‫تعليقات الزوار

16
  • لاتيقا في ولاد عتيقا
    الأحد 29 نونبر 2020 - 09:21

    إن الله يمهل ولايهمل تقنا فيكم ولكن مع الأسف ماتستاهلوش تقت الشعب المغربي أكتفي بهاذا القدر لكي لا أضيعه الحجر (البطارية) وشكرا

  • الحقيقة الغائبة. ..!
    الأحد 29 نونبر 2020 - 09:42

    ما يجهله السواد الأعظم من المغاربة ان اﻻحزاب اﻻسﻻمية كباقي اﻻحزاب أﻻخرى .. لكن الشيء الذي انفرد به حزب العدالة والتنمية هو استغﻻل الدين الإسلامي الحنيف لﻻطماعهم الشخصية ونزواتهم الجنسية. . ربما احدهم يردد كﻻم الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فوق المنابر والتجمعات طوال اليوم وفي الليل يمسي في أحضان المومسات يقارع ما لد وطاب من شتى أنواع الخمور… وما خفي اعظم..!

  • تعدد الاحزاب؟!
    الأحد 29 نونبر 2020 - 09:51

    هاذه الإنشقاقات حتمية لان المواطنين فطنوا باللعبة المحبوكة لهذا الحزب الذي ظهر في صورة الواعض المنقذ وخطابات رنانة و القضاء على الريع و الفساد باسم الدين .وقد اخطء المواطنون عندما ضنوا ان للسياسة دينا . ولذالك بدا اعضاء الحزب (يقلبون الفستة).كي يجدوا منفذا للجوء الى حزب اخر يصلون فيه الى مبتغاهم .لانه ليس لنا حزب ذو مبادئ ثابت بل يميل حيث مالت المصالح الخاصة.ومع كثرة الاحزاب .الشيء الذي لم استوعبه وهو كثرة الاحزاب السياسية ما الغاية منه؟ اغلب الدول لا يتعدى مجموع احزابها حزبين او ثلاثة !!!

  • Ayoub
    الأحد 29 نونبر 2020 - 09:57

    الانشقاق….اااات……انتظروا المزيد…..!!!!!

  • kkk
    الأحد 29 نونبر 2020 - 09:58

    راه ماشي عا عرف هاد الحزب انشقاقات بل اكثر من ديالك قام بشق الحياة السياسية للمغاربة بالخطابات الشعبوية الكريانية زد على دلك استعمال الدين للتجارة ببعض الفئات الهشة لتحقيق مآربهم .الم تلاحضوا ان هؤلاء الأشخاص عندما تمتلىء بطونهم يسعون للبحث عن زوجة تانية او ثالثة لارضاء غرائزهم.ثبا لهم ولم صوت عليهم ولمن يستمع لخطاباتهم ويجعلونهم قدوة.

  • محمدين
    الأحد 29 نونبر 2020 - 10:00

    موسم حراك الأحزاب يشمل جميع هذه الأحزاب الكارتونية التي لا تمثلنا ..وكل واحد يسعى إلى مصلحته الخاصة والمادية

  • لا نامت اعين الجبناء
    الأحد 29 نونبر 2020 - 10:45

    الشعب ليس من البلادة. حتى يصدقوا بمن خانهم بالخطابات الشعبوية حتى تمكن من تقاعد سمين زاءىد مدارس حرة زاءىد مطبعة زاءىد توظيف ابناءىه في مناصب كبرى زاءىد اخذ راتب لكراءىه لفيلته كسكن وظيفي .لا نامت اعين الجبناء الخونة لمبادء الدين للاستغناء الفاحش المبني على الريع.

  • casatechniquetadla
    الأحد 29 نونبر 2020 - 10:45

    مع قرب كة إنتخابات نسمع مثل هذه الأخبار في حق حزب العدالة والتنمية و لكن يبقى هذا الحزب هو الأول في المغرب و الأكثر تنظيما و الأكثر ديمقراطية داخلية مستغلا ضعف الأحزاب الأخرى التي آخر ما تفكر فيه هو التأطير و انتخاب هياكلها عكس البيجبدي، من جهة ثانية البيجبدي يتوفر على قاعدة انتخابية قارة تجعل منه حزبا يصعب هزمه.

  • abdou
    الأحد 29 نونبر 2020 - 11:07

    هذا حال الطامعين في الإمتيازات والريع السياسي في كل الأحزاب بدون ٱستثناء.
    مٱتبدل صاحبك غير بمٱكفس منو ! مثلنا الشعبي فيه كثير من الصواب.نسأل من الله اللطف.

  • ما الغاية من كثرة الحزاب
    الأحد 29 نونبر 2020 - 11:25

    من كثرة توالد الاحزاب في بلدي المغرب حتى تصبح لكل عاءىلة حزب .الدولة التي تحترم شعبها لا تتجاوز احزابها حزبين او ثلاثة .

  • wind city
    الأحد 29 نونبر 2020 - 11:52

    بعدما تصدع اليسار وأصبح دكاكين صغيرة يأتي الدور على حزب العدالة والتنمية الذي لا نرى فيه لا عدالة ولا تنمية .الما والشطابة حتى لقاع البحر!

  • عبدالمجيد
    الأحد 29 نونبر 2020 - 12:13

    عادي جدا لأن مع اقتراب الإنتخابات تبدأ الإنشقاقات لأن كل السياسيين أو بالأحرى الانتهازيين كل يبحث عن ضالته.وكان الاجدر أن يكون لنا حزبين اقوياء وهناك ستعرف الإنتخابات طعم السياسة والاحتكاك لما هو أفضل للشعب

  • youssef
    الأحد 29 نونبر 2020 - 12:18

    آسيادنا! الله يهديكم! راه المغاربة الا ما داروش بحال الشعب الامريكي ضد ترامب، راه هاد الحزب ما زال يتحكم فينا! اللهم اني قد بلغت!!!

  • البروفيسور
    الأحد 29 نونبر 2020 - 12:52

    يمكن ان نقول ان هذا الحزب انتهى. بعد ان عرف ناس جيدا افراه و مكونته…وهم متسلقون استغلوا ثقافة ناس البسطاء و تعاطفهم الفطري مع الدين وتم توظيف هذا الاخير لتحقيق اهداف سياسية و شخصية . و قد نجحو في ذالك من صنادل الميكة و الحسير الى سيارات الفارهة…و و و. لكن لنرى هل سيستمر هذا الخطاب الافيوني الديني الشعبوي في استقطاب الناس و تدويخهم ما بعد 2020 .

  • ايادي خفية
    الأحد 29 نونبر 2020 - 12:54

    ان ثمة ايادي خفية ترجح الحزب الذي يخدم مصالحها الخاصة باخلاص .فلا داعي للقلق .

  • انشقاقات
    الأحد 29 نونبر 2020 - 15:03

    الامر دبر بالليل ..الذين أرادوا لpjdان ينجح ويدير العجلة هم من خططوا ويخططون لإنهائه !
    اللعبةمكشوفة ..انتهى زمنهم …كلينكس!!

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 14

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق