البنك الشعبي يلتقي حمَلة المشاريع بجهات المغرب‎

البنك الشعبي يلتقي حمَلة المشاريع  بجهات المغرب‎
صورة: أرشيف
الخميس 4 مارس 2021 - 14:14

في إطار الاتزام تجاه المبادرة المقاولاتية، يذهب البنك الشعبي للقاء حاملي المشاريع في كافة جهات المغرب.

وفي بلاغ للمؤسسة، توصلت به هسبريس، جابت قافلة البنك الشعبي في مرحلة أولية شمال المغرب (طنجة وتطوان والفنيدق والمضيق والعرائش، وشفشاون) طيلة أزيد من 4 أسابيع.

وتهدف عملية القرب هذه، التي انطلقت في 25 يناير 2021 بطنجة، إلى تقديم برنامج “انطلاقة”، وكذا تدابير المواكبة التي خصصها البنك لتمويل مشاريع إنشاء المقاولات وتطويرها.

ومن خلال هذه القافلة، يضع البنك الشعبي رهن تصرف مقاولي الغد، والراغبين في إنجاز مشاريع ذات قيمة مضافة عالية في جهاتهم، تدابير للإرشاد والمواكبة تتماشى واحتياجاتهم. وتجري هذه الملتقيات في احترام صارم وكلي للتدابير الصحية الجاري بها العمل.

وخلال هذه العملية، ولكي تشمل أكبر عدد من حاملي المشاريع، وضع البنك منظومة للتواصل الرقمي مشكلة من صفحة خاصة عبر الأنترنيت تحت العنوان التالي: (www.caravanechaabiintelak.ma) وصفحة عبر “فايسبوك” لتمكين حاملي المشاريع من حجز موعد والاستفادة من مواكبة مشخصة.

وسجلت هذه العملية النموذجية، وفق البلاغ، عددا مهما من الزوار، بحيث التحق بالقافلة 2300 حامل مشروع، في بحث عن معلومات بخصوص برنامج “انطلاقة”، مع إبداء رغبة كبيرة في الاستفادة من توجيه خبراء.

وبفضل تجربته ودعمه التاريخي للتجربة المقاولاتية، يضع البنك الشعبي، من خلال شبكته التي تضم 1433 وكالة، رهن إشارة الراغبين في إنشاء مقاولاتهم الحلول المناسبة من أجل القيام معاَ بإطلاق أو تطوير ناجح لمشاريعهم.

البنك الشعبي المبادرة المقاولاتية برنامج انطلاقة تمويل المشاريع

‫تعليقات الزوار

9
  • nador
    الخميس 4 مارس 2021 - 14:37

    لا يوجد لا انطلاقة و لا دعم الشباب مجرد اوهام و مضيعة الوقت
    وعود كاذبة – شجع الابناك – المحسوبية
    وضعت دراسة جدوى مشروع مصنع في مدينة الناظور مبلغه 60 مليون سنتيم اغلب الميزانية هو شراء الالات و ايضا هي ضمانة للبنك
    ازيد من 8 اشهر انتظر من بنك الى بنك كلهم سواسية
    المستفيدين هم اقرباء الابناك و ذا المشاريع لا تتعدى 5 ملايين

  • bouabid mennani
    الخميس 4 مارس 2021 - 14:50

    أنهب لنا أحنا رزقنا أو دير أنت المشاريع.43.70 dh كل شهر ديالاش

  • هذا أنا
    الخميس 4 مارس 2021 - 16:41

    إن الأبناك، الموكل إليها تشجيع الشباب الطموح على الإستثمار وخلق مقاولات مذرة للدخل ولمناصب الشغل، مطالبة بالخروج من مكاتبها المكيفة، للبحث وملاقات الشباب حاملي المشاريع القابلة للتمويل، بالمفهوم البنكي، لمساعدتهم والأخذ بيدهم وتقديم النصح والإستشارة التجارية والتقنية لهم، لا أن تتعامل كموظفي الإدارات العمومية والمقاطعات، بحيث، عوض ذلك، يكتفي مستخدمو الأبناك، وبالخصوص، المسؤولون عن محفظة الزبناء، ومديروا الوكالات، بإستقبال من يريدونهم ويرغبون من حاملي المشاريع، ويطالبونهم، بشروط تعجيزة (مآت الوثائق، والملفات، وإنجاز دراسات، إلخ )، فقط لتكوين ملف طلب قرض أو تمويل مشروع ما.
    وإلا، فما الفرق بين موظف في المقاطعة، والموظف البنكي المسؤولون عن محفظة الزبناء أومديروا الوكالات؟

  • ضحية البنك
    الخميس 4 مارس 2021 - 16:58

    اسم هذا البنك مزعج كثيرا لي ولي فئة عريضة من المغاربة بشتى الفئات فلا موظفين في المستوى ولا ……ولا……ولا …….كل شيئ دون المستوى وخدمات متدنية فهاته المؤسسة تبحث سوى على ضحايا جدد لتراكم أرباحا ربوية جديدة . ولهذا وجب عدم الثقة في الوعود المبالغ فيها

  • خالد
    الخميس 4 مارس 2021 - 17:51

    صراحة 20 سنة وانا زبون في الشعبي ولم يتم اي اقتطاع من حسابي باستثناء 15 درهم كل شهر كمصاريف للحساب + 80 درهم كل سنة للبطاقة. المشكلة ان البنك الشعبي جامد لا يتطور فمثلا ارسال المال من حساب شعبي الى حساب أخر شعبي من الهاتف يتطلب يومين تقريبا وخصوصا اذا اردت ارسال المال لابنك او زوجتك يوم الجمعة مساء او السبت او الاحد فلن يصلهم المال قبل يوم الثلاثاء في أحسن تقدير. انتقلت مؤخرا ل cih وهناك فرق جد كبير. الحساب مجاني تماما للموظفين رجالا و نساء وأيضا لكل النساء حتى غير الموظفات و ايضا لجميع الشباب ذكور و إناث الذين تقل اعمارهم عن 30 سنة. ولا وجود لأي اقتطاع سواء مصاريف البطاقة أو مصاريف الحساب كلها 0 درهم. ارسال المال من cih الى حساب آخر cih يتم في ثواني فقط حتى لو قمت بالارسال ليلا او ايام العطل! لان العملية أوتوماتيكية بالكامل، غيرت البنك و لم اندم لدقيقة واحدة

  • الهاشمي
    الخميس 4 مارس 2021 - 19:19

    جلالة الملك نصره الله أعطى هذه الإنطلاقة لتحفيز الشباب الطموح والإقتصاد الوطني إلا أن هاجس وتخوف الأبناك من الوقوع في عدم نجاح المشروع أو سرقة البنك خصوصا أنه ليست هناك ضمانات،إذن من حق البنك أن يضمن حقه وحتى نكون منصفين الأبناك تتعامل بالمحسوبية وباك صاحبي، لذالك إنتهجت الأبناك سياسة ملفات كثيرة بمبالغ زهيدة وإعطاء الإنطباع لمستشاري جلالة الملك أنه تمت معالجة ملفات عديدة لطلب القروض.

  • مقاول
    الخميس 4 مارس 2021 - 19:56

    مشيت لعندهم قالك اسيدي سير شوف شي بنك قدام المقر ديالك فتح عندهوم الحساب وهوما غايشرحولك ويعاونوك… بمفهوم اخر مضيعه للوقت

  • سليماني فاطيما
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:05

    البنك شعبي للاسف لم يجدد الأطر العاملة لديه…..استفاد من مدخرات المهاجرين الكبار……..ولم يستطع أن يتوفق مع شباب……..تجديد الافكار ….والمساهمة من ريع الدي تراكم خلال اجيال من المهاجرين …..عندما كانوا يجمعون الأموال من المساجد في هولندا و المانيا…..

  • افقير
    السبت 6 مارس 2021 - 13:10

    اولا يجب خفض نسبة الفاءدة لتشجيع الشباب على تاسيس المقاولة ثانيا يجب مواكبة هدا المشروع كي ينجح ثالثا يجب تاخير الاقساط لمن لديهم مشاكل في اقلاع مقاولاتهم ومد النصح والعون لهم

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 14

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 11

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال