كتاب الضبط يرفضون "تكلف القنصليات بالتوثيق"

كتاب الضبط يرفضون "تكلف القنصليات بالتوثيق"
صورة: و.م.ع
الخميس 28 يناير 2021 - 02:22

طالبت النقابة الوطنية للعدل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بوضع حد لتكليف موظفيها على مستوى القنصليات بالقيام بالتوثيق.

وقالت النقابة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إن وزارة ناصر بوريطة مطالبة بوقف ممارسة موظفيها بالقنصليات “لخطة العدالة والاستئثار بالقيام بمهام التوثيق بقنصليات بالذات، ضدا على القانون، وحصر ممارسة التوثيق في أطر هيئة كتابة الضبط”.

وفي بيان لمكتبها الوطني، حملت النقابة المسؤولية لقضاة التوثيق الملحقين بوزارة الخارجية في نتائج وانعكاسات المصادقة على العقود المبرمة من طرف موظفي وزارة الخارجية والتعاون.

وفي سياق آخر، عبرت الهيئة النقابية ذاتها عن “رفضها المطلق لمعايير الترقية بالاختيار”، محملة كامل المسؤولية لممثلي الموظفين في اللجان الإدارية متساوية الأعضاء المركزية.

كما دعت وزارة العدل إلى الإسراع ببرمجة المباريات المهنية لهذه السنة، وتحديد عدد المناصب المالية بعدد المرشحين وبالتسوية المالية لجميع الموظفين الناجحين في المباريات المهنية لسنة 2019.

وقرر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل البدء بالمشاورات لتشكيل اللجنة التحضيرية لتأسيس جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي العدل، وذلك بالنظر إلى “إقصاء موظفي العدل من الأجهزة التقريرية للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية”، بحسب ما جاء في البيان.

القنصليات النقابة الوطنية للعدل كتاب الضبط وزارة الشؤون الخارجية

‫تعليقات الزوار

5
  • Yassine
    الخميس 28 يناير 2021 - 03:21

    بنادم مسالي مع راسو !!
    اش هاد التخربيق !! التعقيدات بلا قياس !!! شوفو التوكيل كيفاش عقدتوه !!!!! مرضتونا !! الواحد ما يبرم عقد بيع تفاحة حتى تخرجولو النقشة !!!

  • ابراهيم
    الخميس 28 يناير 2021 - 03:36

    الحاجة اللي ما ياكلوا فيها يحاربوها.
    كنا اذا بغينا نشروا ارض او نبيعوا تكفينا وكالة عادية مصادق عليها من السفارة لاي شخص نتق فيه فالمغرب. دابا خاصنا وكالة موثقة من موثق او محامي وتمشي لكدى جهة قبل ما توصل للسفارة اللي حتى هي خاصها تصادق !! العملية طيح تقريبا بواحد 10000 درهم مغربية أو أكثر على وكالة بيع او شراء عقار اضافة الى الوقت المهدر في الركض من جهة لجهة؟؟
    اللهم ان هذا منكر. يا تعينوا موثقين مغاربة فكل السفارات يا تلغوا الوكالة الموثقة من محام از موثق على مغاربة الخارج. العرقلة من البداية هكذا لن تشجع اي أحد على الاستثمار في عقارات البلاد.

  • زياد
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:13

    هذا يسمى أنانية…تريد لمن يقطن خارج المملكة ان يحجز طائرة فقط من احل توثيق ورقة ؟!!! الارزاق بيد الله..كفاكم من السمسرة تخت مسمى النقابات

  • بنعبدالسلام
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:19

    “إِوَا هي لْقضية فيها شي لعاقة؟” .إذا رأيتم المسؤولين يتسابقون على احتكار خدمة ما، فاعلم أن تلك الخدمة تملك “بزولة” تدر الكثير من اللبن . ونعلم جميعا المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن يسببها ” الفطام” المباغث لدى كل من ألف حلاوة ذلك اللبن “اللعين” الذي لا يتطلب الكثير من الجهد للحصول على كمية وافرة منه. ولا تظنوا أن الصراع على احتكار القيام بتلك الخدمات هو من أجل خدمة المواطنين وحمايتهم من الإستغلال والإحتيال. أُووووهُو .

  • bouthirit
    الخميس 28 يناير 2021 - 14:16

    صراحة انا من فرنسا والتوكيل العدلي بالقنصلية المغربية بكولمب من طوب top وجيد وأصبح سهل ونشكر الخارجية والقنصل المغربي عن تبسيط هدا الإجراء. ما تطالب به هده التنسيقية و المجموعة المسترزقة التي تحل أموال الغير بسهولة وبدون عرق. اصبح من الماضي ،فعوض ان يبحت هولاء عن مصادر عيش حلال وسهل والابتعاد عن الغنى الفاحش والسهل . ودعوتهم إلى تشجيع التسجيل والعمل الإداري عن بعد . يريدون أن نعود للوراء. كي يختلسوا بمجرد نسخ ورقة بسيطة . صراحة المغرب مطالب بمزيد من الليونة في تشجيع الاستثمارات وتبسيط العمل الإداري . ويكفي تجربة السعودية والإمارات في هدا الشأن حيت تسجل الوكالة العدلية في موقع الكتروني وطني لوزارة العدل للدولة .عن طريق استعمال رقم الهاتف والبريد الا لكتروني. وتحميل الطلب الخ .

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:38

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
تحسيس لتفادي تراكم الأزبال