الحسين يوعابد

الحسين يوعابد
الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 16:40

يتقن عمله كرئيس لمصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، حيث لا يكف عن التواصل الإلكتروني أو الهاتفي مع مختلف وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة والإلكترونية، من أجل أن يطلع المغاربة على أحوال طقسهم يوما بيوم، وشهرا بشهر، وفصلا بفصل.

مثل نحلة لا تنفك تعمل وسط خلية نحل أكبر، هي مديرية الأرصاد الجوية بالدار البيضاء، يتواجد يوعابد على رأس مصلحة هامة تعنى بالتواصل والإخبار بكل ما يرتبط بالأحوال الجوية للبلاد، سواء كانت السماء صحوا، أو ملبدة بالغيوم المثخنة، ومنذرة بالأمطار والرعود.

واستطاعت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية أن تشد إليها أخيرا انتباه المغاربة بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم، في القرية كما في المدينة، حيث بات الجميع مهتما بحالة الطقس، خاصة بعد هطول أمطار استثنائية على مناطق في الجنوب المغربي، أفضت إلى سيول وفياضات خلفت خسائر كبيرة.

تواصل الأرصاد الجوية المغربية، بشكل مواظب مع المغاربة عبر وسائل الإعلام المختلفة، وبثها لنشرات جوية وإنذارية على مدار اليوم، أفاد كثيرا البلاد من خلال اتخاذ المواطنين والسلطات المحلية لتدابير احترازية، بغية التقليل من التداعيات السلبية للكوارث الطبيعية، مثل ما جرى في الفيضانات الأخيرة.

الجهد التواصلي ليوعابد بهدف تطوير منتوج مؤسسة حكومية تعنى بحالة سماء المغاربة، وترمي إلى حماية الأشخاص والممتلكات، والحد من آثار الظواهر الجوية القصوى والمساهمة في التدبير العقلاني للموارد الطبيعية، عوامل ترفع الحسين يوعابد إلى نادي الطالعين هذا الأسبوع.

‫تعليقات الزوار

17
  • القاسم
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:41

    تحة خاصة للسيد الحسين يوعابد. اتمنى ان تتغير طريقة تقديم حالةالطقس بالمغرب ادخال الالوان و استعمال الشرائط بحسب نطاقات الطقس المتشابهة . نحن في قرية تتبع اداريا لتازة و طقسها يتبع لتاونات ( الربع الفوقي ) على وزن الثلث الخالي .

  • إبن تالمست
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:05

    تحية للأستاذ يوعابد من أبناء مسقط رأسي بمداش الأطلس الصغير..
    كل تضامني مع منكوبي هذه المناطق المنسية..

  • رصدي
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:14

    المديرية عامة واﻻطر الساهرة ليل نهار بجميع المراكز اﻻقليمية هي التي تستحق كل اﻻحترام والتقدير.مزيدا من العطاء…………

  • صحفي
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 20:29

    تحية خاصة للأستاد يوعابد أنا صحفي بشدى افم و كلما اتصلت به الا و قام بواجبه المهني بكل لباقة و على أكمل وجه… يستحق كل التقدير

  • Dr Baha
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 18:01

    Une chose aussi que j'ai bien apprécié chez ce monsieur et qu'il maîtrise les deux langues officielles du pays. Il donne des informations de la météo en arabe classique et en amazighe. Normalement les hauts fonctionnaires de l'Etat doivent maîtriser les deux langues .

  • أبو أمين
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 09:19

    ما لم أفهمه وربما لن أفهمه أبدا، هو لماذا إقامة "صلاة للاستسقاء" أياما قليلة جدا قبل الفاجعة،علما بأن الأرصادة الجوية "رصدت" مجيئ هذه الأمطار…هل حتى يقال لنا "إننا مؤمنون، طلبنا الغيث من المولى عز وجل، وها هو استجاب لنا"…ألا تروا معي أن هذا الأمر كان ينبغي أن يكون في عز أيام الحرارة في شهر أكتوبر ، ونحن نتلمس طريقنا نحو موسم فلاحي جديد…ربما أراد الله وقدر ان تكون هذه الأمطار بهذا الشكل العنيف، لأننا تصرفنا بطريقة لاعبي البوكر "le poker menteur"…خاصة أن كثيرين ربما بم يكونوا يومها أصلا على وضوء…ولماذا لم يتم الدعوة إلى إقامة صلوات الاستصحاء أو على الأقل دعوة خطباء الجمعة لإدراجها ضمن أدعية ختم خطبة الجمعة …..بالرجوع إلى طريقة تقديم النشرة الجوية، أرى أنها جد مملة، وكم كانت طريقة الممثل والفنان "عزيز الفاضلي" تبعث على الانشراح حين كان يقدم النشرات الجوية بشكل فيه مزيج من الجد والمرح، أما الطريقة التي تقدم بها حاليا بقنواتنا،فلا داعي لها أصلا ما دامت وسائل الاتصال الحديثة تجعل المرء يتابع مستجداتها على مدار الساعة….أما عن "الطالع" فأرى أنه متمكن من مجاله، وهذا عمله…

  • متنبئ رصدي
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 12:34

    التحية للمتنبئين الرصديين العاملين بالمركز الوطني للاستغلال الرصدي بمديرية الارصاد الجوية الوطنية لانهم المسؤولون عن اعداد وبث النشرات الانذارية ويسهرون على تتبع اي تغير في الحالة الجوية وذالك من خلال العمل الدائم 24ساعة /24ساعة دون اي تحفيز او تقدير من داخل المديرية.
    اما بالنسبة للسيد يوعابد فهو مكلف فقط بمهمة توصيل هذه المعلومات الى مختلف المنابر الاعلامية.

  • رصدي - متنبئ
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 14:02

    انه يستحق ،يقوم بعمله بكل تفاني و ينسق بشكل جيد كما ان طبعه الهادئ يساعده في اتقان عمله. كزميل له، و من خلال التعامل المباشر معه لا املك الا التنويه و تأكيد امتياز "طالع ". مزيدا من التألق و التوفيق. TANMMIRT
    بالتوفيق للجميع

  • متنبئ رصدي
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 17:00

    أعتقد بأن العديد من الأشخاص لا يعلمون بأن المتنبئين الرصديين العاملين بالمركز الوطني للاستغلال الرصدي بمديرية الارصاد الجوية الوطنية هم المسؤولون عن اعداد وبث النشرات الانذارية ويسهرون على تتبع اي تغير في الحالة الجوية 24ساعة /24ساعة دون اي تحفيز او تقدير من داخل المديرية.
    اما بالنسبة للسيد يوعابد فهو مكلف فقط بمهمة توصيل هذه المعلومات الى مختلف المنابر الاعلامية.

  • fadili
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 19:49

    لكن الفضل كل الفضل يرجع للسيد مقصط عبد الله ابن مدينة ازرو باعتباره المدير العام للارصاد الجوية والذي يمتاز بكفاءته العالية ونبل اخلاقه واسألوا عنه ان كنتم لا تعلمون.

  • adelouane
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 21:56

    Il faut crèer une chaine metèo marocaine 24/24

  • هشام
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 10:33

    Bonjour,
    Je salue les efforts du M. Youabed et son professionalisme.

    Normalement le Maroc compte bcp sur le domaine agricole pour promouvoir son PIB, d'oû la necessité de créer une chaine TV qui s'occupe uniquement de ce domaine et aussi de la méteo 24h/24 .
    Il faut aussi créer une RADIO qui s'occupe des previsions méteo et l'état des routes et la circulation .

    Merci

  • marocain
    الجمعة 5 دجنبر 2014 - 14:17

    je crois que le personnel météo du jardinier au directeur en passant par les chauffeurs les techniciens le ingénieurs et les observateurs dans les différentes villes du royaumes qui ont passés des nuits blanches à suivre la situation et prendre les mesures horaires sous les vents forts et les averses de pluie et de neige pour donner en fin la crème du travail aux responsables pour le traitement et la diffusion méritent eux aussi à leur tour un minimum de respect =

  • Eleve ingénieur en météo
    السبت 6 دجنبر 2014 - 14:41

    je crois que monsieur youabde mérite ce respect puisqu'il fait son maximum pour communiquer toutes les informations qui concernent les situations exceptionnelles du temps mais ifaut tout de meme ne pas oublier que son role se restreint à la diffusion de l'information ,en effet ce sont les prévisionnistes qui travaillent à la direction de la météorologie nationale qui se chargent de l’élaboration des bulletins de prévisions quotidienne ,
    en gros je vois que nous devrons former des cadres en météo qui sont capable de développer des modèles de prévisions au lieu de se contenter d'exploiter les produits de météo France

  • سوسي من تنالت
    السبت 6 دجنبر 2014 - 19:16

    نتمنى له التوفيق في عمله الإنساني وكافة الموظفين في مؤسسة الأرصاد وهو إبن منطقتي بتنالت أيت باها كل التقدير والإحترام لكل مواطن مسؤول ومخلص وصالح

  • Tsouli
    الثلاثاء 9 دجنبر 2014 - 19:21

    Vous êtes ou exactement de Rabba El Fouki ? Mes salutations à tous les habitants de ces contrées .oubliées

  • anazor
    الثلاثاء 9 دجنبر 2014 - 20:24

    اولا ابلغ سلامي للسيد يوعابد المتواضع الجدي الفعال فمهما كانت المناصب اللتي سيتقلدها انشاء الله فلن تغير من تواضعه واحترامه شيئا. فهناك موظفون بالمديرية نعم الاطر كالسيد بوقسيم – درا – بن سعيد -الكناوي ….الخ وهناك مسؤولون سامحهم الله فينا استغلونا وكذبو علينا وحطموا معنوياتنا املنا في الله كبير .شغلتني الادارة لمدة تزيد عن عشر سنوات دون انقطاع وباجرة لا تتعدى 1700درهم ان لم نقل اقل وبدون اي تعويض علما اني قمت باكثر من 53 مهمة بالمدن الاخرى كل هذا بدون اي تعويض اين هو قانون الشغل اين هو الحد الادنى للاجر . مزيد من التالق للسيد يوعابد وامثاله فنعم المهندس خصاله تشهد على ذلك (تنميرت سي الحسين)

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39

ورشة صناعة آلة القانون