انها منضمة بشكل يزيل الشبهات على كل الأحزاب المغربية . لكن إدا تمعنتم جيدا في الصفوف الأولى هناك طريقة فريدة بالأخد باليد لمنع الدخائل و المخبرين لا يفعلها الى حزب واحد اخد بالعمل بها منذالتسعينات للحفاض على سلمية التظاهرة .أتعرفون ماهو? …حزب العدل و الإحسان

  • obstoubkal
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:31

    Himma est un homme important de par sa fonction de conseiller du Roi Sa visite A Abdillah Benkirane sg du Pgd et pecedent chef de gouvernement ne peut passer sans commentaires surtout avec le probleme acuel des constestations dans le Rif et il sait que sa visite peut etre interpretée de diverses facons ce qu'il amene a faire cette mise au point

  • abdou
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:39

    وان كانت الزيارة من اجل حراك الريف فما العيب في دلك ؟
    المهم مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

  • السالك
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:40

    الهمة رجول داء اخلاق علياء وانه رجل بمعنى الكلامة الله يسر اليه الامر والله يحفد اتقو الله في عبادالله

  • نهرو
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:41

    للمغاربة ذاكرة..وعقل..

  • الرحماني
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:41

    كلمة حق في في حق سي فؤاد رجل دولة بإمتياز يحب وطنه حتى النخاع له رجل وطني لايقبل المساومة اذا وعد اوفى واذا حذث صدق كما للرجل نباهة وذكاء قل نظيره بالاضافة الى أخلاقه العالية وهذا ما يزكي المكانة التي فيها كمستشار لصاحب الجلالة نصره الله.

  • الأوهام
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:42

    إذا كان بنكيران يريد استمرار الأوهام بالسكوت عن الحقيقة، والسماح بانتشار البهتان، فأنا أرفض أن يكون ذلك باسمي..
    من قال لك أن نكيران يريد استمرار الأوهام
    هل تضن أن بنكيران ماعندو ميدار ابقى مقابل كل واحد كتب عليه شحاجة ارد عليه

  • أحمد كيكيش
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:55

    السيد عالي الهمة رجل دولة بامتياز بدون مبالغة أو أي خلفية أخرى.وهو وراء إنجاح اوراش هيئة الإنصاف والمصالحة وخاصة وضع رهن إشارة فريق المكلف بالتحريات جميع أماكن الاحتجاز وخاصة المعتقلات السرية عبر المملكة وتسهيل مأموريتهم.ولهذا كفى من الافتراء والكذب على الرجل أيتها الشردكة من الأفقي والظلاميية الذين يلجأون لأساليب خسيسة
    لنيل في كرامة من يخالفه الرأي.

  • يحيى
    الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 23:56

    صراحة حراك الحسيمة بدأ في عهدة بنكيران وكون عدد من الصحف لا تتحرى الدقة في الخبر يجعلها تروج لأكاذيب لا أساس لها من الصحة وتقوم بتغليط الرأي العام المغربي…

  • adil
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 00:16

    هذه أمور شخصية لا تهم الشعب في شيء….

  • مهدي
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 00:21

    حسبي الله و نعم الوكيل
    اللهم إنا نشكو همنا و حزننا إلى الله
    اللهم افضح الفاسقين المنافقين المتلاعبين بهذا البلد و بأهله و أنزلهم مقر العذاب المهين
    اللهم اشدد بأزر أهل الخير و انصرهم النصر المبين
    اللهم احفظ بلدنا و ملكنا من أهل الشر
    و حف بلدنا و ملكنا بأهل التقوى و الخير
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • adel
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 00:45

    في الحقيقة هذه الفوضى المنتشرة في الريف ابتدات في عهد الرئيس المخلوع.لذا يجب عليه الابتعاد عن الساحة لان وجوده لن يزيد الامور الا تعقيدا.بالاضافة الا انه لم يعد له دورفي البلاد سوى انه ليس الا مجرد امين حزب كبقية الامناء.فلماذا يحشر انفه فيما لا يعنيه.

  • مغربي
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 00:49

    فعلا السيد الهيمة سياسي نزيه، لذلك قام في السابق بتشكيل حزب الجرار، بطريقة ديمقراطية، من أجل الدفاع عن القيام والديمقراطية داخل البلاد، ومحاربة الفساد والريع والنفود وغيرها من المشاكل، إضافة الى عدم تدخله في شؤون الإنتخابات والداخلية وغيراها.

  • hicham
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 00:52

    الاحداث بدات في عهد بنكيران

    الربيع العربي حمل بنكيران الى الحكومة …وعند ربيع الريف كانت نهايته …فما كل حراك يوصل الى الحكومة ..ولكن هذا الحراك قد يوصل الى المحاسبة والمساءلة

  • didi
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 00:54

    زيارة السيد عالي الهمة إلى بن كيران كما يقال حجة وزيارةوالاثنان لايختلفان على وحدة الوطن ولا على لحمة الشعب المغربي بكل انتماءته فا انا اناشد من هذا المنبر السيد فؤاد عالي الهمة ان يبادر في اقرب الاجال الى ايجاد حلول جدرية للمشاكل الكبرى كاتعليم والصحة والشغل واقول ان السيولة المالية في المغرب تراجعت بكثير عن السنوات السابقة يعني المواطن من الدرجة الثانية والثالثة اصبح يعانى من قلة المال وفاقد الشئ لايعطيه خاص الفلوس اروجو بين الطبقة المتوسطة والفقيرة بش انتاعش الاقتصاد وتحرك الشباب العاطل واخيرا اناشد سيدنا الله انصرو واحفضو من كل مكروه واحفض الوطن ديالنا من كل الفتن ما ضهر منها وما بطن الله الوطن الملك

  • Zeggo Amlal
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 00:56

    M.Lhimma vous avez mal fait en visitant cet hypocrite qui ne cesse de chercher à creer des problèmes à son successeur et ami du rang. L'homme est borné et n'a rien à donner comme solution à la crise du Rif dont il est le premier responsable.

  • الاستاذ نقيرة عبد الغني
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 00:56

    يجب الرجوع الى الاحداث وتواريخها .
    الانتخابات التشريعية 7/اكتوبر 2016
    تكليف بنكيران 10/10/2016
    وفاة محسن فكري 29/10/2016
    البلوكاج الحكومي
    ابن كيران يتراس حكومة تصريف اعمال .
    15مارس 2017 اعفاء بنكيران
    تواريخ للتأمل

  • Achraf
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 00:58

    السيد فؤاد عالي الهمة رجل شهم و يحب الخير لهذه البلاد و يعرف مصلحة الوطن جيدا .

  • ما العيب ؟
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 00:58

    لنفترض أن السيد الهمة مستشار الملك التقى بالسيد بنكيران كرءيس حزب للتشاور في أحداث الريف، ما العيب في ذا لك ، او أن يلتقي شباط أو أخنوش أو شخصيات سياسية وازنة، لا عيب في ذا لك من وجهة نظري ، ولا يهم ما سيتنتجه بنكيران او غيره من اللقاء.
    فمن مهمات المستشار استقراء الآراء و توجيه البوصلة السياسية و التشاور مع النخب السياسية.

  • نقطة نظام.
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 02:15

    مشاكل الحسيمة وكما هو معروف عند الجميع قد ظهرت وبدات في عهد السيد بنكيران مع العلم ان سياسته الفاشلة كانت ظالمة في حق الطبقة الشعبية وبسطاء الشعب..وهذا لا ينكره بالطبع سوى جاحد او جاهل..

    سيلاحظ الحميع ايضا ان مريدي بنكران وجيشه الالكتروني يكرهون كل من لا ينتمي لهم . حتى لو كان رجلا من رجالات الدولة المحترمين وشخصية كفؤة ومحترمة مثل سي الهمة ابن مدينة بنكرير وابن الطبقة الشعبية …

    والله انكم تسيؤون بالفعل لانفسكم ولحزبكم ولشيخكم امام القرّاء من غير ما تدرون بهده التعاليق الحاقدة والغبية في نفس الوقت..

  • تابع
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 02:57

    لقد كان بنكيران دائما مسيلمة الكذاب

  • سمير
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 03:37

    M HIMMA. est un homme honnête et sincère et aime son pays. Malheureusement la presse l'attaque souvent parce que c'est un fils du peuple

  • Elaissaoui
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 03:44

    عبدالاله بنكيران شخصية وطنية ورسالة الملك له عربون ساطع بأنه أدى مهمته بصدق وجدية.والمستشار الملكى فؤاد عالى الهمة يجب توقيره كمستشار للملك.ومن خدام العرش الاوفياء ويتمتع بتقدير واحترام من طرف الجميع.بلدنا محتاج للانكباب عاى خدمة الوطن والتنمية للسير به الى الامام.وليس للقيل والقال وكثرة السؤال.لا لمضيعة الوقت نعم لاستثمار الزمن والعمل

  • عام
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 04:58

    السلام عليكم المغاربة في الغالب لا يقولون الحقيقة
    وهدا ناتج عن العقلية المغربية
    زيارة الهمة لن كيران لها علاقة بما يحدث في الخليج لا يخفى على أحد أن قطر تدعم حزب بن كيران و جماعات اسلامية في المغرب
    المغرب يحضر لقطع العلاقات مع قطر على غرار الدول الأخرى….
    زيارة الهمة جاءت في وقت دقيق لا علاقة لها بما يجري في الريف
    جاءت لإقناع بن كيران بأن لا يصدر أي تصريح متعلق بأحداث الخليج
    أما احدات الريف فهي سحابة عابرة للدولة يكفي الملاحظة لعدم إهتمام السياسين لما يجري
    احدات الريف تخدم أجندة للدولة المغربية في الوقت الحالي فقط الضغط على زر التحكم يعود كل شيء طبيعي….

  • Amine
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 04:59

    ياك السيد عاطيكم التيقار، صم بكم لا يعلقون. يعني بزز يصرح دابا حيت جاتك على الكانة؟ ملي مشى في حالو شفت لو تصريح واحد هي فاش رجع من العمرة. و مشكلة مع هذا الهمة، دقدق، و يقول شكون

  • مغترب راجاوي بيضاوي
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 05:08

    اعجبني تعليق من قال كذب السياسيون ولو صدقوا وانا اقول -افلح السياسي ان صدق-
    ياسيد عالي المهمة انت تمثل القصر ومستشاره وقبل ان تلقي باللوم على بن كيران بعدم تكذيب الخبر فالسي بن كيران والمغاربة قاطبة يعلم ان القصر ومحيطه ومستشاريه خطواتهم جد مدروسة وبالمليمتر,فهل يعقل ان تزور من كان بالامس عدوك -السياسي -اللدود لمجرد تبارك ليه لعواشر او تطمئن على حالتو وكلنا لم نسمح بتدهور حالة بنكيران بل مؤخرا رجع من العمرة
    وبمعنى اصح هل مستشار الملك المدروسة بغاية الدقة خطواته الا يمكنه مباركة لعواشر بالتلفون كما يفعل الاغلبية وهل لا يعلم مسبقا الهمة ومحيط الملك انه بالوقت الراهن المتوتر فان اي خطوة للقصرومحيطه القريب هي محسوبة والكل ينتظرها ويحسبها مادام القصر لم يخرج بخطاب منذ هيجان الحراك؟
    فلنكن واقعيين اذا فلعبة السياسة مكشوفة وعلى الهمة ان ينكر لب الموضوع وعلى بنكيران ان يسكت او يتماطل او يتاخر فالرد وعلى الصحف ان تعطي تقاريرها وماوصلها من اخبار سواء اكيدة او مشكوك فيها.اما حكاية نبارك لعواشر فلا تكون اصلا بنهاية عشر رمضان بل باوله وتكون بالتلفون في عرف الساسة
    اذا ماعلينا الا قول الله اعلم

  • azul
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 05:33

    malgre al hima dirige la politique marocaine est celui le plus grand responsible au maroc et sa politique
    zafzafi a montre qu il est l home le plus respecete du peoples et du monde
    al hima a travaille plus que 20 ans pour etre connu au maroc
    pendant 7 mois zafzafi est devenu un symbole international,holand france espagne almagne Norway sweed le maroc la tunisie l algerie les usa
    il est devenu connu plus que le roi et plus respecte et sans argent ni poste juste un simple citoyen sans travaille sans diplome,il parle mieux qu un prof universitaire manar silimi example de l imbicilite universitaire marocaine dit proffesseur

  • عبدو
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 09:46

    وماهو العيب في استعمال وزير أول سابق لحل معضلة ما؟ فغالبا ما نرى رئيس أمريكي سابق مكلف بمهمة ما في الشرق الأوسط أو شمال افريقيا…
    ألم تطلعنا الأخبار أن رئيسا ألمانيا سابقا هو من سيشتغل على ايجاد حل لمشكل الصحراء المغربية؟

  • عمر
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 10:33

    لا يزال بن كيران يبحث عن سلم ليعيد التسلق للاضواء بعدما غادرها من الباب الضيق

  • نورالدين
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 10:45

    السيد عالي الهمة فؤاد رجل صادق ، شهم ، انسانيته فرضت علية زيارة بنكيران ،
    الأخلاق والتربية الحسنة تفرض الأعمال الطيبة خصوصا في هدا الشهر المبارك العظيم ،
    المغرب محتاج لرجال من طينة السيد عالي الهمة فؤاد .
    مبارك عواشركم ونحن مغاربة حتى النخاع .

  • Boutayeb
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 11:07

    salam à toutes et à tous les marocains
    pour moi, ce genre de personnalité ayant un pouvoir très important au Maroc qu'ils ont laissé la corruption se propager,l,l'injustice se répandre et les inégalités sociaux deviennent normale. je vaudrais poser juste une question: depuis l'indépendance, qu'est ce qu'ils ont fait toutes ces parties politique au Maroc? franchement rien à part l’enrichissement personnel.
    bon ramadan et vive le Maroc

  • youness
    الأربعاء 7 يونيو 2017 - 15:06

    السيد عالي المهمة مستشار سيدنا الله ينصرو ،،، فيه الصواب
    فمهما كان قد صدر من السيد بنكيران ،،،، وهو يتحدث باسم الحزب،،، ويوجه كلاما قويا الى المستشار،،،فهو ، لم يؤاخده ،،،، بل زاره واحيى معه صلة الرحم مهما كان الاختلاف،،، وكما جاء في تصريحه لهسبريس،، ليس لهدف آخر

  • نوري ابراهيم
    الجمعة 9 يونيو 2017 - 18:19

    السيد بنكيران زعيم كبير..ومناضل صلب ، عز نظيره في زمن الانحدار والانهيارات…كم كنت اتمنى ان يحتفظ به ، ويقتدى بمصداقيته ومواطنته الخالصة…كنت ومازلت انتظر واترقب أن يعاد له اعتباره ، وتمنحه حظوة البطانة السديدة ، فهو أهل لكل مكرمة….وهو أيضا صاحب كاريزما فوق العادة….

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات