إيقاف رجل دين إيطاليّ اعتدى جنسيّا على طفل من أصل مغربي

إيقاف رجل دين إيطاليّ اعتدى جنسيّا على طفل من أصل مغربي
السبت 21 يوليوز 2012 - 15:41

أوقفت شرطة بلدة “روفيرتو”، وهي المنتميّة لإقليم “مُودنا” الإيطالي، رجل كنيسة ضبط في الأصل من طرف الساكنة وهو يعتدي جنسيّا على طفل، من أصول مغربيّة، لا يتعدّى عمره 11 ربيعا.

القسّ “سلفاتوري كاتوسي” اقترف فعلته بإحدى المخيّمات المنشأة لاستيعاب ضحايا الزلزال الأخير الذي ضرب المنطقة، ويعدّ مقربا من راعي الكنيسة المتوفى على إثر الكارثة الطبيعيّة وأيضا واحد من المتصدّرين لاستقبال بابا الفاتيكان أثناء تفقّده للمنطقة بعد مرور الزلزال.

وكان رجل الكنيسة ذاته يداوم على زيارة المخيم نفسه محمّلا بالهدايا للأطفال، وهو ما خلف أثرا سلبيا في أوساط النّاس بعد اكتشافه متلبّسا بالاعتداء جنسيّا على الطفل المغربي الإيطاليّ.

تحقيقات الأمنيّين لازالت متركزة على الكيفية التي تمكّن بها “سالفتوري” من الوصول إلى ضحيّته، زيادة على الطريقة التي كان يتمكن بها من الولوج إلى المخيّم دون استيفاء المسطرة المطلوبة لولوج الغرباء وما تستلزمه من نيل لموافقة أحد المسؤولين عن هذا الفضاء.

وتسير ذات التحقيقات صوب البحث عن ضحايا آخرين للراهب الموقوف، خصوصا أنّ شهودا أكّدوا “اهتمامه الزائد بالأطفال”.. فيما تراود ساكنة “روفيرتُو” شكوك عن إمكانية حماية الكنيسة لرجل الدين الموقوف وميولاته الشاذّة.. خصوصا وأنّ ذات الكنيسة قدّمته للبابا باعتباره “أخا غير شقيق لراعي الكنيسة المتوفّى”، وهو ما لم يكن يعلم به أحد.

ما طال الطفل المغربي من اعتداء زاد من حدّة الآلام التي تحيط بوضع مئات الأسر المغربيّة المضطرة للتعايش وسط وضع جديد خلفه زلزال إيطاليا، خصوصا وأنّ الفاجعة قد سبقتها مفاوضات عسيرة لإقناع الساهرين على المخيّم بفتح المطبخ ضمن وقت متأخر تمكينا للمسلمين من تناول وجباتهم خلال شهر الصيام.

‫تعليقات الزوار

26
  • AHMED
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:22

    all the them are pedofils .. and they are talking bad about our proffet

    SHAME ON YOU!!

  • الحسين
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:43

    مخافة الله و الإخلاص له هي صمام الأمان لكل رذيلة لأن المؤمن الحق هو الذي يستشعر مراقبة الله له في كل سكناته و حينما يفتقد الانسان هذه الخصلة فيصبح شيطانا في أفعاله و تتوقع منه كل شر
    و المسلم الحق هو تتوفر فيه هذا الشرطين و تذكره الصلوات الخمس لتضمن له الاستمرارية في كل عمل الخير و بقدر ما يزيد النوافل يسهل عليه التخلص من الأفعال الشيطانية بسلاسة و يسر
    الحمد لله على نعمة الاسلام التي تعطي للمسلم طمئنينة التي يفتقدها كل إنسان غافل و لو وجدوها الاغنياء لاشتروها بكل يملكون من حطام الدنيا
    اللهم صل على محمد و على آله و صحبه و سلم
    بنسيم الرحمة و عبير المغفرة اقول رمضان مبارك و تحية لمن يريد الاصلاح بغض النظر عن معتقده و السلام على من اتبع الهدى

  • مغربية
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:55

    فين غادي نديرو اطفالنا من هاد الكلاب الضالة الاعتداء داخل و خارج الوطن حرام والله حرام لا حوله ولا قوة ل اطفالنا الابرياء الا ب الله العلي العظيم

  • مغربي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:25

    عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : جاء ثلاثة رهط إلى بيوت أزواج النبي صلى الله عليه وسلم يسألون عن عبادته ; فلما أخبروا كأنهم تَقَالّوها – فقالوا : وأين نحن من النبي صلى الله عليه وسلم ؟ قد غفر الله له من ذنبه ما تقدم وما تأخر . فقال أحدهم : أما أنا فإني أصلي الليل أبدا ، وقال آخر : أما أنا فأصوم الدهر ولا أفطر ، وقال آخر : أما أنا فأعتزل النساء ولا أتزوج أبدا . فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : أنتم الذين قلتم كذا وكذا أما والله إني لأخشاكم لله وأتقاكم له لكني أصوم وأفطر وأصلي وأرقد وأتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني.

  • tebarint
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:57

    لو كان اماما مسلما هو من فعل ذلك ضد طفل أوربي لأقيمت الدنيا ولم تقعد. فأين البريني والغزيوي ليدافعا عن براءة هذا الطفل؟

  • العربي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:07

    الديانات السماوية كلها سبب تخلف وتقهقر وإستغلال الشعوب ، دائما تجد رجالات الدين لكل الديانات يقومون بأعمال وأفعال شيطانية ضد الأطفال والنساء ويستغلون الإحترام من جانب الناس لتقوية نفوذهم الديني داخل المجتمعات خصوصا الفقيرة والمتخلفة

  • حميد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:11

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي والعظيم اللهم اني صائم . رجل دين يقترف هدا الجرم ! يذكرني هذا بما كنا نسمع ويتداوله "المسافرية" لما نقرا القران "بالمسيد ".

  • Rym
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:30

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

    Rien ne me rebute plus que cette perversité sexuelle qu'est la pédophilie
    Et même si cette "déviance"est juridiquement incriminée
    Elle reste à mes yeux le paroxysme de la démence elle même….répugnante au vrai sens du terme

    l'enjeu est toute une enfance et
    les sequelles sont irréversibles

  • ياسين المغربي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:54

    اعتداء القساوسة على الأطفال هي ظاهرة معروفة في الغرب، لاكن التحكم في الإعلامي يجعل مثل هذه الظواهر تمر مرور الكرام. لو حدث نفس الشيء من طرف شيخ في مسجد لقامت الدنيا ولم تقعد. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  • ahmad
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:09

    الإسم أحمد
    العمر 20 سنة
    المدينة الفنيدق

    أعزائي الكرام
    إن الإعتدءات الجنسية على الأطفال تخلف لهم عقدة نفسية حادة جدا وأنا من أولئك الأطفال الدين تحرشو بي جنسيا كان عمري أنذاك 8 سنوات لكن لم يمسوني وعندما أتدكر داك اليوم في بعض الأحيتن أبكي
    اللهم إحفض أطفال وبنات المسلمين من هدا الأمر القبيح

  • Mido Archi
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:09

    ما عسانا أن نقول سوى الحمد لله على نعمة الاسلام

  • salah
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:12

    رجال الدين المسيحيين يقترفون زلات أكبر من رؤوسهم ، حتى هنا في مونتريال تم القبض على رجل دين مسيحي بتهمة إغتصاب قاصر

  • عزوز
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:19

    ….آلاف من رجال الدين عبر التاريخ قاموا بأفعال أفضع من هذه..والخلاصة من كل هذا هو أن لانتعامل مع الإنسان من خلال شكله أو عرقه أ وعقيدته بل إنطلاقا من (( القانون فوق الجميع والثقة لا نعطيها إلا لمن يستحقها)).

  • omar
    السبت 21 يوليوز 2012 - 20:15

    لمارايت عنوان الموضوع تم ايقاف رجل دين اعتدى جنسياعلى طفل مغربي انخلع قلبي.فاذاهوبرجل ايطالي اي رجل دين تتحدثون عنه''واي دين هذا''الم تقرءوقول الله تعالى,ان الدين عندالله الاسلام¡¡وقول الله تعالى,ومن يبتغ غيرالاسلام دينافلن يقبل منه وهوفي الاخرةمن الخاسرين—

  • salassib alaouin
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:14

    ليس من قام بهاته الجريمة الشوهاء بإنسان بل ليس بحيوان و لا يستحق حتى اسم حشرة بل ليس حتى بشىء فالشيء قد ينع و غير المسمى و لا المعتبر يضر و الحياة براء منه كما المسيحية براء منه .فهس أنظف و أطهر مما يتصور.
    أصل الكتب السماوية من الواحد الأحد الديان فهي بريئة من كل دنس و تشويه و تمويه. المتطرفون كارثة في قلوبهم غل و سموم و من أفعالهم مثل هدا الفعل البشع الشنيع .أطالب مناشدا كل حر و كل غيور من أمة سيدنا محمد صل الله عليه و سلم و من المسيحيين المحترمين و اليهوديين المحترمين و من الأديان الأخرى و أناشد كل صاحب فضيلة و شرف أن يطالبوا جميعا بأقصى العقوبات في حق القائم بالجرم المقرف إن ثبت فعلا إجرامه.و السلام.

  • angelo
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:55

    كا ن الله في عون اخواننا المغاربة اذين لايزالون يقطنون الخيام وانضاف لهم مشكل الاكل خلال رمضان المخالفة لتوقيت الاكل لذا الايطاليين وما سيواجهونه بسبب ذلك فالعديد من الايطاليين يرفضون تقبل تغير عاداتنا خلال الشهر الفضيل يستغربون اننا نستيقظ فجرا للصلاة واكلنا في وقت متاخر احدى العائلات طلب منهم الجيران ان لايزعجوهم ليلا عندما يستيقضون للسحور اما في العمل فنفس المضايقات كان الله في عونهم وعون اسرة الطفل يجب اخد الاحتياط من هؤلاء القساوسة فهم مبتسمون طيبون لكن في العمق اوسخ جنس بشري والفاتكان يحميهم الحمد لله على ديننا فالرهبانية ابتدعوها ولم يؤمروا بها كما ورد في القران

  • خـــــالد الورزازي
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:16

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    صراحة لقد الفنا واعتدنا مثل هده الاخبار التي تقشعر لها الابدان في هده الديار الاوربية فكل مرة نسمع ان قسيسا انتهك عرض قاصر او قاصرة من مختلف الجنسيات حتى من بني جنسهم , فهم يوقعون فرائسهم دائما باظهار الكرم و السخاء و انفاق المال …..و بدعوى أن دينهم هو من يحتم عليهم فعل دالك لكن المغزى هو جلب الناس اليهم ليدخلو في ديانتهم و نحن يوميا نعيش هده القصص و كجالية فبعضنا يحدر البعض لعدم الوقوع في شباكهم فالرزاق هو الله و نعم بالله . و انتم تعرفون أن من أسباب تحرش القساوسة على الاطفال انهم محرومون بحكم تقاليدهم بالارتباط بالمراة فهم لا يتزوجون ظنا منهم ان القس غني عن الفظرة البشرية و انه مقدس و لا يجب ان يقوم بما يفعله البشر خصوصا الزواج لدى تجدهم مكبوتون لدرجة استدراج الاطفال طنا منهم ان الاطفال لا يعلمون شيئا عن دالك و انهم بدالك لن يفضحو لكن نسو ان الله يرى و انه ينصر المظلومين. فنصيحتي لكل مغربي ان لا ينخدع بالمظاهر والكلمات الرنانة و المعاملة الحسنة الملغومة… , فلن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم صدق الله العظيم و هو المستعان

  • tazi
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:35

    ليس بعد الكفر ذنب
    الكثير من القساوسة يغتصبون الأطفال
    ماذا لو فعلها مغربي مع طفل إيطالي،، ستقوم الدنيا وتقعد
    ولكن ماهو رد فعل السفارة المغربية؟
    هل يهمها الأمر؟

  • عبد الله
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:12

    لو كان فقيها لدكرتم بالاسم اما انف رجل دين مسيحي اكتفيتم بتسميته رجل دين فقط وكما قال تعالى "ان الدين عند الله الاسلام " فمالكم كيف تحكمون .

  • مصطفى مهاجر مقيم بإيطاليا
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 10:15

    بسم الله الرحمان الرحيم . مشكل القساوسة لم يعد خافيا عن أي أحد .التشدد الجنسي تورط فيه كبار القساوسة .الإيطاليون يعانون أيضا من هدا المرض الخبيث خوفا عن أبنائهم الصغار ذكور و إناث . المشكل هنا أن المهاجرين يترددون بصفة عادية على الكنائس لطلب المساعدة سواء كان الأب يعمل أو فاقد العمل .إدا كان فاقد العمل فهناك شروط ليستفيد من المساعدة كباقي المتضررين .لكن نحن نبالغ و نسعى للتقرب أكثر إلى القساوسة لكي يمنحوننا أكثر من اللازم .القساوسة يستغلون هدا الضعف و يتحكمون في الأطفال بكل سهولة يقدمون لهم بعض النقود لإغرائهم .هدا الطفل لو لم يفضح اليوم بهده الطريقة لأصبح شيء عادي عنده و يستحيي أن يقول الحقيقة لوالديه ويصبح ضحية هو و أمثاله . النقطة الثانية التي نتأسف عنها هي .لمادا لا تقوم الحكومة المغربية بإرسال الطائرة لإنقاد هؤلاء الأطفال المتضررين من الزلزال من هؤلاء الوحوش .
    بعد تعرفنا و سماعنا لهده المأسات .ماهو دورنا اللآن نحن كمجتمع مدني و ما هو دور الحكومة المغربية في هدا المجال .هل نكتفي بكلمة لاحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . أم يجب إتباع الملف وتقديم القسيس للحكم .

  • Rym
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 11:16

    Amnezyk 17
    Viendra un jour Rym où
    ,à cause de ta langue bien pendue,
    qqn finira par t'envoyer en orbite autour du soleil
    ne cesse de me répéter inlassablement le daron

    "Un séjour parmi les astres
    pension complète y compris les séances UV
    qu'espérer de mieux pour qqn ss roupies comme moi?
    je réitére à chaque fois!!!!!

    A la lecture de ton "comment ",j'ai donc filé voir le padré non sans mon laptop:
    Ecoute moi bien alwalid(va pas croire c'est que du vent tt ça ,il m'arracherait la langue à la min qui suit sinon)
    Faut exiger 3 chameaux de plus de
    Tarek -futur gendre-et
    …..une chévre en guise de préjudice
    moral

    Avec moi,faut que t'accordes tes antennes à tes mirettes"Amnezyk"car
    je passe vite du coq à l'âne!!mdr

    Ceci pr dire:
    Certains pseudos,par la réctitude de leurs analyses,ont fini par m'interpeller
    le tien en l'occurence
    Me faire complimenter même de façon sous-jacente , c'est
    simplement me revaloriser

    merciiiii mon Oustad
    Agréable journée

  • العربي2
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 12:22

    Bravo العربي!!!!!!!!!!!!!!!!
    Bravo العربي!!!!!!!!!!!!!!!
    Bien dit!!
    فوقاش يفيقو لعرب من القلبة!

  • حسن
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 13:52

    حسبنا الله ونعم الوكيل …اين الوازع الديني ومنظمات حقوق الانسان ماقدم عليه هذا القس يستوجب اقصى العقوبات حتى يكون عبرة للاخرين

  • منار
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:31

    تعرفت عبر النت على صديقة من السويد من سنوات…وكان شهر صيام فقلت لها انني صائمة وذلك بحكم ديني الاسلامي….قالت انا لا أومن باي ديانة…قلت لها هناك رب واحد يرعانا ويجب ان نتوب اليه ونعبده….قالت ساخرة واين الرب هذا متى اعتدى علي رجل كنيسة وانا داخلة اصلي وعمري 12 سنة….وبقي الحوار بيني وبينها في مشادات حول الدين والاسلام….تذكرت هذا الحوار متى قرات التعليق حول ما جرى بايطاليا الان

  • أولوز
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:12

    بسم الله الرحمان الرحيم
    والصلاة والسلام على حبيبنا محمد عليه افضل الصلوات وازكى التسليم
    اولا اهنئ الامة الاسلامية بهذا الشهر الكريم
    والى جميع المغاربة ملكا وشعبا
    كما اهنئ احبابنا في الجريدة الغراء هسبريس
    اسال الله تعالى ان يرحم ضعفنا وان يوفق جميع المغاربة الى ما فيه خير البلاد والعباد امين يا رب العالمين
    اللهم احفظ اطفال المسلمين اجمعين من شياطين الانس والجن اللهم عليك بمن اذاهم اللهم شل ايديهم ومزقهم كل ممزق
    اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك

  • AnaHOWA
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 12:29

    تفضل آسي الغزيوي ننتظر منك أن تقول بأنه مادام الغرب متحررون جسديا وجنسيا وهم غير مكبوتين ولا مرضى بالإنفصام فلهذا الراهب الحق في أن يتمتع بجسد هذا الطفل ويفعل به ما يشاء، وبما أن الطفل مغربي فإننا سنطبق عليه قانونك وسنقول بأن والدي الطفل مقتنعان بأن إبنهما له الحق في أن يفعل بجسده مايشاء. هنيئا لك ولأمثالك

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 3

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية