نسيم عباسي يفتح "باب الشيطان" على "الأولى"

نسيم عباسي يفتح "باب الشيطان" على "الأولى"
صورة: خاص
الجمعة 15 يناير 2021 - 09:29

من المرتقب أن تعرض قناة “الأولى”، اليوم الجمعة، الفيلم الجديد “باب الشيطان” من إخراج نسيم عباسي، وتأليف الروائي البشير الدامون، وبطولة عالية الركاب وياسين أحجام والفنان الكبير عبد القادر مطاع الذي يعود إلى الشاشة بعد انقطاع دام سنين. كما يشارك أيضا في الفيلم عبد المجيد العمراني، ومجيد لكرون، وشيشة عبد الله، وفامة فرح، وزهرة الدواح، وهاجر ميمون.

ووفق بلاغ صحافي للشركة المنتجة، فإن فيلم “باب الشيطان” يحكي عن مريم التي تعيش ظروفا عائلية صعبة في تطوان. أم مريم تمتهن تهريب السلع والبضائع من أجل كسب لقمة العيش في باب سبتة، تمرض الأم فتقوم مريم مقامها في ممارسة التهريب. أمام عنف الأب وانحراف الأخ وحالة الفقر، تضطر مريم إلى تهريب أقراص مهيجة بعدما أغرتها عصابة بذلك العمل؛ غير أن هذه الخطوة سوف تنعكس سلبا على حياتها، وعلى علاقتها بخطيبها وبأفراد عائلتها.

وأضاف البلاغ أن الفيلم سالف الذكر جرى تصويره في تطوان والفنيدق وسبتة المحتلة، قبل أشهر عديدة من إغلاق المعبر الحدودي.

يذكر أن نسيم عباسي درس الفن السابع في معهد السينما بالمملكة المتحدة، وأقام بلندن مدة خمس عشرة سنة قبل العودة إلى المغرب سنة 2006.

الأولى باب الشيطان حكيم عباسي فيلم

‫تعليقات الزوار

6
  • رأي
    الجمعة 15 يناير 2021 - 09:40

    نتمنى أن يفتح باب البحث العلمي و الاختراعات و كفى من حموضة أفلام و مسلسلات تستنزف ميزانية ضخمة يستفيذ منها الممثلين الرقاصين

  • مواطن من المغرب
    الجمعة 15 يناير 2021 - 09:41

    متى سنرى دراما ضخمة تتحدث عن تاريخ المغرب كما هو الحال في تركيا…تجد تلاميذة في الإعدادي لا يعرفون حتى سنة استقلال المغرب…

  • محمد فرح
    الجمعة 15 يناير 2021 - 11:02

    موضوع جريء و جديد في الدراما المغربية، تحية لكل التاقم التقني و الفني لهذا الفيلم. و تحية لكل النساء الشماليات التي تعانين الفقر و البرد الأن بعد إغلاق باب سبتة. أتمنى أن يساعد هذا الفيلم على في دفع الحكومة إلى مساعدة هاته الشريحة من الشعب المغربي التي تضررت كثيرا من إغلاق المعبر الحدودي.

  • Tintin
    الجمعة 15 يناير 2021 - 23:52

    موضوع جريء يتناول طابو من طابوهات المغرب…
    لقطات رائعة لتطوان المدينة الأندلسية الساحرة….لهجة محلية جميلة جدا…ممثلات في المستوى الأول…
    زورونا في تطوان….مدينة رائعة عانت و تعاني من ويل البطالة و التهميش و الاقصاء….غياب الصناعة و الاقتصار على السياحة المحلية سياسة أفقرت الطبقة المتوسطة…..

  • كريم
    السبت 16 يناير 2021 - 00:02

    قصة رائعة للكاتب التطواني الكبير البشير الدامون،لكن مع الاسف لم يتم التوفيق في اختيار الشخصيات وخصوصا ابطال الفيلم،مرورا بالخطأ الكبير من طرف المخرج بكون القربوبي يدخل عبر سبتة وهذا شئ مجانب للصواب بكون القرقوبي يدخل عبر الجزائر،نهاية بتشويه اللهجة الشمالية كما العادة على طريقة “اخاي محمد كليتي البايصر”خلاصة القول جميع السينيمات في العالم تتطور الا في المغرب

  • شاهد من أهلها
    السبت 16 يناير 2021 - 00:32

    لقد شاهدت هاذا الفلم على القناة الأولى. بصراحة أعجبني كثيرا، لأنه يعالج جملة من المشاكل التي يعاني منها سكان المنطقة وخصوصا مدينة تطوان، من تهميش وتحقير للمرأة المغربية بمعبر الذل والعار، ناهيك عن مجموعة من الظواهر المرتبطة بالتهريب اليومي بمعبر سبتة. أتمنى من السلطات والقائمينة على الشأن المحلي، يسرعو من وتيرة إنشاء المنطقة الإقتصادية الحرة بمدينة الفنيدق.

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 22

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 6

رحلة كفيفين مع الحياة