مُول الصبّاط.. "أميرُ الانتحاريّين" و"الرّأس المُدبّر" لأحداث 16 ماي

مُول الصبّاط.. "أميرُ الانتحاريّين" و"الرّأس المُدبّر" لأحداث 16 ماي
الخميس 16 ماي 2013 - 02:05

عبد الحق بنتاصر، أو “مول الصبّاط”، إشارة إلى حرفته في تجارة الأحذية، يسميه البعض “شهيد المعتقلات السريّة”، إثر وفاته أثناء التحقيق معه في تفجيرات 16 ماي، ويدعى أيضا “أمير الانتحاريين” و”الرأس المدبر” و”ولي الأمر” في تنفيذ تلك الهجمات الإجرامية التي وقعت في الدار البيضاء ليلة الجمعة 16 ماي 2003.. بعد 10 أيام، تُلقي السلطات القبض على مول الصبّاط بفاس، بعد تطويق حَيّه السّكني واقتحام منزله.. تُحقق لأيام معه ثم يموت..

وفق ما يحكى من روايات رسمية، فعبد الحق، الذي اشتهر إعلاميا بمول الصبّاط، كان يسهر على الإشراف الفكري والمعنوي والمادي الدقيق للانتحاريّي تفجيرات 16 ماي الـ14، في تنسيق مع أُمراء خلايا الهجمات، أبرزهم محمد العمري، الذي شكل الخيط الرابط الكاشف عن أسماء عناصر “التنظيم”، وهو الذي كان من المقرر أن يفجّر نفسه داخل فندق فرح، لكن تراجعه في آخر اللحظات عن تنفيذ العملية أدى إلى إلقاء القبض عليه فورا.. فيما كان يتكلف المنسق الثاني، وهو عبد الفتاح بوليقضان بتصنيع المتفجرات..

استطاع مول الصبّاط من خلال اجتماعاته المنتظمة مع أعضاء خلاياه الموزّعين بعنياة على أربع مجموعات، أن يضع الخطة الواضحة والعملية لتفجيرات الدار البيضاء، حيث تم تحديد مواقع وأهداف حيوية، هي فندق فرح ومقهى ومطعم اسبانيين و مقبرة يهودية.. وهي المواقع التي سيتم تفجيرها في 16 ماي.. فيما تم الاتفاق على إنجاز المهمة ذاتها في توقيت آخر بمناطق أخرى كمراكش وأكادير والصويرة..

تقول الروايات المتناثرة من هنا وهناك أن تفجيرات 16 ماي كان من المفترض تنفيذها قبل 7 أيام، إلا أن مول الصبّاط قرّر تأجيل العملية بعد إخباره حول تواجد مواطنين أفارقة، سبق أن احتالوا على شقيقه، بمقهى “لا كازا ذي اسبانيا”، وحتى لا يفهم من أن العملية “انتقامية”، تم تأجيلها إلى الموعد المعروف..

الاعتقال بعد التفجيرات.. ثم الوفاة “الغامضة”..

تحكي أمينة المرابطي، زوجة عبد الحق بنتاصر، أن رجالاً بزيّ مدني اقتادوا زوجها عشية الثلاثاء 20 ماي 2003، أي أربعة أيام بعد الأحداث، “كان خارجا من المنزل في الساعة السادسة مساء من ذلك اليوم حاملا معه مبلغ 30 ألف درهم من أجل شراء سلعة قصد التجارة.. فأخبرني الجيران أن أشخاصا أدخلوا زوجي في سيارة وذهبوا به”..

وتضيف المرابطي، في شريط مرئي جديد، أن السلطات أخبرتها بعد 3 أيام بأن زوجها “لا يريد الاعتراف بالمنسوب إليه”، بعدها بـ15 يوما “ذُهِب بي إلى الولاية منذ الثامنة صباحاً وحتى الثالثة بعد الزوال ليخبرني مسؤول هناك أن زوجي قد هرب”..

بعدها بخمسة أيام، أخبروا الزوجة بأن بنتاصر مريض بالكِليّ والكبد وتوفي في طريقه إلى المستشفى بالدار البيضاء..

وفاة عبد الحق مول الصبّاط أثارت شكوك أسرته وأقاربه، الذين كذبوا رواية موته بسكة قلبية وبالكبد، ونفوا سبب الوفاة، متشبثين بروايتهم القائلة أن عبد الحق كان يتمتع بصحة جيدة ولم يكن يشكو من أي مرض يُذكر.

شهيد “المعتقلات السريّة”..

“ثقة عالية وهمة غالية من الرجال الذين لهم غيرة على دينهم”.. “كان رحمه الله صبورا في المحنة ثابتا على دينه ومبادئه فاختاره الله إلا أن يكون شهيدا بإذن الله بسبب التعذيب الشديد الذي مورس عليه”، هي مقتطفات من رسالة حرّرت على موقع اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، التي تقول إن بنتاصر اختطف مباشرة بعد أحداث الدار البيضاء “وتعرض لتعذيب رهيب بسبب أن رقم هاتفه وجد في مفكرة هاتف أحد المعتقلين لعلاقة تجارية كانت بينهما”.

اللجنة تقول إن عبد الحق مول الصبّاط تعرّض لتعذيب رهيب في “معتقل تمارة السري”، فيما قالت، نقلا عما قالت إنه أحد المعتقلين الذين كان متواجداً بالمعتقل ذاته، إن “صراخه كان يعلو بشكل رهيب ليل نهار وكل جوابه.. لا أعرف، لا أعرف..”، مضيفة أنه عُذّب وصبر “حتى جاءت أنفاسه وفاضت روحه إلى باريها وهو يستغيث ويكبر الله”.

أرملة مول الصبّاط: عبد الحق لا يزال حياً !!

تقول أمينة المرابطي إنه مباشرة بعد إخبارها بوفاة زوجها، توجهت هي وعائلتها من أجل رؤيته بمستشفى ابن رشد بالبيضاء، “رأيت آثارا للتعذيب واضحة على وجهه.. وهم من تكفلوا بنقله ودفنه في مقبرة الرحمة”.

وتطالب أرملة مول الصباط بفتح تحقيق في اعتقال ووفاة زوجها وتعويضها ماديا ومعنوياً، مع تمكينها من شهادة وفاته، “زوجي لا يزال حيّاً ولم يسقط من الحالة المدنية منذ 2003″، مضيفة أن السلطات حجزت حينها كتبا دينية وقنينات كبيرة كانت معبئة بمياه سيدي حرازم وأعشاب وصباغة أحذية سوداء، إضافة إلى مبلغ 30 ألف درهم..

‫تعليقات الزوار

31
  • yakouta
    الخميس 16 ماي 2013 - 02:42

    زوجك ان كان بريئا ومظلوما مات شهيدا اما ان كان قاتلا للابرياء فالله هو الذي سيجازيه ويصبر اهالي الضحايا

  • الاسلام
    الخميس 16 ماي 2013 - 04:37

    نعم اي انحلال اغلاقي يقابله تطرف اخلاقي من اللدي ادى بهؤلاء الى فعل هده التفجريرات هو انهم شاهدوا المنكرات والعري والزنا والخمر والمخدرات وسب الرب والدين بالعلانية والسلطة تتفرج فاخدتهم الغيرة على اللدين فاأردوا تغيير المنكر ولكن لجهلهم بتعاليم الاسلام وقلة علمهم لان المدرسة المغربية لم تعلم الشباب المغربي تعاليم الاسلام.فقاموا بتغيير المنكر بطريقة تخالف الدين الاسلامي فكانت الكارثة .فاردوا تغيير الفساد بفساد اشد منه الا وهو القتل لكن فالكل مفسدين.وهناك والله العظيم ارهبيين اشد اشد ولكن عندهم اوسمة ومكانة لايقدر عليهم الا الله رب العالمين .ويوما سيفظحون

  • mol 7anout
    الخميس 16 ماي 2013 - 04:53

    موعدكم يوم 16ماي 2013 بمسرح الحي : مسرحية "مول السباط" 10سنوات مضمونة من الضحك على الذقون
    تأليف وإخراج :صحاب الحال

  • 3ajibe
    الخميس 16 ماي 2013 - 05:23

    عجيب امر بلدي ….. xFiles
    هذا الناس جاو من القمر. هذا البوفوار اعطاه ليهم مولاي بوعزة.
    قد يقول قائل FBI او CIA المغرب, و اخرون DST, او 2eme Bureau , او او او …. وما اكثر هؤلاء الذين يقدسون و يعطون التبجيل للقوة الخارقة للمخزن, وكان من يحركهم ليس من اهل البشر.
    كل هذا يقع ان مست ما المقدسات او كان من بين الضحايا اناس غير المواطنين العاديين, لكن ان جاءت فينا نحن, فالامور لا تحرك ساكنا, او تتبع المساطير بطريقة عادية.
    قد يكون هذا الشخص بريئا, لكن يجب على المغاربة ان يعرفوا ان الاوامر تعطى سلطويتا لكي يجدوا الفاعل والا ….. حتى لو كان ذلك على حساب ابرياء.
    الى متى يابلدي, ولو اني اتذكر يوما اني قلتها يوما واجابني سائق سيارة اجرة, بلدك ? عندك فيه شي ياجورة, حتى انت ديالهم
    و الله يسترنا . ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا انفسهم.

  • الـــــمـــزابـــــي
    الخميس 16 ماي 2013 - 05:28

    مول الصباط لواه مول صندالة الميكا (حلومة)

    ادريس البصري فضح تلك الحكومة التي قامت بهاد العمل الارهابي

    وقال ادريس البصري سافضحهم وانا اعلم من الذي قام بتلك التفجيرات هم من الحكومة وليس بالسلفية

    مشات الناس ظلما وعدوانا في تلك التفجيرات شباب ذهب للسجن بدون اي سب فقط لانه ملتزم حرم على نفسه الخمر والمخدرات والزنا

    اكيد لاحظوا ان االاقتصاد تراجع بسبب اللتزام الشباب المغربي

    واصبح نقصان في مستهلكي الحشيش والخمور والحكومة قامت بهاد الفتنة لترجع المغاربة لعصر زيارة القبور وكسر زجاجات الخمور وتدخين الحشيش مكان البخور

    اقول للمفسدين كذبتم على ابائنا واجدادنا لكن لن تستطيعو الكذب علينا

    نحن شباب 2013 صعب المنال

    انشري ياهسبريس انا مغربي ولدي الحق في التعبير واتمنى ان لا يذهب ردي الى سلة ا………..المهمه لات

  • بارى
    الخميس 16 ماي 2013 - 05:40

    في اعتقادي لا يمكن للمخابرات أن تتهم و تعتقل و تعذب شخصا لمجرد أن رقم هاتفه وجد في مذكرة أرقام الجاني فلابد أن تكون هذه الأخيرة قد تنصتت لمكالمة في أرشيف مكالمة الجاني تثبت تورط مول الصباط في الأحداث الإرهابية نحن بهذا الإفتراض لا نجزم بتورطه إلا أنه يظهر لنا أن المخابرات لا يمكن لها أن تنشغل بخيط أساسه مكالمة هاتفية مضمونها أعمال تجارية ثبت أن مول الصباط كان يمارسها فعلا ما يرفع عن المكالمة صبغة اللغز و عليه نعبر عن مواساتنا لأرمة الهالك و أبنائه هو الذي دفن سره معه و نتمنى أن تلتفت الدولة لأبنائه كمواطنين لاذنب لهم في ما حصل

  • امازيغي اصيل
    الخميس 16 ماي 2013 - 06:11

    السلف الصالح بريئ من العنف والارهاب وقتل الابرياء،العنف مكمون في الجهل بنصوص واحكام الدين، اللهم احفظ بلدنا من الفتن وكيد الكائدين.

  • عبد السلام الغزاوي
    الخميس 16 ماي 2013 - 06:31

    من أعظم نعم الله على عباده نعمة الأمن فكل من حاول زعزعة أمن البلاد فهو مجرم فقضية أمن البلاد مسؤولية الجميع فان الله حرم ادية كل انسان على وجه الأرض قال الله ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عدابا عظيما

  • mounir
    الخميس 16 ماي 2013 - 06:50

    لاحظوا الله يرضي عليكم
    {حيث تم تحديد مواقع وأهداف حيوية، هي فندق فرح ومقهى ومطعم اسبانيين و مقبرة يهودية.. } بغيت نعرف علاش غا يفجر المقبرة اليهودية، واش هي موقع حيوي أولا غير اللي خططوا ليها – مدفوعين طبعا من اليهود – بغاو يبينو أن اليهود مستهدفين في المغرب ولأن نفسهم عزيزة عليهم بغاو شي بلاصة اللي تكون حيوية بين قوصين وما يتقاس فيها تا يهودي…
    زوينة هاد القضية ديال تفجير مقبرة كون بغاو يستهدفوا اليهود را حيهم معروف بالبيضاء كون قصدوه
    عالم من المتناقضات

  • ابو فقسة
    الخميس 16 ماي 2013 - 07:04

    تفرگع في مقبرة يهودية؟لاش غادي يديرها زعما ناس حماق ؟هادشي لي بغا المخزن يقول للسفهاء اللي صدقوه؟ايوا اللي دارها غايدي يبان يوم لا ينفع مال ولا جاه ولا امريكا ،الخزي والعار على كل من إمتطاه الأمريكان وطوبى لكل من قبض على دينه وسار على درب محمد عليه صلوات ربي وسلامه عليه

  • poorman
    الخميس 16 ماي 2013 - 07:42

    le monde ne veut pas encore comprendre qu'il n y a pas des musulmans terorristes , mais il y a les fabriquants des terorristes et comme tout le monde sait ,c'est le capitalisme sauvage ,pour des raisons economiques et autres politiques..les marocains n'etaient jamais des extremistes , nous les marocains un vrai peuple avec des vrai principes,
    nous prenons par exemple comme tout le monde appel le printemps arab, les gens disent que les tunisiens sont les fabriquants de la revolution mais la verit'e que c'est la crise financiere mondial qui a pouss'e le gouvernement francais et americain pour traverser vers la lybie et creer une autre piece de theatre pres de a cot'e de palestine en melangeant les papier en egypte et ; la syrie , ils sont venues jusqu'q la fin et disaient que Benali ,Moubarak,Qadhafi que se sont des dectateurs des tueurs..mais ils vraiment comme ca depuis des decades pas seulement pendant la crises ce que je veut dire le terrorisme est un produit oxidentale

  • saad
    الخميس 16 ماي 2013 - 07:52

    مول الصباط تم اغتياله لأنه صلة الوصل بين المخابرات و الإنتحاريين الأغبياء

  • خالد
    الخميس 16 ماي 2013 - 08:03

    كيفتحو تحقيق غير فلي مات ولي جناحو مكسور ميفتحوش تحقيق في اختلاس اموال شعب وشكون هد تماسيح والعفاريت وزيد وزيد

  • lille
    الخميس 16 ماي 2013 - 08:32

    باراك من النفاق في كل دعاية خاوية,باراك من الافلام الكطونية والمسرحيات وقدوموا للشعب المغربي الحقائق السليمة,,,,
    باراك من المحاكمات المشوهة والملفات الجاهزة !!!!!!!!!!!

    لماذا يسبعد المغرب دائما المخابرات الغربية التي تجرب وسائلها الاءستخباراتية في كل بقاع العالم…
    هل يعجز المغرب على قول الحقائق كما هي وفي المقابل يستطيع ان يدين اي شخص بريئ محاصر,,,
    سوف لن تتوقف هذه المسرحيات !!!!

  • yassir
    الخميس 16 ماي 2013 - 08:52

    العلم عند الله
    إن كان بريئآ فالله يرحمه
    و إن كان متورطآ فالله يأخد فيه حقه من قتل الأبرياء

  • moul sandala
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:05

    بداية فصول المسرحية كانت في 16 ماي وأتممتم المسرحية إلى الآن لإخماد الربيع العربي كفاكم من الضحك على الذقون."راه الشعب عاق أوفاق"
    قال تعالى " فانتظروا إني معكم من المنتظرين"
    قال صلى الله عليه و سلم "بدأ الدين غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء"

    أنشري ياهسبريس.

  • جواد
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:19

    هده الأحداث جأت متزامنة مع أحداث في دول عديدة منها الدولة العضمى الولايات المتحدة وذلك فقط من أجل سن قوانين تحد من الحريات خصوصا حرية العقيدة وذلك تحت ذريعة الإرهاب ومن نتائج هته الحرب على الإرهاب المزعوم غتصاب العراق بلد النفط وكذلك محاربة الإسلام بحجج لا تقبل الإعتراض وتجمع رأي العالم وتعاطفه هذه هي خلاصة القضية وهي قديمة مند الأزل وهي ليست إلى حرب على الله لكن مكرهم سيؤل إلى زوال.
    من فضلكم قولوا لي هل مجلس الأمن تحفظ فيه الحريات أم يحافظ على مصالح الدول الإرهابية وهل الأمم المتحدة منظمة لإرجاع الحقوق أم لسرقة الحقوق أجيبوني من فضلكم. .

  • عامر
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:32

    الحرب على الارهاب هي مؤامرة أمريكية صهيونية تم التخطيط لها بدقة
    بدأت مع هجمات 11 سبتمبر والتي نفدتها الاجهزة الامريكية بداتها والفقت التهم لما اسمته اسامة بن لادن الوجه الاسلامي المستعار والهدف من ذلك شن حرب على الدول التي ترى فيها اهداف اما اقتصادية كالبترول مثلا او المخدرات العالمية واضعافها وتدمير كل مخططاتها المستقبلية
    من اجل ان يوافق العالم على الحرب ضد الارهاب عملة امريكا على نشره
    وذلك بتمويل جماعات ارهابية من اجل القيام بتفجيرات في بلدان معين في جميع انحاء العالم والمغرب كان من بين تلك الدول
    مول الصباط ان كان فعلا هو العقل المدبر لتفجيرات 16 ماي فما هو الا عميل امريكي تم توكيل له هدا العمل مقابل اغراءات مادية وامتيازات استتناءية
    لكن تم التخلص منه بعد قيامه بالمهمة وبلوغ امريكا لهدفها المنشود
    …..تم طوي الملف

  • باراكااا
    الخميس 16 ماي 2013 - 10:50

    الشعب يريد معرفة من كان وراء تفجيرات 16 ماي الإجرامية..

  • القذافي
    الخميس 16 ماي 2013 - 11:33

    مول السباط هو السيمي و المخزني أما منفذ الهجمات فهو ديابلو و الجمجمة المدبرة هو كارميلو طبعا بموافقة مول الشي السيد مارتين .واللي ما فاهم والو هو الشعب المغربي ….مسكين .

  • Amazigh
    الخميس 16 ماي 2013 - 11:35

    وقعت انفجارات في قطارات مدريد
    فقبضت السلطات على 20 شخصا
    عندنا يقبض على الآلاف ويزج بهم في غياهب السجون
    أودّي على الحرفية كاليك.العرب يجيدون الظلم

  • abou sojoud
    الخميس 16 ماي 2013 - 12:13

    الاعلام دائما يتحدث عن الارهاب في علاقته بالاسلام المتطرف ويصنعون من ذلك فزاعة يرهبون بها من سولت له نفسه مساومة احدى الدول العظمى وخاصة الولايات المتحدة الامريكية .اليس الاسلام هو الاول من حرم قتل النفس بغير حق .كفاكم من الترهات واتهام الناس بغير حق .

  • abdellatif
    الخميس 16 ماي 2013 - 12:15

    Les memes attentats en espagne qui ont fait 192 victimes on a arrete 30 personnes et au Maroc 33 victimes on a arrete 7000 personnes

  • mizab lille
    الخميس 16 ماي 2013 - 13:08

    مع الاسف الشعوب المغلوبة على امرها يفعلون ما يشاؤون ,,,
    امريكا انتجت سينما هليود ومسرحيات وكان دائما مخرجها البانتاكون مستخدما الياته (الامم المتحدة وبياديقها,,) بدءا من فيلم بن لادن ومسرحية اسلحة الدمار الشامل, وقوق النعاج ووووو..
    وللاءشارة فقط ان الانظمة التي وجدت راية الارهاب مناسبة وفرصة لا تعوض بثمن في ملاحقة من ارادت,,,,

    النظام العسكري الجزائري كان من بين اكبر المستفدين ,اذ وجد الفرصة ملائمة للتخلص من الجبهة الاءسلامية للاءنقاذ التي صوت الشعب لها باغلبية وبضوء اخضر من البيت الابيض ,سلطة العسكر الجزائري تنهي نتاج الاءنتخابات مستعملة الاءرهاب كوسيلة وهدف ,لفعل فعلتها….وتكون المخابرات الجزائرية سباقة عن غيرها منتجة لمسرحيات الاءرهاب…
    اعتقد ان الولايات المتحدة قد تتخلى عن انتاج مثل تلك المسرحيات بعد حوالي20سنة من النتائج…
    الانظمة العربية سارت على خطى امريكا لكن نتائجها كانت فقط لاءخماد لهب الداخل !!!

  • souli
    الخميس 16 ماي 2013 - 15:02

    ان كنتم تردون منا أن نصدق أن مول الصباط هو من دبر كل هذا و ليس تدبير المخبرات فأنتم تستغبون عقولنا

  • zerga
    الخميس 16 ماي 2013 - 16:08

    إن "صراخه كان يعلو بشكل رهيب ليل نهار وكل جوابه.. لا أعرف، لا أعرف.."، مضيفة أنه عُذّب وصبر "حتى جاءت أنفاسه وفاضت روحه إلى باريها وهو يستغيث ويكبر الله".
    اللهم إن هذا منكر اللهم عليك بالظالمين الذين يفسدون و لا يصلحون

  • عبدالحق
    الخميس 16 ماي 2013 - 21:43

    أظن انه بعد حادثة 16 ماي تمت المصادقة على قانون ادماج المراة والمساوات بين الجنسين، يلا بقيت عاقل… حتى حزب العدالة والتنمية لم يبد أي اعتراض على أي بند من بنوده خوفا طبعا من الصاق التهمة الجاهزة… واش فعلا كاين شي علاقة، أظن راني غير تنخربق.. سمحوا لي.. فيا السخانة ، راسي تيضرني..
    السلام عليكم

  • ilyas
    الخميس 16 ماي 2013 - 23:44

    مـول الصبـاط، مـول الكاسكيطـة، مـول النضاضـر، مـول البيكـالا، مـول الجرارة، مـول النبتـة ليكتهضـر، مـول الموطـور، مـول الجاكيطـة، مولاتـ الكارطـة، مـول الكرشـة فالبرلمانـ … اغتصـاب الاطفال، طاوسـي، الكنيكسيون ثقيلـة، الطرام واي والعكر فوق الخنونة، مهرجان موازين، الاميـة، المرتبة الاولى فالدعارة والسياحة الجنسيـة، المخدرات الرشوة، الهجرة السرية، لابنية لا تحتية، الموسطشات اڤري وير، بن كيران و شباط، دوزيم، السرقة، عندنا تيران فمراكش، القناة الاولى، قصة الناس، الخيط الابيض، المنتخب الوطني، المغرب، هولاند جا الكازا، مظاهرات فالصحراء, غلاء المعيشـة، الطبيب جرى عليا، مرزوڭة عجباتني، قتلني الثلج، المخازنية، دنيا باطمة، بغيـت ندوز فدوزيم، … ماذنبنـا حتى نعيـش في هـذه الغابـة ومع هؤلاء وأولـئك؟!

  • الحبيب
    الجمعة 17 ماي 2013 - 09:59

    "… السلطات أخبرتها بعد 3 أيام بأن زوجها "لا يريد الاعتراف بالمنسوب إليه"، بعدها بـ15 يوما "ذُهِب بي إلى الولاية منذ الثامنة صباحاً وحتى الثالثة بعد الزوال ليخبرني مسؤول هناك أن زوجي قد هرب.."
    .."بعدها بخمسة أيام، أخبروا الزوجة بأن بنتاصر مريض بالكِليّ والكبد وتوفي في طريقه إلى المستشفى بالدار البيضاء"..
    .." تُلقي السلطات القبض على مول الصبّاط بفاس، بعد تطويق حَيّه السّكني واقتحام منزله.. تُحقق لأيام معه ثم يموت"..

    هذه أم الجرائم

    هذا هو الارهاب الحقيقي

    يدبرون جريمة، في إطار عدة عمليات متزامنة ( مدريد- لندن-تركيا-السعودية- الدار البيضاء..) ليؤكدوا دعاية "الارهاب" ، و يلصقونها للمغاربة البؤساء : احد المنفذين كان حارسا للسيارات، عمره 16 سنة، و لا علاقة له بالتدين و لا التطرف و لا التوسط..

    ثم يقتلون هذا الضحية لإسكاته و إعفاء الحجج و تلبيس القضية، ثم الاستمرار في النفخ في أكذوبة "الارهاب"

    نظام بينوشي و الناصرية و غيرهما من الانظمة الدكتاتورية الدموية وصل المغرب في سنوات 2003 و بعدها.

    نريد الحقيقة و كشف الجريمة الشنعاء

  • RACH
    الجمعة 17 ماي 2013 - 12:35

    هي مجرد اعادة قصة محاكمة ناس اضراب 81 وهي ضربة استباقية لمنع هيمنة الاتجاه الاسلامي الحقيقي ان نظمت انتخابات والمنظرون لهذا كله ليسوا بمغاربة وهم من امثال ازولاي برديغو يوسف العمراني…… واللائحة طويلة وابتدات في كل مدينة مغربية بها ملاح

  • عاشق الحرية
    الجمعة 17 ماي 2013 - 16:32

    الحقيقة الوحيدة المعروفة هي ان رواية المخابرات المغربية لا يمكن ان تكون صادقة لانهم يكذبون دائما و لا تهمهم مصالح البلاد و العباد.
    الطبقة الحاكمة لهم مصالحهم بتحالف مع القوى الكبرى و يمكنهم ان يضعوا اي سيناريو للوصول الى تلك الاهداف, وتكون المخابرات عادة هي اداتهم لتكسير المعارضون و استقطاب المنتفعون.
    من قام بالتفجيرات يستحق العقاب الشديد لكن في ايطار محاكمة عادلة يكون فيها القانون هو الحكم, اما ان تنتزع اعترافات من اشخاص تحت التعذيب الجسدي و اللاانساي و يصدر حكم على اساس هذه الاعترافات فهذا والله لهو قمة الظلم و استهزاء بذكاء المجتمع المغربي.
    يجب احترام حقوق الناس ليس في النشرات الاخبارية و لكن في الواقع اليومي.

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان