مجلس تلاميذي يرفض "الاستغلال في التشويش"

مجلس تلاميذي يرفض "الاستغلال في التشويش"
صورة: هسبريس
الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 03:26

رفض المجلس التلاميذي الوطني ما أسماه “استغلال التلاميذ والتلميذات في الاحتجاجات للتشويش وخلق البلبلة”، وفق بيان صادر عنه.

وجاء في البيان ذاته، التي توصلت به هسبريس، أن “أصواتا مجهولة المصدر تحرض تلميذات وتلاميذ وطننا الغالي على القيام بإضرابات والتغيب عن حصصهم الدراسية، وكذا الخروج في مظاهرات، وغيرها من الأمور التي تتنافى مع قيم التربية والتعليم”.

وأضاف المصدر نفسه أن “المجلس التلاميذي الوطني، المنتخب بطريقة شرعية عبر ربوع المملكة، يدعو عموم التلميذات والتلاميذ إلى عدم الانسياق وراء هذه الدعوات المعلبة، التي لا تهدف إلى شيء سوى التشويش وخلق البلبلة في أوساط المتعلمين، خاصة في هذه الفترة الحساسة”.

وجدد المجلس ذاته “التأكيد على انخراطه الجاد والحازم في الدفاع عن حق التلميذ ومصلحته وإيصال صوته ومتطلباته إلى الجهات المعنية، بطرق تربوية تضمن السير العادي والطبيعي للحياة المدرسية”، وفق لغة البيان.

وطالب المجلس التلاميذي الوطني جميع التلاميذ بـ”فتح نقاش هادئ يحترم الرأي والرأي المضاد، والخروج بتوصيات وتقارير ترفع إلى الجهات المعنية”، داعيا الجميع إلى “عدم الانجرار نحو تصرفات من شأنها الإساءة إلى صورة التلميذ المغربي، وتعطي فرصة لأعداء الوطن لاستغلالها من أجل الدعاية المجانية والتشويش على التنمية الحقيقية التي تعرفها المملكة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس”.

‫تعليقات الزوار

7
  • مواطن من المغرب
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 08:57

    (المجلس التلاميذي).. من من القراء سمع أو قرأ هذا الاسم.. هل هو من المجالس الجديدة التي أحدثها بن موسى؟

  • abdou
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 08:57

    سبحان الله، مجلس آخر منتخب!!
    أين كانوا عندما منع التلاميذ الغير الملقحين من التسجيل، و أين هم من هذه القرارات الليلية العشوائية.
    أضن أن قرار الامتحان الموحد، ما هو إلا وسيلة لاجبار التلاميذ على التلقبح، حيث سيتم منعهم من ولوج مراكز الاختبارات، و خصوصا مع آخر السنة حيث يحين وقت الجرعة الثالثة.

  • simo
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 09:12

    لما نفشل ندعي المؤامرة وأن جهات خارجية تريد التشويش. فإذا كانت فعلا جهات فنريد معرفتنا ومحاكمتها. فالسيد شكيب بن موسى لن يصعب عليه الأمر لمعرفة هذه الجهة، فهو تدارك الأمر وألغى القرار. التعليم في المغرب يعيش على غليان وينتظر المناسبة للإنفجار. ولكن على المجتمع أن يدرك دور نساء ورجال التعليم في إخماد هذا الغليان داخل أسوار المؤسسات عوض تركهم مثل التسونامي في الشوارع ينشرون الفوضي والخراب. وهذا ما يدفع العديد منهم لطلب التقاعد النسبي.

  • عن قرب
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 10:07

    كأن الزمن يعود بنا إلى فترة الثمانينات من القرن الماضي ، لما أشار الملك الحسن الثاني ببنانه إلى الأساتذة كونهم مصدر تحريض (دراري صغار ) آنذاك ، إذ عرف قطاع التعليم موجة إضرابات شلت بسببها المدرسة العمومية، فتعطلت الدراسة و استخدم العنف ، و صفق رجال التعليم للامر و جعلوها وسيلة ابتزاز للدولة من أجل رفع الأجور و الرواتب و السلاليم ، و كان المغرب في تلك الفترة يستقبل جثامين شهداء الصحراء المغربية بالمئات و غصت المستشفيات بالجرحى، فتيتم الأطفال و كثرت الأمهات المكلومات لكن عين المعلم على الراتب الجيد و الزمن المدرسي الجيد، و هي معطيات ذاتها يعيشها كل مواطن الآن، فرجال التعليم ترى جل منتدياتهم الإلكترونية لا تنعت السلطة الا “المخزن ” نكاية في مودتهم لأعداء الوحدة الترابية ، و حيث القطاع يستمتع بامتبازات قل نظيرها من أجور جيدة و عطل فضفاضة و تخفيضات في الفنادق و الانترنت و الحواسيب و زمن مدرسي لا يتعدى 24 ساعة في الاسبوع الواحد مع حصيلة عطل تبلغ النصف سنة .

  • محب الحكمة
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 10:47

    مجرد استفسار : اين كان المجلس التلاميذي الوطني قبل أن يدافع التلاميذ باحتجاجاتهم عن رفضهم لما يسمى بالفروض الموحدة ؟ من دفع الوزارة المعنية بالتنازل عن مذكرتها الارتجالية ؛ هل احتجاجات التلاميذ ام المجلس التلاميذي الوطني ؟

  • Abdelfettah
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 15:06

    إحتجاجات التلاميذ غير بريئة، التلاميذ مدفوعين من طرف أصحاب السعات الإضافية، معززين بالكوسالا لأن الموحد سوف يفضح صخاء أصحاب الساعت الإضافية من كل الطرفين، رحم الله الوزير الإستقلالي الوفا الذي كان له الفضل لمحاربة الساعت الإضافية ولكن اللوبي كان له بالمرصاد. الإصلاح يبدأ بمحاربة الساعات الإضافية لتكافئ الفرص ورحمة لأولياء التلاميذ كيف ما كان مستواهم المعيشي…….

  • said
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 19:42

    أغلب التعليقات تأتي من اعدائنا بالخارج. فحذاري من سمومهم لان الفتنة اشد من القتل. هدف الاعداء هو اشعال الفوضى والفتن بيننا وقد سبق لبعضهم ان اعلنوا عن نواياهم الخبيثة.

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 92

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة