الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين ترفض "التضييق"

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين ترفض "التضييق"
صورة: أرشيف
الأحد 10 يناير 2021 - 10:21

أعلنت “الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين” تلقيها بقلق كبير واستياء، “التصرف غير المقبول الذي صدر عن أحد العمال في وزارة الداخلية عقب تدوينة في مواقع التواصل الاجتماعي نشرها الصحافي رضوان الرمضاني، مدير الأخبار بإذاعة ميد راديو”.

واعتبرت الجمعية، في بيان استنكاري وتضامني توصلت به الجريدة الإلكترونية هسبريس، أن تدوينة الرمضاني كانت عادية، عبر فيها عن انتقاد عادي وذي صبغة مواطنة لغياب السلطات المحلية في الدار البيضاء عن مواكبة المواطنين خلال محنة الفيضانات التي تمر منها المدينة.

وأضافت الجمعية أن رضوان الرمضاني استغرب “عدم ظهور والي المدينة المغربية الأكبر في الصورة إلى حدود كتابة الزميل لتدوينته”، معتبرا أن هذا الغياب دليل عدم اهتمام بأحوال الناس والفئات المتضررة من هذه الفيضانات التي ضربت البلاد بشكل عام وضربت الدار البيضاء بشكل أعنف وأقوى.

وأورد البيان أن “العامل في وزارة الداخلية، الذي اتصل بالزميل الرمضاني معاتبا بطريقة غير مقبولة، اعتبر أنه يمتلك ما يكفي من الشرعية ومن السلطة لكي يتصل بالزميل معاتبا إياه على نشر التدوينة، ومعتبرا أنها تمس بالمؤسسات إلى آخر كلام غير مقبول إطلاقا في سنة 2021 ولم يعد له متسع لا في مجال الصحافة التقليدية ولا في مجال وسائل التواصل الاجتماعي التي تعد بمثابة الإعلام البديل الذي يجمع أغلبية المغاربة اليوم، بل ولا مكان لمثل هذه التصرفات في مغرب اليوم الذي انتهى منها منذ سنوات كثيرة خلت”.‬

وعبرت “الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين” عن تضامنها مع رضوان الرمضاني ومع إذاعة “ميد راديو”، منددة بهذا التصرف، معتبرة أنه لا مجال لتكراره في “مغرب يطمح لتوسيع هامش الحريات لا تضييقها على صحافييه وعلى مؤسساتهم، وعلى الناس بشكل عام”.

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بيان استنكاري رضوان الرمضاني وزارة الداخلية

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

6
  • med
    الأحد 10 يناير 2021 - 10:51

    لمن يزال يؤمن اننا في دولة الحق و القانون والحقيقة اننا في اتجاه النموذج السيساوي

  • أبو سعد
    الأحد 10 يناير 2021 - 11:32

    هذا العامل يجب أن يعاقب على هذا السلوك القروسطوي الذي مارسه ضد الصحفي. مؤكد أنه من سلالة الجلادين الذين ما زالوا يحنون إلى القمع و سنوات الرصاص

  • ترامب الفوضوي
    الأحد 10 يناير 2021 - 12:03

    هاد شي غير سي الرمضاني وميد راديو ديالهم ، اما واحد اخر كون لصقوا ليه شي غسيل اموال ولا شي تحريشة جنسية محبوكة.

  • العيادي
    الأحد 10 يناير 2021 - 15:46

    يجب على هذه الجمعية للناشرين والصحفيين أن تشمر على ذراعيها وأن تولي الأهمية للقضايا الوطنية، خدمة للمواطنين والقضية الوطنية الأولى التي هي الوحدة والسيادة الوطنية بدل الخوض في المواضيع التافهة.

  • نورالدين المعتدل
    الأحد 10 يناير 2021 - 17:59

    الإعلام هو المنبر والفضاء المتميز لنقل الخبر للراي العام ،إلا أنه أيضا يستوجب عليه ألا يخرج عن نطاقه القانوني وحقله العملي وإن لا يخدم اجندة اجنبية على حساب القضايا الرائدة للوطن .نحن قبل هذا وذاك مواطنين مغاربة ،لحمة واحدة ،قد نختلف في الرأي، لكن لا نختلف في هويتنا وديننا واصالتنا وانتماءنا لهذا الوطن الحبيب، هناك من يترقب ويتربص للايقاع بنا إلى ما لا يحمد عقباه.فحذاري من اعداء الوطن من الداخل والخارج.

  • شافيعي بديعة
    الإثنين 11 يناير 2021 - 15:04

    جل المغاربة لاحظوا عدم حضور المسؤولين و عدم اهتمامهم لما وقع في مدينة البيضاء ولكن اين هو الضمير المهني أين هي الإنسانية!
    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

صوت وصورة
كوسومار تواكب مشاريع تنموية
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

كوسومار تواكب مشاريع تنموية

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 20:35 3

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة