بلجيكا تنبش في تلاعب مغاربة بالسكن الاجتماعي

بلجيكا تنبش في تلاعب مغاربة بالسكن الاجتماعي
صورة: أرشيف
الجمعة 5 فبراير 2021 - 18:25

كشفت شركة بلجيكية خاصة أنها تمكنت من ضبط عميل جديد ظل يستفيد من ميزات السكن الاجتماعي الذي توفره الدولة رغم توفره على أملاك خاصة في بلده الأصل.

وكانت المحكمة حكمت لصالح الشركة المذكورة، للمرة الثالثة، بعد أن اتضح أن العميل المذكور يستفيد من السكن الاجتماعي منذ سنة 2010، وبالتالي عليه أن يدفع ما ترتب عليه منذ ذلك التاريخ، بما يشمل الفوائد والصائر الذي تحملته الشركة.

وبهذه المناسبة قال وزير الإسكان البلجيكي ماتياس ديبنديل: “هذا الحكم يظهر أن التحقيق في الملكية هو دليل قانوني”، مضيفا: “نوفر ميزانية قدرها 5 ملايين يورو لهذا الغرض. ولا يحق لمن يمتلك عقارًا بالخارج الحصول على سكن اجتماعي. نحن بحاجة إلى كل المساكن الاجتماعية، ويجب أن تذهب تلك المساكن إلى الأشخاص الذين يحتاجونها بالفعل”.

وزاد المتحدث في السياق ذاته: “نتوقع هذا الربيع توقيع اتفاقية إطار تمكن جميع أصحاب العقارات الاجتماعية من الاشتراك فيها. بهذه الطريقة يمكننا هيكلة وتسريع المعركة ضد المستأجرين الاجتماعيين المتلاعبين الخبيثين”.

يذكر أن هذا المعطى كان قد انكشف بعد الفضيحة التي أقالت الحكومة الهولندية، مؤخرا، إثر استهداف أجانب دون غيرهم، وحرمانهم من حقوق اجتماعية.

السكن الاجتماعي المغرب بلجيكا

‫تعليقات الزوار

41
  • rme1974
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 18:40

    on va dire la vérité. nous les marocains .on a des maisons .des terres .des appartement au bled et des voitures dédouaner et ils vont demander des aides .des logements sociaux. et ils font que pleurer.tous les pays de l’Europe sont en crise avec le corona virus. donc ils cherchent à diminuer les aides et ils ont raison .

  • مهاجر
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 18:50

    تبادل المعلومات بين المغرب وأوربا هو في مصلحة الدول فقط لاستخلاص الضرائب ومحاصرة المهاجرين.
    السكن الاجتماعي في أوربا يخضع لمعايير خاصة وهي أن تسجل أولا نفسك بالعمالة ويكون دخلك متوسط أو ضعيف أو أن تكون سكناك صغيرة ولا تكفي للأطفال أو لا تصلح للسكن أو إذا كان هناك قرار إداري للهدم…غالبية المغاربة لديهم منازل في المغرب ولكن ليس بمعيار لكي لا تستفيد من السكن الاجتماعي في أوربا.

  • Haram...Halal
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 18:57

    …et dire qu’ils lisent ou font semblant de lire les ingrédients des boîtes de conserves ou les gâteaux. si toute fois il y’a du PORC hallouf car manger le hallouf est pêché harame
    ..mais mentir voler escroquer le paýs oû on vit parce que se sont des kouffars (Mécréants ) .c’est toléré..et c’est halal…on trouve des gens qui sont vraiment RICHES..au bled ils ont tous des maisons des terres des boutiques des.des.des. et dans les pays d’accueil ils vivent par la mendicité .il vivent par les aides (resteau du coeur.de colluche) en France est envahie que par par nos frères marocains..toutesl’annee..et l’été on. passé son congé chez lui à Saidia.dans une villa de 300 millions a côté de CARACAS…..c’est malheureux.

  • وجدي
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 18:57

    للتعليق الأول.نعم صدقت في الشق الأول من تعليقك فالمغاربة بالغوا في عمليات النصب والاحتيال وغيرها حتى أصبحت صفة تلازمهم في الداخل والخارج ولا تعميم طبعا. أما الشق الثاني والمتعلق بعيوب الذكر والأنثى فهو إسقاط قد يكون صحيحا وقد لا يكون.وما أدراك أن هؤلاء النصابين في بلجيكا إناثا.ثم إن عيوب المرأة المرأة أفضع وأشنع وهي متعلقة بالجانب الأخلاقي وهذه حقيقة.

  • لا يفارقنا النصب والاحتيال
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 18:58

    إوا دابا هاد الاحتيال والنصب ديال المغاربة على دول أجنبية آوتهم من جوع و آمنتهم من خوف ماكايشوهش السمعة ديال المغرب أولا كاتشوهوا غير الانثى

  • police stib bruxelles
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:00

    la plus part des marocains ici en Belgique sont des mendiants surtout ce qui ont des enfants une fois au maroc c,est la grande frime ils se prennent pour des princes. il y,a un mois ils ont detecter un marocain et ca famille qui vivent avec les aides socials son compte bancaire au maroc depasse les 400.000 euros +2 appartements et une Audi 4×4 acheter au maroc.

  • الغزواني
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:03

    اكتر من دلك هناك بعض الازواج يقومون بالتطليق و دلك للاستفادة اكتر فاكتر اي ان يستفد المطلق و تستفد المطلقة و بعد دلك يعيشون مع بعضهم خلسة و في الحرام .

  • Immigre
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:03

    En Belgique il y’a pas que les
    Marocains qui profitent de ça toutes nationalités pourtant ils ont aussi des biens chez eux ou à l’étranger ou est le problème logements sociaux veux dire que le salaire est très bas pour louer un logement simple où privé même les familles des politiciens et les connaissances profitent de ça il faut faire une enquête pas accusé juste les marocains no
    More comment

  • التواهمة
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:03

    وك واك الحق غاذي تلقى هاذ خونا دا ليهم عدم الملكية من عند المقدم ودار ليه الترجمة في بني ملال. وانسى بأنه الحساب صابون عند اولاد عيسى

  • Kamal
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:04

    قوم معروف بالتحايل والطرافيك والنصب والتخرويض وذالك اينما حل وارتحل .
    والبتالي لا جديد تحت الشمس.

  • حسن
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:08

    على الاقل هناك دولة اسمها بلجيكا لها من المؤسسات النزيهة التي تراقب أموال الدولة أين تذهب اما هنا بالمغرب للأسف فالعديد من من لهم عقارات وأملاك ويستفيذون من المنتوج الاقتصادي الموجه للفئات ذات الدخل المحدود والذين يحتاجون فعلا لذلك السكن رغم رداءة بنائه بالمقارنة مع الثمن المدفوع للاقتناء. لا يسعني إلا أن أقول لا حول ولاقوة إلا بالله وها حنا مع الكراء حتى يحن الله. بغينا ناخدو سكن اقتصادي كاليك خاصك تدفع تسبيق 12 مليون والمشروع باقي ممبني اصلا.يعني عطي لمول الشكارة باش يبني وتسناه يسلم ليك من بعد واحد السنة على الأقل هاد شي يلا مخرجوليكش المشاكيل وديك الساعة تبع المحاكم. كيقتلوني شي مغاربة كيكوليك اوا كيغادير يلا مدرتيش هاكا متسكونش. لنا الله

  • هارون
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:18

    ليس في الامر نصب او احتيال . المهم ماعندهم اي ملك في بلجيكا اما ملكه في المغرب فإنه نتيجة عمله وتجويع وحرام فسه وأولاده لشراء او بناء منزل غالبا ما يكون بسيطا يدخره لدوائر الزمان . المشكل هو من زود السلطات البلجيكية بالمعلومات عما يملكه المغاربة في بلدهم وقد وقع نفس الشيئ في هولاندا لكنها تراجعت بعد ان فهم المسؤولون طبيعة علاقة المغاربة ببلادهم . المهم انه يجب على المسؤولين تفهم الواقع الاجتماعي للمغاربة المهاجرين والدفاع عنهم

  • Mohamed fr
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:20

    نعم حالة من الثغر، دول المغاربية وخصوصا المغاربة يمتلكون عقارات واراضي في بلادهم الأصلي وربما كل المهاجرين الدين ينحدرون من دول العالم الثالث، لكن السؤال المطروح ومارأي الحكومة البلجيكية في مواطنيها البلجيكيين الدين يمتلكون نفس الأملاك المغاربة، في الخارج؟؟؟

  • from Vancouver Canada
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:22

    ici au canada c est plus pire .

  • أمازيغ مراكشي
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:32

    بعض المغاربة بعد أن شوهو سمعة المغرب بالإرهاب و التطرف الإسلامي في بلجيكا الآن أصبح المغرب و المغاربة مرادف لنصب و الإحتيال.

  • ولد المدينة
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:37

    بلا ما تمشيوا بعيد في المغرب بزاف عندهم الاملاك براكة أو جوج في حي البرارك باش يزيد من الاستفادة حسبنا الله ونعم الوكيل

  • وعزيز
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 19:41

    إلى المعلق الوجدي تقول أن عيوب الأنثى أفظع من عيوب الدكر من الناحية الأخلاقية ولكن يا عبقري ماذا ستسمي إذن الاغتصابات المتكررة التي يقوم بها الدكر التي تذمر حياة كل من اغتصبه.اما بارسال من اغتصبه إن كان فتاتا الى الدعارة وإن كان طفلا دكرا إلى المثلية أو هذه العيوب ستسميها رفعة شأن وأخلاقية ولا ذنب فيها

  • بائع السمك
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 20:11

    في سنة 2012 كنت أرغب في اقتناء سكن اقتصادي وتوجهت إلى أحد الإقامات السكنية في طور البناء أعجبني موقعها ودخلت شققها فوجدتها مناسبة نوعا ما بالنسبة لي كوني من ذوي الدخل المحدود. وبعد التقصي في الموضوع مع المكلف ببيع الشقق أخبرني أن الإقامة التي تحتوي على 57 عمارة من فئة R+4 وكل عمارة بها 16 شقة تم بيعهم بالكامل فقلت مع نفسي مستحيل مستحيل. كيف تم بيع 57 عمارة لازالت كلها في طور البناء . فقلت سأواصل الطريق في البحث حتى أتوصل إلى الحقيقة. وتوجهت إلى وسيط آخر يقوم بسمسرة الشقق في نفس الإقامة المذكورة فأخبرني بأن شخصا يتملك 4 شقق في الإقامة التي أرغب في اقتناء شقة بها ولكن الثمن هو 340.000 درهم وليس 250.000 درهم كما هو معمول به في الإقامة وجلست مع ذلك الشخص في مقهى وقال لي بأنه يمتلك فيلا في حي قريب من الإقامة وأنه يرغب في بيع الشقق التي قام بحيازها رغم أنها موجهة للفئة المعوزة من ذوي الدخل المحدود وبشهادة عدم الملكية مسلمة من مصلحة الضرائب. فقلت في نفسي لك الله يا وطني والفساد لا زال يعشش في البلاد.

  • مواطن2
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 20:15

    المؤسف في الامر ان صفات الغش والتدليس والتزوير والنصب والاحتيال تلازم البعض من المغاربة اينما حلوا وارتحلوا.فعلا في الحي الذي اسكنه عشرات البنايات منها مساكن بطابقين او اكثر وعمارات مغلقة اصحابها يعيشون في الخارج جلهم على المساعدات التي يحصلون عليها من سكن ومواد غذائية….ولما ياتون في عطلة تراهم يمشون مشية ” الطاووس ” ويفتخرون بما يملكونه في المغرب . ومنهم من لا يخفي حصوله على مساعدات اجنبية بالنصب والاحتيال معتقدا ان ذلك جائز لانهم يستغلون “الكفار” كما يعتقدون متناسين بانها سرقة ونهب محرمة في كل الشرائع الدينية .ويتبجحون بحجهم وعمرتهم لعدة مرات….بعض المغاربة لن يتغيروا ولو كانوا يملكون كنوزا من الذهب .وكما يقال ” الفقر عندهم في القلب “.

  • amin
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 20:27

    للذي يسمي نفسه بائع السمك،ما هو الغريب في الامر؟المغاربة اينما كانوا يظنون انهم سيعيشون عُمر سيدنا نوح(950 سنة)،يقولون دائما نحن نعمل للمستقبل و نسوا ان مستقبلهم هو القبر.فرضية:اذا كان المغربي يظن انه يبني لأبنائه،و لماذا سيعمل ابناءه؟و لا ننسى ان بعد وفاة الاب تندلع حرب الاءرث و كم من عائلة تشتت بسبب هذا المشكل،و الاروبي يقول اني اعيش حياتي و ابنائي عليهم ان يعملوا لحياتهم.نعود الى ممتلكات المغاربة في المغرب و سرقة اموال الفقراء في أروبا،و الصلاة في المسجد كل الاوقات ،لماذا ؟؟؟لأنهم عاطلون عن العمل ،عفوا،لا يريدون العمل.

  • الجمعة 5 فبراير 2021 - 20:27

    هكذا تتقدم الشعوبِ. اللي فرط يكرطِ. حنا كلها و زهرو

  • مهاجر
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 20:36

    ليس كل من يملك شقة يسكنها ابويه وإخوته مثلا يحرم من السكن الإجتماعي هذا غلط . يجب أن لا يتوفر على مدخول شهري ككراء شقق او بعد الدكاكين ووووو…… يجب على الوزير المكلف بالجالية إن يوضح مثل هذه الاومور

  • مشارك
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 20:52

    المتلاعبين الخبيثين يلوثون كل اءرض تطاءها اءقدامهم ويتركون بصمتهم الفاسدة ورائحتهم غير الطيبة في كل مجال يلجونه الله يعطيهم الزلط وطول العمر خرجو على الثقة وعلى العلاقات الانسانية السوية وهم يتباهون بغرور غبي بما يرتكبون من اءفعال مع اءن غيرهم اءذكى منهم واءمكر ولكن لايرضى لنفسه السقوط في المطبات والنوازل التي تجلب اللعنة والعزل الى متى سيبقى هؤلاء يتلاعبون.

  • Me again
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 21:26

    المهاجرون المغاربة يتقاضون تعويضات لصالح اطفالهم و تعويضات اجتماعية اقتصادية ليعيشوا بها بكرامة في البلد المضيف و هم يحولونها لبناء صناديق من الاسمنت المسلح تبقى فارغة و سط العشوائية و الضجيج و السرقة و الغش و الازبال منتشرة حولها بلا طرق و لا مدارس و لا حدائق و لا مستوصف و لا ولوجيات و لا نقل في المستوى. و اطفالهم يصبحوا معقدين و يلجون السرقة و المخدرات و الاجرام او التطرف.
    من قبل كان آبائنا و أجدادنا يبنون البيوت اي الاسر و العائلات و الآن الغالبية العظمى تبني المنازل و الفيلات اي الحيوط مصبوغة من الخارج بشيميكولور و مملوءة بالبلاستيك و الطلامت الملونة و المزركشة المستوردة و يتم تغييرها كل موسم رغم ان داخل المنازل يبقى شبه فارغ او فارغ تماما، لان اهلها يفضلون الجلوس في المقاهي و الزناقي ليتمتعوا بالنظر في صباغتها الخارجية بشيميكولور و نوافذها المغلوقة على مدار السنة حيث الضغط على زر الضوء الكهربائي سهل من فتحها رغم ضوء الشمس المفيد للصحة!

  • مواطن مهاجرذ
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 21:31

    انا اتاسف على اغلبية التعاليق. خصكم تعرفو هاد المساعدة لمن تعطى و شحال اصلا. السكن ف المغرب ضروري للمهاجرين ملي يمشيو ف العطل و هاد الناس لي عندهم سكنى ف البلاد و كيستفيدو من السكن الاجتماعي هنا . شروها بالاقتصاد و الزيار في المعيشة ديالهم ملي كانو خدامين باش يكون عندهم دار يقضي فيها العطلة مع ولادهم اما باش يمشيو اوطيل كل عطلة ميقدوش.
    و لولا المساعدة الاجتماعية و السكن الاجتماعي اغلبية الناس ميبقاوش هنا حتاش المعيشة جد غالية و السياسة د هاد البلاد مرتبطة بالضمان الاجتماعي و حقوق الانسان.

  • la pauvre belgique
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 21:53

    ce n,es pas juste les marocains, tout les nords africains, et les africains noirs + les mendiants de l,europe de l,est, la romanie, la pologne, la hongrie ect,,,

  • يوسف
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 22:01

    القانون كيقول لاكنتي كتملك دار ولا شقة فلمغرب ماعندكش الحق فسكن لإجتماعي. .. بالحق السؤال شكون لعطاهم الخبيرة بلممتلاكات ديالك فلمغرب؟ الدولة كتبيع ولادها داخليا وخارجيا فالوقت تركيا رفضات تسرح بممتلاكات ابنائها المهاجرين داخل تركيا . إوا هنا كتبان رجولة

  • ضد الضد
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 22:35

    يجب على السلطات المغربية أن لا تزود سلطات بلجيكا بهذه المعلومات. لأن الكثير من المهاجرين يستفيدون من السكن الاجتماعي و يملكون منزلا في المغرب بناء على اقتصاد في معيشتهم. و إذا ما تم تزويدهم بالمعلومات فبدون شك سيعمل المواطن من بيع منزله و تهريب ثمنه إلى بلجيكا ليؤدي به الدعيرة او يقتني سكن هناك و لم يعد يرجع للمغرب إلا نادرا و لا يودع اي أورو في ابناك المغرب. و لقد سبق للسلطات الهولندية أن كانت تطلب من المغرب بان يكشف لها عن المبالغ المالية للمهاجرين في الابناك مما جعل المهاجرين لا يودعون اي أورو فيها حتى اخذ مستخدمي الابناك المغربية يتوحهون الى الاسواق و يطلبون من المغاربة إيداع اموالهم مبينين انهم لم يعودوا يطلعون هولندا عن اموالهم.

  • MJEED
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 22:43

    المغاربة يأكلون ويشربون وينامون من رزق إخوتهم المهجرين تم يعيبون عليهم وتصدم من أقولهم خلفك منهم من يريد حداء نايك ومنهم من يريد تابليط ومنهم من يريد سكانير أو دواء أعملية أو يخلص الضو أو الكراء …

    شققة 25 ألف أو حتى 40ألف أورو لن تشتري لك حتى أستديو غرفة في أوروبا عدم الملكية يقصد بها أوروبا
    اليمين المتطرف في هولندا وبلجيكا نجح في أن تشمل الخارج
    ولوبان في فرنسا تطمح في ذلك مثلا الفلبين الهند بعض دول إفريقيا تمتلك شقة أو منزل ب 2000 إلى 10000 أورو وبعض الدواوير في المغرب الأرض ب 20 درهم للمتر هل بهذا المال تشتري شقة بأوروبا
    هل تعلمون أن تكون مهدنس أوطبيب في فرنسا أقل من10 سنوات خبرة لن تستطيع كراء شقة في باريس لذا الخواص إن كنت تود أن توفر للعطلة وتساعد أسرتك في المغرب
    أغلب المهاجرين في باريس يسكنون السكن الإجتماعي لأنهم ليسوا أبناء الوزيرة يسمينة التي إشترت شقتين في قلب باريس
    في الأخير أبناء الجالية ليسوا الآباء فهم يفضلون وشراء في أوروبا حيث يسكنون والمغرب هنك بوكينغ

  • عبد الله
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 23:01

    اجي طل علينا اولد لعياشيا تشوف لخواض ديال بصاح عندنا .وبلا رقيب ولا حسيب.

  • فلقات أفيلال
    الجمعة 5 فبراير 2021 - 23:18

    السكن الاجتماعي في أوروبا أصبح منعدما بسبب استحواذ النصابين عليه بتواطئ دول الاستقبال طبعا والمهاجر الجديد الذي يتسول آفاق جديدة سيجد نفسه مجبرا على كراء منزل ب1000 أو 1600 أورو على الأقل + واجبات التسبيق والتأمين والكرهماء إلخ = الجنون بعينه.

    ولهذا السبب تجدون الناس في أوروبا ينامون في الشوارع.

    ومازال يطلبون من المغرب التستر عليهم وعلى ممتلكاتهم ليظلوا محتلين للسكن الاجتماعي بدون وجه حق، من لديه ممتلكات ولو في المغرب وسيارة وأرصدة بنكية لايستحق السكن الاجتماعي لأن السكن الاجتماعي هو للناس في أوضاع صعبة فليذهب ويكتري منزلا يناسب مستواه المادي.

  • براركي مستفيد
    السبت 6 فبراير 2021 - 02:08

    إذا كنت قاطن في حي صفيحي ظروري مستفيد من السكن الإجتماعي واقتصادي ومريح. واما ان كنت ساكن في دور للكراء ومن حقك أن تستفيد من السكن الإجتماعي يعفيك عن خصم راثبك الشهري مع لوبيات العقار للكراء وتستفيد بسكن شخصي. وبهدا ليس لك حق في الإستفادة حثى تكون من ساكني القصدير. ولما تكون من الكراية ثم بقيتي. لأنك لست من يشملك برناماج مدينة بدون قزدير.

  • Belge
    السبت 6 فبراير 2021 - 07:23

    Les grands et grandes profiteurs et profiteuses de ces logements et les aides sociaux sont les gens des pays de l’Est les romains eux ont parlent pas d’eux car c’est des européens plus la mendicité qui est normalement interdit par la loi dans les stations de métros marches rue partout comme des rats l’état ne dit rien c’est que les marocains qui sont visés les autres nationalités c’est des Chrétiens etc etc pas de problèmes ils ont les droits à tout faire sans justement ni critique

  • منسقة شؤون الجالية
    السبت 6 فبراير 2021 - 10:14

    أريد دحض بعض الأفكار لدى بعض المتدخلين:
    المغاربة المقيمين بالخارج إخوان لكم. لقد ذاقوا مرارة المخاطرة بأرواحهم والغربة والعنصرية وقساوة الطقس.
    السواد الأعظم منهم يعينون اهلهم العاجزين عن العمل والأرامل والأخوة الصغار في وطنهم. كما انهم في الغالب وطنيون اكثر من المقيمين ويدافعون عن المغرب في جميع المناسبات، بما فيهم الاطفال الذين غالبا ما تراهم يركضون في الملاعب والساحات العمومية وهم يلبسون اقمصة رياضية مغربية.
    نعم، هناك من يملك بيتا او شقة في المغرب، وغالبا ما يضعونهاتصرف آبائهم او اخوتهم كما أشرت سابقا لإواءهم اولا، ثم لاستعمالها في قضاء عطلة الصيف مع ذويهم في المغرب.
    المهاجر المغربي لا يفتخر بكونه مهاجر ايها السادة، وإنما انتم من تضعونه تحت المجهر وتراقبون مظهره وأفعاله وكلامه وحتى لون بشرته. الا يحق لهذا المواطن ان يستمتع بشمس وهواء بلده دون انتقاد؟
    القانون البلجيكي المستحدث عمره لا يزيد عن سنتين. فإذا طرد هذا المواطن من سكنه الاجتماعي فسيصبح مشردا. في تلك الحالة، سيستحيل عليه إعانة أهله في المغرب وسيضطر إلى بيع ممتلكاته لدفع الغرامات وما الى ذلك من النفقات، الأمر الذي سيؤدي ح

  • مغربي اصيل
    السبت 6 فبراير 2021 - 11:47

    ترى لماذا يكتشف امر المغربي ولا يتم الكشف عن تلاعبات المهاجرين الآخرين ،ببساطة لأن السلطات المغربية هي الوحيدة التي تتعاون مع السلطات البلجيكية في منع المهاجر المغربي من الاستثمار في المغرب،رغم ان السكن الاجتماعي هناك ثمنه بأكثر من مائة ألف يورو،اذن لتعيش بكرامة هناك لن تتمكن من مساعدة دويك في المغرب ،الغريب في الامر ان الكل يبحث عن ما يجرح به هذا المهاجر،الذي ببساطة هرب من الظلم في بلده الأصل.

  • Moha rachidi
    السبت 6 فبراير 2021 - 12:50

    Ce type doit porter une grande barbe et donner des leçons de religion

  • Gharib
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:05

    كولشي عندو املاك .كاع لي عايش فبلجيكا.
    المغاربة هما لي بانو ليهم .باجيكييين عندهم املاك علابرا.
    المغاربة 40 مليون اماشي كلهم نصابين .

  • مهاجر
    السبت 6 فبراير 2021 - 20:22

    تعليقات تبين على حقد دفين بين المغاربة وكذلك المسؤولين اللدين يمدون بالمعلومات الضريبية،يعجبوني الأتراك في ألمانيا، نعم ناقصون في الدين ولكن رجال ، احناء على بعظهم، لايحتقرون بعضهم، ويتساعدون، لن تلقى تركي دون أوراق، نحن اول سؤال إذا لقيت ولد بلاد اول سؤال :واش عندك وراق ؟ الله يعفو علينا…

  • عبد المجيد المانيا
    السبت 6 فبراير 2021 - 22:54

    السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته.انا لي باغي نعرف كينين شي مغاربة عندهم الديور والفلوس في المغرب وباقين عيشين عيشه ديال القهر في أروبا .ولفو القهر والجوع.

  • يوسف
    الأحد 7 فبراير 2021 - 14:18

    خاصك تشوف النصب البلجيكي في افريقيا ملي سكنو المغاربة في السكن الاجتماعي لم يكن لهم بيت في المغرب في البداية كان خاصهم اقولو ممنوع عليكم امتلاك شيء في المغرب ماشي مشكل دابا اسمحوا المغاربة ببيع كلشي في المغرب ويشترو منازل في اروپا بدون متابعة ضريبية

صوت وصورة
وقفة تضامنية مع القدس
الإثنين 10 ماي 2021 - 20:49 28

وقفة تضامنية مع القدس

صوت وصورة
جائزة تميز الدورة السادسة
الإثنين 10 ماي 2021 - 19:31

جائزة تميز الدورة السادسة

رمضان1442
أساطير أكل الشارع: سناك موكادور
الإثنين 10 ماي 2021 - 19:00 2

أساطير أكل الشارع: سناك موكادور

صوت وصورة
اعتصام عائلات الريسوني والراضي
الإثنين 10 ماي 2021 - 18:30 3

اعتصام عائلات الريسوني والراضي

صوت وصورة
خلفيات اعتقال الصحفي بوطعام
الإثنين 10 ماي 2021 - 15:03

خلفيات اعتقال الصحفي بوطعام

صوت وصورة
منابع الإيمان: ليلة القدر
الإثنين 10 ماي 2021 - 14:00 4

منابع الإيمان: ليلة القدر