تحركات أمريكية قبل افتتاح "قنصلية الداخلة"

تحركات أمريكية قبل افتتاح "قنصلية الداخلة"
صورة: أرشيف
الخميس 7 يناير 2021 - 23:28

يواصل سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى المملكة المغربية، دافيد فيشر، تحركاته الدبلوماسية ميدانيا، ارتباطا بالاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، حيث ينتظر أن ينتقل إلى مدينة الداخلة التي ستشهد يوم الأحد المقبل تدشين قنصلية أمريكية بأبعاد اقتصادية.

وقد سبقت السفير الأمريكي إلى عين المكان تحركات مسؤولين ودبلوماسيين أمريكيين محسوبين على السفارة، تقول مصادر هسبريس الإلكترونية إنهم زاروا مواقع عدة واستعملوا طائرة خاصة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد أعلن يوم 24 دجنبر الماضي، أنه سيتم العمل في قنصلية الداخلة بصيغة افتراضية عن طريق تقنية “Virtual Presence Posts”، إلى غاية الافتتاح الرسمي لمقرّ القنصلية الأمريكية بالصحراء المغربية.

الداخلة السفير الأمريكي الصحراء المغربية القنصلية الأمريكية

‫تعليقات الزوار

28
  • @li
    الخميس 7 يناير 2021 - 23:37

    الأخبار الزوينة.ما كاين غي الدق و السكات.كيبانلي.بوقادوم خاصو فترة نقاهة.المحاين كتارو عليه من هادي لهادي.زيد عطيه لعصير

  • هشام
    الخميس 7 يناير 2021 - 23:40

    هادو هومة المسلمين ديالبصح مشي جيران سوء

  • سلينا
    الخميس 7 يناير 2021 - 23:44

    بمجرد ان تفتتح امريكا قنصليتها بالداخلة ستتسابق دول اخرى بفتح قنصلياتها بالصحراء ولهذا يجب على الدولة الجزائرية ان تسرع في فتح قنصليتها قبل فوات الاوان وحينها لم تجد مقرا لفتح قنصليتها وتكون في قاعة الانتصار ريثما نجد لها مرءابا اما في العيون واما في الداخلة

  • rado
    الخميس 7 يناير 2021 - 23:44

    عاشت الصداقة المغربية الأمريكية إلى أن يرت الله الأرض ومن عليها، والخزي والعار للجار الحقوووووود.

  • عادل
    الخميس 7 يناير 2021 - 23:50

    أماريكان يا لورة وعليك يطيح ندى أماريكان أقطيب لوز خليوها دوز

  • جمال
    الخميس 7 يناير 2021 - 23:53

    سير على بركة الله ،الله وملكنا معنا والصحراء مغربية .ولي معجبو الحال إشرب البحر، والمستقبل إنشاء الله غدي يكون زوين . المغاربة كلهم زوينين.عاش الملك.الله إبعد علينا أولاد الحرام والمحسدين يارب.

  • سلام
    الخميس 7 يناير 2021 - 23:54

    الحمدلله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم نتمنى من الجرائر أن تستفيد من هذا الدرس التاريخي

  • key west
    الخميس 7 يناير 2021 - 23:55

    un certain esclave du regime militaire nomer { HAKIM DZ } ,a ecris l,autre
    jour,que le consulat americaine a dakhla n,es qu,un menssange,le pauvre il croit que les derigents americains sont des menteurs comme ceux de son pays…..

  • أنس
    الجمعة 8 يناير 2021 - 00:03

    تعازينا الحارة لجنرالات الجزائر على تبخر حلمهم بالإطلالة على المحيط الأطلسي.

  • القنصليات
    الجمعة 8 يناير 2021 - 00:09

    يجب عليكم ان تبعثون لبقدوم برقية و بطاقة حظور الاحتفال والتدشين بمناسبة افتتاح القنصلية الامريكية بالداخلة لازم عليكم او سيغضب عليكم راه متشوق مثل هده المناسبات

  • حسن انجلترا
    الجمعة 8 يناير 2021 - 00:32

    صافي الجزائر والكيان الوهمي غادي سكت لهم قلبهم كانو معاولين على جون بايدن لم يبقى امل بعد فتح القنصلية الامريكية في مدينة الداخلة المغربية بحيث هو قرار جيواستراتيجي للدولة الامريكية العتيقة وليس فقط للرئيس.

  • فكيكي
    الجمعة 8 يناير 2021 - 00:54

    مبروك وهنيئا للدولتين على هذا الإنجاز الذي سيعود بالخير على جميع المنطقة .المغرب يبني ويشيد والجزائر تهدم وتخرب فهنيئا لها.

  • أسماء
    الجمعة 8 يناير 2021 - 01:54

    ولو تقول أمريكا حنا مع لحكم الداتي نتمنى من المغرب مايتسرعش بفتح قنصلية أسرائيل حتى تفتح أمريكا قنصلية ديالها ف الداخلة..
    و الله يسخر ديك الساعة.. مادام أن لمغرب سائر فطريق النمو و تيسعى لمنع تحاقن الدماء بين الشعوب الاخوة ف ماعلينا مانقولو من غير الله يعطي كل واحد على قد نيتو..
    و تنحيي من هاد لمنبر أخوتي لمغاربة المدافعين ع لقضية المغربية ف بعض المواقع الالكترونية الجزائرية للي قايمين ب الواجب ديالهم .. و ما ننساش الجنود ديالنا الاشاوس للي راهوم واقفين و مرابطين الله يحفظهوم ياااارب .. حيت عوض يشربو كاس د أتاي مع جيراننا الجزائر هاحنا هازين السلاح ف وجه بعضياتنا هادشي تيألم القلب ف الحقيقة و لكن الله غالب.. و في الاخير و ليس آخرا تنشكر جلالة الملك محمد السادس على الرؤية الاستباقية ديالو و الله يحفظو و يشافيه يااارب العالمين..
    الله يدخل علينا و عليكم هاد العام انشاء الله باليمن و المسرات و يشافي كل مريض و للي فبالو شي حاجة فيها طاعة الله ورسوله تيسر ليه انشاء الله

  • Brahim Chamsi
    الجمعة 8 يناير 2021 - 02:05

    اللهم احفظ بلدي المغرب من كل سوء وان شاء الله المزيد من ازدهار

  • مواز محمد
    الجمعة 8 يناير 2021 - 02:06

    ستفتح القنصليات بإذن الله وتتكثف العلاقات مع أقوى الدول ويزدهر الإقتصاد …ولكن حال الشعب المغربي إذا استمر بدخل الحد الأدنى الحالي .ومعاش المتقاعدين الذي جمد لأكثر من ثمانية عشرة سنة …أين هي القدرة الشرائية للمواطن ومدخوله لا يسد حتى رمق الكراء والماء والضوء …والرواج تيكون مع الإنسان النشيط اللي يوميا تايخد القفة ديالو وينزل للسوق يشتري الضروريات …أما الكماليات تيعمل راسو ما شافهاش ..والسبب هو المدخول الهزيل الذي يتقاضاه …..ضروري من رفع الحد الأدنى حتى نتوازى شيئا ما مع مشتريات المستثمرين

  • اهلا وألف مرحبا
    الجمعة 8 يناير 2021 - 02:33

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اولا أهنئكم علي هدا النصر المبين للأرض المباركة والشعب الطيب. وانا من هنا أمريكا جد سعيدة لو عندي تيوتر أو اَي شئ لكي أتواصل مع السفير الامريكي لفعلت وهنئته.thank you very much God bless

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الجمعة 8 يناير 2021 - 07:38

    الصديق من يقف إلى جانبك في وقت الشدة وهذا ماحصل مع الأشقاء في دول الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية ونخبة من الدول الشقيقة والصديقة في أفريقيا. شكرا للجميع والخزي والعار على اؤلائك المتشائمين والمختالين عقليا. الدين يراهنون على الإبقاء على الصراع لحاجة في نفس يعقوب. وجلالة الملك واضح في البيان الذي قدمه الديوان الملكي ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الموضوع .

  • سعيد اسماره
    الجمعة 8 يناير 2021 - 07:41

    سبحان الله كيف يمكن ان تصدق .البقره ماتت وهم يقولون تليد .اترامب المهدد بالعزل والمحاكمه على ما غترفه من خراب في امريكا والعالم وهم يقولون سيبني قنصوليه في الداخله واد الذهب ياللمصيبه متى يدرك المواطن المغربي مد غباوت من يعتقد في مصدقيه هذا النوع من الاعلام.

  • ع.العزيز
    الجمعة 8 يناير 2021 - 08:24

    أظن أن ما حدث الأربعاء في امريكا، يدعوا الى التريث والإنتظار، بحيث أصبح العالم الآن يشك في مذا اتزان شخصية الرئيس ترامب وقراراته ،وكذا في ديموقراطية امريكا في عهد هذا الرجل.

  • عبدالرحمان
    الجمعة 8 يناير 2021 - 09:42

    المرجو أن تبعثوا لبوقادوم أو من يمثل الجزائر دعوة لحضور حفل تدشين السفارة. هالعار إلا ماديروها.

  • عالي
    الجمعة 8 يناير 2021 - 09:52

    يوم تاريخي اخر في قضيتنا الوطنية, فبعد يوم 10/12/2020 يوم الاعتراف الأمريكي التاريخي بمغربية الصحراء ، سيكون يوم الأحد 10/02/2021 يوما حاسما لتجسيد هذا الاعتراف فوق ارض الواقع بتدشبن قنصلية أمريكية فوق تراب الداخلة بالصحراء المغربية.

  • عمر
    الجمعة 8 يناير 2021 - 10:53

    سيكون هذا اليوم هو يوم النكبة في الجزاءر. سيتوجب على الجزاءر تخليد هذا اليوم سنويا بحيث تفعل تماما مثل حليفتها ايران في ايام الحسينيات. عليها ان تعد السكاكين و السواطير و الشواقير و الزيزوارات لتلطم بها وجهها المخزي لتسيل دماءها حزنا على خسارتها الصحراء المغربية.
    وبقاي الجزاءر تابعة المغرب راه والله لطفرتيه.هههههه

  • Ahmed
    الجمعة 8 يناير 2021 - 11:22

    Pour le 18 à votre place je pleure un pays encore occupés depuis 1962 par une mafia qu’elle vous a humilié devant le monde entier et vous osez parler encore tout et Claire on voit tout on est en 2021 il n’y a plus les propagandes des années soixante-dix de Boukharoba

  • Said
    الجمعة 8 يناير 2021 - 11:31

    Je dis aux hypocrites marionnettes peuple endormis le Maroc n’a pas attendu l’amérique pour défendre son Sahara il défend ses terres depuis les années soixante dix la preuve il est dans son Sahara et personne ne peut l’approcher et surtout pas les làches d’alger bla bla le Maroc ne parle pas beaucoup il parle sur le terrain et vous le savez mieux que tout le monde aux diables vous et votre régime

  • متابع
    الجمعة 8 يناير 2021 - 12:23

    النظام الجزاءري غير جالس .يجري ليلا ونهارا ليؤدي المغرب وينافق لا دخل له في الصحراء .لو طلبت منه أمريكا آبار الغاز لسلمتها لامريكا مقابل اداية المغرب .باذن الله لن تفلح وتنهزم. والضحية الشعب الشقيق الجزاءري.الصحراء مغربية والمغرب في صحراءه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. الحل للجزاءر فتح سفارة بالداخلة.

  • عوني
    الجمعة 8 يناير 2021 - 12:37

    على ما اعتقد في هده السنة 2021 سيكون حل نهائي بهدا الملف وسيطوى بالمرة علما ان الجارة ستشهد افلاس مالي وحراك اقوى مما كان عليه وصراع كبير ما بين أجنحة كابرانات فرنسا والحصول على الثلثين في افريقيا لصالح قضيتنا ليتم معها طرد المرتزقة من المنظمة

  • Abdou
    الجمعة 8 يناير 2021 - 18:32

    عدو عدوي صديقي. لقينا الخير في دول بعيدة جدا جغرافيا على المغرب . بما فيها دول افريقية سمراء ودول الخليج والولايات المتحدة التي اعترفت وتعترف علانية بمغربية الصحراء والتي نحن المغاربة مؤمنون اشد الإيمان بحقنا التاريخي بها. ويأتي شردمة من العسكر التي استولت على الحكم في الجزائر وتضع العصا في عجلة التقدم التنمية التي يعرفها المغرب بخلق كيان من المرتزقة والزج بهم في مقارعة دولة لها تاريخ اصيل منذ قرون. وهي العقدة التي تقتل الجيش الجزائري نفسيا . الحمد لله امطار الخير هذه الأيام تملأ سدودنا وتنعش فلاحتنا . فليمتوا أعداء المغرب بغيضهم.

  • البيضاوي
    الجمعة 8 يناير 2021 - 20:11

    المعلق رقم 18 ولد السمارة بالمخيمات التندوفية: أمريكا ليست دولة أشخاص بل هي دولة مؤسسات.لو افترضنا أن ما تقوله صحيح لماذا استقبلت الجزائر حاضنتكم كاتب الدولة الأمريكي وجبات وغيطت وخرج بوقادوم يزف الخبر عبر تويتر.وكذلك وزارة الدفاع تحدث العادي والأيدي عن الوفد الأمريكي العسكري الذي استقبله رئيس الأركان الجزاىري .أظن أنكم يتنفسون على قلوبكم وتحلمون .من يملك الأرض وله جيش قوي .لا خوف عليه 50عاما من أجل استقلال لن يتحقق ورغبة جزائرية في إنشاء دولة وظيفية .ستظمها لترابها
    إذا تحقق الوهم

صوت وصورة
دار الورد العطري
الخميس 25 فبراير 2021 - 18:39

دار الورد العطري

صوت وصورة
غضب مهنيي النقل السياحي
الخميس 25 فبراير 2021 - 17:39

غضب مهنيي النقل السياحي

صوت وصورة
حريق يرعب ساكنة بفاس
الخميس 25 فبراير 2021 - 16:29

حريق يرعب ساكنة بفاس

صوت وصورة
كفالة الأطفال المتخلى عنهم
الخميس 25 فبراير 2021 - 15:48

كفالة الأطفال المتخلى عنهم

صوت وصورة
المغاربة وتقنين زرع الكيف
الخميس 25 فبراير 2021 - 11:30

المغاربة وتقنين زرع الكيف

صوت وصورة
احتجاج شغيلة الصحة بوجدة
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:52

احتجاج شغيلة الصحة بوجدة