بوشارب تتفقد أوراش ترميم قصور وقصبات بتنغير

بوشارب تتفقد أوراش ترميم قصور وقصبات بتنغير
الأحد 15 نونبر 2020 - 05:50

قدّمت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السبت بمقر عمالة إقليم تنغير، خطة إقلاع الوزارة التي تشرف على تدبيرها، بالإضافة إلى مجموعة من الأرقام المتعلقة بالمشاريع المنجزة والتي هي في طور الإنجاز الممولة من طرف هذه الوزارة.

واستحضرت المسؤولة الحكومية ذاتها، خلال هذا اللقاء التي ترأسه عامل إقليم تنغير، المشاريع المنجزة بمدينة تنغير، خاصة ما يتعلق بتثمين وترميم القصور والقصبات التي تسهر الوزارة على إنجاز أشغالها، مع تمويل الأنشطة المدرة للدخل لفائدة الساكنة المحلية، خاصة الشباب والنساء.

واستحضر حسن الزيتوني، عامل إقليم تنغير، خلال كلمة بالمناسبة، المجهودات المبذولة من أجل تنمية المنطقة، خصوصا في مجالي التعمير والإسكان، مشيرا إلى أن الإقليم يعرف مجموعة من الأوراش التنموية.

وطالب المسؤول الإقليمي الوزيرة بإيلاء عناية خاصة لهذا الإقليم، ملتمسا منها فتح تمثيليات خاصة بالوزارة على المستوى الإقليمي، متطرقا كذلك إلى مجموعة من المشاريع التي يجب على الوزارة دعمها ماليا، خصوصا إعادة هيكلة المراكز الصاعدة.

وعلى هامش هذا اللقاء الذي حضره المديرون المركزيون بالوزارة المعنية وممثلو الوزارة على الصعيدين الجهوي والإقليمي ورئيس المجلس الإقليمي لتنغير وفعاليات محلية وبرلمانيون ومنتخبون، نظمت زيارة لقصر آيت الحاج علي إحرطان الذي كان موضوع أشغال التثمين والترميم.

وتفقّد المشاركون في اللقاء أشغال تثمين وترميم قصر آيت الحاج علي إحرطان، والقيسارية المعروفة بـ”زنقة العيالات” التي تندرج في إطار برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات. كما قُدّمت للمسؤولة الحكومية سالفة الذكر معطيات حول المشاريع في طور الإنجاز، ضمن برنامج تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز في مدينة تنغير والمدن الأخرى التابعة للإقليم.

‫تعليقات الزوار

1
  • HDim
    الأحد 15 نونبر 2020 - 08:58

    لو رممت منازل ومدن الأحياء لگان أفضل من رمي عشرات الملايير على خرب التي لم يجرؤو على ذگر المبلغ حيث يصل ترميم باب واحد إلى ثلاث ملايين درهـم فما بالگم بالباقي وما خفي من تحت الطاولة أعظم للأسف الضمير منعدم لدى الكثيرين

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 6

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور