إعداد الدفاع يؤخر ملف الكوميدي الجزائري بوهليل

إعداد الدفاع يؤخر ملف الكوميدي الجزائري بوهليل
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:15

أخرت المحكمة الابتدائية بمراكش، الأربعاء، ملف الممثل الكوميدي الفرنسي من أصل جزائري إبراهيم بوهليل وفنان جزائري آخر ومغربي، يحملان جنسية فرنسية، إلى الـ24 من شهر أبريل الجاري.

وجاء تأجيل هذه القضية، التي يتابع فيها اثنان من المتهمين في حالة اعتقال وثالث في حالة سراح من أجل التشهير والمس بالحياة الخاصة والتغرير بقاصرين، لتتيح هيئة الحكم فرصة للمحامين من أجل الاطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش قرر، بعد البحث القضائي، حفظ الملف بالنسبة إلى المتهم الثالث المتابع في حالة سراح.

ويتابع المتهمون بصك اتهام تضمن تهما؛ من قبيل تسجيل وبث صور أشخاص دون موافقتهم، وبث وتوزيع تركيبة صور أشخاص دون موافقتهم، وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير بهم والمس بالحياة الخاصة بهم، والتغرير بقاصرين تقل أعماهم عن 18 سنة والمشاركة في ذلك.

ويظهر في هذا التسجيل المصور بمدينة مراكش فنانون جزائريون يقيمون بالديار الفرنسية يهينون ثلاثة أطفال مغاربة يمتهنون بيع الورود والمناديل الورقية، ويتهمونهم بأنهم أبناء عاهرات يمارسن الجنس مقابل 100 درهم، وينعتون النساء المغربيات بكلمات نابية، ويصفونهن بـ”العهر”؛ ما أثار غضب المغاربة.

وعلى إثر الضجة التي أثارها نشر الممثلين الجزائريين لهذا التسجيل المصور على منصات التواصل الاجتماعي، أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، الأحد، بفتح بحث قضائي في شأنه من أجل تحديد المسؤوليات.

التشهير التغرير بقاصرين المحكمة الابتدائية بمراكش المس بالحياة الخاصة

‫تعليقات الزوار

29
  • مواطن
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:18

    باش يتعلمو بللي المزاح مامعاهش اللعب

  • الحكم الرادع
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:25

    يمكن ان نفهم النفسية الجزاءرية التي ترغب في الظهور بمظهر “الفحولة” للتغطية على الخواء و الضعف التاريخي و الثقافي و الاخلاقي و الحضاري.. لكن ما لا افهمه هو انهم قاموا بالاهانة في البلد الذي رحب بهم و اكرمهم و هذه قمة الانحطاط و الرخص.. و الحكم القضاءي يجب ان يكون رادعا لكل هذه الحيوانات و الحشرات و الميكروبات التي تشكل عبءا على هذه الارض..

  • anzar
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:36

    يجب الحكم بأقصى عقوبة على هؤلاء المهرجين،من أين لهم الفن،بزاف عليهوم،جماعة سكارى،حشاشين.على القضاء أن يحكم بالعدل،وعلى القضاء أن يستحضر خلال جلسة الحكم،ملايين المغربيات اللواتي اتهمهن عديمي التربية،أبناء بوخروبة،بالعهر…شرف كل المغربيات بيد القضاء الذي ننتظر أن ينصف أمهاتنا وبناتنا وأخواتنا…..

  • oujda
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:38

    الا طلقوهم غي صليو صلاة الجنازة علا المغرب واحد 5سنوات انتاع الحبس باش يبقاو عبرة لمن سولت له نفسه ان يمس بشرف المغاربة

  • neuchatelois
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:40

    Bonjour
    J’ai honte à ta place de ces avocats qui vont défendre ces abrutis. Pensez à votre mère et vos sœurs.laissez les seul devant leur juge svp .
    Merci

  • مغربية شمالية
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:41

    أتمنى من سيدافع عنهم ألا يستخدم عبارات من قبيل أن الفيديو كان على سبيل المزاح، ظروف الآخرين ليست مصدرا للفكاهة والتسلية، وألا ينسى الدفاع أن المخالفين استغلوا هشاشة الأطفال وظروفهم وهذا لا يقبله لا منطق ولا دين ولا إنسانية، المخالفين ليسوا أميين ولا أطفال حتى يعذر بجهلهم للقانون ، هؤلاء قاموا بكل ماقاموا به عن بينة وقصد، يعني لما أتوا للمغرب أتوا لهذا الغرض ، أتوا لغرض في نفسهم ، أتوا للإساءة لبلد وشعب بأكمله.

  • لو سمحت
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:43

    والمحامون المغاربة الذين نصبوا انفسهم للدفاع عن المجرمين الجزائريين الذين شوهوا صورة البراءة المغربية ما محلهم من الاعراب؟! الا تجري في اجسادهم دماء مغربية!!!!

  • عبد الحق
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:46

    من أصل جزائري – فنان جزائري – فنانون جزائريون – الممثلين الجزائريين
    يا كاتب المقال كم مرة ذكرت الجزائر في مقالك القصير و الذي يعبر عن سوء نيتك. أولا هؤلاء فرنسيين و جاؤوا إلى المغرب بجواز سفر فرنسي ثانيا هذا الفعل الشنيع لا يتحمل مسؤوليته إلا الشخص نفسه ثالثا اتق الله في هذا الشهر الكريم لا نريد المزيد من الفتن.

  • هشام
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:50

    أنا بغيت هاد حكم يطول مزيان خليهم في الحبس حتى يعرف بحق لمغاربة حبدى لو رحلتوهم الى عكاشة يدوزو فيها رمضان

  • مول الشباكية
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:00

    هاهو الرباح ديالكم باش دوزو رمضان فالسجن. تحية للامن الغيور على بلدنا الحبيب.

  • ucef
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:05

    هادشي لي خاصو يكون من شحال هذا القانون يجب ان يطبق على الجميع المغاربة والاجانب .

  • kkkkk
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:06

    القضية لا تحتاج الى تحديد المسؤوليات فهي واضحة وضوح الشمس يجب توقيع أقصى العقوبات في حق هولاءالبشر ليكونو عبرة للاخرين مع مطالبتهم بالتعويض المادي جراء الضرر المعنوي الدي تسببوا فيه للاطفال القاصرين وعائلاتهم.

  • مغربي....
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:08

    خايف غير ينسيونا ويطلقوهم….. ويمشيو يضحكو فينا العديان….. خاص القضاء يبين لينا ومايتسامحش معاهم راهم عشرة في عقيل

  • الفاسي
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:08

    اقصى العقوبات بدون رحمة وشفقة في حق هؤلاء لخماج الزمن اللقيطين

  • متابع
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:08

    اطلب من القاضي الموقر الذي سوف ينطق بالحكم عليهم أن يعطي للممثل من أصل مغربي ضعف ما سيعطى للآخر ﻷن جريمته أكبر وأفظع.

  • أستاذة وطنية
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:10

    الضرب بيد من حديد على هؤلاء الفاسدين خلقا فان يستهزؤوا بأطفال ويغررون بمراهقين أقسى العقوبات تنزل عليهم ما عاش من ينعت المرأة المغربية بالفساد وإن كان كذلك فيجب احترام حرية الآخرين لان لا يخلو بلد من بائعات الهوى حتى في الجزائر نفسها

  • Minneapolis
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:22

    اخاف ان يطلقون سراحهم بكفالة مثل السياح الفرنسيين تغطوا بالعلم الوطني وهم عراة ويمسحون به عوراتهم ويرقصون به كنتمنى من القاضي ايحكم على هؤلاء الكلاب بخمس سنوات سجنا الدين بعثهم عسكر الجزائر العجزة ليهينوا به المغاربة عبر تسجيل فيديو وتمريغ كرامتهم في التراب

  • الشلح
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:27

    سيماهم في وجو ههم، ميكروبات ديال العفن ما دام المخ معفن والأخلاق معفنة والتربية معفنة حتى الكمامر معفنة، فمادا ننتظر اي يخرج من افواههم غير العفن،(عزكم الله)

  • med
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:29

    إنهم هؤلاء الحتالة ،القضاء هو من ينصفنا من إهانتهم لأطفالنا ونسائنا، هم يحسبون أنفسهم أبطال اخزاهم الله أعداء المغرب الشريف

  • عبدالله
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:39

    رسالة إلى عبدالحق!!!!
    اذ كان اسمك عبدالحق كن مع الحق او اخرس. هادوك جاو للمغرب باش يضربو سمعة المغرب يا رجل وهم جزاءريين وعقلية جزاءرية متسخة وجواز فرنسي الذي لا يستحقونه.
    في بلادك الجزاءر كان مغربيا يشرب قهوة واتهموه باسم جميع المغاربة انه مندس في الحراك واهتمو البلد المغرب بأكاذيبهم اما هاد قليلين التربية سبو واهانو جميع المغاربة وصورو كل ما قالو بايديهم ووثقو كل شيء بايديهم ما كاين لا كذوب المخزن ولا سيدي بوزكري.
    ماذا تعني بالفتنة ؟ هل نحن نريد الفتنة ام بلادك الجزاءر ؟ تذبحون وتقتلون وتمشون في الجنازة وتنكرون كل شيء وهادي هي أفعالكم منذ عرفكم التاريخ هاذي ستين سنة والله يخليها سنوات ما ولدات غير الشر.

  • الصنهاجي السلماني
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:40

    لم نعد نقبل الإهانة وخاصة من هاته الحثالة التي تنكرت لجميل الضيافة وحسن المعاملة .فهم صورة طبق الأصل لنظامهم الفاشي الستاليني الذي تنكر لتضحيات الشعب المغربي الذي آوى ثوارهم ورؤساءهم و اطعموهم واسكنوهم ومولوهم وسلحوهم من أجل الدفاع عن استقلال بلدهم وتعميره. فقابلوا جميل المغرب بائيواء عصابة إرهابية وقاموا بتمويلها وتسليحها لتدميره.

  • minnesota
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:53

    هؤلاء الشباب المهرجين حركتهم جنيرالات الجزائر العجزة لا ستفزاز المغرب والمغاربة

  • مغربي أمازيغي
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:45

    على الحكمة أن تاخد حق الأطفال وحق أمهاتهم وحق كل النساء المغربيات

  • caprice
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:56

    يجب اضافت تهمت البلادة لهم. عادتا من يفعل متل هاته الافعال الغير اخلاقية التي تنم عن انعدام التربية على الاقل ينتضر لحين خرجه من البلد لنشر الفيديوهات لكي لا يمسك. الضاهر ان الجواز الفرنسي اعطاهم تقة زائدة في النفس

  • عبدالحق
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 23:00

    ما اتمناه ان تاخد العدالة مجراها الطبيعي مع هؤولاء الذين كان يجب ان يكون دورهم في الاصل تربوي و تتقيفي الا ان سلوكاتهم و تصرفاتهم هي غير الدور المناط بهم و ظهر ذلك جليا حين زاغوا عن جادة الصواب و مسوا المغرب و المغاربة في كبرياءهم و شرفهم لذى يجب ان تطبق الحدود القانوية في اقصاها ليكونوا عبرة لكل من يريد التطاولعلى ابناء هذا الوطن العزيز.

  • ملاحظ. .. أين الجمعيات؟
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 23:03

    لم نسمع عن أي جمعية تبنت قضية هؤلاء الاطفال؟ أين ما تقيش ولدي؟ ما تقيش بنتي؟ أم أن هؤلاء المساكين ليسوا أبنائهم وبناتهم؟ أين الجمعيات النسائية؟

  • مغربي حر و افتخر
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 23:11

    بغيت غير نعرف هاد المحامي لي غادي ايقبل ايدافع عليهم واش مغربي بصح؟ . الى كان مغربي ادا رَآه سبوه حتى هو في الفيديو او سبى الشرف ديالو كيف ما سبونا حنا المغاربة كاملين . في نضركم هل هناك محامي سيقبل الدعوة او يقبل ايدافع على واحد سبو او سب الشرف ديالو ؟؟

  • ادريس
    الخميس 15 أبريل 2021 - 05:09

    يجب على جمعيات متقيس ولدي التدخل على الخط مع دعوة جمعيات دولية حقوقية تعتني بالاطفال وحقوقهم ودالك لتسنى للمحكمة بالحكم باقصى العقوبة على ابناء بوخروبة.

  • عبده
    الخميس 15 أبريل 2021 - 08:24

    السلام عليكم ورحمة الله . بحكم كوني أعيش في فرنسا منذ زمن بعيد وأعلم جيدا عقلية هذه الحثالة من الناس أرجو من الله ومن العدالة المغربية أن تتعامل بكل صرامة مع هؤلاء وتنزل بهم أشد الأحكام حتى تلجم من في شاكلتهم ويكونوا عبرة لمن سواهم والسلام على من إتبع الهدى …

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 4

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم