‫تعليقات الزوار

12
  • ملاحظ
    الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 15:24

    كلشي قضيتوه بقا ليكم غير هذاك اللي داير فيها مسحون فى الغربة ومعرقها ضحك اودي براكا الى اديتوها فى مشاكل الداخل اما هذاك راه ما كيشوفش فى المفرب هو باغي ادافع على اكرانيا وا منو ليهم

  • عبد القادر
    الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 15:34

    دابا السي عزبز غالي كيقول بلي سعدون تجري “محاكمته”، و أن جمعيته الموقرة سترسل محامين لحضور تلك المحاكمة. و يقول أيضا أن اللي كيحاكم سعدون هي جمهورية دونييسك الشعبية.
    إذن جات واحد الدولة و قطعات طرف من واحد الدولة أخرى و صايبات جمهورية فهاداك الطرف و بدات هاديك الجمهورية كدير محاكمات. و جا عزيز غالي، الذي يترأس الجمعية المغرببة لحقوق الإنسان، ليقنعنا بأن هناك جمهورية، دون أن يكلف نفسه الإشارة إلى أن هذا الكيان “يسمى كذا” حتى يبقى على الحياد. و يقنعنا أيضا أن هذا الكيان فيه محاكمات عادلة و ليست هزلية مضحكة مبكية.

  • مراقب مروكي
    الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 15:39

    الشعب يتابع بقلق شديد الأسعار المرتفعة التي اهلكته ماديا و نفسيا اما ما يسمى ابراهيم سعدون منو لجنسته هي التي تدافع عليه او هذا شغلها واحنا مالنا

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 16:08

    دونيسك تابعة لاوكرانيا و هل المحامون سيدهبون لمدينة محتلة

  • يعقوبي
    الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 16:16

    تبارك الله عليكم سي عزيز .. لكن الم يكن ممكنا تفادي عبارة( حنا السباقون) !! …واش حنا فالباب القوى!!! عاد من بعد المجلس الوطني لحقوق الانسان ..!!
    تم سي عزيز عندك عادي مواطن مغربي يحاكم في دولة لم يعترف بها العالم بعد …وخلاص اصبحت لها عدالة واستئناف.. وو اليس هذا تطبيع مع كيان جديد ربما تتقاطع معه ايديولوجيا . ..
    كم احترم الجمعية المغربية لحقوق الانسان ..وكم هو القرف الذي استشعره..عندما تتماهي مع الايديولوجيا اكتر من تماهيها مع حقوق الانسان …ربما لان حقوق الانسان ليس غاية في حد ذاته ..
    ورغم كل هذا أشيد بتحرك ونشاط رفاق عزيز .. اما موقفكم فلم اعلم به بعد….

  • علا احجرير
    الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 17:03

    غالي يريد الدفاع على سعدون دون الانتباه الى اشكالين مطروحين في نازلة هذا الاخير الاول ان سعدون بجنسية اوكرانية من حقه ان يدافع على بلده وقد يموت من اجلها وهذا هو ثمن الوطنية اما الاشكال الثاني هو كونه مغربيا فغالي يدافع على مرتزق يقاتل مز اجل المال وعليه ان يتحمل مسؤولية اختياره وقراره اما ان يقول غالي انه يدافع عن الحق في الحياة مهما كانت جنسية سعدون عليه ان يعي ان من قتلهم سعدون اثناء الحرب بشر واناس ومن حقهم ان يبقوا على قيد الحياة احتراما للمبدأ ام ان سعدون مهما قتل فهو في نظر غالي انسان يجب حماية حقه في الحياة مهما قتل واخيرا هل غالي الجمعية اخ غالي البوليزاريو دون سابق اعلان

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 17:48

    ينبغي منع الجنسية المزدوجة عبر العالم ، فلا أحد يعبد ربين ، أو يخدم سيدين ، أو يكون ولاؤه لوطنين …. و بالنسبة للذين يولدون في بلد غير بلدهم الأصلي ينبغي أن يحملوا جنسية آبائهم أو يخيروا بين الجنسيتين عندما يبلغون سن الرشد القانوني .
    حمل جنسيتين اثنتين يمكن أن يرقى إلى فعل جرمي إذا تعلق الأمر بالمناصب الوظيفية الوطنية العادية فضلا عن السامية ، فهل يتوقع مثلا أن يحمل وزير الدفاع أو قائد الجيش … أو حتى جندي في دولة ما جنسية بلد آخر بحيث يستطيع أن يخدم مصالح بلده الثاني من موقعه أو يقاتل في صف جيشه !!!!!!؟?؟؟؟؟

  • متضامن مع إبراهيم سعدون
    الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 21:06

    نتمنى ان ينتبه المحامون لما قاله إبراهيم في فيديو إستنطاقه، حيث قال أنه اختار الدراسة بالخارج هربا من مشاكل قوية بين والديه ( عذرا يجب قول الحقيقة كاملة إن أردنا إنقاذه لكي لا نذهب في les faux pistes كما وقع مع موضوع الجنسية). كذلك يجب البحث هل حين التحق بالجيش الاكراني كان لازال يساير دراسته أو غادرها قبل الاتحاق و ان كان لا زال مسجلا بأي شكل يياير. لانه في هاته المرحلة من يفشلون في تحقيقى حلمهم يلجؤون لكل سبل “الانتقام من نفسهم”. هاته المعطيات ستسحب عنه سبق الإصرار و حتى المسؤولية الكاملة لانه مصدوم نفسبا و بقوة..نتمنى له العودة سالما لوالديه..

  • مكناسيخ
    الأربعاء 22 يونيو 2022 - 02:47

    هد الطالب كنشوفو بحال طفل كيشوف على اليمين و اليسار بابتسامة طفولية داير رجل على رجل. لاحول ولاقوة الا بالله باينة عليه سادج وضحكو عليه. نصيحة للمحامي لي تلاقى بيه يذكرو بالشهادتين. راه باينة فيه طفل مرفوع.

  • متضامن مع إبراهيم سعدون
    الأربعاء 22 يونيو 2022 - 03:38

    المرجو الانتباه كذلك إلى ما قال إبراهيم في فيديو إستنطاقه، حيث قال ان كل ما كلف به منذ نقله إلى ماريوبول( وهي نفس المدة التي قضاها بالحرب)، قال انه كلف بحراسة المصنع و تنظبف القطع مع المساعدة في المطبخ. إذن إبراهيم لم يشارك في أي اشتباك و يداه نظيفتان..هذا المعطى كذلك بالأهمية بمكان .

  • متضامن مع إبراهيم سعدون
    الأربعاء 22 يونيو 2022 - 04:15

    عموما يجب تفريغ فيديو إستنطاقه و اعادة ترجمته إحترافيا لان به معلومات مهمة.. ابراهيم حتى قبل لجوئهم للمصنع كانت عنده نفس المهام (الغير قتالية). …شكرا جزيلا على النشر مرة أخرى هسبريس

  • الى المغربي
    الخميس 23 يونيو 2022 - 11:04

    المغربي ليس بامكانه التمتع بالجنسيه المزدوجه. لانه ببساطه المغرب ليس له اي معاهده او اتفاقية ازدواحيه الجنسيه مع اي بلد اخر في العالم.
    المغربي عندما يطالب بالجنسيه الاجنبيه يتوجب عليه التنازل عن جنسيته الاصليه وهذا ما يحدث فعلا .
    المشكل هو ان الدوله المغربيه ترفض إسقاط الجنسيه المغربيه عل. مواطينها الاصليين ولو تنازلو عنها وبذالك تبقى الجنسيه المغربيه ساري مفعولها لكن هذا لا يعني أن المغربي المستفيد من الجنسيه الاجنبيه لديه جنسيتين قانونيا
    ما دام الدوله المانحه لم تعود تعترف بالجنسيه الاصليه للمستفيد فليس هناك ازدواحيه الجنسيه.
    ازدواجيه الجنسيه فقط ممكن ان توفر هناك اتفاقيه ازدواجيه الجنسيه بين بلدين.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين