بيرو يواكب انتظارات الجالية من حزب الأحرار

بيرو يواكب انتظارات الجالية من حزب الأحرار
صورة: هسبريس
الأحد 11 أبريل 2021 - 18:42

عقد أنيس بيرو، المنسق الجهوي للجهة 13 “جهة مغاربة العالم” عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اجتماعا مع منسقي الحزب بدول العالم.

وتميز الاجتماع بحضور منسقي الحزب بدول فرنسا وألمانيا وإيطاليا، وهولندا ولوكسمبورغ ومالطا، وكوت ديفوار والسنغال، وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

كما شهدت بداية الاجتماع الحزبي نفسه قراءة الفاتحة ترحما على روح خيري بلخير، القيادي التجمعي والبرلماني السابق عن جهة الشرق، عضو المكتب السياسي سابقا الذي وافته المنية.

وقد هم الاجتماع مناقشة خطة العمل ودور أعضاء الحزب بالخارج بصفة خاصة، ومغاربة العالم بصفة عامة، في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، حيث أكد المنسق الجهوي للجهة 13 ضرورة تكثيف التعاون ومواصلة المجهودات المبذولة لتعبئة أكثر لمغاربة الداخل من طرف مغاربة الخارج، مبرزا أن “عائلة الجهة 13 تشتغل لحمة واحدة بهدف تعبئة شمولية لمغاربة الداخل في جميع جهات المملكة وإنجاح هذه المحطة الديمقراطية للمغرب”.

كما عرف هذا اللقاء التواصلي عرض وبسط خطط العمل ومقترحات المرحلة المقبلة من طرف منسقي الحزب بكندا وفرنسا وألمانيا، وكوت ديفوار والسنغال والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الصدد، قدمت رشيدة بن بوعزة هبري، منسقة الحزب بفرنسا، عرضا يتعلق بمقترح تنسيقية الحزب بفرنسا “يهدف إلى تعبئة شمولية من مغاربة فرنسا لمغاربة الداخل بجميع جهات المغرب عن طريق انتداب ممثل من كل جهة بفرنسا عن كل جهة بالمغرب، وذلك في إطار مساهمة فعالة وفعلية لمغاربة فرنسا في محطة 2021″، مشيرة إلى أن خطة العمل في طور التنزيل بداية بمواكبة مغاربة الداخل للتسجيل في اللوائح الانتخابية.

من جهته، أكد كريم زيدان، منسق الحزب بألمانيا، ضرورة الاعتماد على عملية رقمنة المعطيات الخاصة بأعضاء الحزب بالخارج وتجميعها في قاعدة بيانات خاصة بالجهة 13، وذلك لتعزيز وتسهيل التواصل بين مغاربة الخارج والمواطنين بالمغرب حسب خصوصية كل منطقة أو جهة بالمغرب.

عبد الرحيم خويي بابا، منسق الحزب بكندا، شدد على ضرورة تنويع وسائل التواصل وإعطاء الفرصة لجميع منسقي التجمع الوطني للأحرار بالخارج لعرض نجاحاتهم وخبرتهم عبر جميع وسائل الإعلام السمعية والبصرية وشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك لتعبئة فعالة وفعلية لمغاربة الداخل في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وثمن باقي منسقي الحزب الحاضرين من دول كوت الديفوار والسنغال والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا ومالطا كل المقترحات السابقة، مؤكدين التزامهم لتحقيق أهداف وخطة عمل الحزب، “وذلك بانسجام تام مع قيادة الحزب وخدمة لمصلحة الوطن”.

وفي الأخير، أكد أنيس بيرو أن خطة عمل الحزب بصفة عامة، والجهة 13 بصفة خاصة، المتعلقة بالمرحلة المقبلة، “تستمد أفكارها من توصيات مسار الثقة ومسار المدن، التي تعد آليات أساسية لإعداد البرنامج الانتخابي للحزب وترجمته على أرض الواقع”.

أنيس بيرو الجهة 13 حزب التجمع الوطني للأحرار مغاربة العالم

‫تعليقات الزوار

11
  • تايكة غرماد
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:56

    حزب المخزن منذ وسط السبعينيات وهو يشارك في الحكومات والبلد يتراجع على مختلف المستويات فهو اذا مشارك فيما وصل اليه البلد من تراجع رهيب وفقر وبطالة وانهيار البنيات التحتية وتبذير المال العام في التفاهات وظروف اللاعقاب وانهيار منظومة القضاء وتفشي الفوضى والتسيب !! فماذا يمكن ان يقدم هذا المخلوق المخزني الشعب بعد سنة 2021؟؟؟
    باركة من مغالطة الراي العام والضحك على الشعب !!
    في الحقيقة الحزب لا يمكن ان يعيش دون مشاركته في الحكومة لانه ليست له اية قاعدة شعبية !!!

  • mourad
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:01

    إقتربت الإنتخابات .. بيعتنا للملك جد كافية ولا ننتضر شيأ من حزب الأحرار …

  • السعيدي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:09

    مع قرب الانتخابات التشريعية تظهر الكائنات الانتخابية النائمة.

  • Mohamed Elgjini
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:36

    vous etes que des arrivists, mais le malheur c´est que vos propositions sont banale plus que la banalités de votre engagement, dire dans le politique.

  • الفاسي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:52

    الأمور محسومة ترتيبكم الانتخابي الخامس او السادس المدن الكبرى والمتوسطة لا نصيب لكم فيها الشعب المغربي سيرد صاع صاعين من تجرا على من يعيد تربية المغاربة وكذلك المال والسياسة لا يمكن الجمع بينهما

  • ملاحظ
    الأحد 11 أبريل 2021 - 20:53

    للأسف الاحزاب فقدت بريقها و لم يعد أحدا يصدقها

  • احمد الحنصالي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 21:22

    ايها السادة والسيدات! هاهو الحزب الذي نعتكم بالمداويخ ويريد ان يعيد لكم التربية يخاطبكم. هذا الكائن الغريب العجيب يتحدث لكم عن الديمقراطية المزعومة الا انه نسى او تناسى الطريقة التي انتخب بها رءيس الحزب، بحيث انزلوه بباراشيت لكي يصبح بقدرة قادرة ” قيادي ” للحزب المعلوم رغم ان صاحبنا لانضال سياسي له ولَم يتدحرج داخل الفئات الحزبية. وحينما رفض الشعب هذا الكائن في الانتخابات الاخيرة، اسر على البلوكاج الحكومي لمدة 7 شهور، واكد اما ان تقبلوني انا واصحابي ولا انحرمها عليكم. شر البلية ما يضحك.

  • محمد
    الأحد 11 أبريل 2021 - 21:36

    تسخين “البنادر” قبل حلول الانتخابات. هذه هي حال أحزابنا.

  • Hassan
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 11:16

    رجل يضهر قبل الانتخابات و ينسحب بعدها لم يقدم اي شيئ للحزب و للبلد
    له دور وحيد يدعم صديقه الكاتب العام في السياحة
    الحمد لله دوام الحال من المحال

  • Sniper
    السبت 17 أبريل 2021 - 21:24

    هذا الشخص عندما كان مسؤولا عن الجالية جاء بمنتريال. وطلب ان ياخذه احد الشباب الى حانة للخمر والنساء فاكل وشرب ما قيمته 4000 دولار كندي في ليلة واحدة هو والحشية ومن رافقهم واظن انها كانت اموال مخصصة في اجندة مخفضة الجالية للقيام باعمال لكن ما عسانا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وما عندوش الوجه باغي يولي والله يصدق عليه اذا لم تستحي فافعل ما شئت

  • Sniper
    السبت 17 أبريل 2021 - 22:28

    منين خرجوا هاذ منسقي الاحزاب وكيف تم اختيارهم نحن براءة منهم انهم لا يمثلون الا انفسهم

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: مطعم الوزاني
الأربعاء 12 ماي 2021 - 18:00 1

أساطير أكل الشوارع: مطعم الوزاني

صوت وصورة
منابع الإيمان: أسرار المعوذتين
الأربعاء 12 ماي 2021 - 14:30

منابع الإيمان: أسرار المعوذتين

صوت وصورة
حياتي فالزنقة من آسفي
الأربعاء 12 ماي 2021 - 13:30 1

حياتي فالزنقة من آسفي

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الأربعاء 12 ماي 2021 - 08:28 9

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
إفطار مغربي سوري بكندا
الأربعاء 12 ماي 2021 - 08:27 4

إفطار مغربي سوري بكندا

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: ماك حسن
الثلاثاء 11 ماي 2021 - 19:30 5

أساطير أكل الشارع: ماك حسن