"إدارة بايدن" تكتفي بالحزن أمام الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

"إدارة بايدن" تكتفي بالحزن أمام الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين
صورة: أ.ف.ب
الأربعاء 12 ماي 2021 - 00:50

امتنعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مجددا، عن إدانة الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وأسفرت عن مقتل عدد كبير من المدنيين، مكتفيا بالتعبير عن حزنه العميق لسقوط ضحايا في الأرواح من الجانبين.

وفي مؤتمره الصحافي اليومي، الثلاثاء، أدلى نيد برايس، متحدث وزارة الخارجية الأمريكية، بتصريحات شدد فيها على أن حق الأمن أمر مشروع للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، في وقت أسفرت فيه الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين عن سقوط ضحايا ومصابين من المدنيين بينهم أطفال.

وقال برايس في تصريحاته: “إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، والرد على هجمات الصواريخ، وكذلك الفلسطينيين لهم الحق في الحماية والأمن”.

وتعد هذه التصريحات متوازنة بعض الشيء مقارنة بتصريحات مماثلة أدلى بها المسؤول الأمريكي، الاثنين، إلا أنه لم يدن العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل، ولا الهجمات التي نفذتها قواتها في قطاع غزة.

وأضاف برايس قائلا: “نشعر بقلق بالغ إزاء الخسائر في الأرواح في غزة وإسرائيل، ومقتل الأطفال، فضلا عن إصابة العديد من المدنيين الأبرياء. وبالمثل، نشعر بالقلق إزاء الحوادث التي وقعت في القدس، حيث أُبلغ عن إصابة مئات الفلسطينيين بجروح وكذلك إصابات في صفوف الشرطة الإسرائيلية”.

وتابع المتحدث قائلا: “ندعو جميع الأطراف إلى التهدئة، وسنواصل الاتصال بكبار المسؤولين الإسرائيليين والإدارة الفلسطينية خلال الأيام والأسابيع المقبلة”.

وذكر برايس أن أنطوني بلينكين، وزير الخارجية الأمريكي، تحدث هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، لينقل له مجددا إدانة بلاده للهجمات الصاروخية، ويدعو إلى وقف التصعيد.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها للحد من التوتر، وتعمل في هذا الصدد بالتنسيق مع المجتمع الدولي، مضيفا: “لقد طالبنا جميع الأطراف، بمن في ذلك حماس، بوقف هذا العمل (الهجمات). ونأسف بشدة لوجود خسائر في الأرواح بالنسبة للفلسطينيين والإسرائيليين”.

وخلال المؤتمر الصحافي، قال أحد الصحافيين لناطق الخارجية الأمريكية: “إنكم تدينون الهجمات الصاروخية الفلسطينية على إسرائيل، لكنكم بالأمس (الاثنين) لم تصدروا أية إدانة بخصوص الأطفال الذين قتلوا جرّاء الهجمات الإسرائيلية. هل رأيتم صور الأطفال المقتولين؟ هل لديك ما تقوله عن هذا كوزارة؟”، ليرد برايس قائلا: “لقد رأيت تلك الصور. التي من الصعب ألا أنظر إليها دون أن أشعر بألم. لهذا السبب بالتحديد اتصلنا اليوم للحد من التوتر وتقليله من أجل حماية المدنيين”.

وعلى الرغم من إلحاح الصحافيين على تأكيد رفض برايس إدانة الهجمات الإسرائيلية بقطاع غزة، فإنه اكتفى بالتعبير عن انزعاجه الشديد، وأنه لا توجد لديه معلومات قاطعة بخصوص أحداث الاثنين في غزة، مشيرا إلى أنهم شاهدوا الثلاثاء “تطورات أكثر إزعاجًا” على حد تعبيره.

وعندما سئل برايس عن قيام إسرائيل بإخراج الفلسطينيين من منازلهم في حي “الشيخ جراح” بمدينة القدس، قال: “بصراحة، أوضحنا وجهات نظرنا بشأن هذه القضية، كما نفعل حيال العديد من القضايا. وموقفنا هو أنه ينبغي أن تعامل العائلات الفلسطينية التي تعيش هناك بشكل عطوف وإنساني”.

وردا على سؤال حول وضع القدس، أوضح برايس أن هذه القضية سيتم التفاوض بشأنها بين الطرفين والبت فيها.

ومنذ بداية رمضان، 13 أبريل الماضي، ترتكب الشرطة ومستوطنون إسرائيليون اعتداءات “وحشية” في القدس، وخاصة منطقة “باب العمود” والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح”، حيث ترغب إسرائيل في طرد عائلات فلسطينية من منازلها.

ومنذ الاثنين، استشهد 35 فلسطينيا، بينهم 12 طفلا و3 سيدات، في غارات إسرائيلية على قطاع غزة؛ فيما قُتل 3 إسرائيليين وأصيب 31 آخرون في قصف صاروخي لفصائل المقاومة من قطاع غزة.

‫تعليقات الزوار

42
  • Samira
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:15

    اللهم احمِ المسلمين في القدس وغزة وفي كل فلسطين، اللهم كن لهم عونًا ونصيرًا

  • SOUSSI
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:17

    LES AMÉRICAINE CONNAIS BIEN LES ARABES
    EST LES MUSULMAN

  • محسن
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:17

    نوضو توضاو وصليو و دعيو مع اخوانا في فلسطين اللهم تبتهم و وحد صفهم . جاهد و لو بالدعاء او تعليق على مواقع التواصل الاجتماعي من يدري فربما قد يرد الله كل الدعوات الا دعواك انت ، و لا تقل ان ذنوبي كثيره لن يستجب الله لها ، فقد تكون دعوتك اصدق دعوة من بين المليار و نصف دعوة من المسلمين . إوا نوض تقلع من بلاصتك و دعي . اللهم آمين .

  • خالد 6
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:19

    امور معروفة لان امريكا عندها اتفاقية مع اسراءيل للدفاع المشترك فكل هجوم على اسراءيل يعتبر هجوما على امريكا و العكس صحيح و ادا تطورت الامور ستتدخل امريكا ضد الدول التي تساند حماس

  • خالد الداخلة
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:20

    كما لقبه دونالد ترامب “sleepy Joe” جو النائم فهو لن يفعل شيئا سوى الإكتفاء بالحزن و التثاؤب. دائما ما تبدأ الحروب في عهد الديمقراطيين لكونهم يزرعون بذور الإنقسام و ينهجون سياسة النعامة.

  • عز الدين الافريقي
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:23

    القدس لنا والأرض لنا حتى وإن دنست بـ أقدام السفهاء .
    ستبقى شامخة لأولادها البَرره الصامدون .
    ما أعظم الشهادة على أرض الحق والسلام ونور الله الذي لا ينطفئ ولا يغيب ابدااا
    مهما حاولوا♥️

  • ادريس
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:26

    لو كان ترامب مزال في الحكم لاذان الهجمات بشجاعة وبكل ثقة في النفس ولكن بايدن الذي كان يصفق له معظم المعلقين حينما نجح في الانتخابات ضد غريمه ترامب لا يملك ولو القليل من الشجاعة لي يسجب ما حدث لأنه خائف من الإسرائيليين وأصلا منذ نجاح بايدن لم نسمع له عن إنجاز بل ولم نسمع له صوت بل يختبئ وراء متحدتيه لي يدلوا بدلوه عكس الأسد ترامب اللذي يقف بكل شجاعة أمام الصحافة والتلفزات وكل وسائل الإعلام المحلية والعالمية منها لي يدين ما يجب اذانته بدون لف ولا دوران

  • said
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:27

    الحزن لن يتقد أطفالا ولن يحرر أرضا أمريكا تقتل الميت وتسير في جنازته

  • "سيف القدس" ؛ "حارس الأسوار" 1
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:30

    لكل مواجهة ومنازلة بين المقاومة الباسلة والعدو الصهيوني إسم تتميزان به من الجانبين.هذه المرة تم إطلاق إسم”سيف القدس” على عملية المقاومة وإسم”حارس الأسوار”على عملية العدو الصهيوني!السيف يرمز للقوة،الشجاعة،العدل،العدالة والبطش بالعدو!السيف درع و ذراع لحماية القدس و لدفع العدوان،الدنس والتدنيس عنها!السيف حماية،فداء وتضحية!السيف يدل على الالتحام والاشتباك المباشر مع العدو!بذلك فهو رمز الفداء، الإقدام والعزم!السيف يذكر في رمضان ببدر و بالحتف، الرسوب، البتار و ذو الفقار!فلسفيا و رمزيا،”حارس الأسوار”إسم يدل على التمترس والاختباء عكس الحال مع السيف!إسم يعكس فلسفة الحرب عند الصهاينة(لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى)!كان موشي دايان يعتقد أن اقتحام و تدمير خط بارليف من باب المستحيلات العسكرية والاستراتيجية!لكنه انهار أمام ثقافة السيف والالتحام في أقل من 6 ساعات كجواب كاسح عن حرب الأيام الستة!الصهيوني يقصف عن بعد، يدمر، يقتل، يغدر ثم يولي هاربا،مدبرا،جبانا،مرعوبا!

  • kamal
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:30

    القوة الوحيدة التي تقف في وجه إسرائيل هو الشعب الفلسطيني البطل، هو يضحي من أجل القدس والكرامة الإسلامية، وجميع الدول خاصة الممانعة هم الآن صامتون ويكتفون بالوساطة والتنديد بالهجمات الوحشية على المدنيين الغزاويين علما أنهم يملكون المال والسلاح لمساعدة المقاومة التي تعتمد على إمكانياتها الداتية. منهم من يغوص في المحيط بحثا على بقايا القدائف من السفن الغارقة منذ الحرب العالمية2، ويصنعون من متفجراتها صواريخ تزلزل المحتل، لكن الخوف هو عندما تنتهي الحرب ستطل علينا إيران بشعراتها لتنسب لها النصر وسيخاطبنا آردوغان كعادته طامعا في كعكة النصر وزيادة وزنه في الساحة الإسلامية. فالنصر فلسطينيا محضا والباقي سيشهد التاريخ على الخونة و المنافقين والمتاجرين بهذه القضية وأصحاب الخطابات المتهالكة.

  • "سيف القدس" ؛ "حارس الأسوار" 2
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:32

    كان موشي دايان يعتقد أن اقتحام و تدمير خط بارليف من باب المستحيلات العسكرية والاستراتيجية!لكنه انهار أمام ثقافة السيف والالتحام في أقل من 6 ساعات كجواب كاسح عن حرب الأيام الستة!الصهيوني يقصف عن بعد،يدمر،يقتل،يغدر ثم يولي هاربا،مدبرا،جبانا،مرعوبا!الغدر في الحرب والسلم؛في القتال والديبلوماسية!لا عهد لهم!عمليا و ميدانيا،”حارس الأسوار” يحيل على شبكة “القبة الحديدية”العنكبوتية الهشة والفاشلة!بروباغانديا و إعلاميا،”حارس الأسوار”هو نتنياهو!يريد أن يقول للجمهور الإسرائيلي أنا هو”حارس الأسوار”!بعدي،لن يكون هناك “حارس للأسوار”!مع الصواريخ المقتحمة لم تعد هناك أسوار ولم يعد هناك حراس!هناك فقط بطولات المقاومين وهدير الرشقات البتارات و الذو الفقاريات!الحراس جبناء؛الأسوار هشة،شفافة، مكشوفة، زجاجية و في طريقها للسقوط لا محالة!بايدن حزين عن قتل الأطفال وآلمدنيين و يقول لنا ” أَمْ صُورِي فْورْ يُو” لن أعترف باعتراف ترامب! ننظر لرشقات الصواريخ و نفخر بها!لا نكترث لمشاعر بايدن!

  • ولد حميدو
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:36

    هناك امور لا نفهمها و لكن لا يحق للبعض ان يتكلم باسم المغاربة لانه ضد التطبيع و يعتبر الجميع مثله فادا اردت ان اكل السردين فلا يمكن لاحد ان يفرض علي ان اتغدى بالعدس
    على الاقل الفلسطينيون لا يعرفون الجوع و يعملون عند اليهود باجور محترمة
    المشكل ان دولا كلما احست بانفراج تدفع بيادقها لاطالة الصراع
    لا ادافع عن اسراءيل و لكن حتى واحد ما ساهل

  • القبة الحديدية تنهار
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:38

    القبة الحديدية تنهار!صواريخ الكرامة والشرف تدك تل أبيب ردا على استهداف الأبراج السكنية المدنية!هنيئا لنا! هدية العيد!جحور التطبيع ستقع على رؤوس أصحابها مع انهيار القبة الحديدية العنكبوتية!سيف القدس يصرع حارس الجدار!المجرم نتنياهو ينتقم من المدنيين للتغطية على هزيمته في القدس بفضل صواريخ الكرامة!نهاية نتنياهو السياسية وشيكة و حتمية!مصيره السجن في القضايا الجنائية الفسادية التي يتابع من أجلها! الفاسدون يطبعون فيما بينهم و يتبايعون!بسقوط نتنياهو سيسقط التطبيع!أمريكا تعترف فقط بالأقوياء و ليس بالمطبعين الخونة والجبناء!اعترفت بشعب فييتنام العظيم و شعب أفغانستان البطل!أمريكا تذل المذلولين، الذلولين و المتذللين و تعز الأعزاء و أصحاب النخوة و الكرامة!أمريكا و إسرائيل تحتقران تجار و سماسرة الأوطان! إسرائيل تحتقر و تذل من يبيع وطنه و مقدرات و مستقبل شعبه مقابل الكرسي!

  • كرطونة
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:39

    حتى الحزن المزعوم على الضحايا الفلسطينيين هو مجرد ذر الرماد في عيون العالم فامريكا لا و لن تندد بكلبتها المدللة

  • l EtranGer
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:41

    بغض النظر عن المسجد الاقصى و الدين والعرق ..بعيدا عن كل هذا هناك ضعيف يواجه قوي استمد قوته من دعم وتمويل غربي بالتكنولوجيا والادمغة والتكنولوحيا الجاهزة والاموال وكل مخابرات الدول الغربية مدت اسرائيل بكل العون واستقطبت اليهود الذبن كانوا مواطنين لدول اخرى لتغرسهم في فلسطين . لانه كان فشل مشروع دولة اسرائيل هو فشل لهم جميعا .
    اتضامن مع الفلسطنيين بمسليميهم
    ومسيحييهم لانهم الطرف الضعيف يواجه جبروت القوي .

  • مغربي مغترب.
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:50

    لا أعرف ما إن كان علي أن أضحك أو أبكي على حالنا. وصلنا إلى قاع الانحطاط و الانبطاح. هل هناك أحد ينتظر من الجلاد أن يدين نفسه؟ الأمر مخالف للمنطق و الفطرة السليمين.
    بايدن أكثر صهيونية من ترامب و هيلاري كلينتون. كل الساسة الأمريكيين عقيدتهم صهيونية بحتة.
    الذي يندى له الجبين هو تعامل دول ما يسمى بالعرب و المسلمين مع فظاعات الاحتلال الصهيوني. أصبحنا نرى “الإعلام العربي” أكثر صهيونية من يديعوت أحرنوت و جيروزالم بوست.
    رحمنا الله، لقد انقرضنا.

  • صحراوي
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:51

    مجرد تساؤل.
    لماذا لا يزعجني موقف أمريكا !!!؟؟؟
    إذا كان ترامب الجمهوري اعتراف بسيادة الصهاينة على القدس والضفة الغربية والجولان، فالرئيس بايدن الديمقراطي قال: ” لو لم تكن إسرائيل موجودة لأوجدناها”.
    كيف لا يفعلون ويقولون ذلك الأمريكيون والعرب يهرولون ويطبعون مع الصهاينة ويعترفون بهم كدولة من حقها في الوجود واحتلال فلسطين، ويتنافسون على مدحها وتودد إليها ومنهم من أنكر حق الفلسطينيين أو مساعدتهم.

  • محمد
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:55

    المقاومة الفلسطينية في غزة اليوم كشفت عن مدى زيف الإدعاءات التي تروج على تفوق إسرائيل كقوة عسكرية. .. مقاومة بإمكانيات ضعيفة استطاعت أن تحقق ما لم تحققه كل الدول العربية منذ اسقلالها لأن إرادتهم وعزيمتهم صلبة. متى يهتدي العرب أن كل شيء ممكن و أن بإمكانهم إنشاء صناعة وقوة عسكرية والإستغناء عن السوق العسكرية الأمريكية. أفيقوا يا عرب. ليس هناك مستحيل.

  • الصويري
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 01:58

    اتسالات كورونا اراك الحرب عاوتاني .غير ايسالي لوبي الأدوية اينوض لوبي الأسلحة .قاليك ايطلقك العيان ايشدك المرتاح.اسراىيل والعرب غادي ايندمو اعلى اثرامب حتى يبياضوا اشفارهم.الوحيد اللي ما عمر شي حرب في فلسطين ناضت في العهد انتاعو او ما عمر شي ثورة خراب عربي افشي دولة عربية انفجرات.

  • Samir
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 02:02

    حماس تقدم خدمة لإسرائيل بحمايتها من التفكك الداخلي.الان كل الإسرائيليين خلف نتنياهو وبعد اسبوع من الآن سيتم وقف إطلاق النار وسيعود وضع قيادة حماس لما هو عليه.لا تنجروا وراء العواطف فكلكم مجهولون كواليس ما يجري بل والعلوم حتى ما يجري على الأرض وما ترونه هو ما تريد القوى المتحكمة في الإعلام ان تروه

  • الطنز البنفسجي
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 02:03

    رطابو واحد الشووووية.. حيت صواريخ النقاومة وصلات لتل أبيب.. يعني القضية مفشكلة.
    حزب الله من الفوق والقسام من لتحت ومن الجناب الخونة.
    ليهم الحق الفلسطينيين يقولو مامحتاجينش ليكم تكافاو غير مع ريوسكم.
    غادي تبدا دابا الاتصالات تحت الطاولة بين ريوس المقاومة والصهاينة والسعودية ومصر وميريكان..
    السياسة قبيحة بزاف.

  • حرّ
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 02:18

    لا أقول إسرائيل وأمريكا وجهان لعملة واحدة بل هما وجه واحد لعملة واحدة وبالتالي كل ما تفعله اسرائيل يكون برضا أمريكا والعكس صحيح نقطة على السطر وانتهينا.

    ولكن هل أنتم يا حكّام العرب أدنتم إسرائيل إدانة حقيقية أم فقط تنتقون كلمات ناعمة حتى لا تغضب عليكم إسرائيل وفي نفس الوقت كي تذروا الرماد في أعين شعوبكم؟! الذي يطبّع مع إسرائيل يعني يقف مع الإحتلال.

    أما الشعوب العربية والإسلامية لا أظن أنها واعية بما يكفي فسريعا ما تنسى وسريعا ما تنساق وراء أضاليل الإعلام الحكومي وغيره، وما نشهده الآن عبارة عن عواطف آنية سرعان ما تتبخر، وتعود حليمة إلى عادتها القديمة.

  • ولد حميدو
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 02:31

    التنديد لا جدوى منه فهل المسلمون بامكانهم ان يفرضوا حصارا اقتصاديا على امريكا و اسراءيل و حلفاءها و هم لا يصنعون حتى مسدسا فحتى روسيا مع اسراءيل لان اغلبية يهود اسراءيل اصلهم روس

  • Mansouri
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 02:44

    يجب أن يتحدث الناس لحل المشاكل ، فالصواريخ والقوة لن تحل مثل هذه المشاكل … القوة مطلوبة لإبعاد المتطرفين الموجودين على كلا الجانبين … نحن نحب الفلسطينيين بقدر ما نحب نحن الإسرائيليين … نحن كل الناس .. كلنا من نفس الأصل .. نشعر بالحزن لرؤية الأبرياء يقتلون .. سواء كان ذلك في شوارع تل أبيب أو في غزة .. هذه الأحداث المؤسفة لا ينبغي أن تعطي فرصة لمن يمارسون السياسة. على حساب جثث الموتى …. أعتقد أن الوقت قد حان لمغادرة السيد نتنياهو وفي نفس الوقت يتحدث الفلسطينيون والإسرائيليون … يمكن أن تتحول هذه الأحداث المحزنة إلى نتائج جيدة … … خذ استراحة وتحدث…….

  • احمد المانيا
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 02:45

    اميركا مكتوفة الايدي رغم انها تستطيع ان تهاجم العالم باسره الا انها عندما يتعلق الامر بقضية عربية اواسلامية ضد اسرائل لا تسمح ولو بشبر بادانة اسرائل لانها وليدة الامبريالية وربيبة الشيوعية والالحاد فامريكا وقفت مع اسرائيل في اكثر من 200 قرار واجهضت كل القرارات التي تندد بهاذ الكيان المجرم الظالم الذي لا يراعي اي حق ليس للعرب وحدهم وانما للبشرية جمعا فنجده دائما وابدا متوط في جميع الاعتداءات
    هنا نتساءل عن المتطبعين مع هذا الورم الخبيث الذي سيندمون على ذلك يوم لا تنفع الندامة

  • عبيد
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 02:49

    العجب ممن ينتظر من أمريكا ان تدين إسرائيل وهي التي تعلن صراحة انها تدعمها ضد الإرهاب وتمدها بكل اشكال الدعم أمريكا لن تتدخل الا اذا رأت أن ربيبتها ستخسر الحرب او أنها حققت هدفها في تاقليم يد المقاومة حينها ستدعو إلى جلسة عاجلة لمجلس الأمن ولن يعارضها اي أحد ومع ذلك فالله غالب على أمره

  • ولد حميدو
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 02:58

    رغم ان ترامب كان منحازا كثيرا لاسراءيل فلم نسمع نزاعا او حربا بين اليهود و الاسراءيليين فهل هناك جهات ليس في صالحها الهدنة

  • Mann
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 02:59

    اتمنى من المغاربة ان يفهموا انه لا تطبيع ممكن مع هذا العدو الصهيوني الذي يريد اقتلاع الفلسطينيين من ارضهم .. الابرتايد في جنوب افريقيا انتهى بفضل تضحيات الشعب الجنوب افريقي لكن كذلك بمساعدة الشرفاء في جميع انحاء العالم .. من يستطع و لو بالتنديد في الفايسبوك و انستغرام فلا تستهين بمثل هاته الاصوات لها وقع كبير ..لا للتطبيع

  • Rachid
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 04:17

    القدس بشقيها الشرقية و الغربية عاصمة لفلسطين التاريخية.
    الصهاينة و الاعلام العميل غسلوا ادمغتكم

  • محمد
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 04:23

    اللهم انصر الحق و اهله وانصر المظلومين بيدك الخير انك على كل شيء قدير.

  • محمد
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 04:40

    و راه كل الأمريكيو ن يهود وصهاينة ولا ملة لهم ولا دين ومن يتولاهم وهو منهم.

  • جزائري
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 08:39

    طبعا هذا عادي ما دام هناك مطلعين ومهرولين وخونة باعوا القدس ماذا تنتظروا ….

  • mohamed0603
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 09:32

    مفهمت والو .ليهود عندهوم الحق يدافعو على راسهوم وفلسطين معليهاش رها مسلمة .حيث عند لعرب بقاو غير لعيلات اما الرجال الله يرحمهم راهوم ماتو زمان

  • محمد
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 12:04

    أنتم حملتم مسألة التطبيع بين المغرب وإسرائيل أكثر مما تحتمل لكن سأكون صريحا معكم أنا فلسطيني من سكان قطاع غزة نحن لا نحتاج أحد ولا نريد دعم أو شفقة أحد لكن في مسألة التطبيع بين المغرب وإسرائيل تمت بإجبار المغرب على ذلك ولا خيار أمامه إلا القبول بالتطبيع الخجول مع إسرائيل قضية الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء كانت سببا ظاهريا وقمنا إعلاميا للتطبيع لكن في الحقيقة التطبيع كان أخف الضررين للمغرب سيسأل البعض لماذا ؟؟ لقد تم تهديد القيادة المغربية من قبل الأمريكان وخصوصا وزير الخارجية مايك بومبيو الذي وجه تهديده لمدير الأمن الوطني حموشي أنه في حال رفض المغرب التطبيع مع إسرائيل فإن المغرب سيعاني مثل مصر وسوريا وسوف يجلبون له داعش وأخواتها أضف إلى ذلك أن إسرائيل تدعم مجموعة من المتطرفين القوميين الأمازيغ وقد دربت منهم أناسا على السلاح والاعتبارات لذا لم يتبق للمغرب خيار إلا القبول بالتطبيع أو خراب البلاد وهذه المعلومات كانت قد وردت في إحدى النقاشات التي تذاع على إذاعة الجيش الإسرائيلي ونحن في فلسطين نتابع الإذاعة وقد صدرت هذه المعلومات في شهر 7/2020 أي قبل التطبيع بفترة طويلة .

  • moh
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 12:13

    اضن ان الدين سيقرؤون التعاليق سيعرف بان استراتجية امريكا واسرائيل في التدجين تعطي اكلها فحتى المعلق اصبح مروضا بمعنى اننا اصبحنا لعبة سهلة لاننا لم تكن لنا قناعة راسخة ان الدي يدافع عن الحق لا تهمه السنوات التي عرفتها هده القضية او لمادا قام هدا بما قام به او فعل داك بما فعل به المهم ان يعرف ان شعبا في الكرة الارضية لازال محتلا الى يومنا هدا .ان المزايدات والعياقة حتى اصبحنا نرى مغاربة يلوكون لغة بايدن او نتنياهو وكاننا وصلنا الى العلالي وبدأنا نملك الدنيا بما فيها في حين ان وضعنا الدي بقي متخلفا يفرض علينا على الاقل ان نحتفظ بدم الوجه ولو بالايمان كما يقال في الحديث الشريف او اعتبرنا خليط من المرايقية واصحاب المصلحة الدين ينتظرون من الغرب والصهاينة ان يوزعوا عليهم الفتات

  • الموقف
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 12:24

    الفلسطنينيون لا يرغبون في العيش في سلام مع جيرانهم اليهود مستغلين من طرف السياساويين الذين يشحنونهم كالاغنام لارتكاب الحماقات في حق جيرانهم الذين يريدون استتباب الامن في القدس لا غير .

  • وطني
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 12:42

    حفنة من المقاومين تذيق الاحتلال الصهيوني الويلات فيما أنظمة عربية تسمي نفسها قوية تستجدي التطبيع والتودد لهذا الكيان.
    الفلسطينيون أثبتوا أن إسرائيل ليست بتلك القوة التي يروجون لها بل العرب هم الضعفاء.

  • abdellatif
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 12:52

    il faut arrêter toute relation avec cet état criminel

  • بنادم
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 21:13

    لاغرابة في موقف امريكا لكن الغرابة ان العرب اذ ارادو الوصول والتسلل لأي بلد غربي قطعو المسافات والصحاري والقفار وامواج البحار بالبرد والمطر والحر والجوع والعطش والسير ليل نهار وتحمل الصعوبات والعناء وبعضهم يفقد حياته للوصول الى ارض الاحلام الغربية تعجب حين ترى افراد من دولة في اقصى الشرق تصل الى دولة اوروبية في اقصى الغرب
    لكن ان يتسللو للوصول الى القدس وفلسطين لنصرة اهلها الامر صعب ومستحيل عليهم يرمون اللوم دائما على الحكام والحكومات للهروب من المسؤولية . ويكتفون بمظاهرات لساعة وساعتين ويعودون لمنازلهم ولا مانع من فرصة التعارف على فتيات وشبان وعمل موعد لقا لاحقا والتضامن عبر القنوات والتعليقات والمواقع ذلك اسهل عليهم . لكم ان تتخيلو لو تسللت الشعوب المسلمة للقدس وفلسطين لنهارت اسرائيل وهرب المستوطنون حفاة . المسلمون على كثرة اعدادهم متقاعسون يعشوق الحياة لايريدون الموت حتى لو ماتو شهداء وربحو الجنة .. وتريدون تحرير القدس ولا توجد عزيمة صادقة لن تحرر القدس ابدا ونحن نتكفي بالكلام عن بعد ثم نذهب لننام
    لك الله ياقدس لكم الله يا اهل فلسطين

  • محمد
    الأربعاء 12 ماي 2021 - 23:33

    إلى الأخ بنادم صاحب التعليق 39 :
    مع من ننسق، من يدربنا على حمل السلاح، أتريد أن نذهب حفاة عراة دون إعداد. ألم يوصينا ربنا : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة. و في آية أخرى. ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة. ماذا عن من لا يتقن فنون الحرب. هل خططتم و درستم وعقدتم العزم، أم تريد فقط أن تستفزنا ؟

  • بنادم
    الخميس 13 ماي 2021 - 00:13

    40 محمد
    وهل حين يتسللون الى الدول الاخرى مهاجرين غير شرعيين يعدون العدة ويتدربو ؟ اما انهم يذهبون بملابسهم الى المجهول
    ثم هل كافة شعب فلسطين متدرب على السلاح كلا اغلبيتهم سلاحهم الارادة والحجارة اما النصر او الشهادة
    اما التنسيق فلا مشكلة عليه هناك شعب يرحب بكل مناصر لهم ستجد من يؤمن لك السكن والاكل والشرب والملبس
    الايات الكريمة التي استعنت بها ليس هنا محلها
    اولا ليس رمي النفس الى التهلكة حين تدافع عن مسجد الله الاقصى ضد من يدنسونه وحين تنصر اخوانك المسلمين وهم يتعرضون للقتل
    ثم ايةاعدو لهم ما استطعتم من قوة بمعنى كل ما تمكلونه من قوة حجارة والسلاح
    واذ فهمنا الاية حسب فهمك فلن ننصر ديننا ولا مساجد الله حتى لو هوجم المسجد الحرام والكعبة ولن ننصر اخواننا المسلمين حتى لو ابيدو

  • يونس
    الجمعة 14 ماي 2021 - 17:05

    لقد أطلق المهاجرون الأوروبيون الأوائل إسم أرض إسرائيل على الأرض الأمريكية في الأول، وقالو هنا سنبني إسرائيل.
    فهم على نفس الفلسفة الروحية، إنهم إتحاد وإمتداد لفكرة واحدة.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب