أحكام تدين "التجزيء السري" في بني ملال

أحكام تدين "التجزيء السري" في بني ملال
عماد السنوني
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 23:44

قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال، اليوم الثلاثاء، بعقوبة حبسية نافذة وغرامات مالية تقدر بحوالي 360 ألف درهم في حق مستشارين جماعيين بجماعات قروية وملحقات إدارية وموظفين وسماسرة.

وتراوحت الأحكام الابتدائية التي صدرت في حق المتهمين المنتمين إلى ملحقات إدارية وجماعات قروية تابعة لإقليم بني ملال، وكذا في حق عون سلطة سابق وموظف محال على التقاعد وسماسرة من منطقة أدوز ما بين ثلاث سنوات و6 أشهر نافذة.

وتابعت النيابة العامة الموقوفين في قضايا تتعلق بتزوير محرر عرفي، وإحداث تجزئة عقارية بدون ترخيص، والارتشاء، والمساهمة في إعداد وثائق تتعلق بالتفويت، والتنازل عن عقارات سلالية، وإحداث تجزئة عقارية في منطقة غير قابلة لاستقبالها بموجب النظم المقررة واصدار شيك بدون رصيد..

وكانت عناصر الدرك الملكي ببني ملال قد فتحت، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، تحقيقا مع موظفين ومستشارين جماعيين ومواطنين ببني ملال وسيدي جابر وأولاد اكناو وفم العنصر، من أجل تزوير عقود البيع والشراء الخاصة ببقع أرضية بأدوز التابعة لفم العنصر وتسهيل التجزيء السري بها.

‫تعليقات الزوار

6
  • البيضاوي
    الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 00:07

    التجزيء السري في المغرب !!! في الثمانينات قررت الحكومة محاربة مدن الصفيح و اسست مؤسسة إراك من بعد اصبحت المؤسسة في عهد السيد النبيل مؤسسة شبه خاصة و شبه عمومية و تغير اسمها و اصبح ” العمران ” هذه المؤسسة التي كان هدفها محاربة مدن الصفيح اصبحت اكبر مؤسسة النهب و الاحتيال كيف ؟؟ تشتري أراضي من الدولة ببعض الدراهم طبيعي ” محاربة مدن الصفيح و السكن الاجتماعي ” ماذا تفعل ؟؟ تهيئ الاراضي الدي اشترتها من الدولة ببعض الدراهم و تضعها في المزاد العلاني بالله عليكم هل سكان مدن الصفيح او الطبقة الشغيلة تملك القدرة لكي تشتري ارض في المزاد العلاني ؟؟ من مؤسسة محاربة دور الصفيح الى مؤسسة العفاريت و التماسيح هل هذه المؤسسة تشتغل في السرية ؟؟؟ مافيات المغرب لا تحتاج للسرية

  • مظلومين
    الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 00:20

    آودّي ف هاذ المغرب فين ما درتي تاكل لعصا غي الله يكمل ماباقي على خير وصافي

  • kacem
    الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 00:28

    le premier et le dernier responsable c est le ministre de l intérieur,du mkadem jusqu au Wali,tous des corrompus,des complices

  • عبد ربه
    الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 06:45

    يجب الضرب بيد من حديد على كل من يساهم في بناء الأحياء العشوائية من البداية أما أن يترك الحبل على الغارب حتى يبني المسكين بيتا ثم تأتي المصالح البلدية وأعوانها بالجرافات ثم تهدم ما بناه المسكين من عرق جبينه فليس عدلا أين كانت تلك المصالح حتى يستوي البنيان ثم تهدمه هذا ما لا يقبله عقل ولا منطق أين كان المقدم والشيخ والقائد والباشا أم أنهم تلقوا رشاوى ثم قلبوا الطاولة على المسكين…

  • هلال بني ملال
    الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 08:18

    نطالب بالضرب من حديد على مثل هؤلاء الخونة.. المغرب كله يعيش تحث هذه التصرفات

  • عاشق لوطنه بدون مقابل
    الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 21:17

    ولمادا لا يتابع ولا يحاكم اي رجل سلطة في هده القضية و الكل يعلم ان رجال السلطة(قياد وخلفان وحتى رؤساء الدوائر ) يشاركون في الغنيمة(الوزيعة بلغة اهل المنطقة)..دائما البسطاء هم من يدفعون الثمن..سير على بركة الله.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة