مجموعة "اتصالات المغرب" تحقق رقم معاملات يفوق 26 مليار درهم

مجموعة "اتصالات المغرب" تحقق رقم معاملات يفوق 26 مليار درهم
صورة: أرشيف
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 09:30

سجلت أنشطة الفروع الإفريقية لـ”اتصالات المغرب” نموا بنسبة 2.3 في المائة، خلال الفصل الثالث من العام الجاري؛ وهو ما انعكس بشكل إيجابي على النتائج المالية الفصلية للمجموعة العاملة في قطاع الاتصالات الهاتفية وخدمات الإنترنيت.

وساهم التحسن الكبير لعائدات الفروع الإفريقية لـ”اتصالات المغرب”، فيما يخص الخدمات المالية عبر الهواتف النقالة بنسبة 24.1 في المائة والإنترنيت بنسبة 17.4 في المائة، في انتعاش النتائج المالية للمجموعة المدرجة في بورصة الدار البيضاء.

وأوضح مسؤولو “اتصالات المغرب” أن المجموعة تمكنت، على الرغم من إكراهات الأزمة الصحية، من الحفاظ على مستوى أداء أنشطتها؛ فقد استطاعت الفروع تحقيق نتائج تتماشى مع الظرفية الحالية، معززة بذلك الإستراتيجية التنموية الدولية للمجموعة.

وقالت المجموعة، حسب ما جاء في البيانات الخاصة بالنتائج المالية للفصل الثالث من سنة 2021، إنها اعتمدت على جودة شبكاتها، إذ استمرت في تقويتها من خلال سياسة استثمارية طموحة استجابة لارتفاع استخدامات البيانات من طرف زبنائها، ولتقديم خدمات ذات جودة مثالية.

وأعلنت “اتصالات المغرب”، في بياناتها المالية الفصلية، عن زيادة في عدد زبنائها بنسبة 3.3 في المائة، حيث استقرت أعدادهم في المغرب وباقي فروعها الإفريقية في مستوى 73 مليون زبون، مع تسجيل زيادة قوية في خدمات بيانات الخطوط الثابتة بنسبة 7.8 في المائة.

وأفادت مجموعة “اتصالات المغرب” بأنها استطاعت المحافظة على مستوى عال من الربحية بهامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك المعدل يصل إلى 51.6 في المائة، في الوقت الذي تم فيه تسريع استثمارات المجموعة والتي مثلت 13.3 في المائة من العائدات المحققة إلى غاية نهاية شتنبر الماضي.

وبلغ رقم معاملات مجموعة “اتصالات المغرب” ما يقارب 26.78 مليار درهم في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري؛ من ضمنها 14.87 مليار درهم يشكل رقم المعاملات الذي تم تحقيقه في المغرب، مع تسجيله استقرار جزئي في الفصل الثالث من العام الحالي.

وأورد البيان المالي أن مجموعة اتصالات قامت، في شهر غشت الماضي، بتوقيع اتفاق مع صندوق أبو ظبي للتنمية لتفويت حصة هذا الأخير في شركة اتصالات للاستثمار في شمال إفريقيا بنسبة 8.7 في المائة؛ الأمر الذي رفع مساهمة مجموعة اتصالات إلى 100 في المائة.

وأضاف البيان أنه عندما يصبح هذا التفويت فعليا، سيمكن لمجموعة اتصالات الرفع من مساهمتها في مجموعة “اتصالات المغرب” من 48.4 إلى 53 في المائة، دون أن يلحق أي تغيير بالهيكلة الحالية للتسيير.

‫تعليقات الزوار

24
  • متضرر
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:15

    شيئ عادي من محتكر سوق الانترنت

  • مراد
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:17

    كيف لا تحققها وهي الأغلى على خدمات ضعيفة ، كانت تستخلص 200 درهم على 128كيلوبات الأثقل في العالم ولا زالت 200 درهم 4 ميغا ، يجب أن تكون اتصالات المغرب الأغنى في العالم ماشي غي المغرب

  • زيد الشحمة في ظهر المعلوف
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:21

    نصف رقم المعاملات محصل عليه فقط من العلبة الصوتية هههههههه.

  • سمير
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:22

    الشركات المغربية لي استثمرات في الدول الإفريقية بدأت تجني الثمار و تحقق الأرباح

  • المعقد
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:40

    رغم هذا العدد الهائل والحشود الكبير من الزبناء
    فإن التسعيرة لازالت مرتفعة مقارنة مع العديد من الدول

  • Robinhood
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:44

    هاد الارقام القياسيه ديال IAM في المغرب تثبت ان المغاربة منافقين، حيت أغلبية المغاربة تيسبو فيها ولكن كلهم مشتتركين معاها سواء في الهاتف الثابت النقال والانترنيت، بلد العجائب بامتياز.

  • بالاك
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:47

    الحقيقة ان وسائل الاتصال بالمغرب تبقى مفتوحة على كل الاتجاهات وبما أننا نعرف امكانيات شبابنا وصغارنا في المناعة التي تجعلهم يكونون في منأى عن الجانب السلبي الموظف فيها من خلال كل المنصات التي تعمد هده الوسائل من اجل الترويج لمنتوجها فإن السلبي يصبح هو الطاغي في المسالة .حبدا لو استطاعت كل هده الوسائل في بلادنا أن تستعمل بعض الطرق في المراقبة لكي تحمي الاشخاص الدي لا يتوفر ون على مناعة وما اكثرهم .لان تخريب العقول وفسادها اصبح هو الطاغي.والاتصالات بدورها تتحمل المسؤولية الغير المباشرة لان المسالة لم تعد فقط توفير الخطوط الهاتفية والصبيب العالي في الانترنيت بل هناك المادة المدرجة في دلك الصبيب وهي تعرف ان مستوى التعليم قد تدنى

  • كريم
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:49

    كم لدينا من شركة أو مجموعة استثمرت في الدول الافريقية ما عدا قطاع الإتصال و القطاع البنكي

  • امحند بوشعيب المبارك مول المطحنة
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:58

    انترنيت ضعيف .ومكر في المعاملة .لدفع الزبون للدفع اكثر.

  • محمد
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 11:04

    الاتصلات في المغرب اغلى من اروبا.
    مدكوك فينا حب من حب و كره من كره

  • عدم إحترام الزبناء
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 11:06

    شركة تعتمد على غياب منافسة حقيقية وتحتقر زبنائها، إضافة إلى غياب الإستثمار في المناطق البعيدة (القرى والجبال) رغم أن الأمر يتعلق بمرفق عمومي يدار لصالح الدولة ولكن غياب المراقبة جعل الشركة تترك جزء من المواطنين خارج التغطية والجزء الأكبر يؤدي ثمن خدمة لا يستفيد منها

  • Abdelillah
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 11:08

    خاص الشركات كلها تعلن على شحال ربحوا وشنو دارو في جميع المجالات ماشي غير لي كاينين في البورصة

  • ولد الشعب
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 11:10

    هنيئا لدولة الإمارات العربية التي تمتلك حصة 53% من أسهم الشركة بهذا الربح.
    وأقول للمسؤولين المغاربة كيف يمكن تفويت أغلبية الأسهم لشركة تنشط في قطاع إستراتيجي للخواص أو بالأحرى لدولة أجنبية . والسؤال المطروح هو :واش بايعين الماتش؟؟؟؟؟

  • مروان
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 11:46

    اظن ان ارباحها اكثر مما صرحت لأ ن هاته الشركة تحتكر آلانترنيت فى المغرب الذي تزود بها بالتنقيط والإنقطاع وتفرض على الزبناء أداء شهر بالتسبيق وتروج في الإ شهار post paye وفي هذا مجال لآ توجد منافسة بالمقارنة مع دول الجوار

  • المحتكر
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 11:53

    كيف لا وهي اول المحتكرين في المغرب
    لكن للاسف شعب مغلوب على امره ومتفرق اما الحل في المقاطعة.

  • Aziz
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 12:00

    قطاع الاتصال في المغرب من بين احسن القطاعات التي عرفة تطور مهم في 20 سنة الأخيرة و التي ساهمة في تطور البلاد، علينا نهج نفس الاستراتيجية في قطاعات أخرى مثل التعليم و الصحة….

  • ولد الشعب المناضــــــل الحر
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 13:14

    مهما كان ثمن الأنترنت رخيص في المغرب فهو سيبقى فاحش الغلاء لدى العدميين الغوغاء الذين لا يستفيدون منها (لا يبيعون ولا يشترون ولا يقرؤون ولا يستفيدون من إيجابياتها) يدفعون ثمنها فقط من أجل التسكع في ردهتها، وكلما دخلوا احد مواقعها وخاصة منها الاجتماعية والإخبارية التي تتيح إمكانية التعليق، يتركون فيها بدور أفكارهم الشعبوية التافهة وأوساخ عقولهم القذرة.
    فماذا تستفيد من الأنترنت سواءا كانت رخيصة أو غالية الثمن ؟
    لا شيئ غير قتل وقتك الرخيص فيها ونفت ما في قلبك من سموم وحقد وغل وضغينة للتنفيس على فشلك في الحياة،
    وحينما تحصل على بعض الجيمات البئيسة التي يمنحها لك الفاشلين في حياتهم أمثالك تنتشي بها وكأن العالم كله صفّق لك !!
    ولا ادل على هذا كون نفس الأشخاص يعلقون صباح مساء وفي الليل ولنهار مما يعني انهم مشلولي الإرادة وعدمي المبادرة ويشكون الغلاء والفقر ! فكيف أن لا ينخرك الفقر وأنت لا تبادر وتقضي معز موقتك الرخيص في كتابة تعليقات سخيفة ورديئة جدا تلوث بها عقل الناشية وتساهم بها في زرع الإحباط وتيئيس الشباب !

  • samira
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 13:35

    واش اتصا لات المغرب فرض جواز التلقيح نعم ام لا لانها تشكل قطاعا مربحا …,,,

  • ارض الامازيغ
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 13:42

    هل هناك شركة واحدة محترمة في العالم تحقق هامش ربح 51% من اصفل رقم معاملات خيالي بملايير الدولارات و حدها هده الشركة التي تمتص دماء المغاربة من زمان قادرة على فعل متل هكدا حقارات ….لاحول ولاقوة الا بالله من هدا الجشع الحيواني

  • الآن لحظة وعي... لكن بعد فوات الأوان.... المهم عند الله ستلتقي الخصوم
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 13:56

    للوهلة الأولى سيظن المواطنون أن هذا شيء جيد أن نضع خطط الإنعاش الاقتصادي لأنه يظن بأن إنعاش الاقتصاد سيحسن من وضعه المعيشي…. والحقيقة أن كل هذه الخطط وضعت لخدمة مصلحة الشركات الكبرى التي بيد النخبة…. النخبة الفاسدة التي تريد وضع نظام عالمي جديد يقضي تماما على الطبقة الفقيرة والمتوسطة بالاغلاق والتلقيح أما الناجون فسيتم الاحتفاظ بهم كعبيد ولن يحتاجوا إلى المال كل ما عليهم هو خدمة الأسياد ونيل ما يريدون بواسطة الشرائح المزروعة في أجسادهم هذا هو نظام الدجال وكل القوانين الان التي تصاغ في جميع الحكومات تهدف لتنزيل مقتضيات هذا النظام الظالممن خلال أجندة 2030 و أجندة 2050:
    _الفيروس فاللقاح ثم جواز التلقيح وبعد ذلك الشرائح الرقمية المزروعة…
    _حكومة عالمية موحدة تستعين بالعلماء الفاسدين وبالجن والشياطين وعبدة الشيطان _والتكنولوجيا الخبيثة.
    _نظام عالمي جديد يحكمه الدجال
    _ عملة رقمية موحدة.
    _جيش عالمي موحد.
    ثلاث كلمات سأقولها لهؤلاء :
    خالدين
    فيها
    أبدا
    سنموت هذا مؤكد لكننا لن نكفر بالله ولن نخضع لغير مشيئة الله وكفرنا باللقاح والتلقيح والدجال سنموت ونذهب إلى رب العبادوعند الله تجتمع الخصوم

  • said
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 15:58

    كان لدي رقم ….0661 وكنت أؤدي شهريا 200 درهم ، وكنت أود تادية فقط 100 درهم ، اتصلت بالوكالة مرات عديدة دون جدوى ٬ اديت مبلغ 200 درهم 6 سنوات واخيرا وجدت الحل : غيرت اتصالات المغرب واحتفظت بنفس الرقم والان اؤدي 50 درهم فقط

  • عبدالله المليحي
    الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 16:11

    26 مليار درهم كرقم للمعاملات لكن صبيب هذه المؤسسة على مستوى الانترنيت يظل علامة استفهام كبرى حيث كيف يفسر أنني اتوفر على fibre optique ورغم ذلك تتم انقطاعات غير مفسرة بل في بعض الأوقات يتم قطع الانترنيت ويتعطل عملي وعمل بنتي خاصة واننا نشتغل عن بعد.

  • عماد
    الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 13:32

    ارباح جيدة حققتها مجموعة اتصالات المغرب التي ستنعش بدورها خزينة مجموعة اتصالات الإماراتية المالك الفعلي للشركة، وفيما يخص تدهور أرباح نشاط الهاتف المتنقل في السوق المغربي خسب التقرير الرسمي فذالك راجع لإهمال المسؤولين على التسويق الإنصات لمتطلبات السوق بجل تركيباته، فمثلا في عروض الدفع المسبق فالشركة مستمرة في نفس العروض التقليدية بضرب الرصيد ×20 وثارة ×50 وهو ما يدل على غياب الإبتكار في العروض التسويقية للشركة،.
    أما بخصوص عروض الإشتراك الدفع الٱجل او المعروفة بالدارجة العامية- الأبونمو- فعروض الشبكة لا تتماشى مع متطلبات الزبناء من مكالمات لا محدودة وحزمة محترمة من البيانات على شبكتي 3G/4G+ فإما إهمال للخدمات الصوتية الأساسية والرسائل القصيرة أو العكس مقارنة بالعروض المنافسة فالجميع رحل للشبكتين اامنافستين لجودة عروضهما فيما يخص دمج الخدمات الصوتية والرسائل والبيانات في اشتراك واحد يكفي للاشتغال به لمدة شهر من الاستعمال
    على الشركة تجديد عروضها الموجهة للسوق المحلي بما يناسب حاجيات المستهلكين وبأسعار تنافسية تواكب جودة الشبكة وتغطيتها الواسعة للتراب الوطني

  • بن خيرى
    الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 17:38

    كفى تذاكيا هذه المجموعة لم تعد مغربية وإنما اشترها اتصالات الإماراتية

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 92

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة