معارضون يحاولون الإطاحة بـ"ساجد" من "الحصان"

معارضون يحاولون الإطاحة بـ"ساجد" من "الحصان"
صور: هسبريس
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:13

يعيش حزب الاتحاد الدستوري منعطفا حاسما، بعد أن رفضت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني للحزب ما جاء في البلاغ الذي أصدرته الأمانة العامة، معتبرة إياه تطاولا على اللجنة التحضيرية وعلى اختصاصاتها، على اعتبار أن الأمانة العامة انتهت مدة ولايتها.

ومن المنتظر أن ينعقد اجتماع المجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري (برمز الحصان) يوم 6 فبراير المقبل في مدينة القنيطرة، وسيتركز جدول أعماله على المؤتمر الوطني المقبل، حيث سيعرف انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وتحديد جدول أعماله وتاريخ انعقاده.

ويشهد حزب الاتحاد الدستوري غليانا بعد أن انبثق تيار من داخل الحزب معارض لأمينه العام الحالي المنتهية ولايته محمد ساجد.

وعقدت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري اجتماعا طارئا بعد زوال اليوم الجمعة، موردة أنها حصلت على تفويض من المكتب السياسي من أجل أن تقوم بجميع الترتيبات لعقد اجتماع المجلس الوطني.

وأكدت اللجنة المذكورة أنه سبق لها أن قدمت نتائج أشغالها في أكثر من اجتماع للمكتب السياسي، الذي وافق على جميع قراراتها، وأنها أعدت لائحة المجلس الوطني، ولم يتبق سوى تحديد مكان وتاريخ انعقاده.

ويبدو أن أيام محمد ساجد على رأس حزب الاتحاد الدستوري أصبحت معدودة، بعد أن اشتد الضغط الذي يمارسه معارضوه داخل الحزب من أجل تنحيته، وهو ما يظهر جليا من خلال تمسّك اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني بعقد اجتماع المجلس.

وذهبت اللجنة ذاتها إلى حد عدم الاعتراف بالبلاغ الذي أصدرته الأمانة العامة للحزب، معتبرة أنه “لا يعدو أن يكون تصريحا للأمين العام المنتهية ولايته”، و”هو تطاول من طرف الأمين العام على اللجنة المكلفة بالمجلس الوطني”.

اللجنة التحضيرية بلاغ حزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد

‫تعليقات الزوار

12
  • عباس
    الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

    حتى يتمكن آخر من الاستزوار كفاكم مهزلة عندما قدم الحزب الوزير الدي سقط بعد وقت قصير من استزواره وقال الحزب انه من خيرة المناضلين

  • simo danmark
    الجمعة 15 يناير 2021 - 21:41

    ساجد هو من اوصل الدارالبيضاء الى هاته الحالة….يجب ربط المسوولية بالمحاسبة…..ساجد عمر طويلًا بالبيضاء وجب الان التشبيب والتجديد

  • وطني
    الجمعة 15 يناير 2021 - 21:47

    حلف شخص رئيس الحزب يتوجب ان يكون له حظور في صفوف المواطنين والموظـــــــفين الذين ساهموا باصواتهم في الانتخابات التشريعية اما اذا كان حضوره استثنائي ومصلحي عابر فالنظر في ايجاد الرجل المناسب وفي المكان المناسب امر حثمي.فالاحزاب السياسية باعتبارها مؤسسات سياسية لها القوة في التشغيل والدفع بعجلة التقدم نحو الامام وهذا ما يمكن ملاحظته في الاحزاب الشيوعية واليسارية الراديكالية وغيرها من الاحزاب التي ترى بعيون نضالية مكافحة للكل تيار خارجي يضر بالحزب ومبادئه.

  • amin sidi
    الجمعة 15 يناير 2021 - 21:51

    سلام : راه زمان الكوتشييات بدا كينقرض .
    داب زمان التريبورتور .العمل والسرعة .حتى لفنار بدا كينطف .كيستهلك بلماينتج .داب راه عصر الطاقة الشمسية كتنتج يلما تستهلك او بالفاءيدة والمنفعة .

  • راويبوس
    الجمعة 15 يناير 2021 - 21:53

    هناك رؤساء أحزاب أو كتاب عامون متشبتون بالكرسي لا يومنون بشيء اسمه التداول الدمقراطي كما ارتبط الحزب الدستوري ب ساجد ارتبط حزب الحركة الشعبية بالعناصر. و هناك أحزاب تحولت لملكية محفظة وقد تتوارث بالقرابة.

  • yakoubi
    الجمعة 15 يناير 2021 - 21:54

    السلام، أمثال ساجد والعنصر وبعض ديناصورات الأحزاب ينبغي أن يقدموا الحساب وينسحبوا من الحياة السياسية..ويتركوا الأحزاب للشباب لحمل المشعل بصراحة هناك عزوف والاحزاب لم تبقى عندها مصداقية .

  • حسن تراب
    الجمعة 15 يناير 2021 - 21:57

    ساجد ماسياسي ماوالو انا اعرف الحزب الدستوري ماكانش هو كيف ظهر لااعلم وأصبح عمدة الدارالبيضاء جاب بن عموا دارهم نواب مع إعطائهم القطاعات لفيها لفلوس فحال النقل والتنقل وكذلك تسيير مرافق من أجل الاغتناء ساجد خضرة فوق طعام لايصلح من الأفضل الاستقالة

  • تايكة غرماد
    الجمعة 15 يناير 2021 - 22:16

    هذا الحزب الاداري ليست له اية قاعدة شعبية يعيش على ما يجود عليه المخزن من مناصب ومنذ سنوات يعيش في حالة احتضار لولا الرجل القوي صاحب البر والبحر الزعيم المظلي للحزب المدلل الذي أبقاه على قيد الحياة وعليه ليس لهذا الحزب ارادة لكي يقيل او يعين زعيم جديد بل لابد من تدخل المخزن ليحدد مساره وزعيمه !! وعليه هذا المخلوق ألذي يسمى حزب ليست له صلة بالشعب

  • مغربي قح
    الجمعة 15 يناير 2021 - 22:58

    نتمنى أن يحتد الصراع بين المفسدين ويلجؤوا الى نشر غسيلهم المتسخ وفضح أسرار النهب والاغتناء الفاحش فيما بينهم وتنكشف حقيقتهم امام المغاربة أجمعين

  • الصنهاجي السلماني
    الجمعة 15 يناير 2021 - 23:53

    متى كان ساجد سياسيا وكيف تدرج في السياسة حتى اصبح أمينا عاما للحزب. رجل دفعته الموجة لخوض غمار السياسة باستعمال المال فقط و توزيع الاكراميات على المقربين منه حتى وجد نفسه فوق العمارية. ساسة من اصناف الشناقة والفراقشية في الأسواق الأسبوعية ليس إلا!!!

  • Wahbi
    السبت 16 يناير 2021 - 10:56

    رجل طيب و خلوق لكنه سياسي فاشل حان وقت التغيير و المحاسبة

  • مواطن
    السبت 16 يناير 2021 - 22:06

    ملي كاين الحبيب دقاق فهاد اللجنة باين العربون، لقد خرب كلية الحقوق أكدال في ولاية واحدة.

صوت وصورة
"أوزون" تكرم عاملات النظافة
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:43 1

"أوزون" تكرم عاملات النظافة

صوت وصورة
تطبيق أثمار لإرشاد الفلاحين
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:05 1

تطبيق أثمار لإرشاد الفلاحين

صوت وصورة
سائقات يتحدّين الصعاب
الإثنين 8 مارس 2021 - 21:44 2

سائقات يتحدّين الصعاب

صوت وصورة
لا فرق بين المرأة والرجل
الإثنين 8 مارس 2021 - 21:13 1

لا فرق بين المرأة والرجل

صوت وصورة
إناث الأكاديمية العسكرية
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 17

إناث الأكاديمية العسكرية

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 34

الصقلي .. نقاش في السياسة