إيران تحذر السعودية من اللعب بـالنار في الخليج

إيران تحذر السعودية من اللعب بـالنار في الخليج
الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:24

حذرت إيران السعودية من عواقب اللعب بالنار في منطقة الخليج ، ودعت الرياض إلى سحب قواتها من البحرين.


ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” اليوم الجمعة عن بيان أصدرته لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) بشأن التطورات في المنطقة قوله: “ان السعودية تدرك أكثر من أي دولة أخرى بان اللعب بالنار في منطقة الخليج الحساسة ليس لصالحها“.


وأضاف البيان “انه على السعودية وبدلا من أن تتبع سياسات أمريكا في المنطقة أن تفكر بمصالحها والعالم الإسلامي وأن تعمل على سحب قواتها من البحرين في إطار إرساء الهدوء والأمن في المنطقة وليس تفاقم الأزمة“.


وقال البيان الايراني إن “السعودية والإمارات من خلال إرسال قواتهما الي البحرين زادتا من تعقيد الموضوع حيث أن هذا الإجراء يماثل احتلال الكويت من قبل صدام مع فارق أن احتلال البحرين جاء بموافقة أمريكا“.


وأشار البيان إلى أن “التطورات الحالية في المنطقة ستغير مسار تاريخها وستخلق مشاكل أكبر فيها لأمريكا وحلفائها حيث انهم سيفقدون موقعهم في المنطقة وذلك رغم حشد كافة إمكانياتهم للحيلولة دون ذلك“.


ويذكر أن السعودية والإمارات أرسلتا جنودا من قوة درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي إلى البحرين لمساعدة أجهزتها الأمنية على تثبيت الأمن في أعقاب مواجهات بين هذه الأجهزة ومحتجين من الشيعة يطالبون بالإصلاح، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.


واتهمت البحرين إيران بالتدخل في شئونها الداخلية من خلال دعم المعارضين الشيعة، وتبادل الطرفان طرد الدبلوماسيين.

‫تعليقات الزوار

27
  • عبد الله
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:48

    اقتربت ساعة الملحمة
    وان شاء الله سنحطم اوثانكم واصنامكم يا خميني
    انا لها
    وان غدا لناظره قريب فلا تستعجلوا
    فلنجعلن من جيفتكم عبرة لمن خلفكم ان شاء الله

  • nini
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:44

    iran blablablabla les responsables dans se pays sont des grand dictateures pour quoi ils n,ont rien fait contre israel ce pays est viser son tour viendra

  • JAMAL
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:38

    السعودية أرسلت جنودها لمساندة النظام لقمع الشعب البحريني بينما لم ترسلهم لمساندة الشعب الليبي ضد إجرام الطاغية رغم أنه العدو اللذوذ لها !

  • Anonymous
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:36

    فعلا ……إران محقة في ما قالته

  • عبيدة التطواني
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:56

    بسم الله الرحمان الرحيم
    كلى الفريقين ففي النار فالأل سلول هم طغاه ينهبون أموال المسلمين بالباطل و نشرو الدعارة بالبلاد ( كما فعل هههههه)
    المهم أدعو الله أن يرمي الضالم بالضالم و يخرجنا من بينهم سالم
    اللهم انصر المجاهدين هي أفغانستان

  • iSfaw
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:58

    السعودية هي قلب المسلمين فيجب ان لا تدخل في هاده السياسات الخارجية وان تبين للعالم انها دولة مسلمة تكريما للمكان المقدس الذي يوجد فيها لان لا يخوضها ما تفعله الان من تدريب للمعسكر و تصدير القوات الي البحرين لاني اضن ان العالم يحترم المكان المحجج

  • بوعلي
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 19:00

    بعد غصب ارض فلسطين من قبل اليهود واحتلال صليبي-صهيوني لافغانستان واحتلال ثلاثي للعراق{صهيوني_صليبي_رافضي},جاء دور المجوس لتحقيق الحلم الصفوي وهو اعادت امبراطورية كسرى المجوسية لاشعال نارهم المقدسة.اي علاقة لاحتلال العراق للكويت مع استقدام حكومة البحرين لجيش سعودي واماراتي للاستعانة بهم لاطقاء نار الفتنة التي اشعلها الشيعة الروافض في البحرين بمباركة حاخاماتهم في قم المدنسة,ام انكم تلهبون عواطف السدج من اهل السنة ثم لما لم تشبهو هذا بما وقع في سوريا حيث استعانت الحكومة باخوانها من حزب اللات اللبناني الذين اخذوا يقتلون المتظاهرين بالرصاص الحي.اخيرا اقول لكل رافضي لا زلتم تجهلون من هم اهل السنة فوالله وتالله وبالله لو استنفر حكام الدول الاسلامية شعوب السنة لحماية ارض الحرمين لاشرابت الاعناق ولتطايرت الجماجم فداء لمهبط الوحي ومثوى رسول الله صلى الله عليه وسلم فابناء العفيفات لا يهتزوا لتهديدات ابناء المتعة والخمس وهيهات مناالذلة,,,سعد وسلمان والقعقاع قد عبروا—اياك نعبد من سلساله رشفوا___بكفك الشهم من حبل الهدى طرف—على الصراط وفي ايماننا طرف___فكن اخي شهيدا على مافي القلب فما—تحوي الضمائر منا اعظم مما نصف.

  • saudi man
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 19:04

    السعوديةعندما تدخلت في البحرين انما كان بطلب من حكومتها بعدما فاض الكيل وطفح وكان الاخطر هو السعي الى قلب نظام الحكم فيها وهذا التدخل السعودي والامارتي والقطري له مسوغ وياتي في اطار اتفاقية الدفاع المشترك بين دول الخليج اما ليبيا فهو وضع اخر والسعودية ليس من شانها التدخل في ليبيا حتى لا تتعرض لنقم من قبل المجتمعات العربية مستقبلا ويسجل عليها التحالف مع قوات حلف الاطلسي والمساعدة في دخول الغازي الاجنبي الى ارض ليبيا اما ايران فكم تمنيت ان لا تتدخل سياسيا ومخابراتيا وعقائديا بالشان الخليجي والشام وشمال افريقيا والقرن الافريقي والهند والباكستان وشرق اسيا وان تكف عن هذه الامور ومن ثم لها الحق بالعتب على الاخرين.

  • red1
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 19:02

    اللهم انصر المسلمين وقوي شوكتهم وحمي بيضتهم قل هل تربصون بنا إلا إحدى الحسنيين ونحن نتربص بكم أن يصيبكم الله بعذاب من عنده أو بأيدينا فتربصوا إنا معكم متربصون

  • ZARHOUNE
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 19:06

    ce discours de l iran qui est plein de traite je voudrai une demande au Commondeur de notre des armes forces
    sa
    il faut donner l accord de recrutement des volontaires de notre pays qui veulent aller
    supporter la politic de l’arabie saoudite dans le HIJZ
    d un
    amazighoarab
    mon clavier n a pas de touche

  • المغربي
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 19:08

    الجواب جد سهل هو ان معمر القدافي ليس بكافر ولا يهدد المسلمين عامة اما الشيعة يااخا الاسلام فعدوهم الاول هم السنيين اي اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة ومن مخططاتهم هدم الكعبة واحتلال كل البلدان العربية وقد يضعون ايديهم في ايدي الصهاينة من اجل محوك من على الارض وهدا ما يقع في العراق فهم يدبحونهم تدبيحا وهدا مابدا يقع في البحرين لولا تدخل السعودية.في البحرين ليس الشعب ضد الحكومة وانما الشعة ضد كل سني سواء كان في الحكومة او غيرها وكما تعلم ان الشيعة تمثل 70 في المائة اما السنة فقط 30 في المائة والسنة هي الحاكمة.وانا ايد تدخل السعودية في البحرين على تدخلها في ليبيا وكما هو معلوم ان القدافي عدو السعودية لكن سياسيا اما السعودية فعدوها الاول هو ايران دينيا وعقائديا مثل اليهود

  • FROM BOSTON
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:28

    كلنا مسلمين سنة و شيعة خالونا من سياسة (((فرق تسود)))  آّو سير قلب آعلى آشكون آلي كي اطبق هاد السياسة وفيق آراس لبريق فيق آولدي

  • ibnou al balad
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:30

    ذات يوم قال الخميني الصفوي المجوسي:” لقد احتلهم الترك ( يعني البلدان العربية ) فلماذا لا نحتلهم نحن الفرس ؟
    إيران تحتل العراق بواسطة مقتدى القذر وصولاغ والمالكي والجعفري وعلاوي، وبفرق الموت … وتحتل لبنان بواسطة حسن نصر اللات، وتحتل جزرا تابعة للإمارات العربية المتحدة، وهاهي تمتد في البحرين والكويت . الخطر الفرسي المجوسي الحاقد سوف لن يتوقف، ونار الانتقام في صدور المجوس ما زالت متقظة منذ أكثر من 14 قرنا…. والذين يقتنعون أن إيران دولة إسلامية وتدافع على الاسلام مغفلون وسذج وأغبياء. إيران قومية فارسية مجوسية. والذين يراهنون أن إيران سوف تحرر القدس مثلهم مثل” الذي يستعين بإبليس ليطرد به الشيطان.
    الوحدة.. الوحدة يار عرب

  • ام فهد
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:46

    درع الجزيرة هي قوات عسكرية مشتركة تأسست عام 1986 من قوات السعوديةوالإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان بدأت بعدد 5,000 جندي و تجاوزت الآن الثلاثين ألف عسكري من الضباط والجنود بينهم نحو 21 ألف مقاتل[1] . يقيمون في حفر الباطن بالقرب من الحدود الكويتية السعودية. ومهمة درع الجزيرة هي حماية أمن الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي من أي عدوان خارجي لأي من هذه الدول,لذلك درع الجزيرة دخل البحرين لحماية المنشئات الحيوية فالدولة وليس له اي احتكاك بالشعب , الجيش البحريني كفيل بفرض النضام .
    ومن جهة ثانية دخول جيش درع الجزيرة للبحرين هو رساله موجهة لمن يحاول العبث باي دولة من دول الخليج .
    والله يحمي البحرين واهل البحرين من مرتزقة ايران .

  • imam
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:34

    بسمه تعالى،ليس البحرين باستثناء عما يجري في العالم العربي،فمن حق هذا الشعب أن يعبر عن طموحاته وعن إرادته في الإصلاح،لكن ذنبه الوحيد هو مذهبه الشيعي الذي ورثه منذ قرون،كما ورثنا نحن مذهب الإمام مالك-رحمه الله-،كما لوجود الجمهورية الإسلامية الإيرانية على الضفة الأخرى من الخليج الفارسي دورا رئيسيا في زعزعة عروش أمريكا والغرب في المنطقة.فلك الله يا بحرين التي لايتجاوز سكانها المليون وقد غاصت مستشفياتها ب4000جريح والإعلام المحلي والدولي يتكتم على الأوضاع المأساوية،إنها مؤامرة ،وإن كنت أتفهم أسبابها لدى حكام البترول،غير أنني لا أستطيع فهم مواقف شعوب وبلدان الظلم والجوع والفساد،لقد أرسلت منذ أسابيع خلت ،شريط فيديو يصورقتلى وجرحى،ومعانات الشعب البحريني،وكنت قد نويت إرسال مزيد منها،إلا أن تلك الجهة الإعلامية لم تنشره،رغم أنها كانت ستحصل على السبق الإعلامي،ناهيك عن الموضوعية،والنزاهة التي سوف تزيد هذه الجريدة مصداقية،على الأقل عند أولئك الذين لازالوا متشبتين باستخبارات أطقمها،وباختراق صفحتها الإلكترونية،وحتى لا نطيل،تبقى أحذاث البحرين معلمة تكذب أسطورة ثورة الشعوب،وترسخ حقيقة إعادة توزيع البيادق الإستعمارية على طاولة المصالح الصهيوماسونية،أعوذ بالله من الزلة ،وهيهاة منا الزلة.وصلى الله على محمد وآله وحزبه.

  • مبغض الشيعة.
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:40

    السعودية ارسلت جنودها للبحرين لان الدولتين بينهما اتفاقيات عسكرية ولان تدخل ايران في البحرين يهدد استقرار السعوية من الجهة الشرقية حيث يوجد الشيعة في القطيف.
    والسؤال الذي يجب على من يتعاطف مع الشيعة ان يجيب عليه هو.
    لماذا لاتسمح ايران لشعب الاحواز العربي المسلم والذي احتلت ايران ارضه وابتلعت خيراته النفطية لماذا تقمعم وتقتلهم وتسجنهم وتهدم مساجدهم ؟
    لماذا لاتسمح هي لهاذا الشعب الذي احتلت ارضه بالتظاهر والمطالبة بحقوقه المشروعة في الوقت الذي تدافع فيه هي عن شيعة البحرين؟
    ولماذا لاتسمح ايران لمواطنيها بالتظاهر وتقتلهو وتعتقلهم ؟
    لماذا يسيطر المعممون في ايران على خيرات البلد؟
    ولماذا ولماذا يكذبون على الشعب الايراني ؟
    ايران يحكمها حكام ديكتاتوريين خونة متامرون مع اليهود والامريكان نقطة نهاية.

  • imad
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:32

    النظام السعودي نظام خائن و حقير و النظام الايراني قمعي و متسلط ………السنة مسلمون و الشيعة كذلك ……. درع الجزيرة قوات احتلال جبانة اتوا من بلد اصلا مستعمر من القواعد الامريكية…كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو

  • Aliwiss
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:42

    ارى ان خطة الحكام العرب بزرع الفتنة بين السنة والشيعة قد نجحت فمن خلال التعاليق التي رأيتها ارى فيكم اخطاء فضيعة جدا وتقومون بمقارنات بين الشيعة واليهود !! فكيف لشخص يؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر وقدر خيره وشره ويشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ان يصبح بين ليلة وضحايا كافرا !! لم اعد افهم شيئا فيكم فكل ما ارى اشخاص لديهم افكار خاطئة عن الشيعة ارتعش كثيرا فوجب منكم ان تعيشوا معهم حتى تعرفوا ان الفرق ليس بالكبير ،، فقط مجرد بضع بدع لاداعي لان نجعل منها كفرا لهم

  • المغربي
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:54

    كفى نفاقا هناك مصالح سياسية وليست اخوة.ان الاخوة الحقيقية والدين الحقيقي يتمظهر في الوقوف الى جانب المسلمين اينما كانو لا فرق بين سنة وشيعة -حيث الخلاف سياسي وليس عقدي -اين هم من شعب غزة السني ولو بتدخل خبزي وليس بمسلح في اطار خبز للمسلمين وليس بدرع للجزيرة .ان درع الجزيرة تتولاه القواة الامريكية في كل من قطر والبحرين وحفر الباطن بالسعودية .انها الاملاءات الامريكية ليس الا.فكفاكم فتن ووحدوا كلمة المسلمين وكفى كدبا على الشعوب وتوظيف الدين لخدمة اغراض سياسية ليصبح من هدا المنطلق افيونا للشعوب.

  • raison
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 19:10

    الحل هو إستقدام السنيين من البلدان السنية كمصر وإعطاؤهم الجنسية البحرينية وتوفير الشغل لهم .حتى تصبح الشيعة أقلية ومحاولة إرشادهم إلى الدين الحق من طرف العلماء السنيين . لكن لا بد من إصلاح الحكومة من الفساد إن كان موجودا.

  • عـلـي
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 19:12

    ذرع الجزيرة العربية تحمي الموطنين و منشأت الدولة و شركات و مصالح الناس و لا تطلق النار و لا تقصف فهي لا تهجم بل تدافغ
    إيران تخاف على نفسها من العرب البواسل

  • abousafwan
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:26

    لا فض فوك يا ابا علي قد تكلمت فأحسنت,أحسن الله اليك.
    سيعلم السدج من هم الشيعة
    فستذكرون ما قول لكم

  • LAMIA SAHNOUNE
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:52

    إن الدول العربية المشاركة أيضا في التحالف ضد العقيد أبانت عن تناقض مريع بين ما تقوله وبين ما تقوم به.فقطر التي تساهم مع التحالف الدولي ضد العقيد بالطائرات، من أجل حماية الثوار ودعم انتفاضتهم المسلحة من أجل الحرية والكرامة، هي نفسها قطر التي أرسلت جيشها ضمن التحالف العربي المكون من السعودية إلى البحرين لقمع انتفاضة الشعب البحريني وخنق صوته المطالب بالديمقراطية.
    هكذا تكون قطر إلى جانب الثوار في ليبيا، بينما تصبح ضدهم في البحرين.
    أما المستفيد الحقيقي مما يحدث في ليبيا فهي العربية السعودية. فبفضل انقطاع إمدادات النفط الليبي وعرقلة وصوله إلى السوق العالمية، ضاعفت السعودية إنتاجها النفطي لتغطية 1،4 مليون برميل من النفط الذي كانت تنتجه ليبيا يوميا.
    وبفضل العائدات المربحة لهذا الإنتاج المتزايد من النفط استطاع ملك السعودية أن يدفع تعويضات مادية لمواطني شعبه ويقايض مطالبهم المنادية بالديمقراطية بفتاوى دينية تحرم التظاهر. مصائب قوم عند قوم فوائد.

  • حمدان الوطني
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 18:50

    ايران وكأن بلسان حالها تقول,اتركوا المخربين والمفسدين من الشيعة يدمرون مملكة البحرين و لادخل لكم فيها!! ومن هنا يجب تصحيح مفاهيم ايران الرافضية الشيعية المجوسية,فالذين قاموا بالتظاهر في مملكة البحرين رفعوا شعار اسقاط النظام من أول يوم,واطلقوا البالونات كتب عليها ارحلوا أي ارحلوا يا حكام البحرين !!ثم قاموا بالاعتداء على رجال الأمن ودهسهم بالسيارة وقتلهم,وقاموا بالاعتداء على بعض الأجانب في البحرين وقاموا بقطع لسان مؤذن قال الله أكبر,ومع هذا قاموا بتحطيم أثاث المدارس والجامعات,واستولوا على المستشفى السلمانية ,ولم يعالجوا فيها سنيا واحدا!!! فهل هذا يعتبر تظاهرة سلمية؟؟ان عملاء ايران قد كشفوا بفضل الله تعالى والدليل تورط بعض من السلك الدبلوماسي الايراني,فالشيعة يتباكون على المظلومية علما بأنهم حصلوا على حقوق لم يحصل عليها أبناء البحرين الأصليين,فهم يريدون الحكم ثم تصفية أهل السنة والجماعة,ولكن الله كان لهم بالمرصاد,فايران عليها أن تعطي لشعبها حقوقهم لا أن يشنقهم في الشوارع!وليس ولا حق لايران بأن تضع أنفها في الشؤون العربية والخليجية.

  • مقدمي
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 19:14

    هو عجيب وغريب أن بعض التدخلات هنا يتكلمون عن الصفوية والمجوس ويقصدون بذالك إيران ولكن أليس لنا عفل نميز به ما الذي يقع؟ ألأمر بسيط جدا هناك شعب أعزل بغض النضر إن كان شيعيا أو سنيا المشكل هنا هو شعب أعزل يطالب بحفوفه وبالطيمقراطية وغير ذالك ولكن هذا الشعب جوبه بالدبابات والسلاح الثقيل من طرف جيش الملك وسقط عدد كبير من الشباب…وفوق كل هذا جاءت قوة كبيرة بدباباتها من السعودية لمساندة نظام البحرين ضد هؤلاء الشباب العزل المساكين كما لو أن البحرين هاجمها الإتحاد السفياتي وأتساءل لماذا لم تفعل هذا لإنقاد ومساعدة غزة عندما كانت تتعرض للحرق ؟ إنها مهزلة وحمق عائلة آل سعود التي تنشر الأفكار الطائفية والتي أتمنا من شباب بلاد الحرمين وشعبها أن يجدوا حدا لهم إنشاء الله

  • مقدمي
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 19:16

    هو عجيب وغريب أن بعض التدخلات هنا يتكلمون عن الصفوية والمجوس ويقصدون بذالك إيران ولكن أليس لنا عفل نميز به ما الذي يقع؟ ألأمر بسيط جدا هناك شعب أعزل بغض النضر إن كان شيعيا أو سنيا المشكل هنا هو شعب أعزل يطالب بحفوفه وبالطيمقراطية وغير ذالك ولكن هذا الشعب جوبه بالدبابات والسلاح الثقيل من طرف جيش الملك وسقط عدد كبير من الشباب…وفوق كل هذا جاءت قوة كبيرة بدباباتها من السعودية لمساندة نظام البحرين ضد هؤلاء الشباب العزل المساكين كما لو أن البحرين هاجمها الإتحاد السفياتي وأتساءل لماذا لم تفعل هذا لإنقاد ومساعدة غزة عندما كانت تتعرض للحرق ؟ إنها مهزلة وحمق عائلة آل سعود التي تنشر الأفكار الطائفية والتي أتمنا من شباب بلاد الحرمين وشعبها أن يجدوا حدا لهم إنشاء الله

  • الرحموني
    الجمعة 1 أبريل 2011 - 19:18

    كفىيامسلمين فسلمان الصحابي منا اهل البيت كما قال نبينا عليه افضل الصلاة والسلام واهل بلادفارس شيعة وسنة هم جندالدولة الاسلاميةومنهم اشرقت العلوم الاسلامية والاجدر بنا نحن اهل السنة ان نقتفي اثرهم ونحاورهم بالحسنى لماذايوالي ال سعودامريكا واسراءيل ويدعون الى الطاءفيةفي البحرين في حين ان اهل ايران انما ينصرون شيعة هل هذا البلدكماينصرون الفلسطينين سنيين ومسيحيين ضد الصهاينةا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة