نقابي يتساءل عن منحة المردودية في "ابن سينا‎"

نقابي يتساءل عن منحة المردودية في "ابن سينا‎"
صورة : و.م.ع
الأحد 17 يناير 2021 - 07:18

تساءل حبيب كروم، الفاعل النقابي والجمعوي، حول طريقة توزيع منحة المردودية داخل المستشفيات التابعة لمديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

ووصف الفاعل النقابي المنحة بكونها “هزيلة”، قائلا: “لقد طال الحيف والإقصاء والتهميش عددا كبيرا من العاملين مقابل استفادة ثلة من المحظوظين والمقربين من دائرة القرار، عفوا دائرة الظلم والتسلط والاستبداد”.

وتابع قائلا إن “هذا التجاوز الإداري أضحى موروثا، ورث من طرف عناصر خالدة على كراسي الرئاسة لمختلف الأقسام والمصالح”.

وأضاف: “منهم من انتقل من مكتب إلى آخر استجابة للعبة الشطرنج الإدارية المكشوفة والمفضوحة، مما زاد من معاناة العاملين لسنوات مضت”.

وانتقد المتحدث ذاته ما أسماه “سوء وضعف الأداء بمديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، التي تسجل مؤشرات جد سلبية مقارنة مع المؤسسات الاستشفائية بمختلف جهات وأقاليم المملكة”.

وقال النقابي إن “الغضب والاستياء بالمستشفى ناجمان عن سوء تقييم العاملين للاستفادة من منحة المردودية، بسبب غياب آليات الحكامة الجيدة وسيادة منطق الزبونية والمحسوبية”.

واعتبر كروم أن الوضع “يساهم في فقدان الثقة، والذي ستكون له انعكاسات وآثار جد سلبية على نجاعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين”.

وتساءل الفاعل النقابي والجمعوي ذاته: “هل من المعقول أن يستمر تدبير هذه المعلمة التاريخية، التي كانت مرجعية على المستويين الوطني والإفريقي، من طرف ثلة من المستفيدين من الوضع على حساب العاملين وصحة المواطنين من جهة، وصورة المنظومة الصحية ببلادنا من جهة أخرى؟”.

ابن سينا‎ الزبونية والمحسوبية المستشفيات منحة

‫تعليقات الزوار

7
  • بريدي مغربي
    الأحد 17 يناير 2021 - 07:58

    غرارا على إخواننا وأخواتنا في قطاع الصحة جنود الرحمة ،
    إسألوا مستخدمي البريد كذلك لماذا هم عن العمل مضربين ؟
    ستسمعون ما لا يقبله المنطق ولا تقبله نفس سليمة .
    الطبقة الساحقة والمسحوقة المنتجة للثروة ، الشمعة التي تحترق تقزم في حقوقها المكتسبة وتحارب في أرزاقها .حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • مغربي
    الأحد 17 يناير 2021 - 09:02

    مادا تنتظر من النقابي او النقابة سوى التفرقة والفتنة والفوضى، اصحاب البدلة البيضاء لم يتكلموا واستفادوا من المنحة بصدر رحب واناس حجريين ينبحون لعلهم يستفيدون. اتقوا الله في هده الايام الصعبة التي يمر منها المغرب واتركوا اصحاب البدلة البيضاء الشجعان يؤدون مهمتهم الكريمة واهتموا بامور اخرى لكان افضل.

  • موظفة بالمركز الاستشفاءي الجامعي ابن سينا
    الأحد 17 يناير 2021 - 10:52

    أنا أؤيد ما طرحه الأخ كروم من حيف وسوء توزيع المنحة السنوية وغياب الحكامة في تدبيرها لكي تقوم بدور تحفيزي لا تعجيزي لكافة مكونات هذا الصرح

  • ممرض بمستشفى الأطفال بالرباط
    الأحد 17 يناير 2021 - 11:38

    اشاطر الاخ كروم نضاله و تنديده للخروقات والحيف الذي شاب توزيع منحة المردودية بمستشفى الأطفال الذي اتشرف بالعمل فيه ،حيث أصبحت وسيلة بيد الإدارة وشردمة مصلحة الموارد البشرية بنفس المستشفى والتي وزوعوها على المحضوضين والمحضوضات مكرسين سياسة الولاء والتبعية .حيث تم نقص وسرقة جزء كبير من المنحة بداعي الاقتطاع تحت دريعة كوفيد.المهم لعبهم مكشوه ولن يزيد المستشفى إلا توترا ونضالا.

  • مواطن
    الأحد 17 يناير 2021 - 13:08

    ادا كنت وصوليا ،منافقاو تتقن حبك المامرات. الممرضون و الممرضات في مستشفى الولادة سويسي و مستشفى الأطفال تعرضوا لأكبر عملية خداع و مكر في تاريخ مستشفى سويسي .حيث تم سطو على منحة المردودية التي تحولت من هدفها النبيل ألا وهو التحفيز إلى وسيلة لتركيع و تكريس مفهوم الولاء و الريع .ما معني ان تنقص 300 درهم و400درهم و 900درهم من منحة المردودية .المهم تخلطات ماعرفنا من نقابي من الإداري من لي بايع الماتش .

  • نوميديا
    الأحد 17 يناير 2021 - 14:48

    كل ما طرحه المناضل الغيور كروم حقيقية نعيشه كاطر في مستشفى ابن سيناء ومن يدلي بموقف عن سوء التدبير و التسيير في هذه المؤسسة يكون مصيره العقاب و التهميش
    كفى من الظلم و الاجحاف يا مسؤولي مستشفى ابن سينا لقد وصل السيل الزبا
    شيييييييت

  • مصطفى
    الإثنين 18 يناير 2021 - 09:14

    أؤيد ما قاله الاخ حبيب كروم المنحة أصبحت منحصرة على المقربين والذين يقبلون الأيادي والذين يشتغلون بأفواههم فقط والآخرين يرمى لهم الفتات .دعيناهم لله.

صوت وصورة
"أوزون" تكرم عاملات النظافة
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:43 1

"أوزون" تكرم عاملات النظافة

صوت وصورة
تطبيق أثمار لإرشاد الفلاحين
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:05 1

تطبيق أثمار لإرشاد الفلاحين

صوت وصورة
سائقات يتحدّين الصعاب
الإثنين 8 مارس 2021 - 21:44 2

سائقات يتحدّين الصعاب

صوت وصورة
لا فرق بين المرأة والرجل
الإثنين 8 مارس 2021 - 21:13 1

لا فرق بين المرأة والرجل

صوت وصورة
إناث الأكاديمية العسكرية
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 17

إناث الأكاديمية العسكرية

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 34

الصقلي .. نقاش في السياسة