ملاحظات في بداية بطولة المغرب لكرة القدم

ملاحظات في بداية بطولة المغرب لكرة القدم
صورة: و.م.ع
الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 08:28

لم تخل الجولات الثلاث الأولى من منافسات الدوري المغربي الاحترافي لكرة القدم، في قسمه الأول، من بعض المفاجآت التي حققتها بعض الأندية، بالنتائج والأرقام، مثل الرجاء الرياضي واتحاد طنجة، وشباب المحمدية، وشباب السوالم الرياضي، فيما ظلت أندية أخرى وفية لمسارها خلال الموسم الماضي، على غرار البطل الوداد الرياضي، المتصدر لترتيب البطولة “برو” بسبع نقاط.

نادي الرجاء دون فوز

لم يفلح الرجاء الرياضي، بقيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي، إلى حدود الجولة الثالثة من منافسات الدوري المغربي الاحترافي، في تحقيق أي انتصار، مكتفيا بنقطتين من أصل 9 ممكنة، حصدهما من تعادلين وهزيمة، محتلاً بذلك المركز 11 بأضعف خط دفاع، حيث تلقت شباك أنس الزنيتي أربعة أهداف، إلى جانب اتحاد طنجة ونهضة بركان وأولمبيك آسفي.

وتوقع الإطار الوطني حسن مومن، في تصريح لـ”هسبورت”، أن يجد الرجاء الرياضي طريقه نحو سكة الانتصارات مع توالي الجولات، موضحا أن عامل الوقت يكون أساسيا من أجل تحقيق الانطلاقة الصحيحة عندما يتعلق الأمر بتغيير جلد الفريق مع استمرار وجود مجموعة من اللاعبين أبناء النادي، في انتظار تحقيق الانسجام وإيجاد النسخة المثالية للاعبين لتطعيم التشكيلة الأساسية.

فريق وداد مع عموتة

حافظ الوداد الرياضي، بقيادة مدربه القديم الجديد حسين عموتة، على ملامح البطل، بتصدره ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط، من فوزين وتعادل، بأقوى خط هجوم في الدوري، إلى جانب نادي أولمبيك آسفي بستة أهداف.

من جهته، يبصم نادي حسنية أكادير، بقيادة مدربه البرازيلي كارلوس باكيتا، على انطلاقة بدون زلة في الجولات الثلاث الأولى من البطولة برو، مشاركاً بذلك الوداد الرياضي صدارة الدوري، بأقوى خط دفاع لم يتلق أي هدف.

المحمدية والسوالم وتواركة

عبر حسن مومن، في تصريح لـ”هسبورت”، عن ذهوله من المستوى الذي يقدمه نادي شباب المحمدية، بقيادة مدربه الجديد رشيد روكي، معتبرا أن انطلاقة “SCCM” مفاجئة، خصوصا في ظل التغييرات الجذرية التي عرفتها تركيبته البشرية، سواء في صفوف اللاعبين أو على مستوى الطاقم التقني، حيث حقق الفريق “الفضالي” انتصارين مقابل هزيمة واحدة.

من جهته، ظل نادي شباب السوالم وفياً لطريقة لعبه الجريئة والمراهنة بكل شيء من أجل الحصول على النقاط الثلاث، والإيمان بشعار “الفوز أو لا شيء”، حيث حقق إلى حدود الجولة الثالثة فوزين مقابل هزيمة واحدة، مجاوراً بذلك شباب المحمدية في المركز الخامس.

وبخصوص نادي اتحاد تواركة، الصاعد الجديد إلى القسم الوطني الأول، يرى حسن مومن أن انطلاقته كانت واعدة، خصوصاً وأنه خلق مجموعة من المشاكل للأندية التي لعب أمامها، حيث أبان عن امتلاكه لإمكانيات تؤهله لمسايرة الركب والحفاظ على مكانته في القسم الأول.

الجيش و”الماط” واتحاد طنجة

بصم الجيش الملكي، الذي ينافس في الموسم الجاري على الواجهتين المحلية والقارية، على انطلاقة مستقرة، محققا عدد النقاط نفسه الذي حققه المتصدران بفوزين وتعادل، مع تفاوت في النسبة العامة لصالح الوداد والحسنية، رغم وجود عامل تراكم المباريات في مستهل الموسم، بخوضه الدور التمهيدي من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

من جهته، حقق المغرب التطواني مسارا مطمئنا بعد عودته إلى قسم “الأضواء”، بفوز وتعادلين إلى حدود الجولة الثالثة، مرسلا بذلك إشارات إيجابية إلى الأنصار حول استعداده لحجز مركز مريح وسط الترتيب هذا الموسم، بقيادة المدرب عبد اللطيف جريندو.

وعلى النقيض من ذلك، يعاني الجار اتحاد طنجة الأمرين في بداية الموسم الجاري، بعجزه عن إحراز أي نقطة إلى حدود الجولة الثالثة، حيث اعتبر الإطار الوطني حسن مومن، في تصريحه لـ”هسبورت”، أن ذلك يبقى منطقياً بشكل نسبي قياساً بحجم المشاكل المالية التي عانى منها الفريق في الفترة الأخيرة والتغييرات الكبيرة التي عرفتها ترسانته من اللاعبين وطاقمه التقني، بقيادة بادو الزاكي الذي يعيش فترة حداد في الوقت الحالي، في انتظار إيجاد طريق الانتصارات من جديد.

أنس الزنيتي إلياس حداد استاذ حسين ج. برو جوان كارلوس جواو كارلوس

‫تعليقات الزوار

10
  • و على في تحت الزردة
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 08:39

    لايف اللقاء مع النخبة الوطنية الرياضية وصاو عليها ملفوق

  • ابو عنبسة بن سحيم الزناسني
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 08:51

    الزداد سيكون بطل هدا الموسم و المولودية و طنجة في القسم ااثاني

  • nabs
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 09:01

    انتظروا الرجاء مازال البداية هادي غادا ترجع للصدارة

  • الحقيقة قي دقيقة
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 09:30

    الرجاء ايلا ماطاحتش هاد العام لقسم التحوفير وتامًارة راه عندها الزهر…
    واش هادي شخصية فريق غادي العلب العصبة مع الاهلي و الترجي والزمالك و زيد وزيد….
    تواركة وعطاتهم العصير ههههه

  • مغربي
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 09:37

    صاحبة المقال كانت جد رحيمة مع اتحاد طنجة وبحثت له عن الاعدار، ليس حبا لهدا الفريق بل في خاطر الزاكي

  • متتبع
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 09:50

    لحد الآن ثلاث فرق برزت قوتها الوداد و أكادير و آسفي و ثلاث فرق تتخبط في العشوائية و هي طنجة وجدة بركان

  • RCTPISAFI
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 10:06

    بالنسبة لفريق اسفي مهضرتوش عليه مابانش ليكم فيه نقصو شوية من الحكره

  • فوزي لوجع
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 14:24

    آش داكم لشي كرة ماكاين هي فزع وجري بحال إلا لاعبين Rugby لاتكتيك لاخطة لاتقنية واش 20 لاعب دزايري و 4 مدربين توانسة هوما لي هيطورو الكرة؟جيبو مدربين ولاعبين أوروبيين و أرجنتنيين باش تعلمو الكرة.الله يرحم واليدين لي اخترعو بارابول وأنترنت وخلاونا نتفرجو في شامبيونات أوروبا
    خسران الملايير من الضرائب على التخرميز

  • عموتة عطينا التساع
    الأربعاء 21 شتنبر 2022 - 05:35

    عموتة بسبابك الوداد ضيعت كاس السوبر باش يرضى عليك القجع ، واليوم تترك الوداد وتدرب المنتخب الاولمبي . تريد مرتبين في ان واحد و الخاسر الاكبر هي الوداد. والله العظيم مارتحت ليك ملي جابك الناصري وحتى هو خاصو يمشي بحالو و براكة من تخلويض بإسم الوداد.نطلب من الجماهير الودادية بما فيها الونيرز عدم السكوت على هذه المهازل.

  • وعزيز
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 00:01

    حسنية اكادير أتلعب في القسم الرابع ……؟؟؟؟؟

    حسن مومن يدرب اي فريق ؟؟؟؟؟

    في القسم الاول ام الهواة ؟؟؟؟

    الا يستحق الفريق ذكره ……ام ؟؟؟؟؟؟؟

    عيب و عار ……عيب و حشومة…..

    الم ترى انه هو كذلك استطاع تغيير طريقة لعبه بعد ان رأينا لاعبيه يشكلون نسبة كبيرة من فريقي بركان و الوداد ……و حقق فوزين و تعادلا ….؟؟؟؟

    شوي د الموضوعية التي فقدت منذ زمان…..

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال