الخيّاري: لم أُطْرد من "كوميديا"..و"زيزي" دخيل على الميدان

الخيّاري: لم أُطْرد من "كوميديا"..و"زيزي" دخيل على الميدان
الأحد 13 ماي 2012 - 23:44

نفى الفنان الكوميدي محمد الخياري أن تكون إدارة برنامج “كوميديا” قد قامت بطرده من نسخة هذه السنة، خصوصا أنه ظل متربعا على كرسي لجنة تحكيم البرنامج خلال أربع دورات من عمر البرنامج.

وكشف الخياري في تصريح لـ”هسبريس”، عن الأسباب الكامنة وراء عدم تواجده هذه السنة في لجنة تحكيم البرنامج وعن ما وقع بينه وبين منتج البرنامج ياسين زيزي، مؤكدا أنه لم يكن ينوي أن يدخل في لعبة التصريحات في الجرائد على حد قوله لولا أن منتج البرنامج أدلى بتصريحات غريبة للجرائد وضع فيها مقارنة بين الخياري وأمينة رشيد وأمال الأطرش، يضيف الفنان الكوميدي.

واستطرد الخياري قائلا: ” إن هذه المقارنة غير عادلة في حقي بحكم ان أمينة رشيد فنانة تعطي في الدراما أكثر وليس في الكوميديا وأمال الأطرش “بنت مزالة صغيرة”، وبالتالي لا مجال للمقارنة فيما يتعلق بالتخصص”.

وأضاف أنه في سنة 2010 اتصل به منتج البرنامج وأخبره بأن قناة “الأولى” ستلغي البرنامج في تلك السنة أو بالأحرى ستقلل من الميزانية التي تمنحها دعما للبرنامج، بتعبير آخر ـ يضيف الخياري ـ كان يقول لي إذا اردت البقاء معي في البرنامج فإنه سوف يتم خصم أربعة ملايين من المبلغ الذي تحصل عليه في كل موسم، والذي يصل إلى 20 مليون سنتيم.

قبل أن يوضح الخياري أن هناك أسباب أخرى دفعت منتج البرنامج لتغير نظرته إليه، وذلك لأنه يقوم برعاية خريجي البرنامج وإعطائهم الفرصة من أجل إثبات نفسهم للجمهور المغربي، وهذا ما كان يغضب الشركة المنتجة للبرنامج، والتي هضمت حق بعض خريجي “كوميديا”، لأن أصحاب البرنامج، يردف الخياري، يريدون من الخريجين الذهاب للعمل في المقاهي بـ 200 درهم كما يحصل مع خريجي برنامج “استوديو دوزيم” بدل حصولهم على حقهم بالكامل.

واعتبر الخياري أن العنصر النسوي في البرنامج لا علاقة له بالكوميديا، مضيفا أن جميع من مروا بالبرنامج من أمينة رشيد وأمال الأطرش وحتى لطيفة أحرار التي اعتبرها إنسانة مثقفة وفنانة كبيرة، مكانها فوق خشبة المسرح وليس في أعمال الكوميديا، معتبرا أن اختيار المنتج لهذه الأسماء لأنهم “كيتقامو عليه رخاص” كما أن زيزي نفسه عضو في لجنة التحكيم رغم أنه منتج وكان مقدما لأحد البرامج الإذاعية، ولا علاقة له بفن الكوميديا وأن ما يتقاضاه هو من حق فنان أخر ملم بالميدان وليس بدخيل عليه.

وفي نفس التصريح لـ”هسبريس” قال الخياري “إن زيزي في السنة الأولى من البرنامج جاء عندي يترجاني من أجل أن أكون في لجنة التحكيم ومساعدته من اجل إنجاح البرنامج لكن سرعان ما أدار ظهره لي بكل برودة”.

كما أكد الخياري أنه سعيد بعدم تواجده هذه السنة في برنامج كوميديا بسبب تدني مستوى المشاركين في البرنامج وأن الثلاث السنوات الأولى كانت ناجحة وأعطت أسماء كوميدية سيكون لها شائن كبير في المستقبل.

وكشف الخياري عن بعض ما كان يجري في كواليس البرنامج حيث قال أن ياسين زيزي كان يطب مني “نشد فيه” من أجل أن يصبح له اسم في الساحة الفنية التي لا علاقة له بها.

[email protected]

‫تعليقات الزوار

128
  • بيضاويه حره
    الإثنين 14 ماي 2012 - 01:18

    ارى انا من التفاهه ان يتدنى مستوى الفنانيين والمنتجيين الى هدا المستوى الوضيع من التصريح والتصريح المضاد….واعتقد فعلا انا مستوى كوميديا اضعف من سابقييه…ليس لعدم وجود الخياري ولكن لاعتماد مقاييس الفكاهه الجديده المبنحيه على الدلالات والايحاءات والمغزى منها على حد تعبير الزيزي هي الرقي بدكاء المشاهد…لكن مالا يعيه الزيزي هو انا المتفرج المغربي متعطش الا الفكاهه الواضحه التي تلامس همومه ومشاكله …او بتعبير اخر الفكاهه السوداء….فاتمنى صادقه ان يرتقي كل من الخياري والزيزي في خلافاتهم الا مستوى الجمهور الدي يخاطبانه….وحبدا لو ضللت كل هاته التفاهات التي صدرت من زيزي او من الخياري طي الكتبان ولم تفارق اسوار الكواليس

  • مغربي عادي
    الإثنين 14 ماي 2012 - 01:27

    هاد المشاكل كتوقع فينما مشيتي .. الحياة كلها مصالح

  • Abdelouahed
    الإثنين 14 ماي 2012 - 01:34

    ياسين زيزي اكبر اضحوكة في البرنامج فالسيد بعيييييييد كل البعد عن الميدان و الخياري من خيرة ما عرفته الساحة الوطنية من الكوميدين ادن ادا اتسع الفارق فلا مجال للمقارنة واضن ان مكان الخياري في قلوب المغاربة ……

  • MohamedBarcelona
    الإثنين 14 ماي 2012 - 01:37

    السي الخياري، ما تنزلش لهاد المستوى ديال قال فيا نقول فيه، خليك كبير فعينينا، كيف ديما.نتا راك فنان كبير. حافظ على المستوى ديالك عند الجمهور ديالك. زيزي منتج، عندو زايد ناقص، اما نتا راه عندك جمهور، خاصك ديما تحافظ عليه، و تفكر فالنظره ديالو عليك.

  • احمد
    الإثنين 14 ماي 2012 - 01:43

    الآن أصبح زيزي متطفلا على الميدان أما خلال الأعوام التي قبلت فيها العمل في برنامجه لم يكن فيها كذلك ما هذا النفاق و الضحك على الذقون
    هل تظن أن المغاربة سذج حتى تفوز بتأييدهم في (لعب الدراري ديالك مع زيزي) بهذه البساطة
    للإشارة فهذا البرنامج تم تصنيفه ضمن برامج الريع في الإذاعة و التلفزة المغربية لضخامة ميزانيته و قلة مردوديته و أهميته التثقيفية و الإعلامية التي يمكن أن ترتقي بذوق المشاهد المغربي الذي تعتبرونه مجرد جمهور يجتر كل ما يقدم إليه دون تمييز بين الصالح و الطالح و قلة الإحترام هذه نابعة من عدم القدرة على إنتاج برامج من المستوى العالي اللهم برنامج (45 دقيقة الذي تشتغل على هموم المواطن الحقيقة و يناقش قضاياه بشكل حرفي)

  • nouradine izk
    الإثنين 14 ماي 2012 - 01:44

    كون حولو داك البرنامج من البلاطو لجامع الفنا كون صدق ليهم حسن من دوط الكراكيز ل غير كينقزو فوق ديك البلانشة

  • agadir port
    الإثنين 14 ماي 2012 - 01:45

    probleme financier c est tout
    probleme entre les deux

  • American Eagle
    الإثنين 14 ماي 2012 - 01:45

    un jeux d'enfants. grow up and mature. you talking like little boys firing at each other like 8 year olds.

  • ابراهيم بوتشيش
    الإثنين 14 ماي 2012 - 01:56

    التلفازة ورتوها بقرة حلوب
    كوميديا برنامج شعبي وممتع لكن يتطلب تغيير الوجوه والأفكار والشخصيات
    المنتجة والمقدمة والمصورة و…
    حتى تستمر الحياة
    للخياري :دوام الحال من المحال !!!

  • الشرقاوي
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:11

    إذا كان كل برنامج تلفزي يتوخى تحقيق هدف معين؟ أتساءل ما الهدف الذي يسعى تحقيقه "كوميديا"؟ شخصيا لا أرى أي هدف يتحقق، سوى الشعور بالمرارة وبالرغبة الجامحة في الانتقال إلى قناة أخرى/ برنامج آخر يستحق المشاهدة.
    الخياري، هل هذا الشخص الذي يعتبر نفسه كوميديا، فيه من المواصفات والمؤهلات ما يؤهله ليكون كوميديا؟ شخصيا لم يسبق وأن أخرج هذا الشخص مني ولو ابتسامة. بينما عبد القادر السيكتور أو الناصري أو الفذ. يستحقون مهنة كوميدي.
    فهل احتقارك لدارجة "سطات" هو ما سيجعل منك كوميديا.
    زيزي:" اللهم لا شماتة"مظهرك وشكلك وحركاتك الصبيانية تدل على المستوى الثقافي الذي تنتمي إليه. فإذا كان المنتج قبل كل شيء تيار أو اتجاه فكري أدبي وفني. فاسمح لي أن أقول لك. إن إنتاجك الفني انعكاس لمستو ثقافي ضعيف، يروم إشباع النقص الحاصل لديك في ما هو مادي. قبل أن يكون فنا يروم تحقيق الذات من خلال وقعه الإجابي على المتلقي.
    وووووووأسفـــــــــــــاه.

  • marocain No 1
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:11

    comédia ou studio 2m ou chalenger ou..ou….ce n'est que de l'éscrocrie, et les
    organisateurs sont tous des arrivistes qui profitent de la naiveté des jeunes qui rèvent d'etre starts un jour, alors qu'ils ne savent rien ce qui se passe dans les coulisses, je vous le jure que c'est une ''khobza'' qui partagent entre eux, il y a des millions et des millions de DH qui se jouent sous la table, et ça tourne toujours mal entre eux cela montre un objectif noir qu'ils atteindent sous des applaudissement d'un faut publique qui lui aussi victime de ces émissions en achettant des places dans le noir pour etre présent sur le plateau 2000 de 2M….Résultat des talons et des étoiles qui naissent éteignées…..!!!!!Merci Hespress ,

  • ابن الوليد
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:20

    يقول المثل الدارجي:(الحاجة الخاوية ديما تبقى خاويا)

  • مصطفى ولد الغسال
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:22

    بسم الله الرحمن الرحيم. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. لا ننكر انك لمعت مع فرقة مسرح الحي وبعدها وللاسف فقدت روح الفكاهة واصبح مغني الحي الذي لا يطرب جيرانه .
    ونفس النمط اتبعه حكام فى استديو 2M لا يملكون اي رصيد من الابداع وينصبون انفسهم حكام والمصيبة العظمى انه يقال هدا نجم خريج استديو 2M
    تم ينطفىء نور نجمه فى اللايام التالية . بعدما تحصد الجهات المعنية الاموال من المغفلين اللدين يصوتون لصالح هدا او داك .كنا فى الماظي السعيد نسمع فنانا خريج معهد او ملحنا تسمع منه الحانا تطربك وهده الالحان هي التي لا زالت تغني للاسف فى معهد استديو 2M عفوا هو لا يملك مواصفات المعهد
    لقد ضاعت كل الامال ولم نعد نسمع مثل الحان عبد السلام عامر والراشدي
    والبيضاوي وابراهيم العالمي والسبب واضح هو كترت الدخلاء على هدا الفن الاصيل.

  • عبد الرزاق
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:32

    من المحزن أن نرى انتشار ظاهرة مول الشكارة الذي يقتحم أي مجال بدفاتر شيكاته من الطبيعي أن الجانب المهم لهؤلاء هو الجانب الربحي وليذهب الفن والابداع الى الجحيم شيء محزن أن تستخدم الكوميديا في أقسى مناظر الدراما شباب أغلبهم من الطبقة الفقيرة يتم استغلال مواهبهم ,منتج هذا البرنامج صحيح يمنح مبلغ 10 ملايين للرابح لكن هل تعرفون شروط العقد الذي يبرم معه فمباشرة بعد فوزه نراه يسافر على طول الخارطة من الشمال الى الجنوب جريا وراء اي مهرجان ليقدم عروضه التي بطبيعة الحال يمشي الجزء الاكبر من الراتب الى جيب مول الشكارة الذي يدرك ان 10 ملايين ستعود عليه بعشرات الملايين وحين ينتهي عمره الافتراضي يرمى جانبا مثلما حدث مع السي الخياري لكن استخدم كواجهة واسم معروف في الكوميديا المغربية وحين اصبح راتبه يشكل عبئا على مول الشكارة قام بطرده نحن نعتقد أن برنامج كوميديا اقترب من نهايته نظرا للمستوى الباهت ولكن مول الشكارة لن ييأس سيبحث عن برنامج جديد ووجه جديد لييزيد من رصيده من عرق البسطاء

  • Adil
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:36

    salam
    c'est de n'importe qoi ce que dit ELkhayari
    ces problemes ne sont visible que mnt
    je dit t'est qui pr parler des femmes comme ça
    mais bon
    .
    .
    c'est de n'importe qoi l'emission, les personnes qui le presente et …etc

  • nour
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:42

    zizi n''a pas sa place a comedia,il ne sait meme pas parler sans begayer,en plus il fait des enfantines,comme mettre la plaque a l'envers du ,bonhomme pour approuver ou desapprouver,fahide est un vrai comedien,je l'ai vu a montreal,et on a discuté,pour ameliorer le niveau de l'emission,faudrait rajouter khayari,et farkouss,c'est nos meilleur pour l'instant

  • عبدو لخريبكي
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:43

    مشفوهمش تيشفرو شفوهم تيتقاسمو..لا زيزي ولا الخياري عاتو في هدا الرنامج فسادا والمصيبة الاكبر هده السنة قبيحة اخبات التي لا علاقة لها بالميدان الفني..

  • izz larabe
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:52

    que des hypocrites ….. salama!

  • زكي عنب
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:56

    كل ماقاله الخياري أعتبره شخصيا كلام صبياني .. مع أنه ليس لي أي منفعة في هذا الأمر .. وأعتقد أنه من حق المشاهد المغربي أن يسأل الخياري لماذا كان صامتاً على كل هذا الكلام كل هذه المدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم أن مبلغ 20 مليون سنتيم هو ما كان السبب في إسكاته ؟؟؟؟ السي الخياري يريد أن يفهمنا أنه هو وحده من يفهم في الكوميديا ؟؟؟ أبداً .. أنا أرى أن جل ملاحظاته لم تكن في المستوى .. زد عليه كل من أمينة رشيد وأمال الأ>رش .. زيزي أيضاً يبدو أنه لاعلاقة له بالكوميديا .. هذا صحيح .. السي الإدريسي هو أيضاً كان يقول كلاماً لاعلاقة له بالكوميديا .. وأيضاً كان يرجح كفة مرشح على آخر دون أن يدري … لكن ل>يفة أحرار – رغم أن لي موقف سلبي اتجاهها من أفكارها وأعمالها لدرجة أنني أكره ماتقدمه – لكن ككفاءة فنية صراحة لها مكانتها وهي الوحيدة المتألقة في تدخلاتها التي تكون في صميم الموضوع .. وليس بالضرورة – كما يدعي الخياري – أن يكون الممثل كوميديا لكي تكون تدخلاته جيدة ؟؟؟ أو أنه يفهم في الكوميديا دون غيره ؟؟؟؟ فأصلاً الكوميديا المغربية المحترفة لم تقدم إلا الرداءة – مع بعض – فكيف لها الحق في انتقاد الآخر ؟

  • عبدالصمد
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:58

    كل ما قاله الخياري صحيح
    فمن تقاسيم وجه المنتج حراكاته و تصرفاته المصتنعة تضهر انانيته و رغبته في الشهرة و الضهور في التلفاز ٠٠٠ ومستوى البرنامج تدنى بشكل كبير السنة القادمة لن يشاهده احد

  • ABDELMOUMEN
    الإثنين 14 ماي 2012 - 03:00

    ارى ان كلاكما لا يصلح لهدا البرنامج,سي الخياري لم يكلف نفسه عناء محاولة تغيير نمط طريقته في الاضحاك لازلت تعتمد على طريقة تعواج الفم-جميل جميل جدا-اسي بدل راحنا ف 2012 او سيتكوم ديال2m لي لمغاربة نهار كامل و هوما صايمين باش تجي نتا تقول ليهم-وا المنحوس-نتا اول من كيستغل دراري ديال كوميديا فين ما بان شي واحد مزيان كتعيط عليه يدير معاك شي مهزلة قاليك-زين ف 30- 30 حلقة و الله مضحكت شي مرة يمكن ان تضحك باسلوبك ناس لي كي شوفوك من ا لخارج حيت هادوك ناس يضحكون لمجرد سماع الدارجة اما لمغاربة لي عايشين فالمغرب راه غير فالشارع كيشوفو اولا كيسمعو شي حاجات لي كتصعب عليكم المهمة -مع احتراماتي ليك سي محمد- لا بد ان تغير اسلوبك-اما بخصوص الكارثة التي اسمها ياسين زيزي يلزمنا مجلد خاص من 100000 صفحة للتكلم عنها

    شكرا لمحبوبتنا هسبريس

  • liamsi
    الإثنين 14 ماي 2012 - 03:01

    المواطن و كذالك الشباب الموهوب هو الضحية الوحيدة لمثل هاته القنوات التافهة التى لا يسعى أصحابها الى لربح و تكليخ الشعب ومنهم ذالك المتطفل زيزي الذي يسعى فقط ليصنع له اسما وكذالك ليستغل تلك المواهب الشابة التى لسوء الحظ ولدت في بلد لا يعترف لا بالمواهب و لا بالمبدعين . اما بالنسبة للخياري فهو كذالك استغل الفرصة ليوصل رسائل غير مشفرة لامل اللأطرش و لطيفة أحرار و ليزيل تلك الصورة المزيفة التي كنا نظن أن زيزي و الخياري أصدقاء و لكين كل وحد كيضرب من جهتو او حنا هما الضحيا الله ياخد فيكم الحق .

  • من غشنا فليس منا
    الإثنين 14 ماي 2012 - 03:27

    1- ياسين زيزي و الخياري باسلين و ثقال على القلب
    2 – المرشحون الحقيقيون هم نحن المتفرجين والجمهور الحقيقي هو اللجنة – زيزو و الخيار و أحرار و و أمينة آرا زيد و المال الأطرش و عبد إلحق لفلوس – الذين يضحكون علينا و يسلبوننا أموال ضرائبنا بتفاهاتهم
    3 – كل هاد الشي كان عندك آلخياري و كنتي مخبيه عندك و كاتضحك علينا حتى وصلاتك العافية عادا بديتي كاتعترف و تقر قول ليا رانتما لاعبين علينا مسرحية
    4 – لعلمك الخيار مات ليه الببوش داك الشي علاش بدا كيلعب معا الدراري الصغار. وا يديرها طرف الخبز ( 20 مليون 40 مليون ….) الله ….اللي ما كايحشمش
    5 – بالصراحة ماعنديش معا ديك لطيفة و خاصة ديك الطريقة المتعالمة التي تتصرف بها ولأنها ما عندهاش كتبقى كل مرة تدخل كلمة بالفرنسية و الانجليزية و العمل على الجسد و الركح و شي كلمات قلبت عليهم و حفظاتهم داك الصباح با ش نقولو واو شحال مثقفة و شحال كاتعرف ولكن الحقيقة هي آلمزوق من برا … وزايدون ….باراكا عليا

  • najem
    الإثنين 14 ماي 2012 - 03:27

    والخياري احشم بسبابك بعنا التلفزة ٠الفنان اصلا كيعرف يتكلم عل الاقل اما انت كتقارن راسك بامال الاطرش هاديك اصعيبة عليك بزاف٠اما لطيفة احرار وااااااااااااااااااعرة عكيك بزااااااااااف.elle a du talent mon vieux

  • hassan youf ayour
    الإثنين 14 ماي 2012 - 03:49

    elkhayari est l'artiste le plus connu que zizi qui n'a pas aucune relation avec la comédie alors je crois que si le temps d 'e modifier les membres de ce programme télévise pour avoir une vrais qualité de la comédie marocain

  • Yassine
    الإثنين 14 ماي 2012 - 04:18

    A mon avis, ce petit Yassine ZIZI n'a aucune occupation à part se moquer des jeunes comédiens !
    KHIYARI est un grand nom qu'on respecte depuis toujours.

  • Azeddine
    الإثنين 14 ماي 2012 - 05:18

    i think it was 2002 when i met ADDASSOUKIN acroos the street from cinema lynx, aroched him and i was looking for a joke like the old days and said:mohammed shi nokta?, he looked at me and walked into bar atomic, i followed and the server said to me you have to order something.
    i said; i will if he gives me his autograph, and walked straith to him pulled out my SS and said: please sign this.
    he said: WASHBAGHI TAKHLE9 LIYA MASHAKIL M3A L HOUKOUMA?
    And that was the joke i was looking for and he knew:
    SPONTANEOUS, funny as always, FTAA FIL KAWAKIB.

  • نورالدين من بلاد العم سام
    الإثنين 14 ماي 2012 - 07:23

    أولا : هل من المقبول ومن الممكن أن تتكون لجنة التحكيم من "فنانين" هاويين وأشخاص ليس بينهم وبين الفن والتحكيم والنقد غير الخير والإحسان؟ كيف لأشخاص متطفلين على المجال أن يكونوا مسؤولين عن اختيار صائب لطاقات إبداعية؟ أليس هناك أساتذة جامعيين في المغرب متخصصين في المسرح والنقد السينمائي تسند إليهم مهمة التحكيم والتنقيب عن المواهب؟ الخياري: انتهت صلاحيته وعليه أن يتوارى إلى الخلف ويترك المجال لطاقات واعدة أويأخذ قسطا من الراحة ليجدد دماءه ويغيرأسلوبه المتهالك ويقلل من نسبة الحموضة زيزي: لا تهمه الطاقات بقدر ما يهمه تسويق الحموضة لبيوت المغاربة وجني الأموال لا غير. لطيفة أحرار: تحاول لعب دور المحلل النفسي عن طريق تحليل سلوكيات المتبارين وتقوم بمحاولات في تحليل الخطاب إلا أن ضعف رصيدها في هذا المجال يجعل المهمة صعبة.

  • othman
    الإثنين 14 ماي 2012 - 07:27

    monsieur khairi cessez de polémiquer chaque deux ans avec un ou deux partenaire, zizi c'est une grande plume et a donné naissance à une émission de création que plusieurs n'ont pas pu réussir.vous avez collabore ensemble et vous avez fais des choses d'innovation ,et vous avez eu un diffèrent alors gardez vos secrets entre vous laisse nous vous voir mùrs et des exemples à suivre.A chaque fois qu'un artiste est touché dans sa poche sort ses griffes et tire sur tout ce qui bouge perd le nord et renie l'artiste qu'il était.les artistes et comédiens seuls n'ont pas beaucoup donné au Maroc ils doivent faire appels "aux intrus" qui ont fait des études.je ne suis pas pour zizi mais je dis COMEDIA est là et elle cartonne et le niveau est bon , descendons le linge de la terrasse car il n'est pas bien lessivé.positivons  

  • نورالدين من بلاد العم سام
    الإثنين 14 ماي 2012 - 07:31

    ."تتمة" التراشق الإعلامي بين الرجلين يؤكد أن الأمر لا يتعلق بالكوميديا أو الدراما أوباكتشاف المواهب،فمنطق السوق حاضر بقوة من خلال مستويين سواء من خلال سكيتشات سوقية يتم تقديمها لدافعي الضرائب أو من خلال قانون الربح لأن كلاهما يسعى للربح المادي ويعتقد أنه رقم صعب أو"النامبر وان" في البرنامج ويعمل بمبدأ "أنا ومن بعدي الطوفان".الجميع يخدم أجندات اللوبي الإعلامي ويؤدي مهمته في تكليخ الشعب وتضليله بالانحراف والتسافل والإلهاء المبرمج عن قضاياه الجوهرية وإبعاده عن همومه الحقيقية وصرف الأنظار عما يجري.فأمثال هؤلاء هم الذين أغرقوا قنوات القطب المتجمد في الإسفاف من كوميديا والضحك على الشعب إلى استوديوا دوزيم والغناء "فينما كان شي سلكوط ولا سلكوطة كتعرف تحرك كرشها جابوها" وكأننا بصدد مجالس الغناء واللهو والمجون التي انتشرت في العصر العباسي."يتبع"

  • نورالدين من بلاد العم سام
    الإثنين 14 ماي 2012 - 07:42

    "تتمة" فليس غريبا على قوى الممانعة أن تقف بالمرصاد لدفاتر الخلفي وتطلق النار عليها لإحراقها لأنها وضعت الأصبع على الداء فوجدت الدواء.فتسويق برامج الإبتذال والإنفلات الأخلاقي والميوعة الاجتماعية المتجنية على الذوق السليم عبر الشاشة الصغيرة، والتي يغلب عليها التسطيح والإثارة،قد استهلك كل ساعات البث في تغييب مقصود وممنهج للبرامج العلمية والحوارية والثقافية الهادفة أين سباق الحروف؟ أين ركن المفتي؟ أين البرامج الوثائقية؟ أين المناظرات بين المفكرين والعلماء؟ أصبح من الواضح أن العملية تتم وفق أجندات مسبوقة الدفع لأن تخدير الجهلة وتدجينهم أيسر من السيطرة على المتنورين بالعلم.تحياتي

  • milan
    الإثنين 14 ماي 2012 - 09:36

    انا شخصيا اقول هدا البرنامج اصبح ناقصا او بالاحرى هزيل ,لماذا السكيتشات يتشابهون ليس هناك جديد ,هناك ضعف في التاطير متلا باسو قال كيف جاتكم اانجليزية جاءء فتاح عاودها مرة اخرى فسكيتش ديالو ,لان هناك تاطير واحد يطبق ليست عفوية ,هدا برنامج تجاري وهدر الاموال فقط ,ملاحظة اسكيتش ديما فيه كلمة فيلا و اسم عمي زيزي او زيزي الى اخره

  • yahya
    الإثنين 14 ماي 2012 - 09:43

    i personally believe that mr khiyari is one of the most failed and horrible comedians i ever seen,, how on earth he dared to call him self comedian is beyond me,, his way is way too old ,,may be in the fortees or fiftees this style is ok,,but not now,he is utterly useless as a comedian, try your luck in jamaa lafna, thats your place MR KHIYARI

  • adil
    الإثنين 14 ماي 2012 - 10:00

    الفنان الحقيقي هم الذي يزن أقواله و لا يرمي الناس بالحجارة لأن بيوتنا من زجاج وأقول للخياري عليك أن تتذكر ماضيك ..كيف كنت وكيف أصبحت ؟
    كانت لك ملامح فنية لا بأس بها أما الآن فأنت تشارك في مسلسلات و أفلام رديئة و(باسلة) جعلت منك قزما بعد أن كنت عملاقا … وبكل موضوعية أقول بأن أحسن كوميدي في تاريخ المغرب حتى الآن هو السنوسي (بزيز ) فتحية له من هذا المنبر والسلام ختام .

  • om2012
    الإثنين 14 ماي 2012 - 10:43

    ce genre d'émissions ne vivent pas longtemps parce qu'ils ne sont pas basées sur une étude scientifique qui étudie le besoin des telespectateurs et qui respectent leur goût et qui donnent une continuité à ceux qui reussissent à savoir des sponsors qui prennent en main ces gens la.on est toujours des amateurs, le professionnel c'est celui qui cherche le bon résultat avec la bonne manière .

  • ammou
    الإثنين 14 ماي 2012 - 10:49

    VINGT MILLIONS!POUR UNE TACHE AUSSI FACILE.ET DIRE QUE NOS ARTISTES VIVENT MISERABLEMENT.ET L IMPOT LA DEDANS?LE CHOIX DE FAHID N EST PAS ANODIN APRES LE DESACCORD QU IL A EU AVEC SON AMI KHIARI.ZIZI EST IL MALIN,? ENFIN,LES INVECTIVES ET LES COUPS BAS DOIVENT DISPARAITRE DE LA SCENE DITE ARTISTIQUE.LA MODESTIE EST APPRECIABLE CHEZ CEUX QUI SE DISENT ARTISTES.QU EN PENSE LE GENTIL KHIARI?

  • truth seeker
    الإثنين 14 ماي 2012 - 11:00

    honestly speaking the whole show doesn t have anything to do with comedia, and i find it a big loss of money trying to make people laugh, while they are crying silently .this year s comedia is the same shit like the previous ones

  • مغربية
    الإثنين 14 ماي 2012 - 11:10

    كوميديا هي الخياري و رشيد، الباقي غير زايد، و اظن في موسمه الاول احرز هدا البرنامج بجائزة افضل برنامج عربي، لكن مستوى هده السنة كارثي بكل المقاييس و المستوى ضعيف جدا جدا، لا اتابع البرنامج لكن رايت نصف النهائي بالصدفة ف يوتوب (الحلقة كاملة) شيء لا يسر الناظرين،
    الخياري كنت رائعا في كوميديا المسرح غير خليك بعيد على السيتكومات الحامضين نعلم انه ليس منك و لكن بسبب المواضيع و الاسفاف الي فيها، بالعربية كيضحكو بوحدهوم،
    رجع لايام مسرحيات من شرح ملح فقد كنت جميلا يكفي ان لك حضور و بمجرد تركز الكاميرا عليه نبتسم و ننتظر ما ستقوله لدا كن حريصا على من تشتغل و في اختيار الاعمال راك باقي تعطي، حيت عطاك الله الزين و القلدة:) و الدكاء و البديهة بعدا حتى لي شد اداعة د المغرب كيشوف شي شخص مقبول و ف المستوى!!

  • وديع
    الإثنين 14 ماي 2012 - 11:11

    يجب عليك أيها الخياري أن تطلب قرضا وتفتح مشروعا لك لوحدك بدون أن تشتكي أو تتوتر بفعل شخص كنت تشتغل عنده وطردك ..فالصراحة أن لست مع السيد زيزي في إختيارك للجنة ولا أعتبرك فنانا .فالفنان المسرحي الحقيقي يكون متقفا وواعيا ومحترما في حواراته وكدا كاتم أسرار (فأنت تقول .كان زيزي في السنة الأولى من البرنامج جاء عندك ليترجاك من أجل أن تكون في لجنة التحكيم ومساعدته من اجل إنجاح البرنامج لكن سرعان ما أدار ظهره لك بكل برودة") عيب على إنسان أن يدعي بأنه فنان ويقول متل هاته الأشياء .وعيب عليك أن تقول أن العنصر النسوي في البرنامج لا علاقة له بالكوميديا.فقل فقط أن الإختيار غير صائب .ومن جهتي أنا وبدون نفاق أنني لا أحب أعمالك أيها الخياري وهناك أشخاص كوميديون حقيقيون ولم تعطى لهم الفرصة للظهور على الشاشة..أيها الخياري إدا كانت لديك مشاكل بينك وبين السيد زيزي فيجب حلها بينكم بطريقة سرية بدون علم الأخرين فعيب أن تفضح رجلا إشتغلت عنده وأراد أن يغير اللجنة فأنت مادا تريد؟ أن تبقى لاصقا في كرسي الجنة؟ وراك حآآآآآمض

  • الإثنين 14 ماي 2012 - 11:13

    برنامج كوميديا اصبح برنامجا تافها بكل المقاييس برنامج كله ضجيج وتصفيق بدون مناسبة فلا يكاد المشارك ينطق اي كلمة ولو كانت لاتضحك الا وعمت موجة من التصفيق وهذه طبعا تعليمات القائمين على البرنامج حتى يقنعوا المشاهد ان البرنامج ناجح ولكن المشاهد المغربي ليس بسداجة الجمهور الحاضر بالاستوديو . اما الاخ الخياري فالسيتكومات التي يقدمها خيردليل على مستواه الفني الذي اصبح متدنيا علما انني كنت من المعجبين بالخياري . اما طريقة اختيار المتفوقين من طرف عجنة التحكيم عفوا اقصد لجنة التحكيم فتطبعها السداجة فكيف يعقل ان هذه اللجنة تقيم اي مشارك بعد اي اسكيتش ثم تاتي في الاخيربطريقة suspens ليتم اختيار الفائز المعروف مسبقا من طرف المشاهد فما هذه التفاهة . ارجو ايقاف هذا البرنامج احتراما للذوق واحتراما للمشاهد المغربي وصونا للمال العام .

  • نورالدين البجدايني
    الإثنين 14 ماي 2012 - 11:15

    ليتعلم السي الخياري ان ينسحب في الوقت المناسب، فالكوميديا ليست بالسيطرة على الاضواء عنوة، كما ليست هي تجبات الشنايف وقلب الكلمات بالفرتسية فهده كانت فكاهة القرن الماضي

  • choukri
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:05

    أنا اللي كايبان ليا.. خاصهم إيجيبوا حسن الفد.. هذاك هو اللي عارف الكوميديا والاستراتيجيات ديالها مزيااااااان.. أما زيزي كايبنان ليا متصنع.. وفاهيد مهرج

  • عنتر
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:07

    لجنة التحكيم هي نفسها تحتاج الى لجنة تحكيم كفاكم استهتارا بذوق المغاربة

  • citoyen
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:09

    ف 2014 غ يخرج لينا فهيد عاوتاني يكول لك را زيزي مامزيانش . حيث ماتفاهموش على زيادة ولا شي حاجة خرى(إلا طول الله في عمر البرنامج ديال الفقايص)دبا غير كولو لي واش كيضحكونا ولا كيضحكو علينا دوك الكراكيز لي جمعهوم لينا الزيزي.ما مصير خريجي البرنامج السابقين ياسين و باسو ….. بعد أنا كانقيل نشوف واحد منهم مكركر ف القهوة نهار ومطال لا خدمة لا هم يحزنون…………..

  • mustapha
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:25

    كان على الخياري أن يترفع عن الرد المضاد ،
    خلاصة القول :
    في رأيي لا تعجبني فكاهة الخياري ولا فهيد ولا …. كلها citron
    هناك فكاهي وحيد إسمه : حسن الفذ .

  • Ghizlaine
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:28

    Bonjour tout le monde , mon message est spécialement destiné à Mr Khiari .C'est vraiment honteux de ta part d'arriver à un tel niveau .Vous vous croyez un grand comédien mais vous n'êtes que dalle et vous ne connaissez rien en la vraie comédie.Vous pensez nous faire rire avec vos conneries que vous nous racontez mais vous vous trompez.Personellement , vous me faites plus chier que rigoler avec vos ;;;;;qu'on voit à la TV.Au début et quand vous étiez membre du jury de comédia , ça vous plaisait car vous touchiez une somme que vous ne méritiez même pas et là puisque vous en faites plus partie , vous êtes entrain de critiquer et nous balancer des articles pareils, c'est vraiment nul de votre part.Vous êtes un homme à problèmes et qui ne cesse de se bagager avec les gens que ce soit pour une pub , série ou autre .Ne pensez pas que c'est des secrets mais pas mal de personnes sont au courant de tes insultes lors des tournages pub et tournages de tes séries à la con.Pitié de toi….BR

  • الحسين بن محمد
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:29

    السلام عليكم

    كنت متتبعا لهذا البرنامج

    لكن عند خروج الخياري من لجنة البتحكيم تدنى مستوى المواضيع و طريقة التناول.

    و أصبحنا نرى تركيزا على علاقة المرأة بالرجل و الشاب بالشابة

    كما تغيرت طريقة الإضحاك فلم يعد هناك نقد بناء للمجتمع

    نريد عودة الفنان الكبير الخياري للبرنامج

    و تحسين أسلوب البرنامج لسابق عهده.

  • saad
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:29

    الفنان الخياري مستواك أعلى من الدخول في برنامج تافه لايضحك إلا أصحابه جمع الميتة والنطيحة والمتردية وما عاف الضبع مستواك العالي حافظ عليه ولاتضع اي مقارنة لك بزيزي الحامض ولاغيره من المتملقين أنت في المصاف الأعلى مع الداسوكي والجم ونور الدين بكر فلا تنزل لمستوى المتطفلين على الكوميديا

  • jamali
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:30

    الحلايقة احسن من هاد الكومديين ديال الكيلوا ما بقاوش كيضحكوا تا دراري الصغار ياكلون على ضهر دافعي الضرائب من القناة العمومية بسياسة باك صاحبي

  • takhsassit
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:35

    الزيزي ماعرفت اشكاليه راسو ديما مشيك بحال الى شاد نص العالم اوزادها دابا بهاد الاخبار لوت صورتو قدام الجمهور. انا بعد كانتمنى لداك البرنامج افشل بمرة مانشوفوش العام جاي ان شاء الله حيت البرنامج بلا محمد الخياري ماشي برنامج او البرنامج ب لطيفة احرار ماشي برنامج حيت زيزي+احرار=00

  • Ghiz
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:40

    Mr Khiari , entre nous , est ce que tu te crois un comédien, un humouriste? Pourquoi t'as pas pensé écrire cet article auparavant, hein?C'est soit j'arnaque les producteurs de l'émission et te paye une grosse somme soit je vais faire des interviews et parler des producteurs!!!!C'est de l'ancien jeu…C'est d'un niveau si bas…Arrêtez avec ce jeu d'enfants .Ton salaire tu ne le méritais pas et ton absence cette année de l'émission est la meilleure des suprises qu'on peut nous faire car tu ne faisais que te chamailler tout le temps et être très mauvais vis à vis des comédiens en les descendant avec tes commentaires car tu ne veux pas qu'on voit venir d'autres comédiens et qu'on te mette toi au placard même s'il fallait le faire y'a longtemps car franchement tu as été trop consommé avec des rendus très nuls .Un conseil,arrête d'éliminer ces jeunes comédiens à qui tu prends des projets 😉 et arrête de te foutre de certains comédiens qui t'ont fait confiance et que t'as arnaqué…..

  • LEMBIRIKOVICH-.
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:41

    ما ينقص هؤلاء المتشبهين بالفنانين جميعهم هو روح الابداع والتكوين المستمر. ذلك كونهم كلهم قعدوا في نفس المقعد الذي ظهروا به اول وهلة ثم وصلوا الى ما وصلوا اليه باستحواذهم على الساحة و غلق الباب من ورائهم . ففنهم صبياني لا يضحك الا ما هو دون الخامسة من عمره. و اليعلموا ان المغاربة تطوروا كثيرا و لم يعودوا اولائك الذين كان لديهم (الكرن) فوق رؤوسهم في الخمسينات من القرن الماضي.
    لو كانوا فنانين حقيقيين ما تشاجروا فيما بينهم كما يتشاجر الصبيان. اما الجمهور فهوعايق فايق بهم. يضحك على شجارهم اكثر ما يضحك على تمثيلهم فكلما رميتهم بقطعة لحم تناهشوا فيما بينهم تناهش الذئاب وهذا هو المشهد المضحك فيهم.

  • rachid
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:47

    Lkhiari ne fait que reprendre la meme chose qfahid fait plusieurs années passées, je supporte pas son humour, et se croit peofesseur pour juger les autres, et d'ailleurs les jeunes talents que déjà appréciés par les maroains au cours de dit émission, une fois encadré par ce monsieur, ils perdent leurs enthousiasmes et meme chose pour ZiZI , votre émission n'est que de la rente, " le dit comédien fahid" meme chose, bref la comédie au Maroc en deffaillance totale"

  • hassan
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:54

    DES bobards mr,aller etudier l'art et vient apres dire que té artiste ,la tu fais pas rire pas + que les handicapés mentaux

  • خميس
    الإثنين 14 ماي 2012 - 12:58

    بجبوج بيكوم دخلاء على الميدان و الله يعفو علينا منكوم

  • محمد رضا
    الإثنين 14 ماي 2012 - 13:12

    اللجنة يجب أن تضم فنانين كوميديين ذوي خبرة في الميدان أمثال حسن الفذ و سعيد الناصري و ليس من يحسبون أنفسهم فنانيين , و منتج البرنامج نفسه لا علاقة له بالكوميديا و نجده يفرض أحكامه على المشاركين بدون معايير.

  • المغرب
    الإثنين 14 ماي 2012 - 13:19

    اش من كوميديا بعدا كايدير الخياري. هلكنا حتى مابقينا كانحملو التلفزة ديال المغرب. لا هو لا فهيد لا زيزي كولشي مريض. وهرمضان قرب عاود تاني باش يزيدو امرضونا و يديو لفلوي ديال الضرائب فابور.

  • el makhfi
    الإثنين 14 ماي 2012 - 13:22

    desolé khiari tu n'es pas un comedien et tu m'as jamais fait rire
    je deteste tous les travaux nul que tu as fait

  • LAILA
    الإثنين 14 ماي 2012 - 13:25

    فلا يكاد المشارك ينطق اي كلمة ولو كانت لاتضحك الا وعمت موجة من التصفيق وهذه طبعا تعليمات القائمين على البرنامج حتى يقنعوا المشاهد ان البرنامج ناجح ولكن المشاهد المغربي ليس بسداجة الجمهور الحاضر بالاستوديو . اما الاخ الخياري فالسيتكومات التي يقدمها خيردليل على مستواه الفني . اما طريقة اختيار المتفوقين من طرف لجنة التحكيم فتطبعها السداجة فكيف يعقل ان هذه اللجنة تقيم اي مشارك بعد اي اسكيتش ثم تاتي في الاخيربطريقة suspens ليتم اختيار الفائز المعروف مسبقا من طرف المشاهد فما هذه التفاهة . ارجو ايقاف هذا البرنامج احتراما للذوق واحتراما للمشاهد المغربي وصونا للمال العام

    لجنة التحكيم هي نفسها تحتاج الى لجنة تحكيم كفاكم استهتارا بذوق المغاربة

    ياسين زيزي اكبر اضحوكة في البرنامج فالسيد بعيييييييد كل البعد عن الميدان و الخياري من خيرة ما عرفته الساحة الوطنية من الكوميدين ادن ادا اتسع الفارق فلا مجال للمقارنة واضن ان مكان الخياري في قلوب المغاربة ……

  • sousou
    الإثنين 14 ماي 2012 - 13:31

    اوا أنا بعدا زيزي هو اللي كيعجبني فهاديك اللجنة الباقي شوييا عليهم ماعطاوهمش خاطيهم.أو بالنسبة للخياري هضرتو خاوية ديال البزاوز الصغار .بما أنه خرج صافي علاش راه يكتر الحس.أوو المرشحين المستوى ديالهم هاد الشي اللي عطا الله مين بغيتوه يجيبلكم يصنعهم.
    المرجو عدم الانتقاد هادا رأيي خاص

  • ابو شيماء
    الإثنين 14 ماي 2012 - 13:47

    الحقيقة التي يمكن قولها على البرنامج انه برنامج ممل باصحابه والمشاركين فيه اما عن الأعمال فانها دون المستوى
    هي قضية تبدير المال العام من خلال مثل هذه البرامج التي لا يجني من ورائها المشاهد سوى تضخيم عداد الكهرباء
    وحتى ان قبلنا بالبرنامج ما كان على السيد زيزي ان يكون النتج والحكم في نفس الوقت
    كان على البرنامج ان يأتي باساتذة المسرح الذين يدرسون المادة ما شي غير لي ضحك علينا نجيبوه يولي يترجم علينا اما عن كوميدا هذه السنة زيرو السي زيزي
    الحمد لله لي وليتوا تنشروا الغسيل دالكم على الصحافة
    على التلفزة ان توقف هذه المهزلة

  • lilou-rb
    الإثنين 14 ماي 2012 - 13:59

    علاش فبرنامج كوميديا نسمعو غي المواضيع حول "البنات" ؟؟؟؟
    واش يسحابليك أ سي زيزي المغاربه مكابيت لهاد الدرجة؟

  • Maghribi
    الإثنين 14 ماي 2012 - 14:00

    Salam,,

    Al maal a sayeb kayalem a serka.
    Ca c'est le resultat de la corruption qui est partout.
    est la politique dial al GAMILA,
    GOUMELNI AN GOUMLEK.

    .

  • karima
    الإثنين 14 ماي 2012 - 14:14

    oui ,c'est c qui a dit é vrai mais ,je trouve que latifa donne dé jugementt ciblé é a direct é corecte ,ussi cette anéé que comedia na pas d niveau ni coté comedien ,ni coté gestion ,é zizi pour moi juste une poupé qui danse,ussi dak lkhiyari li matigoul walo fhyatou

  • مروكي
    الإثنين 14 ماي 2012 - 14:17

    برنامج كوميديا برنامج شيق لكل العائلات المغربية التي تتابعه و لكن هناك نصيحة لكل المتبارين بأن يبتعدوا عن المواضيع التافهة و قلة الحياء و منها : ( البنات – الزين – الغزال…………)

  • abd samad
    الإثنين 14 ماي 2012 - 14:17

    المغرابة ديالنا مقابلين غير تخربيق و الضياع ديال الوقت اش غادي نستافد من الخياري ولا هاد زيزي هاد الفن ازيدوه ف راسهوم كلشي باغي الفلوسس والشهرة وانا مالي

  • لا للرداءة.
    الإثنين 14 ماي 2012 - 14:19

    لا نتا لا هوا ما تسواو ها .
    ها د النوع من الفنانة و المنتجتين او..او… اللي تيعتابرو راسهم" مبدعين" راهم في حقيقة الامر مفسدين لانه الهم ديالهم"لهف " المال العام. الا كانت الدولة بغات ترقا بوسائل الاعلام خاصها تقتالع بحال هاد الكمامر. انا ماتنعرفش كيفاش هادوك النكات اولا سيتكومات ديالهم يمكن يكونو يضحكوا .

  • malika
    الإثنين 14 ماي 2012 - 14:24

    بكل صراحة ارى ان الخياري نفسه متطفل على الكوميديا. لان الكوميديا هي ان تضحك الناس لا ان تستجديهم الضحك. ولطيفة احرار احسن منهم جميعا

  • إدريس
    الإثنين 14 ماي 2012 - 14:32

    9 – abdo

    مكالمات هاتفية لأشخاص يتقنعون بصفة الخياري، الصويري وفنانين آخريين مغاربة بهدف تشويه سمعتهم. مخرج البرنامج "كشف المستور" إنسان منحط ودون المستوى.

    أنشري ياهسبريس

  • skoby
    الإثنين 14 ماي 2012 - 14:39

    tous les deux que ca soit zizi ou lkhiari vous n etes pas competents et loin de ce domaine , la seule chose qui fait rire c est le nom hihihi (zizi) le reste walou , des gamins qui sautent sur une planche , moi a la place je regarde inigma de midi1 ca se diffuse en mm temps , zizi touche 560 MILLIONS et se fout de la gueule du peuple en leur presentant n importe quoi , jaam3lfna et meilleure que cette emission 7500000 FOIS dommage on donne l argent du peuple a des gens incompetents , olqadia fiha inaaa iwafhmou 3tini n3tik

  • badir
    الإثنين 14 ماي 2012 - 14:50

    الخياري تيحساب ليه الفن هو تعواج الفم و الهضرة. شوفو دابا غير الابداع ديال حسن الفد مع التخربيق ديال الخياري و يبان ليكم الفن من العفن…….

  • reda
    الإثنين 14 ماي 2012 - 15:06

    خروج إعلامي مفاجئ وطبيعي في نفس الأن ، ذلك أن المصلحة المادية للسيد الخياري تضررت وكذا المصلحة الفنية لتعويضه بغريمه ، وأثار زوبعة في فراغ لأن الجميع يعرف أن البرنامج غرضه مادي صرف على حساب براعم تظهر لتختفي بسرعة ، المؤسف هو أن يخرج الفنان عن صمته عندما يتضرر جيبه ويضحك على الجميع عندما يملأ جيبه ….. أين الكرامة التي لا تكتسب ولو بأموال الدنيا …. سمعة الفنان في احترامه لنفسه وجمهوره .

  • ba moha
    الإثنين 14 ماي 2012 - 15:10

    بسم الله

    بالنسبة لي زيزي بزناز ولا يهمه ألا صالحه

    أما الخياري صدقني لم أكن ارتاح إليك ولا لكوميدياك الهزيلة يوما لانك سامحني تبدو واضحة عليك علامات– النفاق- –

    بمعنى أنت دائما مع الجهة— الغالبة– أو باسل ..راكوم كتضحكو على ريوسكوم ، سوف تاتي نهايتكم …..

  • said tanger
    الإثنين 14 ماي 2012 - 15:53

    كان من الأفضل لك الانسحاب بعد أيامك المجيدة مع مسرح الحي فبعدها أصبحت تضحك نفسك فقط وتفرض نفسك على المشاهد الذي يضطر لتغيير القناة.
    على الأقل لا تجعل من نفسك أضحوكة بانتقادك لمخالفيك وهذه ليست المرة الأولى.يجب عليك الاعتراف بأفول نجمك وانتهاء عصرك الذهبي لو كنت انسحبت قبل عشر سنوات لكنت ماتزال محتفظا ببعض الكرامة أما أنك انتظرت طردك شر طردة فهذا ما تستحقه.تحية لياسين زيزي عبد الخالق فهيد رشيد الادريسي بالنسبة للطيفة أحرار هي فنانة مثقفة لكن التعري ليس من ديننا ولا ثقافتنا فهذا النوع من الفن يخاطب طبقة محدودة من ذوي الغرائز المكبوتة.

  • mécontent
    الإثنين 14 ماي 2012 - 16:10

    les seaux vides,font trop de bruit

  • mshisha
    الإثنين 14 ماي 2012 - 16:15

    je suis avec mr khiyari, pour moi j'adore lkhiyari comme comédien marocain, par contre latifa est trés loin que la comédie, elle dit n'importe quoi parce que ce n'est pas son domaine du tt, pour zizi c est un homme de "la3ya9a" un monsieur qui l'a de l'argent et il sait rien à faire , il ne me plait pas beaucoup loin que l'art.

  • fdouli
    الإثنين 14 ماي 2012 - 16:30

    الخياري بان عيبو,اذا رايتم في الصورة جيدا سوف تكتشفون ان الخياري يغرق فنيا,لذا فخونا فالله يتشبث باي شيء  حتى يقضي بعض الوقت مع الاحياء(فنيا),فهاهو يتشبث بكوميديا تارة وباستوديو دوزيم تارة اخرى(وخا  ما شي ميدان  ديالوالمهم مايغرقش بوحدو).
    اطلبوا له الرحمة،فالخياري مقبلينوا فنيا وكيقطروا ليه…ان لله وانا اليه راجعون…اول مرة غادي نفرحوا فجنازة ديال فنان (كما كان يصطلح عليه وقت السيبة ديالو).

  • moulay
    الإثنين 14 ماي 2012 - 16:54

    c'est quoi sa monsieur elkhayari il faut pas exegerè comme meme noublie pas que vous avez passez de bon moment a comedia bien payè pas comme les autres vous ete un excelent avec un grande talent dans la comedie marocaine il faut pas chuttè comme ca alors je vous demande de presentè des excuses a tout le monde est precisement yassin zizi ok comme ca vous restè l'idole de la comedie marocaine merci

  • مغربية و أفتخر لكن,,,
    الإثنين 14 ماي 2012 - 17:09

    برنامج كوميديا برنامج فاشل فاشل فاشل لا يضحك أنا بعدا معجبنيش هاد البرنامج بعيد كل البعد عن الفكاهة مجرد تفاهات

  • Lilia
    الإثنين 14 ماي 2012 - 17:10

    Je ne vais pas m'abaisser au niveau de khiari et répondre à ce qu'il a fait sortir comme mensonges car après tout ce n'est qu'un malade et il peut dire ce qu'il veut , c'est tout le temps comme ça ,il doit toujours critiquer ou insulter les gens avec qui il a travaillé un de ces jours et critiquer ses collègues les artistes , shame on you….mais je vais plutôt répondre aux gens qui disent que le producteur Zizi n'a pas de place parmi les membres du jury, ben je leur dit qu'ils se trompent grave et qu'ils sont à côté de la plaque ,le producteur peut faire partie des membres du jury même s'il n'est pas comédiens comme par exemple ARAB GOT TALENTS ; on retrouve parmi les membres du jury le directeur de MBC , allons nous le traiter de voleur aussi ??ou dire que sa place n'est pas avec le jury??ben pourquoi pas,on peut ne pas être artistes mais on peut exceler dans un domaine quelconque et donner notre avis sur un sujet ou prestation quelconque.Soyons plus ouverts et arrêter de déconner

  • azalim
    الإثنين 14 ماي 2012 - 17:10

    المشرفون على هذا البرنامج كلهم سطحيون في تعاطيهم مع فن راقي هو الكوميديا . يوزعون الغنيمة فيما بينهم ويضحكون على الجمهور ولا يضحكونه .

  • adil
    الإثنين 14 ماي 2012 - 17:11

    Franchement koumidiya est une émission qui n'a aucun fondement car ZIZI a une parution de P car d'aprés ses gestes et ses habits démontre ça et Mme AVATAR qui est latifa ahrare èssaie de prononcer un ou deux mots en anglais qui ne puisse méme écrire pour envoyer comme message qu'elle est cultivée ;dommage le maroc est toujours le méme ;mes hommages à Mr fahide qui ne devait pas accepter sa participation à cette calomnie .

  • كوميدي
    الإثنين 14 ماي 2012 - 17:11

    والله هزلت والهازلون صغار … الجهلة يصرحون وياكلون اموال الشعب بالباطل ؟؟ الناس تتباهي بالعلم والغوغاء تتباهي بكلام السوء في حق بعضها إنها السيبة الفنية التي انتجت مثل الخياري وزيزي وشركات اللا إنتاج وحولت الجهلة إلى أصحاب اموال ومشاريع وشقق والتبزنيز في السيارات والذمم ….وحكام كوميدا بائسة تأكل عرق الشباب المغلوب على امره والله عار على السمؤولين ان يصل مثل هذه السفسطة وكلام السوقى : الدرك الاسفل من الفن ….اتقوا الله إنكم تأكلون السحت في بطونكم والله ………………..الفن اصبح عفنا مع فهيد والخياري ومن سار على شاكلتهم ……..

  • houcine sahraoui
    الإثنين 14 ماي 2012 - 17:19

    السنوات الأولى للبرنامج كانت ناجحة لأن الخياري كان ضمن لجنة التحكيم ههه ;أما هذه السنة فالمستوى متذن: هذا هو العجب العجاب ;الخياري سخن عليه الحال لان القضية تعني خسارة ألاف الدراهم هذا هو التسول; أما زيزي فهو كمن يعيش في دور لا يجيده كما أنه ممثل فاشل فلا علاقة له بالفكاهة وهو يجعل من نفسه أضحوكة لا أقل ولا أكثر .

  • hassani
    الإثنين 14 ماي 2012 - 17:25

    كل حلقة من هذا البرنامج السخيف تساوي 70 مليون سنتيم ومجموع حلقاته الثمانية تساوي 560 مليون سنتيم يقتسمها زيزي و زبانيته انها جريمة
    المرجو النشر

  • Med
    الإثنين 14 ماي 2012 - 17:51

    ni el khiyari, ni zizi, ils sont tous dans le même niveau, ils ont aucun rapport avec la comédie, le premier prétends qu'il est un grand comédien par ses mouvements physiques, mais vraiment il loin de l'être, parce que la comédie c'est de la compétence et de créativité non pas de n'importe quoi, voir hassan et elfed et Med el jam, ces deux méritent de les qualifier comme de comédiens. zizi est raciste et discriminatoire et il a filtre pour la passation des candidats.

  • abdellah
    الإثنين 14 ماي 2012 - 17:53

    برناج الطن الحرور ياسين ولطيفة برنامج لي بغا اتقيا لي كان ناشط ارشقات ليه اكعا اجي اتفرج

  • oulmes
    الإثنين 14 ماي 2012 - 18:00

    صراحة اول مرة كنظحك من قلبي إستهزاء من المستوى ديال هاد العام، ولكن المهزلة الكبرى هي داك زيزي لي ماعندو علاش إحشم.
    صراحة مشات الكوميديا مع مسرح الحي. حتى مسرح الحي نهار دخليه الخيارس و فهيد خربوه….

  • belyazid
    الإثنين 14 ماي 2012 - 18:05

    s'il y a une chose c'est que cet énérgumène de khayari est devenu avec d'autres insuportable. nous remercions celui qui l'a écarté. bon repos. Je ne cache pas que j'évite de le regarder en photo sur des affiches publicitaires tellement il n'a de comédien que le qualificatif qui lui avait été collé à tort. ses représentations, c'est du n'importe quoi

  • إلى الجنّة الحمرا.
    الإثنين 14 ماي 2012 - 18:11

    أنظرُوا إلىَ الصُّورة كيفَ يُقبّلُ '' الرّجل '' الآخر؟
    '' وَمَا قَوْمُ لوُط مِنْكُمْ بِبَعِيد.. ''
    كلوا واشربوا واضحكوا ولوطوا وأبشروا….
    فإنّ لكم زفًا إلى الجنّة الحمرا.

  • momo
    الإثنين 14 ماي 2012 - 18:33

    اسي الخياري راك كبير في الساحة عاقل عليك ملي كنت دير الديو مع واحد الفنان اخر انت نجحت هو غبر تابان بالفرياط كنت كنتفرج فيك في الفيديو و زعما كنت واعر و لكن بدات تقوم بتمثيل بعد الادوار التي لا تناسب موهبتك و قدراتك خصوصا في برنامج كوميديا اي نعم قمت بتشجيع و تقديم مواهب في المستوى لكن كان استغلك واح يالاه بان ليه ابان فالتلفزة بيض سنانو و لبس لوينات شبابية ما بقات ليه غير بيروك و ولي الفريدو زعما التصرفات ديلو صبيانية ما كنعرفوه كاع غير انت لكبرت بيه و كاليك كبرت الشان لبو..

  • ذاك
    الإثنين 14 ماي 2012 - 18:40

    اضعف الناس من ضعف عن كتمان سره واقواهم من قوي على غضبه واغناهم من قنع بما تيسر له

  • said de temara
    الإثنين 14 ماي 2012 - 19:25

    الكوميديا هي الحكومة الحالية ناهبي المال العام في النعيم والمعطلين يحاكمون هدا هو العزف على العقول؟كوميديا رها ولات فينا الهم إناهدا لمنكر

  • mhamed Laabali
    الإثنين 14 ماي 2012 - 19:45

    Avant de critiquer le domaine artistique, il faut définir d'abord les concepts.
    Qu'est-ce qu'un artiste?, un comédien? un acteur?
    Amina Rachid n'est pas plus étrangère à la comédie que Khiari.
    Est-ce que Khiari est un artiste?
    Est-ce un humoriste?
    Dans ce domaine, il se situe au même niveau que son complice Zizi.
    Si le Maroc connait une crise sans précédent dans le domaine artistique, c'est parce que des gens qui n'ont aucun point commun avec l'art se sont emparés de postes sensibles dans ce domaine.
    Khiari nous apprend que la promotion de Comédia de cette année se caractérise par un niveau très bas, et que celles des années précédentes étaient des réussites. Sous entendu, quand il faisait partie du jury, il a fait évoluer cet art. Lui qui il y a quelques années reprochait à Jamal Debbouz le fait de venir rafler beaucoup d'argent au Maroc.
    El Attrach ne peut pas faire parie du jury, sous prétexte qu'elle est encore jeune. Je me permets de lui rappeler que l'art n'a pas d'âge.
    Salut!

  • مصطفى.غ
    الإثنين 14 ماي 2012 - 19:47

    نريد العلم ثم العلم.الاستثمار في المجال العلمي لانتاج الطائرات والبواخر ولا نريد انتاج الباغيات اللواتي يجدن تشجيعا وسخاء على يد هؤلاء الفاسدين والمفسدين.

  • De passage
    الإثنين 14 ماي 2012 - 19:51

    A ce point! que c'est débile !

  • MAGHREBI NAFSS
    الإثنين 14 ماي 2012 - 20:09

    khiyari et les autres comparses ne sont que de cupides arrivistes qui sont à des années-lumières de la vraie comédie.leur seul religion est d'amasser de l'argent facile sur le dos des millions de téléspectateurs

  • مهاجر مغربي
    الإثنين 14 ماي 2012 - 20:11

    انا بعدا مكنتفرحش في كوميدا هاد العام والله ماكيضحكو
    كل كوميديا كانوا فيها فقط جواج وعبد الفتاح هما لي عندهم مايقولو اما البقية الما والشطابة
    سي الخياري والله حتى غادي تتهنى منهم راهم خاويين
    انا ملي جابو لطيفة كرهت البرنامج

  • SIMO
    الإثنين 14 ماي 2012 - 20:19

    ZIZI RESTE UN JEUNE ADOLESCENT PUISQUE IL PORTE DES PHOTOS AVEC DES FILLES AVEC SHORT ET UN COSTUME C'EST BISART

  • مغربي و أفتخر
    الإثنين 14 ماي 2012 - 20:36

    أي كوميديا فيكفي أننا نضحك على أيامنا، فحتى المشاركين عينهم في هذا البرنامج الأخير لا يعالجون سوى مواضيع ذكرت مرات و مرات .فليس الغناء،الرياضة أو الضحك هم اللذين سيجعلون من الدولة متقدمة علميا، وحرب الطرق لم تضع أوزرها بسبب قبور الموجودة بها لاستقبال الضحايا، وسكان الصفيح ينصتون إلا دقات ثواني لقطرات المطر، وحانات تمارس بها الدعارة ليل نهار، وحاملي الشهادات ينددون أمام البرلمان رغبة في وظيفة عمومية ما كفاية كفاية كفاية عار عليكم والله

  • العاقل
    الإثنين 14 ماي 2012 - 20:45

    لو ان الميزانية الضخمة التي ترصد لانتاج برامج تافهة ككوميديا خصصت لتوظيف الشباب عوض ضخ الملايين في جيوب هؤلاء المليارديرات لكان اجدى وانفع

  • Rhimou
    الإثنين 14 ماي 2012 - 20:57

    ا لخياري ليس بكوميدي بتاتا كل حركاته فيها تصنع ولم يعد يضحكنا وانا لا يضحكني,وليس من السهل ان نضحك وفي نظري الكوميدي انسان موهوب فكم من جارة اومعلم يضحكنا بمجرد ان نلتقي بهم.الله يعطي لمن يشاء بدون دراسه للكوميديا. وعلى هؤلاء الشباب ان يجالس الكبار في السن ان اراد فعلا ان يضحك ويتقرب من البسطاء ويكتب ويكتب ويقربنا من الواقع.فالعطشان الى الماء الحي لايرويه بحر من المياه المالحه.

  • mustapha
    الإثنين 14 ماي 2012 - 21:04

    antoine tchekhov a dit
    quand un acteur parle de ses chers camarades avec des larmes dans les yeux de l amitie et de la solidarite reciproque quand il les serre dans ses bras et qu il les emrasse ne vous laissez pas emballer

  • مصطفى باشا
    الإثنين 14 ماي 2012 - 21:05

    تيقولو البكى من ورا الميت خسارة او برنامج كوميديا ولد ميتا فلا داعي لهذه الصراعات الخاوية

  • salma
    الإثنين 14 ماي 2012 - 21:05

    je peux dire que el khayar est un acteur dramatique que
    nous l'aimons beaucoup et pour toujours et malgré tout cet conflis avec zizi on respecte nos acteur

  • sos
    الإثنين 14 ماي 2012 - 21:28

    صراحة كنت معجبة بالخياري لكن لاحضت انه بدا يقحم كلمات عنصرية في اعماله الله يهديه اصبحت امقته

  • hassanine
    الإثنين 14 ماي 2012 - 21:35

    واش بغيتي ترفح غير انت بوحدك تسحابلك غير انت اللي كوميديان فالمغرب ، خلي عباد الله يخدمو شوية باراك عليك دار فيك الخير الزيزي رجعتيه لو بومزوي ، الحاصول ما دير خير ما يطرا باس….

  • omaraboumehdi
    الإثنين 14 ماي 2012 - 21:45

    A LIRE CE QUI PRECEDE ON PEUT EN DEDUIRE QUE LES AUTRES N AURONT QUE LES OS.QUELLE COMEDIE?

  • omar
    الإثنين 14 ماي 2012 - 22:13

    يجيبوا حسن الفد.. هذاك هو اللي عارف الكوميديا…الفن اصبح عفنا مع فهيد والخياري……..

  • non comedien
    الإثنين 14 ماي 2012 - 22:27

    zizi est loin de la comedie avec les vetements des adolescents. je ne comprends pas le presentateur rigole tjs .dans le micro .il est tkil quand a ahrar fa haddith wa la haraj.

  • احمد الفاسي
    الإثنين 14 ماي 2012 - 22:33

    صراحة ان مستوى كوميديا لهدا الموسم هو مستوى اقل ما يمكن ان يقال عنه هو انه هزيل لدرجة النفور. لا لجنة ولا مشاركين. اصبحت اخجل ان اتابع مع عائلتي لهدا البرنامج امواضيعه التافهة التي في الغالب بدون هدف ولا تناقش سوى مواضيع تافهة بدون اي بعد اجتماعي او ثقافي . و لا تعالج في العمق مشاكل المجتمع. فهم يدورون في حلقة فارغة.يعتقدون انهم يضحكوننا هكدا و انما الضحك فيهم صراحة

  • محب الخير للمغرب
    الإثنين 14 ماي 2012 - 22:45

    الخياري : كوميدي متميز ومن حقه الدفاع عن نفسه وقيمته الفنية وربما هو على حق حين قال ان البرنامج عرف نجاحا وقت وجوده به لكون ان اخطاء البقية سيغطيها هو, والدليل ظهور ابطال في فن الضحك (باسو_ياسين_عبد الفتاح_صويلح وغيرهم), لكنه نزل بمستواه الى مستوى من لا يفهم في الكوميديا امثال زيزي واحرار والممثلة القديرة امينة رشيد وربما نسبيا حتى الاطرش فكلهم لا يرقون الى المستوى الذي يخول لهم (التحكيم بمعايير تجعل من الفكاهة فن لاضحاك الناس دون تحسيسهم بانها سخرية على اي شيء)…
    االنتيجة : الخياري يدفع فاتورة اشتغاله مع الدخلاء على ميدانه, لانه قبل بهم منذ البداية.

  • البارودي
    الإثنين 14 ماي 2012 - 22:47

    تحياتي للكوميدي الفنان الكبير الاخ الخياري VIVE OULED HADDOU

  • abdallah
    الإثنين 14 ماي 2012 - 23:06

    أنا شخصيا أعتبر برنامج كوميديا برنامج جميل و يرفه على المواطنين خصوصا لكثرة مشاكلهم و تعطشهم للضحك ، اما بالنسبة لتصريح الخياري فأعتبره غير ضروري و سيساهم بشكل أكبر في اشعال المشاكل بينه و بين "زيزي" .

  • احمد
    الإثنين 14 ماي 2012 - 23:20

    الخياري يتكلم بثقة عالية منطلقا من كونه فارسا لا يشق له غبار في ساحة الكوميديا…مهزلة هي عروض الخياري حين يتوجه لاضحاك الكبار…قدراته محدودة ارى انها ستلقى نجاحا لو تخصص في صباحيات الاطفال…مع كامل احترامي للخياري كانسان

  • houssin
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 00:09

    وبغيت هانعرف زيزي أشداه لشي لجنة تحكيم منتج بقى منتج شوف الأستاد رمزي منهار بدات كوميديا شفناه مرة وحدة. بعدة زيزي لا تعليق مزيان لا لبس لا …..

  • الحسين بنحدو
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 00:13

    أول مرة أشاهد برنامج كوميديا لهده السنة.و ذلك لسبب واحد أن ممثللا شابا اشتغلت معه و هو ميميح.هذا الشاب له مأهلات كبيرة لكن فاجئني بمستوى متوسط لما يقدمه.و أضن أن التأطير المقدم له لا يتماشى معه و حتى التقييم المقدم له من طرف لجنة التحكيم لا يساعده بل يتيه به و يضيق له فرص الإختيارات.أتمنى له التوفيق.
    أما فيما يتعلق بالبرنامج كفكرة جيدة جدا.لكن يجب البحث عن مأطرين جدد لكل سنة.و كذا لجنة ذات مرجعية كوميدية

  • abou hiba
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 00:34

    أزيزي سير فحالك ***كوميديا ماشي ديالك

  • بهجاوي
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 00:46

    هداك البرنامج متيضحكنيش بقدر متيبكييني منين تتجيني البكية تنمشي لجامع الفنا ضحك و نتفرج فابور بلا 20 مليون بلا هم يحزنون لاه يخلينا الحلايقية ديولنا و صافي

  • غيور
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 00:47

    ا لجمهور يريد فكاهة تحكي المعاناة وليس الفكاهة التي تخدش الحياء اما الخلاف الدي وقع بين الخياري وزيزي فهذا طبيعي لكن يجب احترام التخصص الانسان المناسب في المكان المناسب

  • عاشق المسرح
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 00:50

    الخياري داك الشي اللي درتيه لنور الدين بكر الفنان المحبوب، و الكوميدي العملاق فسلسلة الزين فالتلاتين
    ليتيه حتى امضلى العقد و تبعتيه فرزقو حتى تخلاو عليه و جابوك
    هاهو داروه ليك لخرين
    اقول لك من القلب
    و الله الى حرام عليك داك الشي اللي درتي مع نور الدين بكر بالله

  • الرأي الحر
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 01:05

    أحرار والخشبة والجسد يجسم جسامة توحد الرأي بين ززي والجسد الحروالعمل المكشوف.

  • مغربي من المانيا
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 01:07

    تحية لكل الا خوة الكرام,هادشي لي قال الخياري كل ممتاز ،ولاكن فين كان سي الخياري طيلة 4سنوات الماضية?هاذا هو التساول المطروح ???????????????

  • مول الضو
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 03:04

    تصفية حسابات على ظهر دافعي الضرائب

  • سوغان
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 10:10

    كفكرة برنامج ناجح خصوصا مقدم البرنامج بغض النظر عن الميزانية لمرصودة الملاحضة الوحيدة هي ضعف وهزالة عطا ءات المرشحين ما يقدم ليس في مستوى الاداعة ولا اصحاب البرنامج ولا الشعب المغربي الفكاهة موهبة و ليست تصنعا ولا دراسة اتمنى للبرنامج الاجتهاد للاختيار المواهب الجادة وتحياتي لمقدم البرنامج

  • khalid
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 15:16

    akhiyari hafid 3ala joumhourika

  • omar rajawi
    الخميس 17 ماي 2012 - 01:40

    أنا أتفق مع محمد الخياري لأن زيزي لايفقه شيأ في فن الكوميديا وهو يريد أن يصبح مشهوورا ولدالك فهو إستعان بمحمد الخياري لأن هو من سيقدمه للساحة الكوميدية أما بالنسبة لأمال الأطرش فسوف أوصفها في كلمة واحدة هي لاعلاقة أما بالنسبة لأمينة رشيد فهي حتي الكلام لا تتقنه فما بالك أن تكون عضوة لجنة تحكيم والمصيبة الكبرى في دالك البرنامج هي لطيفة أحرار لا أعرف كيف أصفها ولاكن هي لاتستحق الجلوس في لجنة التحكيم من رأيي أظن أن أعضان لجنة التحكيم المثالية هم :
    محمد الخياري+سعيد ناصيري+محمد لجم
    هذا مجرد رأيي الخاص ولكم واسع النظر

  • Imad
    الإثنين 28 ماي 2012 - 02:23

    مستوى متدني للغاية اصبحنا نخجل امام الدول العربية كما ان الشباب لم يخطؤا بمناداة برنامجكم "حوميضيا"

صوت وصورة
سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد
الأحد 28 فبراير 2021 - 19:15 47

سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
الأحد 28 فبراير 2021 - 14:47 28

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
قصة موسيقي مكفوف
الأحد 28 فبراير 2021 - 13:42 3

قصة موسيقي مكفوف

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الأحد 28 فبراير 2021 - 12:38 9

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
صناعة البنادق
الأحد 28 فبراير 2021 - 11:50 4

صناعة البنادق

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
الأحد 28 فبراير 2021 - 09:08 67

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎