الاستقلال يراهن على شباط لإسقاط العمدة "ديبشخي"

الاستقلال يراهن على شباط لإسقاط العمدة "ديبشخي"
صورة: أرشيف
الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:22

يراهن حزب الاستقلال على أمينه العام السابق حميد شباط لاستعادة مدينة فاس، وإسقاط العمدة الحالي إدريس الأزمي الإدريسي، صاحب العبارة الشهيرة “ديبشخي”.

وعلمت هسبريس من مصدر مطلع أن اللجنة التي أحدثها حزب الاستقلال للاستعداد للانتخابات دشنت “لقاءات المدن الكبرى” بمدينة فاس، كاشفا أن هناك توجها لإعادة حميد شباط إلى واجهة العاصمة العلمية عبر ترشيحه محليا في انتخابات 2021.

اللجنة الحزبية المكونة من المنسقين الجهويين لـ”حزب الميزان”، ورئيسي الفريقين بالبرلمان، وقياديين في اللجنة التنفيذية، استمعت إلى تصور شباط، وكذلك إلى المنسقين في مدينة فاس، بالإضافة إلى الهيئات الموازية للتنظيم؛ وذلك ضمن جولة ستشمل المدن الكبرى التي يراهن عليها الحزب في الاستحقاقات المقبلة.

إلى ذلك تتحدث مصادر استقلالية أخرى عن وجود نقاش داخلي لإعادة فسح المجال شباط لتولي زمام الأمور داخل نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب مجددا، لا سيما بعد قبول “عراب النقابة” حمدي ولد الرشيد بعودة شباط وجلوسه معه، حيث لا يخفى على أحد الدور الذي لعبه ولد الرشيد في دعم النعم ميارة للإطاحة بالكاتب العام السابق للنقابة المذكورة في أجواء صاخبة.

‫تعليقات الزوار

56
  • karim
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:25

    ساكنة فاس ليست مغفلة حتي ترجع طاغية كلفها ازالته سنوات.
    عمدة فاس الحالي لا يملك عضا موسي حتي يعالج تركة شباط بين ليلة وضحاها.
    يبقي عمدة المدينة المحسوب على المصباح أقل ضررا واعلى شرفا من سلفه.

  • دبخشي
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:26

    بجوجهم… وجهان لعملة واحدة…

  • أبو لجين
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:30

    كاع أولاد عبد الواحد واحد.أمشا الحسن إجي الحسين.خلاصة الكلام

  • %%%%
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:31

    vous rigolez . chabate et yazami c deux faces pour une seule monaie .

  • fidel marocain
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:32

    حزب الاستقلال العريق لم يجدوا فيه سوى هذا الشخص لكي يمثله.هزلت..يا خسارة على مدينة فاس العريقة

  • أبو سعد
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:32

    ألا تخجلون؟ لماذا تستخفون بالمواطنين المغاربة ؟ لماذا تحتقرون سكان مدينة فاس ؟ كيف كان يا أيها الاستقلاليون تتهيأون لترشيح شباط الذي غادر المدينة و المغرب مدة سنتين و تقاضى أجر البرلمان من أموال الشعب بالحرام والسحت؟ أذا كان البلوشي سيئا فشباط مأساوي أسوأ. رحم الله علال الفاسي وبلافريج و اليزيدي و القادري…

  • مغربي من الريف
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:37

    نحن كلنا مع شباط ابن الشعب ليرجع مكانه هو أحسن من البواجدة. انا لست من فاس ولكن اتفاءل بعودة شباط.

  • محمد
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:38

    شباط سيسقط فاس بأكملها….. وليس الدبشخي لوحده

  • الراي الاخر
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:42

    اهانة كبيرة للمغرب ان تمنح الفرصة مرة اخرى لشخص استغبى المغاربة وتحول بفضل استغلال العمل النقابي والسياسي من عامل بسيط الى مسثتمر دولي بالمانيا وتركيا واعيد من جديد لمواجهة بنكيران

  • Abdelhak
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:43

    رغم كل ما يقال في حق شباط إلا أن مدينة فاس أصبحت ذات رونق و جمال في عهده.

  • taalim
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:44

    اتمنى أن يتم اسقاط بيلينكي ، وشباط قد يكون أحسن منه . فبلينكي لا خير منه يرجى لا هو ولا الحزب الذي ينتمي اليه .

  • زهير
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:44

    على قلت ولاد فاس القاريين بشهادات عالمية و كاين لي فراسو 5000 كتاب و مستوى ثقافي و فكري عالي ، جايبيين واحد ما يعرف حتى يقرا جورنال ، يسير مدينة تاريخية ، شباط اش دار باش ينافس مرة اخرى ، الاجرام فوقتو وصل لمستويات قياسية كيهدد عصب الاقتصاد و هو السياحة بالمدينة ، تلقى فمنتديات اجنبية حول السفر و تحذيرات من اجانب ان الكريساج و الخطف بحال البرازيل ، فين كانت فاس ، تدورها كاملة بالليل و ما تخافش لي يقيسك دابا بالنهار و تشوف فجنابك ، فاس شوية و تولي بحال كولومبيا ، فاس لي تعتبر عاصمة الثقافة و المعمار و الفن و الطبخ و …. لمنطقة شمال افريقيا و تختزل تاريخ المنطقة باكملها ، يجي واحد كشباط يحكمها ، مول الشكارة ، مع احترامي للرجل لا تستحق حتى دوار في منطقة نائية لتسيره فما بالك بفاس ، مدينة كفاس تحتاج تدخل ملكي لترشيح شخصية وازنة لتسييرها ، اما شباط غادي غير ازيد اغرق لها الشقف ، و كان شادها و فشل ، و حسب اينشتاين و تعريفه للجنون او الحماق ، هو ان تكرر نفس التجربة و تنتظر نتائج مختلفة .

  • مغربي
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:47

    نهاية الدباشخة و البلاكسة (جمع بيليكوس )ابنتم عن فشلكم أينما حللتم. ..

  • ز .عثمان
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:47

    و تستمر المسرحية.مشا شباط جيبو شباط.دايرين دارت؟بالله عليكم هل هي وزيعة؟ نفس الوجوه التي تكرهك في الانتخابات.اكفس من كورونا.حسبي الله فيكم.عصابة سوساوية لا من يلجمهم أو يحاسبهم. ولاكن يوما ما سيأتي التغيير من الله عز و جل.

  • ملاحض غير سياسي
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:47

    (يراهن حزب الاستقلال على أمينه العام السابق حميد شباط لاستعادة مدينة فاس،) اين غاب شباط كل هده المدة!!! ؟ رجع ليأخذ تصيبه من الوزيعة الانتخابية…. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • عيشوا انتم
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:47

    اسقطوا بعضكم البعض وتربعوا على الكراسي الفانية وتناوبوا في سرقة خيرات هذا البلد العزيز واقسموها بينكم باسم المناصب وعيثوا في البلاد فسادا فان ان شاء الله ستهب رياح التغيير عليكم جميعا يوما ما، وان غدا لناضره قريب.

  • Ben Chahid
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:53

    شكراً لكم لا نريد لا هذا ولا ذاك……….

  • mouky
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:54

    نعم للمنافسة و لكننا نريد وجوها جديدة و طاقات شابة لتعبر عن نفسها و تدافع عن مصالح الشعب
    شباط جرب حظه لذا لاداعي لتطبيق المثل :(عادت حليمة لعادتها القديمة).

  • hassana
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:55

    كل الوجوه والأعمال متشابهة نريد التغيير في كل شيء حتى الهواء الذي نتنفسه لأننا مللنا وطفح الكيل

  • buttany
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 23:59

    هذا هو قدر فاس ؟ اختياران لا ثالت لهما ؟ أين هم أبناء فاس الغيورين على مصالح المدينة؟ أين هم شباب فاس المتعلم القادر على تسيير المدينة برؤية حديثة ترقى إلى مستوى تطلعات أهل فاس ؟

  • Ayoub
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:00

    نعم ….لكن …..”عبارة الرفض الدبلوماسي ”
    الاوضاع الراهنة تعيد الى الاذهان معركة الصحون الطاءرة الشهيرة والتي اظهرت للعالم ان قادة الحزب العتيد ليسوا اهلا للمسؤولية وكفى…..!!!!؟

  • جميل الأمزون
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:01

    ومصيبة هدي، كلاهما مر. واش ماكاينش ش ابن آدم آخر أقل ضررا من الإثنين .كلاهما دمر وعتى فسادا . الديبشي أصبح مكروها ولا يريد العمل للله، كل ما نهبه ليس إلا البليكي. والآخر أميته وبلطجيته سيبعتون من جديد ليسقطوا الجهة بالكاو.

  • عمرو حوتي
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:05

    نحن شعب لا نحب اللعب بالوعود الكاذبة . نريد وجوهآ جديدة تملك شواهد دراسية وتستحق منصب برلمان . نريد حقوق مهضومة منذ مدة طويلة تحكمها وجوه قديمة أفنت عمرها في قبة البرلمان من منصب إلى منصب ومن نكتب إلى مكتب ومن سيارة إلى سيارة أغلى وأجمل من الأولى . لا يهمنا إلا العيش الكريم دون زيادات في الأسعار والفواتير ودون تهديدنا في الوقفات والمسيرات المشروعة . نريد من يدخل علينا الفرحة ولو بكلمة طيبة وإبتسامة إسلامية دون هجوم السلطة بالهراوات ونحن واقفين في ساحة البرلمان ودون إعتقالات ولا شتم ولا ركل . نريد من يستقبلنا بكلام مقنع على طاولة النقاش . وجزاكم الله خيرا .

  • الملاحظ.....ب
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:10

    غير ديبخشي و لا شباط…….عقمت ارحام أمهات هذا البلد…..هناك في فاس و باقي المدن الأخرى من هم من أبناء هذا الوطن افضل بسنوات ضوئية من الإثنين معا…..و على الله قصد السبيل….

  • british
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:11

    السيد استهلك سياسيا بالله عليك حزب استقلال و ما ادرك بحزب استقلال يستنجد بشباط للفوز بعمدة مدينة فاس و ماأدرك بفاس العاصمة العلمية ألم نجد فيها طاقات شابة تجرب حظها وتأخد المشعل ….. ياك مشا لتركيا ولا تقربت الغاميلا طيب عاد جا ..

  • حسام
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:12

    هجوم حاد للأسف من جل الجرائد الإلكترونية على حزب العدالة و التنمية

  • houssine
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:20

    هناك تواطؤ من بعض الجهات حين رجع شباط خصيصا لهذا الغرض. لكن شباط افسد فاس مرة اولى واذا عاد فسيفسدها مرة ثانية. سوف لا يصوت لشباط الا الذين ليست لهم غيرة على فاس.

  • ايت الراصد:المهاجر
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:23

    انها ام المهازل لاشئ تغير بالمغرب فالمخزنية مستمرة بكل مكر فبعد الاطاحة بشباط من قبل .. والتي تحولت فاس في عهده العاصمة العلمية الى عاصمة الاجرام ..فهاهو المكر نفسه يهيئه للانتخابات القادمة ولما لا لمنصب حكومي ..فالامور اصبحت واضحة فالهاتف الانتخابي لام الوزارات بدأ الاملاءات والذين كانوا اعداء اصبحوا اليوم هم المطالبون لازاحة اللاعدالة واللاتنمية من المدن التي سيطروا عليها ولكن السؤال المثار اليس بهذا الاسلوب المخزني التحكمي يتم افراغ الساحة الانتخابية من المخلصين القلائل بتقريب الانتهازيين … بل سيتم ابعاد الناخبين عن صناديق الاقتراع مما سيجعل العزوف يبلغ ذروته في الانتخابات القادمة؟؟

  • مواطن حر
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:32

    الا يوجد في فاس رجال سوى هاد الديبخشي وهاد شباط يجب على اهل فاس ان يطرد الإثنين معا

  • Med
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:35

    واك واك اربي واش 40 مليون دالبشر . مافيها غير هاد النمادج. اعود بالله من الشيطان الرجيم .

  • حاتم
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:48

    للأسف مازالت فاس تءن تحت ويلات الديون و المصائب التي تركها شباط و مافياته عجزت العمدة و قننته و ضغطت عليه و لم يجد لها حلا.من يريد شباط يريد الفوضى و رجوع اباطرة المخدرات و المافيات إلى الواجهة .شباط فيروس يجب استئصاله بل و محاكمته على جراءمه في فاس .فاسي غيور

  • Mosi
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:55

    اهل فاس لا يريدون لا شباط و لا الديبخشي.
    ان فاز احدهما فاعلموا انها من علامات الساعة الكبرى.
    نحن نريد اشخاص نزيهين و شجعان في نفس الوقت.
    ساعطيكم معلومة بسيطة…
    عنذما قرر الملك المجيء الى فاس…قامت البلدية بعمل زفت جديد لشارع الحسن الثاني…ويااااااالها لم تفعل…حيث ظهر جليا الطريقة الفاشلة التي قاموا بها بذلك الترقيع البشع…كما يقول المثل الدارج جا يكحلها عماها.
    ادعوكم جميعا لإلقاء نظرة على ممر الراجلين الموجود امام ( البوسطة الكبيرة) الزفت على زفت و الزواق عوج و كولو مقشر…مهزلة وصافي.
    قس على ذلك مجموعة من الطرق التي تم انجازها وبعد مدة قصيرة هوت الارض من تحتها و تصبحت خرابا كانها ظهر بعير.
    من المؤسف حالة فاس كيف كانت قبل التسعينات و كيف اصبحت بعد ان عات شباط فيها فسادا و جاء الديبخشي ليكمل ما كان ينقصها من قبح.
    سلام على مدينتي فاس ان تسلم زمامها احد هذين الشخصين….من جديد.

  • رشيد البركاني الطنجوي
    الخميس 28 يناير 2021 - 01:02

    من يقول الآن أن لا جدوى من الاحزاب في المغرب. إنهاتختار الكفاءات من الديناصورات استعدادا للإنتخابات و النقابات. وهل هناك من هو أهل للتسيير والتدبير من شباط؟ . طبعا لا. فالسيد الدينصور كان في ألمانيا وتركيا وبالتالي لم يكن في استجمام بل كان يجمع الخبرات والتجارب ليضيفها الى رصيده فيعود الى الوطن ليخدمه: فاس أولا والنقابة ثانيا والحزب ثالثا والمصلحة الوطنية رابعا. ألا تبا لما تصنعون وتبا لما تخططون ..ولا تستحيوا عندما تطالبون الشباب بعدم العزوف عن السياسة. عزوفهم سياسة يا اولاد….عزوفهم قدرة على الفعل والتفكير والإختيار..عزوفهم هو وعي لما آلت إليه السياسة في هذا البلد . اللهم ارحم الشرفاء من أبناء هذا الوطن وقوي عزيمة شبابنا ضد الديناصورات ومن يؤازرهم. ودمت عزيزا يا وطني

  • hassan.aadi
    الخميس 28 يناير 2021 - 01:34

    أليس في حزب الاستقلال رجل حكيم لإقاف و مواجهة هذه المهزلة انه العبث في أقصى تصوراته والاستهزاؤ بالوطن والمواطنين و و و و و و و
    الله يعطينا وجهكم.

  • zouichi.m
    الخميس 28 يناير 2021 - 01:38

    خيار صعب ما بين الذئب و الثعلب
    ااديبشخي بمثابة ثعلب ماكر مراوغ و فاشل في سياسته كحزبه
    اما الشبيه بالثعلب شباط الذي اختفى عن الانظار ما بين تركية و المانيا و أجرته السمينة ياخذها بدماء باردة رغم اختفاءهه عن المغرب و المغاربة و خصوصا الفاسيين انه لم يقدم أي شيء كل ما قدمه مشاريع و كان هو المستفيد الاول و المشاريع الاخرى كلها مشاريع ملكية و التنمية البشرية
    كل استطاع فعله هو جمع حاشية من المشرملين و اصحاب سوابق منهم من و ظفه بالمقاطعات و منهم من اعطاهم رخص سياقة سيارات أجرة صغيرة رغم سوابقهم
    لا شباط و لا ديبشخي صالح بفاس

  • فاس العريق
    الخميس 28 يناير 2021 - 04:36

    اليس هناك شباب كبديل لتولي هاته المناصب ؟ المشكل هو الكل في فاس يعرف التروة التي جناها شباط و ابناءه خلال الفترة الدي مضاها كعمدة فاس! المشكل انهم لا يشبعون ولن يخدمو احدا سوا مصالحهم الخاصة و بحتهم على السلطة. ان كنتم تضنون غير دلك فانتم تحلمون!!

  • اليزيدي
    الخميس 28 يناير 2021 - 07:11

    غريب أمرنا،نحن المغاربة ،نتسابق على التباكي، ودغدغة الاحاسيس،والاكثار من”الشفوي”،أمام المشاكل والاختلالات التي تجوب بلادنا طولا وعرضا،من طرف أشخاص ،لاطينة انسانية فيهم،بارعون في نهب الثروة،وتكديس المال ،وترسيخ الريع ،والفساد البيروقراطي،والانتخابي،نفس “الوجوه” ،ونفس الارث الجيني الآدمي ،أينما حللت تجد العديد منهم ،جاثمين على جتث المغاربة،محاطين بجماعات من البلطجية،والعصابات،
    مسنودين من ذوي القرار،ومن “الدكاكين التجارية” ،وللتخلص من هؤلاء”الاقطاعيين”،الحل بيد المغاربة،عمليا وميدانيا ،وهو رفضهم ومعارضة تسلطهم ،وانبطاحهم للسلطة،
    “اذا الشعب يوما أراد الحياة…

  • fasi
    الخميس 28 يناير 2021 - 07:28

    حزب الاستقلال نعم الوجه الموجودة حاليا لا اضن ان سكان مدينة فاس بهذا الغباء فهذا الرجال انتهى سياسي لم يبقى شئ في فاس ينهب

  • berjalmohamed1
    الخميس 28 يناير 2021 - 07:49

    لا رده الله إلى فاس لا هو ولا امثاله فكما قال أحد الإخوة، فاس فيها ما يكفي من السياسيين المحنكين والمفكرين واهل العلم وما إلى ذلك، هذا البلد يريد من يخدمه وليس من يخربه وينهبه. اللهم ول علينا خيارنا ولا تول علينا شرارنا.

  • الرأي المستقل
    الخميس 28 يناير 2021 - 07:52

    عشرون سنه نافذه لشباب الحراك الشعبي المطالب بالديموقراطية الحقيقيه والعيش الكريم في البلاد.
    وحريه الكامله لشباط الذي اختلس أموال الدوله فارا بها الى الخارج وغاب لمدة سنتين وعاد إلى البلاد بدون مشكل يذكر وذالك بتزكيه مخزنيه.
    وللمطبلين المهللين مقابل ٢٠٠ درهم واسع النظر
    .

  • saadaboamine123
    الخميس 28 يناير 2021 - 08:28

    اذا كان حزب الاستقلال يريد فعلا مدينة فاس فليغير مرشحه شباط الشفار

  • amine
    الخميس 28 يناير 2021 - 08:35

    شباط ظل كل هذه السنوات متواريا عن الأنظار و تحصن بالجنسية التركية مخافت تسديد ثمن أخطائه و الآن عندما اشترى حريته يعود علينا من باب الترشح للإستحقاقات المقبلة و يرفع نفس شعار الماضي محارية الفساد و القطع مع الفاسدين ، نفس المشهد سيتكرر

  • FARHAT
    الخميس 28 يناير 2021 - 08:51

    À Fes il y a des lauréat du quaraouine chabat n’est qu’un cordonnier traficant ne sert à rien pour fes ou autres ville

  • سمير
    الخميس 28 يناير 2021 - 09:45

    شباط رغم المشاكل التي قام بها قبلا و رحيله عن البلد لمدة ليست بالقصيرة مع الحفاظ على أجرته من المال العام، عاد و العيد سعيد، من هنا نستنتج أن الانتخابات و الممثلين ليست لهم أي قيمة مضافة، الدولة العميقة تحركهم في تناغم و انسياب لإبقاء الشعب البليد و الأبله يتابع و يشارك و كأنهم آخذ بزمام الأمور . شعب معذب في زريبته

  • من اين لك هدا
    الخميس 28 يناير 2021 - 09:50

    ادا استطاع شباط الاجابة عن هدا السؤا الدي وضعه حزب علال الفاسي واستطاع تبرير ثرائه الفاحش ومصدر كل عقاراته وحستاباته البنكية واسثتمارته الدولية واعاد للخزينة كل الرواتب التي اخدها فساصوت له

  • abbes
    الخميس 28 يناير 2021 - 09:59

    فاس العريقة فاس العلم ليس فيها الا هادان الوجهان فإن كان الأمر كدلك فرحم الله فاس

  • Hassan
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:00

    ارجاع شباط الى الواجهة مرة اخرى ينم عن فراغ وخلو حزب الاستقلال من كفاءات ورجالات ونساء السياسة
    يمكنهم من منافسة غلاحزاب الاخرى التي ليست باحسن حال منها فشباط وغيره من غلزعامات السغبقة اصبحوا اوراقا محروقة عند القاعدة الانتخابية واي تعويل واعتماد عليهم فهو حتما ورقة خاسرة لا محالة خاسرة بالنسبة للوطن والمواطنين لان هؤلاء ليس لهم ما يقدموه من خدمات اكثر مما قدموه سابقا اللهم اذا كان ملء خزائنهم باموال الشعب و الوصول بذويهم الى مناصب المسؤوليات

  • ⴻⵍⴱⴰⵀⵉ ⴻⵍⵀⵓⵓⵙⵙⴰⵉⵏⴻ
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:44

    ماذا وقع للأحزاب المغربية لا تجد سوى اللصوص والإنتهازيين لتزكيهم لا الأزمي و لا شباط يستحقون تولي عمدة مدينة مثل فاس و إذا صوت أهل فاس لهما فلا يجب عليهم أن يبكون من بعد فاس تستحق أكثر

  • كازاوي
    الخميس 28 يناير 2021 - 12:03

    لقد اخدوا فرصتهم من قبل .جربنا السيكليس والديبشخي الله يجعل البركة بغينا اللي يخدم فاس المشكلة لن تجده سوى في أبناءها الغيورين عليها.اما المحومين على السلطة همهم فقط مصالحهم الخاصة.

  • miloudi
    الخميس 28 يناير 2021 - 12:21

    لاخبر في اي حزب كيف ماكان نوعه من الاحزاب الذبن يتسابقون في تنصيب عمدة فاس ظهب شباط وشيأتي تمشاح ينهبون خيرات الدولة ويتبادلون على المناصب

  • haroun
    الخميس 28 يناير 2021 - 13:31

    هل فاس العريقة عقيمة ولم تجد إلا شباط او الدبشخي؟! وكلاهما لا يشرف عاصمة العلم بل إنها سبة في حق الفاسيين الأحرار أن يتولى أمور مدينتهم شباط او الدبشخي السيئي الذكر… أينكم يا فاسيين الأحرار لا تولوا أموركم لمن هب وذب.

  • Nordine
    الخميس 28 يناير 2021 - 13:48

    على الناخب اي المواطن ان يفكر قبل ان يصوت اي من سيكون رءيس الحكومة القادم اي من هو الحزب الدي يامل فيه انداك فكر في فاس او زحيليكة

  • شرقاوي حررر
    الخميس 28 يناير 2021 - 14:20

    اليس في الحزب رجل رشيد غير هدا الدي اغرق فاس في الوحل
    اجراس المصالح تدق من جديد
    وحزب الديبشخي زده على قائمة المتآمرين سياسيا…
    لم يتغير خطاب الاحزاب ولا رموزها ادن النتيجة واحدة افلاااااااس

  • مغربي
    الخميس 28 يناير 2021 - 17:44

    ربما هذه المرة سيغير خطة اطريبورطوغ. بالهونضات.تلك هي الاحزاب الانتهازية التي تدعي الطمقراطية وووو.ولم يتوصلوا حتى فكرة تنقية مدننا من الزبال وسد تلك الحفر في الطرقات التى لها مالها من سنوات ………لك الله ياوطني اصبحنا نرى وجوه لا نحتل رؤيتهم ولكن فرضوا علينا ان نراهم رغما عنا.

  • ابو زيد
    الخميس 28 يناير 2021 - 22:08

    لماذا لا يقومون بمحاولة احياء ممياء فرعون لدحض العدالة و التنمية!!!
    في ظل فشل اغلبية الاحزاب و من يدورون في فلكها امثال شباط، تعطون للمواطن احساسا بلا جدوى العملية الانتخابية!!
    اقحام شباط خظأ استراتيجي على الصعيد الوطني، يعطي الانطباع للمواطن البسيط ان حزب العدالة مستهدف!!!
    و بالتالي توجهونه للتصويت له!!
    نتاسف لقراغ الساحة من رجالات همهم الوطن، و نخاف عودة البواجدة للحكم!
    اما شباط فبدون تعليق، هذا لايحدث الا عندنا!

  • محمد
    الجمعة 29 يناير 2021 - 11:55

    وماذا عن راي المواطنين انا شخصيا واصدقاءي واسرتي لن أصوت لشباط لأنني أعرف مصداقيته من عدمها ولكن في حال ترشح وجه آخر له تاريخ نظيف من حزب الميزان ساصوت له

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 85

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 77

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة