الحقاوي تدافع عن منجزاتها في المجال الاجتماعي

الحقاوي تدافع عن منجزاتها في المجال الاجتماعي
الخميس 23 يونيو 2016 - 19:19

على بعد أشهر قليلة من نهاية ولايتها الحكومية، تسعى بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، جاهدة إلى الدفاع عن منجزاتها في المجال الاجتماعي الذي يدخل ضمن اختصاصات وزارتها.

فوزارة الحقاوي يتقاطع فيها الحقوقي بالاجتماعي، من بوابة النوع الاجتماعي والأسرة والأشخاص المسنين، كما يتماهى فيها الجانب التضامني عبر بوابة التعاون الوطني والوكالة المكلفة بالتنمية الاجتماعية، دون إغفال قطاع ينبض بالتحديات الإنسانية والحقوقية، ويتعلق بملف الأشخاص في وضعية إعاقة.

ودفاعا عن منجزات وزارتها في المجال الاجتماعي، تترأس بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، مساء اليوم الخميس بالرباط، اللقاء السنوي بين القطب الاجتماعي وشركائه الدوليين، تحت شعار “القطب الاجتماعي: فاعل تنموي ومنفتح”.

وفي بلاغ توصلت به هسبريس، أشارت الحقاوي إلى أن تنظيم هذا اللقاء يندرج في إطار الانفتاح والتواصل مع مختلف الشركاء الدوليين حول آخر المستجدات والمعطيات المتعلقة بتنزيل سياسات وبرامج وأنشطة وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ومؤسسة التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية، ويهدف إلى إغناء الرؤية الإستراتيجية لعمل القطب الاجتماعي في أفق 2020، من خلال إثارة النقاش حول سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في مجالات المرأة والأسرة والطفولة والأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة.

البلاغ شدد على أهمية التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف في تبادل التجارب الدولية والممارسات الجيدة في هذا المجال، وذلك للرقي بالبرامج والخدمات الاجتماعية التي يضطلع بها القطب الاجتماعي ببلادنا.

ويشكل تنظيم هذا اللقاء السنوي، بحسب البلاغ، فرصة لتقييم ما أنجز في المجال الاجتماعي ومحاولة فهم الاختلالات لمعالجتها. ويضيف البلاغ أن هذا الحدث الذي تنظمه الوزارة المعنية بالشأن الاجتماعي، يشارك فيه، إضافة إلى مكونات القطب الاجتماعي، ممثلو المنظمات الدولية والإقليمية والعديد من ممثلي سفارات الدول المعتمدة ببلادنا، بهدف عرض التجربة المغربية في تدبير القطاع الاجتماعي.

‫تعليقات الزوار

24
  • mouna
    الخميس 23 يونيو 2016 - 19:35

    rien de rien je ne regrete rien.

  • كلكم سواسية
    الخميس 23 يونيو 2016 - 20:19

    والوا ماكين والو . دافعي عن شيخ انهكه عمل 60 سنة وزاده كبيركم 3 سنوات لتصبح 63 سنة للتقاعد . هكدا تكون الرأفة بالشيوخ !!!!! وهكدا قد ساهمت في اغناء المجال الاجتماعي .

  • ibrahimo
    الخميس 23 يونيو 2016 - 20:37

    وأين تتجلى هذه الانجازات يا تجار الدين انه استحمار الشعب

  • عباس
    الخميس 23 يونيو 2016 - 20:56

    عن اي منجزات تتحدثين ؟ الأزقة مملوءة بأطفال الشوارع ، العجزة يفترشون الارض ويلتحقون الفضاء .ذووا الاحتياجات الخاصة يعانون في صمت لا مساعدة مادية ولامعنوية .الويل لمن قلت صحته او ماله في هذا البلد الحبيب.والسيدة ربما اختلط عليها الامر وتتكلم عن بلد اخر . لانه ليس الخبر كالعيان(كالتبحصيص) .

  • abouama
    الخميس 23 يونيو 2016 - 21:00

    عن اي منجزات تتكلمين وانتم منذ توليكم لهذه الحكومة ولم نرى شيئا يسعدنا ويسعد الفقراء. ابتداء من عفا الله عما سلف.وصندوق المقاصة.و….اصلاح صناديق التقاعد و….واخرها الكونترا.

  • yaaaaaaaaadriss
    الخميس 23 يونيو 2016 - 21:04

    أعتقد أننا نعيش فوق الكرة الأرضية لا تحتها حتى تتحدث هذه الوزيرة عن إنجازات لا تراها إلا هي وحدها

  • مصطفى مشكور
    الخميس 23 يونيو 2016 - 21:17

    خصيلة الحقاوي كارثية وﻻ تشرف لم تحقق شيء يذكر سوى الشعارات الفارغة و الكﻻم الخاوي وأنا أتكلم معكم بحكم التجربة ومن ضحايا مشاريعها الوهمية. فلم تحقق شيء في هذا الملف (المعاقين) رغم أنه عليه اﻹجماع أغلبية و معارضة وليس فيه ﻻ تحكم و ﻻ تماسيح وﻻ عفاريت .فلماذا لم تحققوا شيء فيه وهذا أكبر دليل على فشلكم

  • ليليا
    الخميس 23 يونيو 2016 - 21:18

    اين هي تلك الإنجازات وعن أي إنجازات إجتماعية تتحدثين وأي تنمية ربما تتحدث عن منجزاتها أي ما حققته من وراء توزيرها و عن تنمية رصيدها البنكي ضقنا ذرعا حكومة تتبع حكومة والظروف كما هي أنتم تنهبون وتكتنزون تحققون أحلامكم ومستقبلا واعدا لابناءكم وتنكرون على الشعب حقه يحق لكم أن تتحدثوا عن انجازاتكم العظيمة تفقير الشعب قتل القدرة الشرائية ارتفاع نسبة البطالة إغراق الدولة في الديون واللائحة طويلة

  • خالد
    الخميس 23 يونيو 2016 - 21:40

    و الله أن حسابكم لعظيم بين يدي الله تعالى يوم القيامة لأنكم تسلطتم علينا باسم الدين و الدين براء مما تفعلون!

  • VECTEUR
    الخميس 23 يونيو 2016 - 21:49

    TU PARLES! CINQ DIVORCES PAR HEURE. 60 DIVORCES EN 24 HEURES. 1800 DIVORCES PAR MOIS. 21600 DIVORCES PAR AN. QU'EST CE QUE VOUS AVEZ PREPARE POUR CES FEMMES DIVORCEES? DES BORDELS PEUT-ETRE.

  • ابن سوس المغربي، فقط سؤال؟
    الخميس 23 يونيو 2016 - 22:00

    السيدة الوزيرة مئات من النساء يتسولن بالأطفال صغار ولا أحد يعلم من أي اتو بهم أي مكان هؤلاء الأطفال اليس المدارس الخيريات لماذا لا يتحرك احد من حماية الأطفال المشردين في الشوارع؟ قانون حمايه الطفل حتى لا نفرخ منحرفين و مجرمين من الصغر؟

  • كاره الظلاميين
    الخميس 23 يونيو 2016 - 22:02

    عن اي منجزات تتحدثين؟ لا زالت نساؤنا تلدن على ابواب المستشفيات، ما حصيلتك في المجال الاجتماعي؟ آي باد، سيارة فارهة، راتب سمين، امتيازات، بنزين فابور، خدم وحشم بلا حشمة الخ الخ…

  • Mohamed
    الخميس 23 يونيو 2016 - 22:09

    اذا لم تستحي ف اصنع ما شئت. قاليك منجزات ….,,,,!!,,,,,!

  • تجار السبحة.
    الخميس 23 يونيو 2016 - 22:47

    الاخت تتمشدق. تتاجرون بالدين . لازلت اتدكر القولة الشهيرة التي اضحكت واستغرب بها الجميع عن اطفال الشوارع : انهم اطفال نزحوا من البوادي الى المدينة لمشاهدة الكرة !!!!

  • Simo
    الخميس 23 يونيو 2016 - 22:50

    للاسف في عهد حكومة من ثقنا فيهم تراجعت المكتسبات الاجتماعية الى سنوات الظلام مثلها مثل كل المجالات الاخرى. حكومة. محترفة في التنصيبات العليا والتصريحات الكاذبة. شخصيا لن اسامح من وكلته علي وانقلب على وعوده. صعدتم بالصناديق وستسقطون بالصناديق ان شاء الله……

  • Agent social
    الخميس 23 يونيو 2016 - 22:55

    بالله عليكم عن أي منجزات ستتحدث عليها الوزيرة التي لا تفقه شيء عن العمل الاجتماعي سوى الاسم فقط .فكل متابع للشأن الاجتماعي الوطني سيلاحظ القصور الذي يعرفه العمل الاجتماعي في المغرب فمؤخرا تابع المغاربة برنامج تحقيق 45 دقيقة الذي كشف عن وضع لا يليق بكرامة الشعب المغربي حيث أوضح المأساة التي يعاني منها نزلاء دور الطالب والعاملين الاجتماعيين بها بإقليم زاكورة وهو الشيء الذي يؤكد غياب تصور واضح لحل معضلة الرعاية الاجتماعية بالمغرب حيث يتم التعامل مع جمعيات غير مؤهلة يسود من خلالها منطق الولاء السياسي على حساب هموم الأسر المعوزة إضافة إلى تعيين مسؤولين لا يتوفرون على كفاءات ملائمة لتدبير الشأن الاجتماعي نموذج على ذلك مندوبة التعاون الوطني بإقليم زاكورة التابعة لحركة الإصلاح والتوحيد .

  • farah
    الخميس 23 يونيو 2016 - 22:56

    درتي ولا مادرتيش حتى لعند مولانا وكل شي يتحاسب

  • حسن رأي
    الخميس 23 يونيو 2016 - 22:58

    الأطفال وسيلة فعالة وسهلة للتسول في المغرب نجدهم أمام المساجد و أمام المحطات الطرقية و في الفوروج (feu rouge) وفي جميع القرى و المدن و السؤال هو أين وزيرة الأسرة و التضامن هل هي في المغرب أم في باريس ولماذا هي اصلا وزيرة و لماذا تتقاضى راتبا ضخما و إمتيازات الوزارة اذا لم تكن تعرف كل هذا لماذا تتكلم عن الإنجازات الوهمية انه العجب العجاب.

  • hassan
    الخميس 23 يونيو 2016 - 23:13

    BASSIMA reste une facade la plus obscure de ce gouvernement deja noir. Elle est conue part ses bla bla politiques qui n aboutissent rien. faible au niveau de l aptitude profetionnelle, elle se croit avec ses bla bla elle doit assurer une place parmis les futures derigeants politiques . Mais tous le monde la connait … RENDEZ VOUS LE 7 /10

  • حسن
    الخميس 23 يونيو 2016 - 23:20

    ليوما شي بنات كيطلبو باش يديرو عملية لمهم
    شيئ يبكي القلب اونتوما كتهضرو على لمنجزات *****

  • سعيد
    الخميس 23 يونيو 2016 - 23:31

    يأكلو مع الذيب ويندبو مع السارح شكون حسابهم ولا سولهم شحال ولى في الرصيد ديالهم غير المجهودات ديالهم جاتهم اعليها أكبر مطبعة عمرهم دارو لينا شي إعلان لباقي طاليب وابغى يطبع شي كتيب يترزق فيه الله باسم الله متسمعهاش منهم مكين لخدمة ولكن شي نتيف

  • Abdo
    الجمعة 24 يونيو 2016 - 00:36

    تحيتي لأعضاء هذه الحكومة التي اخرجت الملفات المتراكمة منذ توللي الحكومات السابقة وعلى رأسهم الذين يتبجحون بالاستقلاليين وبفرقاىهم الذين يزعمون بالمعارضة فمتى كانت المعارضة وهم يتحكمون الا لمصالحهم ؟ فالشعب يطالب بمحاكمة المفسدين ونقول لهم لاسترجاع حقوقهم.

  • ابو علياء
    الجمعة 24 يونيو 2016 - 01:06

    الله يزيد في توفيقك يا استاذة. وايضا وبالله عليك ان تجدي حلا للمتسولين والمتشردين فانهم عيب وعار على العاصمة. أليس لهم نصيب من المال العام. وها هو الاستاذ بن كيران اقترض 135 مليون دولار

  • جمعية المسنين سيدي بنور
    الجمعة 24 يونيو 2016 - 09:12

    الحقيقة أن المشاكل الاجتماعية متفاقمة بسبب الجهل والفساد وعدم وضع الجل المناسب في المكان المناسب .
    وزارة التعاون الوطني تبذل مجهودات وجمعتي لها شراكة معها ومولت لي الخدمات النهارية للمسنين بالعونات سيدي بنو رلمدة ثلاث سنوات .
    اليوم المواطن والمجتمع المدني له مسؤوليات دستورية كشريك ومراقب ومقترح للمشاكل والحلول.
    أما ان ننتقذ الحكومة ولا ننتقذ المواطن والشعب فهذا عار علينا فكلنا مسؤولون ونركب سفينة واحدة .
    على القل قارنوا منجزات هذه الوزارة بمن سبقها واحكموا.

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 57

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:17 20

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 5

رحلة كفيفين مع الحياة

صوت وصورة
إسكافي في القرن الـ21
السبت 27 فبراير 2021 - 12:30 4

إسكافي في القرن الـ21

صوت وصورة
الجرعة الثانية لأطباء طنجة
السبت 27 فبراير 2021 - 10:30

الجرعة الثانية لأطباء طنجة

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 08:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة