استقبال حار للبطلة الطاهري في مطار أمستردام

استقبال حار للبطلة الطاهري في مطار أمستردام
الإثنين 15 نونبر 2021 - 01:00

بعد الإنجاز الكبير الذي حققته البطلة العالمية المغربية أميرة الطاهري في رياضة الكيك بوكسينغ، في النزال الذي جمعها، الجمعة في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، بالفرنسية ساني مونيي، وجدت في استقبالها، مساء الأحد بالمطار الدولي “شخيبهول” بأمستردام، حشدا كبيرا من أنصارها، مغاربة وهولنديين ومن جنسيات أخرى.

وانتظر أنصار البطلة المغربية الصغيرة، التي لا يتعدى عمرها 12 ربيعا، أمام بوابة الوصول بالمطار الدولي لأمستردام، وعندما دخلت البهو انطلقوا يهتفون باسمها، منوهين بالإنجاز الكبير الذي حققته في رياضة الكيك بوكسينغ، التي أحرزت فيها عددا من الألقاب العالمية والأوروبية، رغم حداثة سنها.

وحرص الطاقم المرافق للبطلة المغربية على إظهار تعلقها بوطنها الأم المغرب، إذ خرجت من بوابة مطار “شخيبهول” وهي تدفع عربة أمتعتها مزيّنة بالعلم المغربي، وفوقه درع اللقب العالمي الذي نالته، السبت، عقب انتصارها على غريمتها الفرنسية.

وكان في استقبال البطلة المغربية الصاعدة عمر الخياري، القنصل المغربي في مدينة روتردام، ومحمد متوكل، القنصل المغربي في مدينة أمستردام.

وفي تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، نوه المدرب الدولي صابري بوضرة، المشرف على أميرة الطاهري، بالإنجاز الذي حققته البطلة العالمية الصغيرة في سنها، الكبيرة بحجم إنجازاتها، مشيرا إلى أنها خاضت نزالها ضد الفرنسية ساني موني بطريقة جيدة.

وعن الأجواء التي جرى فيها النزال، قال بوضرة: “أميرة لعبت جيدا، والحمد لله انتصرت بفارق النقط”، مقدما شكره لكل الطاقم المرافق له، بداية من مدير أعمال البطلة العالمية رالف دخور، وأبيها يونس الطاهري، ومدرب اللياقة البدنية الشهير بوردون كرون. كما شكر القنصلين العامين المغربيين لأمستردام وروتردام.

أما المدرب البدني للبطلة المغربية يوردن كرون فقال: “حققنا انتصارا مهما في أبوظبي، وقدمت أميرة عرضا رائعا، ونحن سعداء جدا بعودتنا إلى هولندا بهذا الانتصار المهم”، منوها بالاستقبال الحافل من طرف الأنصار والطاقم القنصلي.

من جانبه، قال مدير أعمال البطلة العالمية رالف دخور، الذي تولى مهمته منذ بضعة أشهر، إن النزال الذي جمع أميرة بغريمتها الفرنسية، في أبوظبي، كان أول نزال يتابعه حضوريا بمعيّة طاقمها، مشيرا إلى أن البطلة المغربية “قامت بنزال ممتاز ورائع أبانت فيه منذ اللحظات الأولى عن قدراتها الكبيرة في رياضة الكيك بوكسينغ”.

فيما قال عمر الخياري، القنصل المغربي لمدينة روتردام، إن اللقب الجديد الذي أحرزته البطلة أميرة الطاهري يعد حدثا متميزا. وأضاف: “هي مفخرة لنا، ورمز لتشجيع الجيل الناشئ والشباب على السير على منوالها”، متنميا لها النجاح في مشوارها الرياضي.

جدير بالذكر أن اللقب الذي حازته البطلة أميرة الطاهري بأبوظبي هو اللقب العالمي الخامس لها، إذ أحزرت لقبها العالمي الأول سنة 2017 بإيطاليا، واللقب العالمي الثاني سنة 2018 بألمانيا، واللقب العالمي الثالث سنة 2019 بفرنسا، وفي سنة 2020 فازت بلقبها الرابع ببلجيكا، لتتوج مسيرتها الحافلة، رغم صغر سنها، باللقب العالمي الخامس في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

‫تعليقات الزوار

18
  • WAJDA
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 01:24

    On lui souhaite d’autres médailles d’or… ………AMIRA est encore petite, elle est née loin du MAROC …. et lève le DRAPEAU du MAROC très HAUT. ……. …..Pas comme certains idiots qui nuisent aux intérêts du MAROC.

  • البطلة الصغيرة
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 01:28

    يعني هده البطلة الصغيرة ابانت عن جدارة في مسيرتها الرياضة مند صغارها والقليل من يبني مشواره الرياضي مند صغره وهي تتوكل على نفسها لكي تصل مما تحبه مما في هده الرياضة وبانت عن جدرة الان مستقبلها في الطريق بين يديها ناجحا 100/100 وكدالك مفخرة لأمها الوطن انا وهو المغرب الحبيب علينا الجميع يجب تشجيعها في كل المحافل الدولية او الوطنية ونشكر والديها والطاقم التقني الدي يصهر عليها

  • للتصحيح
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 01:53

    البطلة الهولندية من أصول مغربية..هكذا وجب تسميتها و إن رفعت راية وطن آبائها.
    المغرب لا يستثمر ولو بالقليل القليل في إنشاء رياضيين ينافسون على الألقاب العالمية. بينما دول المهجر تفعل ذلك. لو كانت هذه البطل بنتي لأمرتها برفع العلم الهولندي قبل المغربي ليس فخرا بهولندا و إنما امتنانا لما قدمته و تقدمه لأطفال و شباب جاليتنا هناك..

  • mohasimo
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 02:19

    في أمستردام وليس في المغرب, اللي عندو تيبين قدراته عند مغادرته المغرب أما في المغرب يبين قدراته ولكنه المسكين إمكانياته جد محدودة, وهذا هو الفرق بين الدول من حيث جودة الحياة في بعض الدول وكمية الفساد والحكرة في الدول الأخرى.

  • متتبع
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 03:24

    هنيئا لنا بهذا التتويج المهم.
    إنها بالفعل،بطلة عالمية بكل المعايير
    1000و1000 مبروك

  • شوقي
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 03:26

    نحن جد سعداء بهذا الإنجاز التاريخي ،ومزيد من التألق والإنتصارات

  • الكيزي محمد
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 04:09

    هنيئا لبطلتنا أميرة الطاهري على هذه الألقاب الكبيرة. ونتمنى لها مزيدا من التفوق في مسارها الرياضي. مثل هؤلاء من يستحقون الأوسمة الملكية لأنهم يعملون في صمت ولا يشوهون سمعة بلدهم مثل البعض…….

  • ahmed
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 06:03

    تهانينا الحارة للبطلة اميرة الطاهر و للاشارة فاصولها تنحذر من مدينة وجدة.

  • Saoud
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 06:23

    كان عليها أن ترفع العلمين في المطار لأنها ولدت في هولاندا تدرس في هولاندا وف هولاندا تتدرب إلخ….
    شويا ديال عرفان الجميل رحمكم الله

  • امين
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 06:38

    بنت من اصل مغربي ،ازدات في هولندا و تعلمت في هولندا و تريضت في هولندا و هي هولندية الجنسية و ربما لا تعرف ان تركب جملة واحدة باللغة العربية،و تصبح عند حصولها على ميداليات او نجاحات مغربية،لو لم تُعرف بهذه النجاحات لما عرفها أحد.الذي اريد ان أقوله هنا اما ان نكون مغاربة بميداليات او بغير بميداليات او يتركونا بعيدا.المُلاحظ نحن المغتربين نكون مغاربة فقط عندما ننجح .

  • مراقب مروكي
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 07:26

    أريد أن أعرف هل هي فعلا بطلة مغربية تحمل جنسية مغربية ام بطلة هولندية تحمل جنسية هولندية ذو أصول مغربية فقط.

  • ج.ع
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 08:18

    الى صاحب تعلبق 3(للتصحيح) الحمدلله اللي ما ساكنش فهولاندااا والحمدلله اللي معندكش بنت بطلة ولكي اصحح لك ان الوطنية والايمان ليس لهم علاقة بالمكان والزمان ولاتباع ولاتشترى، الوطنية تسكن جينات الدم لاينكرها سوى قليل الحياء متلك

  • med
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 08:47

    مبروك لبنتنا هذا الفوز الرائع هي مغربية ولو تصبح ملكة هولندا، فالمغرب جنسيته لقرون مستمرة لابنائه في العالم

  • ahmed
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 09:19

    اين هو العالم الهولندي. تصحيح رحمكم الله البطلة الهولندية من اصول مغربية .اولا تا ولات بطلة عن نقولو عليها مغربية

  • بركاني ابن الشرق
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 15:18

    الى رقم 8 ahmed
    لتصحيح معلوماتك فقط ان البطلة ليست من وجدة ولا علاقة لها بالمدينة
    التي تريد ان تنسبها اليها فهي مغربية يفتخر بها كل المغاربة لكن من اجل التوضيح فقط فهي من مدينة بركان ولدت بهولندا من ابيها ابن حي بوهديلة ببركان وهذا لا يعني تعصب بقدر ما هو توضيح فقط شانها شأن زياش ا لذي يروج في العديد من التعليقات انه ريفي فهو ايضا بركاني قح غير ان التاريخ البركاني لم يسجل له المنتسبين له باعتبار اننا نعتبرهم مغاربة فقط يشرفون كل ارجاء ا لوطن سواء كان بيضاويين او ريفيين او من الصحراء المغربية

  • الى صاحب التعليق 12
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 20:29

    سؤال اخي
    ماذا لو انك قمت بتربية طفل ليس من صلبك (مثلا بالتبني او ابن زوجتك) منذ شهوره الاولى، وعندما كبر وترعرع وتعلم فتخرج فاشتغل، فقام بشكر أباه البيولوجي. ماذا سيكون شعورك ياترى.
    فهذا نفس الإحساس اللذي تحسه دولة الاقامة شعبا و مسؤولين

  • chater
    الثلاثاء 16 نونبر 2021 - 00:54

    مع الاسف بعض المغاربة فيهم شويا ديال الفهمات، سبحان الله، البطلة مغربية،من ابوين مغربيين،حملت علم بلد الاباء والاجداد،والا سننسب كل لاعبي المنتخب الوطني لاوطانهم ونقول كل انجاز لاوطانهم التي ولدوا فيها؟؟ نحن ابناء المهجر ولنا ابناء واحفاد هنا يحملون جنسيتين واحدة تسمى الاصل والثانية الاقامة يابشر، فهل يستويان؟ ، وعن اي عرفان تتحدثون؟ نحن لا نطلب الصدقة من احد ،وان كانت فئة ترضى على نفسها ذلك!
    ارفع القبعة للجاليات الاخرى وعلى رأسهم الاتراك الذين لا ينسلخون من اصولهم ابدا، احييٍ الجالية المغربية اليهودية في العالم لتشبتها بالاصل ،مهما حققوا من نجاحات في بلدان اخرى،المهم هو الاصل ايها السادة.
    شكرا البطلة العالمية المغربية أميرة الطاهري شكرا للوالد وللطاقم. تحياتي.

  • نجاة تقني
    الثلاثاء 16 نونبر 2021 - 19:40

    جميل ومشرف أن يهتم قناصلة المغرب بالجالية المغربية. وهذا ما عهدناه منهم خصوصا القنصل المغربي العام في مدينة أمستردام السيد محمد متوكل، والقنصل المغربي في مدينة روتردام السيد عمر الخياري،

    كل التهانئ الصادقة للبطلة المغربية أميرة الطاهري بهذا الفوز الرائع الذي شرف المغرب وهولندا. أتمنى لها المزيد من النجاح والرقي.

    تحياتي الخالصة لطاقم موقعكم الراقي ولكاتب المقال السيد حسن الركاز.

    نجاة تقني

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين