أبوظبي تخفض رسوم تأسيس الشركات بـ 90%

أبوظبي تخفض رسوم تأسيس الشركات بـ 90%
صورة: أرشيف
الثلاثاء 27 يوليوز 2021 - 04:33

أعلنت سلطات أبوظبي الإثنين خفض رسوم تأسيس الشركات في الإمارة “بنسبة تزيد عن 90 في المائة” بدءاً من الثلاثاء، في خطوة من شأنها أن “تزيد من التنافسية إقليمياً ودولياً” في عاصمة دولة الإمارات.

وتكثّفت المبادرات في هذا الاتجاه مؤخراً في الدولة الخليجية حيث تُعدّ الضرائب متدنية جداً وحتى معدومة في بعض الأحيان، لاستقطاب عدد أكبر من المستثمرين في الإمارات السبع، من بينها أبو ظبي ودبي.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي مساء الأحد: “خفَّضت أبوظبي رسوم تأسيس الأعمال التجارية في الإمارة بنسبة تزيد عن 90 في المائة، لتصبح 1000 درهم”، أي حوالي 270 دولاراً.

وأوضح البيان أن الخفض الذي يشمل إلغاء بعض الرسوم — معظمها رسوم تسجيل لدى السلطات وغرفة التجارة ودائرة البلديات والنقل — سيُطبّق اعتباراً من الثلاثاء، وأكد أن “من شأن هذه الخطوة أن تعزز بشكل كبير من سهولة ممارسة الأعمال في الإمارة وتزيد أيضاً من تنافسية أبوظبي إقليمياً ودولياً”.

وقال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي محمّد علي الشرفاء الحمادي: “إن هدفنا (…) هو خلق بيئة أعمال مزدهرة تشجع على النمو والابتكار”.

وأجرت الإمارات مؤخراً إصلاحات أخرى، فقد أصبح بإمكان الأجانب منذ الأول من يونيو إنشاء شركة وامتلاك رأسمالها بشكل كامل (مقارنة مع 49 بالمائة سابقا)، الأمر الذي كان متاحا في السابق فقط في بعض المناطق الحرة.

وتستضيف أبوظبي ودبي اللتان غالباً ما تتنافسان في هذا المجال، المقار الإقليمية للعديد من الشركات.

‫تعليقات الزوار

2
  • يوسف
    الثلاثاء 27 يوليوز 2021 - 05:39

    الامارات دولة تبحت عن مصالحها كياقي الدول خطوة مشجعة للاستتمار و استقطاب رؤس الأموال اتمنا تطبيقها في المغرب لتشجيع الشباب و الاجانب على انشاء مقاولات و استتمار في مختلف القطاعات

  • محمد بن المهدي
    الثلاثاء 27 يوليوز 2021 - 11:06

    سامحك الله أخي يوسف صاحب التعليق الأول. أقول لك بصفتي مواطن مغربي أفتخر بوطني و ملكي صاحب الجلالة الملك محمد السادس المنصور بالله. أعز الله أمره وسدد خطاه. بفضله و مجهوداته المغرب دولة يضرب بها المثل في التقدم والازدهار على الصعيدين الافريقي والدولي.
    كما أقول لك بكل صدق وصراحة أنني أفتخر كذالك بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة المضيافة. لأنني زرت هذا الوطن العربي للمرة الثانية وشاهدت مدى بعد التقدم والازدهار والحضارة. والغيرة على الهوية العربيةالمسلمة الطموحة لكل ما من شأنه الدفع إلى ما يرفع من همة وقيمة الوطن العربي.
    فإذا زرت دولة الإمارات العربية المتحدة تشعر بفخر وعزة كمواطن عربي مسلم نظرا لما يزخر به هذا البلد من تقدم و ازدهار وطموح لما هو أول و أعلى في خدمة الصالح العام المحلي والعربي.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة