"الكلادياتور الإخوة زعيتر" .. تفاصيل مثيرة عن أصحاب "الأيادي الطويلة"

"الكلادياتور الإخوة زعيتر" .. تفاصيل مثيرة عن أصحاب "الأيادي الطويلة"
صورة: هسبريس
الإثنين 3 ماي 2021 - 18:45

“أنا أقاتل من أجل بلدي.. أنا أقاتل من أجل شعبي”.. قد يعتقد البعض أن هذه الكلمات تصدر من زعيم أو رئيس دولة متفانٍ في خدمة بلده ومواطنيه، وليس من فم مقاتل في رياضة الدفاع عن النفس، والذي ليس سوى الألماني المغربي عثمان زعيتر.

ولعل المثير للاستغراب هو أن الشخص ذاته قال، في تصريح صحافي له يوما واحدا قبل أول مباراة له في مسابقة القتال “UFC 242 ” في أبوظبي، إن هذه المهنة تستوجب التحلي بالتواضع؛ لكن هذا المقاتل يناقض نفسه بإظهار أشياء أخرى غير التواضع تماما، من خلال الاستعراض بقيادة سيارات فاخرة، وهو ما دأب عليه الإخوة زعيتر، علاوة على الإفراط في الحديث عن الشهرة والسلطة وتصريحات أخرى كثيرة.

ويبدو أن التواضع هو آخر شيء قد يتحلى به الإخوة زعيتر، لكون حملة التواصل التي يقودونها منذ ثلاث سنوات في الشبكات الاجتماعية ووسائط الاتصال تكشف عن الجشع الجنوني والانجذاب غير المفرمل للإخوة لكل ما يلمع، سواء كان ثروة أو سلطة.

وهكذا يظهر “الإخوة” متباهين بارتداء أقمصة باهظة الثمن، وهم يوزعون قففا من الطعام على الفقراء في طوابير طويلة. كما أنهم يقبعون في حسابات “أنستغرام” و”سناب شات” للتباهي بممتلكاتهم، من ساعات وسيارات فارهة.

نزعة “ميركانتيلية” فاضحة وغطرسة فاحشة تلك التي أبان عنها ثلاثي “الكلادياتور”، علاوة على استعراض مقيت لصدورهم العارية التي تنتفخ مثل الطاووس في الحياة اليومية بسبب سلسلة من الأراجيف والتهديدات. وقائع وتفاصيل مثيرة يكشفها المقال التالي:

حين يستغل الإخوة زعيتر لقاء الملك

تعرّف المغاربة على الإخوة زعيتر في 20 أبريل من سنة 2018 عندما استقبل الملك محمد السادس أبا بكر وعثمان بعد توقيعهما مع بطولة Ultimate Fighting Championship القتال وفوز الثاني بالبطولة العالمية لـBrave Combat Fédération، وفق قصاصة نشرتها وكالة المغرب العربي للأنباء آنذاك.

عمر زعيتر، توأم أبوبكر، الذي يعمل مديرا ومدربا لبطلي فنون القتال المختلطة، كان حاضرا هو الآخر ضمن الاستقبال الملكي، وهو من التقط صورة تذكارية للقاء.

اللقاء حصل يوم جمعة، وقد نال الإخوة امتياز نادرا للغاية بالجلوس إلى جانب الجالس على العرش بعد أدائه لصلاة الجمعة في ذلك اليوم.

هو لقاء نادر فعلا؛ لكنه ليس مفاجئا بالنسبة إلى المغاربة الذين يعلمون أن الملك يحرص دائما على تشجيع المواهب التي تتميز في الخارج وتحمل ألوان علم الوطن عاليا.

ولطالما كان العلماء والمفكرون والرياضيون وغيرهم من الفنانين الشباب موضع اهتمام كبير لدى الملك؛ غير أن البعض حاول استخدام هذا الاهتمام لمصالحهم الشخصية، لكن “تكسرت أسنانهم” (بلغة فنون القتال) في النهاية، لأن ذلك كان مسألة وقت فقط.

ففي ذلك اليوم، وتحديدا صلاة الجمعة ليوم 20 أبريل، كان الإخوة زعيتر في وضع جيد بما فيه الكفاية لكي يشاهد المغاربة صورهم، وساد الاعتقاد أنهم سيحافظون على هذا القرب من الملك، وسرعان ما انتشرت الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي بلد حيث كل صورة لها ألف معنى ومعنى، فإن حياة الأحلام بالنسبة إلى الإخوة زعيتر بدأت في تلك اللحظة.

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Omar Azaitar (@omar_azaitar)

“رجال شبكة الفيراري”

رأى الإخوة زعيتر النور في ألمانيا من أبوين ينحدران من إقليم الحسيمة، وقد بدأ كل شيء بالنسبة إليهم سيئا إلى حد ما؛ فهم يحملون سجلا إجراميا أطول من سجلهم الرياضي.

في سنة 2003، حين كان التوأمان قاصرين، مَثُلا أمام محكمة في كولونيا، بسبب اتهام أبي بكر بضرب رجل أعمال، كما أنه هدده بقتله برش البنزين وسرقة سيارته الفيراري، وهي أعمال عنف لم يسمع بها سلفا أحد في تلك المدينة، وهو ما جعل أبا بكر “مشهورا” محليا في عيون الساكنة.

هذه الوقائع نشرتها صحيفة “Kolnische Rundschau”، وجاء فيها أن أبابكر “كان برفقة أصدقائه ورشّ رجل أعمال بولاعة شواء وهدده بالقتل”، ومنذ تلك الحادثة أطلق على الشقيقين اسم “رجال عصابة أو شبكة الفيراري”.

حكم على أبي بكر بالسجن لمدة عامين وثلاثة أشهر، وأدين شقيقه عمر بالسجن 20 شهرا موقوف التنفيذ، كما كان الشقيقان مبحوثا عنهما لضرب مستخدمين في متجر لأجهزة الحاسوب.

الصحيفة الألمانية أفادت بأن عمر، الذي كان مطلوبا من قبل الشرطة، تم القبض عليه في مدينة بون؛ فيما تمكن أبوبكر من الفرار من أيدي وحدة خاصة للشرطة في سويسرا التي اضطرت إلى الاستسلام بسبب معداتهم الثقيلة، عندما قفز الهارب بعمق أربعة أمتار واختفى.

“عادت حليمة إلى عادتها القديمة”

في سنة 2005، في سوق الكريسماس في فوبرتال بألمانيا، صنع أبو بكر اسما لنفسه عندما لكم صديقته. وأمام القاضي أصيبت الضحية بالخوف وهي تتفادى النظر في عين المتهم، وقالت: “لقد تلقيت ضربات قاسية عديدة حتى انفجرت طبلة أذني”.

لم ينته أبو بكر وعمر وعثمان، وهم في سن 16 عاما، من صراعهم مع العدالة الألمانية، حيث لاحقتهم تهمة جديدة بالعنف بعد مشاركتهم في شجار في صالة للألعاب الرياضية، حيث ضربوا رجلا بعنف وتسببوا في كسر أنفه.

ووفق الصحيفة الألمانية دائما، قام الإخوة الثلاثة بضرب هذا الشخص بوحشية في 24 يناير من سنة 2006. والسبب ليس سوى أن أبا بكر أحس بأنه أقل أداء ومهارة من خصمه خلال التدريبات، فهاجمه بضربة رأس. وعلى الرغم من أن الضحية اعتذر، فإن الأشقاء الثلاثة استمروا في ضربه. ونتيجة هذا العنف كانت هي كسر في الأنف واضطرابات بصرية وكدمات وإصابات في الظهر.

لم ينته الأمر عند هذا الحد، حيث يتضمن السجل الإجرامي لأبي بكر زعيتر حتى قبل أن يبلغ من العمر 25 عاما ملفات تهم السرقة والابتزاز والاحتيال والعنف الجسدي والتآمر الإجرامي والقيادة بدون ترخيص والاتجار بالمخدرات والتزوير ومقاومة إنفاذ القانون، وحصد على إثر ذلك إدانات في سنوات 2004 و2005 و2006 و2007 و2008، وإدانتين في سنة 2012. وينضاف إلى ذلك إدانات كانت من نصيب عثمان، بينما تم القبض على عمر من قبل الشرطة القضائية الألمانية بتهمة السطو المسلح والابتزاز.

وحتى يومنا، فإن عمر، الذي قيل إنه ولج مجال الأعمال، يخضع للمراقبة من قبل الشرطة الألمانية، التي تشتبه على وجه الخصوص في قيامه بغسيل الأموال.

هذا هو إذن الملف الشخصي لأفراد “عصابة الفيراري”، الذين استقروا في المغرب منذ سنة 2018 بعد استقبالهم من لدن الملك.

ومنذ ذلك الوقت، لم يفوت “الإخوة” أي فرصة لاستغلال هذه الرعاية الملكية كترخيص حتى عندما لا يتوفرون على رخصة قيادة في كولونيا، وها هم يتصدرون منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الوطنية التي تقدم لهم بسخاء صفحاتها الأولى ونشراتها الرئيسية.

والأدهى من كل هذا وذاك هو أن “الإخوة” يستخدمون أيضا الدين وسيلة لكسب تعاطف المغاربة، عندما يظهرون في أكثر من صورة مجتمعين لأداء الصلاة، متناسين خلع أحذيتهم الرياضية وهم بين يدي الله في محراب الصلاة. وتجدهم في صور أخرى يوزعون التبرعات أمام كاميرات التلفزيون، أو يعمدون إلى التحاف العلم الوطني، في محاولة لإلهاء المغاربة عن تجاوزاتهم الخطيرة.

لكن.. يمكن للمخادع أن يخدع الناس مرة أو مرتين، ولا يمكن أن يخدعهم طول المدة، خاصة عندما تنبعث الممارسات القديمة من جديد. والدليل هو أنه، في بداية سنة 2021، سجلت حادثتان في أقل من 15 يوما أظهرت أن “حليمة عادت إلى عادتها القديمة”.

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Abu Azaitar (@abuazaitar)

تهور وخرق تدابير.. ومنشطات

في يناير الماضي، وقبل أيام من مباراته في مسابقة “UFC Fight Island” تم طرد عثمان زعيتر الذي كان يعتقد أنه يمكن خداع الجهة المنظمة، حيث خرق البروتوكول الصحي الذي تم وضعه كجزء من مكافحة فيروس “كورونا” في أبوظبي حيث نظمت المسابقة.

ووفقا لرئيس المسابقة دانا وايت، قام عثمان وفريقه بفك أساورهم لمنحها إلى رجل في الخارج؛ وهو ما مكنه من الدخول إلى القاعة حيث تنظم المسابقة وتجول عبر أربع شرفات لإيصال كيس إلى شرفة زعيتر، ثم غيّر ملابسه وغادر، وتمت رؤية ذلك في كاميرات المراقبة، وفي النهاية طُرد عثمان.

وبعد أكثر من أسبوع من استبعاد عثمان من المسابقة سالفة الذكر، جاء دور أبي بكر لتوقفه وكالة مكافحة المنشطات الأمريكية لمدة سبعة أشهر، بعدما أجري له اختبار مادة تاموكسيفين، وهي مادة محظورة.

وكانت الوكالة الأمريكية صارمة في قرارها بعد أربعة اختبارات كانت نتيجتها إيجابية لأبي بكر، على الرغم من أنه قدم دليلا على أن المادة وصفها له طبيب؛ لكن لم يكن يتوفر على ترخيص لاستعمالها من أجل العلاج.

هذا مجرد غيض من فيض لممارسات شبكة الإخوة زعيتر، وطريقة تفكيرهم ونظرتهم إلى القوانين والضوابط التي يرون أنه يتعين عليهم كسرها وتجاوزها، فقط لأنهم “زعيتر”.

هذه الممارسات جلبت امتعاض الكثير من المغاربة والمتابعين، لعل أحدهم مصطفى لخصم، الذي يحظى باحترام كبير، وهو أحد الأبطال الذين تركوا بصمتهم في الملاكمة العالمية، إذ سبق له أن تطرق إلى هذا الموضوع في فيديوهات بثها على صفحته في “فيسبوك”.

هزيمة مذلة

في ليلة 27-28 مارس 2021، واجه أبو زعيتر، الذي أطلق عليه نفسه اسم المصارع، الكيبكي مارك أندريه باريوليت، وهو لقاء كان ينبغي أن يمثل عودة البطل المغربي بعد عامين من الغياب بسبب تعاطي المنشطات؛ لكن النتيجة كانت مدوية، حيث تجرع زعيتر هزيمة مذلة بالضربة القاضية التي حولت وجهه إلى كيس منتفخ ومتورم.

مصطفى لخصم، الملقب بنمر الخواتم والذي حصل على 12 لقبا في بطولة العالم و4 ألقاب للبطولات الإفريقية و20 لقبا مغربيا، يظل مصدرا موثوقا في التعليق على مسارات “الإخوة زعيتر”، باعتبار تجربته الرياضية الطويلة.

وفي فيديو تبلغ مدته دقيقتين بُث في 31 مارس الماضي، حلل لخصم الطريقة التي قدم بها عثمان، شقيق أبي بكر، الهزيمة التي تعرض لها أخوه محاولا تفسيرها بالعنصرية التي كان ضحية لها. لخصم رفض هذا الادعاء ومحاولة تعليق الهزيمة النكراء على مشجب العنصرية، مؤكدا أن الخسارة المذلة تعود أساسا إلى “نقص واضح في الاستعداد والتدريب”.

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Abu Azaitar (@abuazaitar)

“عصابة الفيراري” تهدد المغاربة

وفي منشور ثان تناقلته الصحافة الوطنية على نطاق واسع، صرح لخصم بأن أبابكر اتصل به عبر الفيديو، وقال إن “المصارع” لم يكتف بإهانته، وهدده بأنه سيعمل على “تربيته”.

ورد لخصم بشجاعة على هذا التهديد الصريح الممزوج باستعراض بذيء للقوة، بمخاطبة أبي بكر قائلا: “من تظن نفسك حتى لا نعلق عليك؟ لقد بحثت عني وستجدني”.

وليس لخصم من تعرض للتهديد بعبارات “نربيك”؛ بل حدث أيضا أنه كان أبو زعيتر، في ماي من سنة 2019، على متن دراجته المائية رفقة صديق له بالقرب من مارينا أبو رقراق في سلا. ولأن دخول “الجيت سكي” محظور تماما إلى مارينا، أمر أعضاء مكتب المرفأ زعيتر بالتراجع والانسحاب؛ لكن أبا بكر رفض الامتثال وشق طريقه، على الرغم من الحظر.

وفي تلك اللحظة، شرعت امرأة في مكتب المرفأ بتصوير المشهد على هاتفها الذكي، فسارع أبو بكر إلى انتزاع هاتفها بعنف. ولم يتسن معرفة ما إذا كانت المعنية قد قدمت شكوى بشأن ما تعرضت له من إهانات ومحاولة الاعتداء الجسدي وسرقة الهاتف المحمول وخرق قانون الدخول إلى مارينا ضد المعني بالأمر.

وبعد بضعة أشهر تقريبا، وتحديدا في مارس من سنة 2020، تعرض العاملون في مستشفى ابن سينا في الرباط لسلسلة من الإهانات الفاضحة من نفس “الكلادياتور”، بعد أن حل هناك حوالي الساعة الواحدة صباحا، رفقة نور الدين بن سلام، بطل مغربي هولندي في الفنون القتالية المختلطة.

سيارات بنتلي ورولز رويس

وبعد التطرق إلى نزر فقط من المسارات غير السوية للإخوة زعيتر، يحق أن يطرح كل متابع السؤال العريض بشأن طريقة ثرائهم المفاجئ.

وفي تدوينة يظهر عمر زعيتر جالسا في سيارة مرسيدس من نوع Brabus 800 التي يقدر ثمنها بأكثر من 200 ألف أورو، ما يعادل 2,15 مليون درهم، أي 215 مليون سنتيم.

وبالإضافة إلى الصور، يستعرض عمر زعيتر “ستوريات” لسيارات بنتلي ومجموعته من الساعات المخزنة بدقة في الصناديق، مرفوقا بتعبير معناه “أخرس”.

هذه العبارة يقول متابعون للموضوع إنها نوع من السخرية بشأن من يتهمون “الإخوة” بالتباهي مستغلين اسم الملك محمد السادس؛ بينما يتجرع العديد من المغاربة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية القاسية لجائحة “كورونا”.

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Omar Azaitar (@omar_azaitar)

“شكرا ملك المغرب !!”

بعد هزيمته البائسة أمام الكيبيكي مارك أندري باريوليت، نشر “الكلادياتور” تدوينة على “أنستغرام” يتظاهر فيها بالابتسامة.

وكان الأجدر بهذا “المنهزم” أن يجنح إلى الصمت والتواضع بعد خسارته المدوية والمذلة، لعل ذلك ينسي المشاهدين شيئا من الضربات الثقيلة التي تلقاها على وجهه المتورم والمثخن بالجراح.

“المصارع” المزعوم لم يصمت حتى بعد خسارته، بل أصر على أن يوجع قلوب المغاربة، عندما دبج كلمة شكر وجهها إلى الملك بالقول: “شكرا ملك المغرب”، محاولا مرة أخرى الظهور بمظهر القرب من ملك البلاد.

وفي الأخير، يمكن لـ35 مليون مغربي، بالإضافة إلى المغاربة المقيمين في الخارج، أن يحظوا بعلاقة متميزة مع ملكهم، ولا يمكن لأحد أن يمنح لنفسه، على الأقل علنا، الحق في المطالبة بوضع خاص؛ لأن الملكية المغربية مؤسسة على قيم تربط الملك بكل مواطن مغربي بالطريقة نفسها وبالمستوى ذاته.

البطل السابق مصطفى لخصم أدرك هذه الحقيقة عندما خاطب أبا بكر زعيتر، كما سيفعل الآخرون بالتساؤل: “ماذا يفعل رجال عصابة الفيراري هنا؟”.

الإخوة زعيتر الملك محمد السادس سجل إجرامي مسابقة القتال

‫تعليقات الزوار

87
  • YASSIN
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:06

    هؤلاء تجارة رابحة ، والنظام الرأسمالي يشجع التجارة الرابحة ، لذيهم عشاق والعشاق يدرون الكثير من الأموال … فيتقاسمها الكبار بينهم ، الأمر مثل كرة القدم .
    على أي الكل أصبح تجارة ، حتى العلماء والمهندسين … إلخ فيهم من يركب آخر صيحات السيارات والمنازل الفاخرة ، الغنى والتباهي به ليس حكرا على الإخوة زعيتر ولا غيرهم من الرياضيين …
    هذه تجارة والتجارة تغني الانساء إن نجح فيها .
    فقط ما لا أحب في هؤلاء وأمثالهم … ينسون أن آخرهم موت ، وقبل موتهم ضعف وبعد ضعفهم مرض ثم موت …
    ولا ننسى الدوام لله .
    الله يهدي الاخوة زعيتر …
    وشيء آخر أكره أن أرى شخصا يصور نفسه وهو يصلي ويتبجح بأنه مسلم … قمة الخبث .
    أكثر هؤلاء لاعلاقة لهم بالاسلام لا من قريب ولابعيد . أكثرهم متزوجون بنساء أجنبيات مائلات مميلات …
    على أي لا نحسدهم

  • ولد المدينة
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:09

    وما خفى أعظم وصادم، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • Bizarre
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:10

    صافي سالات الحفلة وهيبدا القصف على زعيتر ،أش دارو حتى وقع عليهم إنقلاب وتسيفو ليهم الأصحاب والحباب

  • علي بن علي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:15

    مقال جميل جدا. هؤلاء انحرفو عن الطريق و اغترو بأنفسهم جدا. و نسو ان الرياضة تواضع و اخلاق قبل كل شيء. خير مثال على هذا محمد علي كلاي….

  • Sniper
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:16

    يجب على القصر ومستشاري الملك العمل على تنقية الملك من مثل هاته الشخصيات فاول شيء كما جاء في التحليل فجلهم ليس لهم مستوى دراسي علمي وشواهد جامعية ترفع من هممهم فالمال وحده لا يكفي لكي يلتقي شخص بالملك يجب ان يكون منورا بالعلم وجالسا في الجامعات والدليل ان الملك كانت له نية حسنة لتشجيع هولاء الزعاترة لكنه لم يكن على علم بماضيهم الاجرامي وهنا تكمن المشكلة فكيف لمجرم ان يلتقي بالملك الا يكون ذالك دافعا لهم بالتمادي والتعجرف والتكبر خصوصا وان ثروتهم جاءت برياضة قتالية فيها التباهي بالقوة اما عقولهم فهي غائبة لا تفهم الا لغة العنف وما يصدق عليهم يصدق على بدر هاري بل حتى على من وشح صدورهم الملك من ابناء الوطن الذين تغيب عنهم الشواهد الجامعية بالخصوص والذين شقوا طريقهم بالغناء او الرياضة او ما يسمى الفن فهولاء غالبا ما وضعوا صورة الملك في التراب بفعل تصرفاتهم الطائشة بل الاجرامية وهنا يحضر ني اسم لمجرد وباطما اضف الى ذلك اخرون مثل الملاكم المغربي الاخر الذي تعدى جنسيا على خادمة بفندق ما وقولها واكررها ان نقص التعليم وخصوصا الجامعي هو القاسم المشترك بين هولاء كلهم وتصرفاتهم تدل عن جهلهم بالقانو

  • امين محفوظ
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:16

    فعلا مقال جميل وقع على مكامن الخلل و التناقض في شخصية اصحاب عصابة الفيراري ، لاني كنت اسائل نفسي لماذا كل هذا التعجرف و الانفصام في الشخصية لدى العصابة السالفة الذكر، تارة يشهرون صورهم بسياراتهم الفارهة و ساعات الفاخرة و تارة اخرى شهرين صور توزيع قفف للفقراء و تارة صور وهم يأدون الصلاة . خلاصة القول هناك مثل شعبي مغربي يقول : ” عنداك من المشتاق الى ضاق”

  • rachid
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:16

    انضر لمن يجلس فوق الارض اما الواقف فوق الشجرة ينتصر دائما العاصفة كي تأخده .

  • السمعة
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:19

    الامر فيه ان و اخواتها
    اليس هذا الذي جند له الاعلام لتلميع صورته
    اليس هذا الذي حرك له الجهاز الامني عفوا ليس له وانما لكلبته المفقودة في عطلة نهاية الاسبوع؟ علما ان الامن لا يتحرك للمواطن العادي وهو يشرمل نهارا جهارا

    هذا الزعتري فضح وجوهنا في الخارج، و اعداء الوحدة يستغلون ملفه للتنكيل بالسمعة

  • sun shine state
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:23

    celui qui est au milieu ressemble a l,acteur americain van diesel.

  • نضال فحصي من فاس
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:28

    من تواضع لله رفهه، لا تغرك المظاهر و الاموال انما هم زينة الدنيا. الجوهر و الاخلاق و المبادئ لا تقدر بثمن.

  • Braham لنكولن
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:31

    انا ما يهمني هو القاب الاخوين في النزالات العالمية . اما ماضيهم كان من الاجدر تطرق هسبريي للموضوع منذ2018 وااثناء صحبة الملك ….

  • Roudani abroad
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:34

    خلي عليك الى لعبوهم فالمقابلات المهمة و لا الى توج واحد فيهم بالبطولة. كا نتفرج ف UFC من 2009 تقريبا و كنت عقلت جا واحد المغربي لبرنامج TUF لي تابع ل UFC و كا يتأهلو منو شي وحدين كا يمضو العقد الى ربحو فالاخير. جا واحد خيينا مغربي عايش فألمانيا و هو تولد فشمال المغرب و لكن قاليهم انا الماني و منفوخ. الماتش اللول شبع عصى و دوزو كامل على ظهرو و جراو عليه. مع الاسف اغلبية الرياضيين المغاربة و ابناء العالم الثالث و لو ولدو في اوروبا و امريكا عندهم عقدة نقص و عقلية هاوية كا يدخلو الفلوس و يولو بحال قارون.

  • Kölner
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:34

    شكرا هسبريس على هدا المقال الموضوعي الغزير .. والله اتدكر يوم رأيت بام عيني اولى صفحات الجرائد المحلية في كولن تحمل صورهم وعنوان : التوؤم الفظيع وكان في جريدة كولن اكسبريس كانوا ابو بكر وعمر .ز اعتدوا على حراس ملهى ليلي لقد اشتهروا عن طريق مغني الراب المغربي-الالماني فريد بانغ كانو يقومون بتامين حفلاته وتحركاته. في حوار مع يوتوبرز الماني اضن مند سنتين الفيديو لا زال موجودا فيوتوب بدأ عثمان الزعيتر يتباها بالاقامة في فندق في مراكش ثمن الليلة فيه 40.000 اورو(لا اضن ان هده تكلفة في رويال منصور??) ووو للاستعداد للمباريات.
    لست متأكدا لكن سمعت من مغاربة في كولن ان المانيا سحبت على الاقل من ابو بكر الاقامة و انه لحصل مؤخرا اعلى جواز ديبلوماسي مغربي والله اعلم

  • كمال
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:41

    شكرا على مقالكم الذي نورنا وأوضح لنا الكثير من الأمور التي لم نرها في ظاهرة الإخوة زعيتر. شكرا هسبريس على موضوعيتك وشجاعتك، هذه هي الصحافة أو لا.

  • عباي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:44

    لم يعجبوني يوما، لكن لا. أفهم اصرارهم على التزلف الى ملكنا ، و إدعاء صداقته، و من مصلحته في ذلك.

  • تنغيري
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:47

    لي كابر في الخير اولد الدار الكبيرة راه تيبقا فصباغتو إوا لي بوبال راه ريحتو ديما تبقا خانزة واخا إكون عندو مال قارون،سبحان الله سيماهم في وجوههم،علامات الاجرام بادية عليهم،التكبر والتسلط، ولكن كما تم استقبالهم من طرف الملك فيمكن طردهم بكل بساطة من طرف الملك،فهم وصمة عار على المغرب،

  • الصنهاجي السلماني
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:48

    واين هو المشكل ان كان الإخوة يرتدون ملابس فاخرة ويسوقون سيارات فارهة!؟ لم يسرقوا رزق احد ولا يتسولون من اليوتوب ! ذلك رزقهم ومن عرق جبينهم..ولماذا لاتنظرون الى اعمالهم الخيرية لصالح الفقراء و المحتاجين والتي يعلم بها الخاص والعام ؟؟؟ يكفي الاخوة ابو زعيتر انهم فضلوا اللعب تحت راية الوطن عوض راية ألمانيا موطن اقامتهم . فاتركوا الناس في حالها.

  • مول الديسير
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:53

    سبحان من قهر عباده بالموت

  • من تواضع لله رفعه
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:53

    المتكبر كالواقف على الجبل يرى الناس صغارا ويراه الناس صغيرا .بعد هذا المقال اشهد الله انني اكرههم

  • ما معنى تقريب العلماء من مركز الدولة والقرار؟
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:53

    السؤال هو كيف يمكن لأشخاص بهذا السيفي الإجرامي و المملوء بالتباهي والبذخ المستفز لشعب فقير و محروم أن يصلوا لمركز الدولة و يتم التسويق لهم؟ألم تكن هناك تقارير عنهم و عن أفعالهم؟ ورد أن العلماء تم تقريبهم من مركز القرار!ماهي مشاريع و منجزات هؤلاء العلماء؟ أم أن التقرب و التقريب كان فقط من أجل التقاط الصور للتباهي والتفاخر على عباد الله؟ رأينا المستشارة ميركل، و هي دكتورة في الكيمياء و من أنجح المستشارين في تاريخ ألمانيا إن لم تكن أنجحهم بعد المستشار المؤسس بيسمارك، تتبع المانشفت حيثما حلت وارتحلت!لكن لم نسمع أن لاعبي ألمانيا يتباهون و يتمظهرون بسياراتهم الفارهة و هم أبطال العالم!واش غي لي دار شي قزديرة يبدى يحسب راسوا فرعون؟ الرياضة تربية و تواضع!المشكل في التصوير و التصاور! العلماء هُجِّرور أ هجروها ليهم الفاسدون المتسلطون!لو كان العلماء يقربون، لأنتجنا اللقاح عوض الاكتفاء بتوريد اللقاحات والسلالات!حتى السلالات يتضح أننا غير قادرين على إنتاجها و تحويرها!تقريب العلماء لا يكون بالكسكسو يوم الجمعة؛بل بتوفير بنية البحث العلمي لهم مع الإرادة السياسية لذلك!

  • tadlawi
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:55

    الاخوة ابوزعيتر رياضيا ماعندهوم لا إنجاز لاستة حمص.الاخوة ابوزعيتر الاعلام المغربي هو لي عرفهم. الاعلام ديال رشيد شو او قنوات الصرف الصحي. راكوم عارفين علاش تايبزرو فيهم. كاينين ابطال مغاربة فديك الرياضة احسن منهم بألف مرة. منهم يوسف زلال بطل صاعد او متواضع

  • ياسين الفكيكي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:56

    قالوا ناس زمان عنداك من المشتاق ايلا ذاق … هذا حال مستحدثي النعمة على مر الازمنة.

  • Amsebrid
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:57

    هم يقاتلون من أجل انانيتهم المرضية ( التكبر والتباهي والاعتداء على الناس واستغلالهم التقرب من القصر والتظاهر والتجارة بالدين…….
    لكن العيب ليس فيهم! العيب في المسؤولين الذين لم يضعوا حدا لتصرفاتهم.

  • عصام
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:00

    الإخوة أبو زعيتر مغضوب عليهم هذا هو عنوان التحليل. أصبح هؤلاء كأنهم أبناء دار المخزن اختلقوا سلطة لهم من وهم فكان هذا جزاءهم كيف بأشخاص لديهم سجل إجرامي أن يدخلوا للقصور ويركبون سيارات القصر بدون أي منصب سامي؟ فهم تصطى

  • Salah Eddine
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:00

    ونعمة التربية..

    مستوى منحط مع الاسف لا يشرف المملكة المغربية – راه ماشي بؤروبا او الفلوس | راهي بالعقل و تربية الحسنة و الوسط الاسري – فكروني فسلسلة بيكي بلايندرز هههههه الله اهدي ما خلق و الله اخرج ولاد المغاربة فاحسن تقويم و خلق

  • يونس من القصر الصغير
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:07

    نحن المغاربةنعطي قيمة لمن لاقيمة له وبعد دالك تجدنا نتباكى الشعب المنتقد لنفسه بنفسه احسن متال حاسي ونزار والملولي وتجد الكل يشتم فيهم ولهم اعلى نسبة المشاهدة حلل وناقش

  • فقيير
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:07

    تحية لكل رياضي متخلق ,بالأخلاق تسموا الأمم.
    إنتهى الكلام .

  • Jawhara
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:08

    هل يمكنني القول أنني لم أكن أعرف أيا منهم إلى غاية قراءة هذا المقال ؟ الحمدلله لا أملك تيكتوك ،لا سنابشات لا فايسبوك فقط واتساب حتى أبقى على إتصال بالعائلة ولولا هذه الأخيرة لكنت استغنيت عن هذا البورطابل واكتفيت بالهاتف الثابت فقط…فعلا الجاهل يعيش في نعمة لا يقدرها …أكره كل هذه التكنولوجيا التي جعلتنا نتعرف على مخلوقات كانت لتظل منقرضة ولكن دوام الحال من المحال …ما طار طائر وارتفع الا كما طار وقع.هل من الغباء أن أتمنى الرجوع إلى أيام زمان ؟

  • سمكة
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:10

    السؤال هو فين كانت هاد المعلومات قبل ان يتم تقديمهم للملك؟

  • Tarik
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:11

    Vous êtes jaloux d’eux voilà votre problème et surtout dès que le Roi s’approche des Rifiens vous voyez noir ,ouvrez les yeux sur vos problèmes qui n’en finissent pas et ne laissez pas votre jalousie vous envahir jusqu’à à faire détester tout les Rifiens ,c’est honteux de parler ainsi de ceux qui ont porter notre drapeau dans le monde entier

  • صدقات ليكم
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:13

    نتوما الي صدقات ليكم في هاد البلاد الله يعطينا منين عطاكم هههه ابو زعترا. وما ادراك مالزعتر

  • الحبيب
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:13

    كماكان الحال بعدا كايفكرو فدراوش اولاد بلادهم مشي بحال شي بعضين اما بنسبة الالبسة الباهضة فتمن هداك ارزقهوم اتصرفو فيه كما بغاو الله ازدهم

  • يوسف
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:15

    شكرا لكاتب المقال الذي عرى على الجانب الأسود من شخصيات هؤلاء الحمقى.
    اتساءل هل ملك البلاد كان لا يعلم بتاريخ الإخوة زعيتر في الإجرام قبل ان يستقبلهم ويولي لهم الإهتمام؟!!!

  • مشمش
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:15

    في القرى والارياف والمدن ابطال متواضعون يصنعون التاريخ كل يوم ببطولات . انهم العمال و الفلاحون و البحارة و البنائون وحتى العاملون في مجاري المياه العادمة . كل في موقعه يصارع الخطر من اجل لقمة عيش له ولعائلته بالحلال الطيب . هاؤلاء هم ابطال الوطن الحقيقيون نساء ورجال .

  • معلق
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:15

    سبحان الله هاد الإخوة المزعترين ممقبولينش من عند الله وكتحس بيهوم باغيين يطيرو ولكن الأمور واضحة لي كيدعي بالقوة كيموت بالضعف، ولكن رغم هذا يحق لنا التساؤل بأي مناسبة نزل هذا المقال الذي أشفى غليلي شخصيا؟؟؟

  • مهتم
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:17

    لقد تابو و أصبحوا مصلحين و الحمدلله يحبون وطنهم و يقومون بفعل الخير و جلالة الملك راض عنهم. فما دخلنا نحن علينا الإهتمام بالمسؤوليين الشفارة اما آل زعيثر لا دخل لنا فيهم و ربي رزقهم بالحلال .

  • متعجب
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:18

    يك ما قالو شي حاجة على الصحرة المغربية

  • abdel
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:21

    بالنضر للجواءز المالية التي يتلقونها من منضمة افس والتي لا تتعدى 26000 الف دولار للمقابلة خاضعة للضراءب و المانجر …اطرح السؤال من اين انو بهدا الغنى الفاحش ..والطاءرات الخاصة و اسطول السيارات والساعات الغالية ؟؟؟

  • amine
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:23

    إلتقي بالإخوة أبو زيعتر صراحة قمة الأدب و التواضع

  • صياد النعام.....
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:27

    الم تكن المخابرات المغربية تعلم بالمسار الاجرامي لهده العصابة فبل استقبالهم من طرف الملك حتى اصبحنا نظن انهم مكلفون بمهمة نظرا لظهورهم الرسمي في العديد من المناسبات. لا افهم شيئا.

  • تلك الايام
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:28

    هذا المقال هو عبارة عن رسالة واضحة من طرف المؤسسة الملكية لهذا الثلاثي الارعن على ان سلوكاتهم لم تعد مقبولة . و ان الحماية التي كان يحضون بها في وقت من الاوقات لم تعد قائمتا. و ان يتحملو عواقب افعالهم………… على ما يبدو!

  • عبدالله
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:28

    كما يقال إن وراء كل متألق وناجح جحافل من الحساد والمتربصين، بالأمس الممثل النجم النعماني واليوم الإخوة أبو زعيتر، هؤلاء لم ينهبوا أموال الشعب ولم يستغنوا على ظهور الفقراء،بل الأموال التي جمعوها حصلوا عليها من خلال الدماء التي سالت منهم فوق الحلبات القتالية التي اقتحموها بكل شموخ وعزة نفس.كفاكم ازدراء وتقزيما للابطال الذين رفعوا راية المغرب عاليا في المحافل الدولية. النشر من فضلكم.

  • Akram
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:29

    كما قال البطل لخصم،،،،زعيتر لو بطل كبير يلعب في اخر الليلة،،،وقال الإخوة زعيتر يلعبون في الاول باش تعمر القاعة ويدخل الابطال كحبيب،،،،كنظن عندو الحق،،،لاعبين عاديين في نظري

  • visiteur
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:35

    الءب اعرف عن هؤلاء الاخوة انهم نعم الاخوة، متواضعون و يحبون وطنهم و ملكههم . ركزت على تفاصيل من مرحلة مراهقتهم و هي افعال و تصرفات 90 بالمائة من ابناء الجاليات المغاربية فعلوها في اوروبا مثل الشغب !
    و هم في سن 16 و انت تتحدث عليهم و كأنهم رجال عصابة
    لماذا لم يتحدث الكاتب عن بدر هاري المعروف بغروره و تكبره
    حيث قام بصفع و لكم عامل بالفندق فقط لانه تأخر في تقديم خدمة له كما انه يعيش رفاهية و ثراء اكبر من الاخوة ابو زعيتر ت يتفاخر بها كذالك !
    ركزت على سلبياتهم و لم تذكر و لو جوؤ بسيط من افعالهم الخيرية و تبرعاتهم للفقراء و البسطاء ، لم تتحدث عن حملهم راية الوطن في ميدان الملاكمة و التعريف بالمغرب و دعوة كبار النجوم من اللاعيبين و الملاكمين و الفنانين لزيارة المملكة
    اليس هذا تشجيع و تحفيز للسياحة المغربية!
    علاقتهم بملك البلاد كعلاقة اي رياضي بالملك فهو امير المؤمنين و رمز من رموز الهوية الوطنية المغربية و لقائهم به هو شرف لهم و يتمتى اي رياضي ان يكون مكانهم .
    في حادثة سلا سمعنا من مصدر واحد و هو ادارة المرفأ و لم نسمع من الطرف الثاني و في الغالب يبحث الطرف الاول عن تعويض مالي !

  • محمد تطواني
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:35

    هادو هازو راية المغرب ومسرقوشي فلوس شعب جابوها بدراعوم كتبو علي والاد وزارة …….ولاد سلطة لسرقو فلوس شعب كيقراو ف امريكا اوروبا راه حشومة كايهدرو علي حاجة خاوية الله يرزقنا فحالوم

  • مراقب
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:37

    يقول المثل الدارجي :” عمر الشطاح ما ينسى هزت لكتاف ” .
    عقلية المشتاق الى فاق والسلام.

  • corleonne0571
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:39

    وما الفائدة في سرد حياة هؤلاء الأبطال.ما يهمنا نحن هو رفع راية المغرب في بقاع العالم .
    ولكل ماضيه ونحن لا يهمنا الماضي بقدر ما يهمنا الحاضر وحتى المستقبل لا يهمنا .
    وكفى

  • عبدالاله
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:43

    بحال زعيتر بحال نيبا بحال نزار بحال اخنوش بحال 2m بحال الاخوات باطما و شلا بحال او بحال و حالنا معجبو حال.
    ان افضلكم عند الله اتقاكم
    مشي اي واحد يرفع الدرابو نعطيواه و سام ملكي الاخلاق شرط مهم

  • متتبع
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:46

    قال يافرعون من فرعنك قال لم اجد من يفرعني كدالك ومتال لبنات زعتر يتبايهن بمجوهراتهن وسيارتهن على المغاربة الطبقة الكادحة مقابل الاعجاب لاكن المتال يقول كل سنبلة شامخة اعلم انها فارغة على عروشها

  • good
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:48

    المشكلة أن الموكل إليه حل مشكلة الوطن ، هو نفسه المشكلة !

  • علي زعتر
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:50

    عبارة Brave Combat Fédération، عبارة إنجليزية. علاش كاتبينها ليز أكسون؟ أنتما بحال هادوك الخدمات اللي كايبغيو يعيقو على العباد وكيقولو لـ الشوفاج ’’السوﭬـاج‘‘. قبح الله الجهل.

  • Mazisse
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:51

    Un très bon article
    Bien écrit et bien analysé
    Aves des preuves justificatives qui montrent un certain abus du pouvoir .

  • شكرى
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:51

    ابوبكر الزعيتر سىء السمعة يلعب دور ضحية الاقصاء والعنصرية بالمانيا التى اطعمته الى ان تقوى عضضه. فى الحقيقة هو ناكر الخير للبلد الذى تربى فكيف له ان يعطى شيئا للبلد الذى يذهب اليه من اجل الفلكلور او السياحة.

  • Moroco
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:58

    لايهممي حتى او تكبر على دنيا كاملة مايهم انه يحمل راية المغرب بالمحافل دولية وهذا لم يقدر عليه منتقديه اليوم ولن يقدرو

  • Mostapha
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:03

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. الروينا. هذا دليل عن عدم الإستقرار النفسي، الدين و الطلطواج، ولحس الكبا مباين حتى الطريق لشدينها .نسال الله العفو والعافية

  • محمد
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:05

    صافي على ما يبدو انتهت صلاحيتهم، هذه هي الدنيا،بالامس القريب كانوا ابطالا

  • محمد بلحسن
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:10

    أتفق مع صاحب التعليق رقم 3 ها مقطع من النص الذي جاء به يستحق إعادة النشر: “هؤلاء تجارة رابحة، والنظام الرأسمالي يشجع التجارة الرابحة، لذيهم عشاق والعشاق يدرون الكثير من الأموال … فيتقاسمها الكبار بينهم، الأمر مثل كرة القدم”،
    أضيف: الإخوة زعيتر نموذج الشباب الناجح بالاعتماد على النفس وبالتدريب التي تقيهم من الموت داخل القفص. إنهم قدوة لجميع الشباب لا فقط لتشجيع ذلك النوع من الرياضة التي تتطلب الذكاء واليقظة والاستعداد الجيد بل لتعبيد لهم الطريق نحو عالم المقاولة، نحو عالم التشغيل الذاتي وتحقيق الطموحات المشروعة.
    الشباب الذي يعتمد على ذكاءه وخبراته يستحق الاحترام والتقدير.
    كل من ينهب في الصفقات العمومية يستحق مقالات صحفية تستجيب للحكمة القائلة:
    Le bon journalisme réveille les nantis installés dans leur confort, et réconforte les affligés.

  • jah
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:11

    لاحظ عدد المتابعين للشأن المغربي والمغاربة أنفسهم، أنه ومنذ تسريب خبر طلاق ملك المغرب محمد السادس من زوجته سلمى بناني (في مارس 2018)، أخذت الحياة الإجتماعية لصاحب السيادة في المغرب تتغير بشكل ملحوظ منذ أن إلتقى بثلاثة من الرياضيين هم الإخوان “عثمان، أبوبكر وعمر زعيتر، الأولان ابطال في لعبة الفنون القتالية والثالث مدربهم.

    وقد ظهر ملك المغرب بطريقة غير معهودة مع أبو بكر زعيتر، حيث بدت الأمور وكأن علاقة ما وثيقة تجمعه وملك المغرب لدرجة باتت يثير الشكوك بأن ما يجمع الإثنين هو أكثر من مجرد صداقة بسيطة.

  • الى مشمس
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:15

    و الله يأخي احسنت القول هؤلاء هم الابطال كل في موقعه. نحن المغاربة و يا للاسف نتخد قدوتنا كل من يسوق سيارة فارهة دون حتى التساؤل كيف حصل على تلك السيارة.

  • Rifi
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:15

    لهم اخت من ابيهم مرمية في قرية نائية في الريف…
    بالاضافة أنهم منبوذين في الحسيمة و أبوهم كل أحد في أيام الصيف يكون ابوهم في سوق الأحد الرواضي و مكايتسوق ليه حتى واحد…
    هؤلاء لا يشرفوننا و هم عار على الريف…
    ومن شابه أباه فما ظلم….

  • Ahmed
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:18

    أصبح الملاكم بقفازه النثن ذو الرائحة الكريهة سيدا للدكتور والاستاذ والعالم بقفازه.
    أخلاقي تمنعني قول المزيد..

  • Rachid
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:20

    بدية و نهاية مسلسل أبو بكر زعيترا و أخوته شكرا لمصطفى لخصم بطل العالم المغرب الحقيقي الذي كشف مستوار. فضايح أبو زعيترا في صحف القديمة اكبر من ما جاء في هيبة بريس

  • mehdi Frankfurt
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:23

    سبحان الله من هنايتبين لك الفرق بين الدول الديمقراطية ودولك المؤسسات والقانون فوق الجميع وبين دولة باك صاحبي وشحال معندك شحال مكتسوا وخالك فالمخزن السيد ولا مليونير والدولة الألمانية لازالت تراقبه وفي المغرب يقومون بتمجيدهم

  • مصطفى السوسي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:35

    من بين ما وصى به لقمان ابنه وهو يعظه :
    – قال له : ^^ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا 37) ^^.
    – أنا بعدا من بداية مسلسل سنة 2018، لم يرتح لي بال أن أراهم بجانب عاهل البلاد،

  • عبدالله
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:35

    وإياك يكون عندك الفلوس والسيارات الباهرة في المغرب، وإياك دير لاباس في المغرب ؟ راك تولي عدو المغاربة، فين ما مشيتي راه الدعوات موراك واعين تقلها اكثر من سام ستة الروسي.
    المغربي خصو يبقى حازق بحالو بحال أغلبية المغاربة ، المغربي في اعتقاد الكثير ان فلوسو كلهم مسروقين وحرام، وإياك تكون غني في المغرب واخا تكون ذكرتي عليهم حياتك كلها او الدنيا عطاتك بمجهوداتك ديال الجد والقراية.
    الدولة الوحيدة لي تا يقوسوها عليها الاغلبية وهي تكون بخير عليك والله اما دوز ليك بخير او خصك تكون كاوري وزعر ماشي زعيتر باش يتقبلوها لانهم عندهم عقدة الغربي.
    شيء آخر ومهم وهو الاخطر الى كنتي اقتربتي من الملك هي المصيبة العضمى عند الحقاد المكاريه والمثل هو دنيا باطما .
    علاش فينا عاد الحسد والكره الى الواحد عطاتو الدنيا ؟ علاش واخا يكون غلط في شبابه ندعو له بالهداية .
    زعيتر هزو العلم المغربي في أنحاء العالم ما خرجوش يسعاو في الزنقة وشوهو سمعة البلد انهم اخواننا علاش هاد التربص بهم ماشاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله.
    انشرو الرأي الاخر من فضلكم.

  • ايت واعش
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:45

    انه الغرور ، لا مستوى ثقافي لا اخلاق لا شيء، ناس كانوا محرومين زفجاءة اغتنوا فارادوا تعويض النقص الحاصل…وبذالك…يمثلون صورة ابن المهاجر الصورة النمطية ..رغم وجود هؤلاء في اوروبا…فانهم لم يكتسبوا من الحضارة شيء…

  • مصطفى السوسي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:52

    رقم 54،علي زعيتر بام لي حس بالضربة ما باغيش هذا تلموضوع،بان من الإسم ديالو كاينة القرابة، واقيلا تريكة وحدة نتوما،كاع فيكم العياقة، (راه عارفنا الإنجليزية مافيهاش الآكسون)،حنا ذابا كنعلقو على ولد عمك ماشي ماشي كنقراو الانجليزية

  • Ahmed
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:58

    شكرًا المقال جميل. اتمنى من الملك طرد العصابة من محيطه. ريحتهم عطات

  • فروق
    الإثنين 3 ماي 2021 - 22:14

    من لا يتعلم من ماضيه لا يرحمه المستقبل

  • عبدالله
    الإثنين 3 ماي 2021 - 22:16

    غادي نعطيكوم مثل صغير باش تشوفو الحقد والكراهية لكل من اعطته الدنيا في بلادنا المغرب او انتما خممو مزيان او غادي تشوفو ماذا اعني.
    الملاكم بدر هاري، دنيا باطما، زعيتر ، المغني المشهور المدان في فرنسا .
    هادو راه غير مثل صغير، هادو كلهم هاجموهم ولاد بلادهم او علاش لانهم اقتربو من الملك او دارو الفلوس مزيان بعرق كتافهم .
    ما هو رأيكم ؟ في الدول الاخرى وبالاخص الاعداء يفتخرون في بحال هاد الناس ونحن نحطمهم، ما هي مشكلتنا؟ واش الحسد ؟ واش الحقد والتمكريه؟ واش القلب الكحل او شيء اخر؟
    الجواب من عندكم ماشي الديسلايكات للن الديسلايكات هو ضعف وحقد ايضا.

  • محمد
    الإثنين 3 ماي 2021 - 22:44

    يبدو أن الإخوة زعيتر إرتكبوا خطا ما أو تجاوزوا بعض الصلاحيات التي منحت لهم من الدار الكبيرة. لذلك جاءت الأوامر الأن بتحقيرهم و تهميشهم و نبش ماضيهم الأسود بعد أن كانوا يتصدرون الجرائد و الصحف و التلفزيون

  • مغربي صحراوي حر
    الإثنين 3 ماي 2021 - 23:06

    They are getting a bit too much. Too slimy I prefer the God bless Khabib

  • ملاحظ
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 00:52

    كنت دائما أعتبر أن السيد مصطفى الخصم و السيد خالد رحيلو هم أهم أبطال الحلبة المزدوجي الجنسية لي شرفوا المغرب و شرفوا أنفسهم و عائلاتهم .

    أسماء ثقيلة منحت الذهب والتتويج للمغرب، وجعلت الملايين تردد النشيد الوطني بفخر واعتزاز، منحوا للمغرب سمعة رياضية دولية وانتزعوا التتويج في ظروف قاسية.

  • سفيان
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 02:38

    صراحة و بحكم تتبع مسارهم عن قرب فاني اؤكد بانهم اناس جود وكرم قل نظيره لدى النخبة المغربة.شيء طبيعي ان تنالهم رماح النقد لانهم ببساطة شباب ناجحين بغض النظر عن ماضيهم السلبي ان وجد طبعا، شباب لا يسعني الا ان ارفع القبعة لهم لكل ما قدموه من انجازات تشرف الراية الوطنية و ايضا لكل مضاهر المعروف و الايثار التي تميزهم عن غيرهم و ان كانت الرماح تاتي من الخلف فاعلم انك في المقدمة و صدق الشاعر اذ يقول:
    تعد ذنوبي عند قوم كثيرة
    و لا ذنب لي الا العلا و الفواضل

  • Redouan
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 02:42

    من تواضع لله رفعه. العديد من الناس يختبؤن وراء راية الإسلام.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 02:50

    منساوش تنضيم بو زعيتر للملحمة التاريخية فكرة القدم ااي غنات فيها سلمى رشيد النشيد الوطني.دبا قولونا واش نطبلو ولا نعضو.تلفتيونا. دبابة الكترونية تالفا. ههههه.

  • عبد المولى
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 03:38

    ثلاثة إخوة بأسماء الخلفاء الراشدين: أبوبكر وعمر وعثمان. خاص غير علي. نتمنى لهم عودة إلى الرشد.

  • أبومريم
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 04:26

    أستغرب كيف سمح لهؤلاء الوصول إلى الملك و أخد صور معه. ألم يكن المحيطون بالملك على علم بماضيهم الإجرامي ؟

  • Salim bougadouma
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 05:48

    الإخوان زعيتر تمدرسوا في أكاديمية “الملك فهد” بمدينة بون الألمانية…و أغلقت السعودية هاته الأكادمية في سنة 2016 بعدما أكتشفت أنها مخترقة من طرف الفكر المتطرف…

  • Lamya
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 08:59

    الملك محمد السادس يريد التقرب من الشعب باخذ سيلفيات لكن يقال ان الاخوة زعيتر استغلوا هذا الامر و يروجون انهم الاقرب من الملك و اصبحوا يتصرفون في البلاد و كانهم جزء لا يتجزا من الاسرة الملكية و يفعلون ما يحلو لهم بدون احترام القوانين و الاعراف

  • ilyas
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 09:09

    واين هو المشكل ان كان الإخوة يرتدون ملابس فاخرة ويسوقون سيارات فارهة!؟ لم يسرقوا رزق احد ولا يتسولون

  • sophy
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 09:48

    هاد المقال هرس ليهوم ديك الصورة اللامعة ديال دراري نقيين لي كانت عندهوم , الكلمات لي فيه بحال القرطاس , خاص غير يدير البوز .

  • Saraha Raha
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 11:40

    لا أحد منهم يتوفر على حزام عالمي
    قبل أن يدخلوا كانوا أبطال محليين في ألمانيا فقط

    عثمان له حضوض أن يصبح بطل العالم
    ولكن مازال المشوار طويل .

    لم يصل بعد إلى أحسن عشرة في وزنه

  • Yassine
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 12:30

    شكرا على هذا المقال و صاحبه .
    عندما يكون الابداع في الكتابة ممزوجا بالواقع .
    كنت ممن شهد مباشرة على واقعة زعيتر ابوبكر و هو يعنف شاب اصطدم به عن طريق الغلط و عن غير قصد ، في مقهى كابوشينو بطنجة .
    احتقره و عنفه لدرجة اثارت غضبي كثيرا موضحة البغض والغطرسة الموجودة في داخل هؤلاء المرتزقة.

  • حفظ الله المغرب من الاشرار
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 17:28

    العصابه التي يجب ان تنتهي للأبد

  • و إذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى!
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 23:38

    لن يرضى عنكم هذا النوع الخبيث من الذباب الذي لم يسم نفسه من الذل والخوف؛ لن يرضى عن كل ذي نعمة أنعمها الله عليه بالمغرب حتى تحرمونها و تنفون في السجن و ينكل بكم، حينها ستصبحون الأبطال الحقيقيين. أيها المغاربة، موتوا بالذل و الفقر و الحرمان و البسوا المقطع و السندلات المبركسة حتى تنالوا رضاء الحاسدين و ما أكثرهم…… لا حول ولا قوة الا بالله.
    1- السيارة السوداء أعلاه هي ليست للاخوة زعيتر بل هي لصديقهم ezzat Mohamed(أنظر صفحة هذا الرجل على الانستغرام تحت اسم Moee).
    2-كيف تحكم على أخلاق هؤلاء الإخوة و لم تعاشرهم يوما ما؟ و الله عز و جل يقول (ولا تقف ما ليس لك به علم…).
    3-كيف تسرد كل هذه المتابعات القضائية بدون دليل إلا إذا كنت مدعيا عاما عن حكومة السيدة ميركل؟ (قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين)
    4-هل نسيت 13-0-0 حصيلة الأخ عثمان بما فيها من ضربات قاضية؟(أفتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض).
    5-لماذا لا ترشح نفسك حاجبا لملك البلاد نصره الله فتشير عليه بمن هو أحق بلقائه من الاخوة ازعيتر؟
    س (إن السمع و البصر و الفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤلا).شكرا على النشر

صوت وصورة
مساعدات مغربية لفلسطين
الأحد 16 ماي 2021 - 01:45 4

مساعدات مغربية لفلسطين

صوت وصورة
مغاربة ضد العدوان الإسرائيلي
الأحد 16 ماي 2021 - 01:33 1

مغاربة ضد العدوان الإسرائيلي

صوت وصورة
مقهى الوداية في حلة جديدة
السبت 15 ماي 2021 - 22:56 1

مقهى الوداية في حلة جديدة

صوت وصورة
تهيئة حديقة الجامعة العربية
السبت 15 ماي 2021 - 22:48 7

تهيئة حديقة الجامعة العربية

صوت وصورة
أخنوش وأعداء النجاح
السبت 15 ماي 2021 - 20:16 140

أخنوش وأعداء النجاح

صوت وصورة
جنازة الفنان حمادي عمور
السبت 15 ماي 2021 - 19:33 5

جنازة الفنان حمادي عمور