التهديد بالسلاح الأبيض يوقف 3 أشخاص بمراكش

التهديد بالسلاح الأبيض يوقف 3 أشخاص بمراكش
صورة: هسبريس
الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 16:32

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، زوال الثلاثاء، من توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم قاصران، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات.

وأفادت مصادر هسبريس بأن مصالح ولاية أمن مراكش كانت قد تفاعلت، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مساء الإثنين، يظهر فيه عدد من الأشخاص يحوزون أسلحة بيضاء ويتظاهرون بارتكاب جرائم عنيفة في حق الأشخاص والممتلكات.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أسفرت عن تشخيص هويات المشتبه فيهم وتوقيف ثلاثة منهم.

يشار إلى أن المشتبه فيهم الموقوفين أُخضعوا للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما مازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

21
  • عبدالله
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 16:42

    بحال هاد المجرمين راه خص الشعب والبوليس يكونو متضامنين لمحاربتهم لانهم يخربون سمعة المغرب والسياحة غير قولو ليها باي باي الى بقى هادشي على ما هو عليه، كم من عاءلة تنتعش من السياح والاقتصاد الوطني؟ راه مصيبة عظمى هادي، يجب محاربة الجريمة ولو بالقرطاس او سجن في الصحراء بعيد عن عاءلتهم والأشغال الشاقة باش تعاود لجد بابهم التربية.

  • طنجاوي كفران على المجرمين
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 16:44

    هاد الجرائم التي يرتكبها هؤلاء المجرمون الكلاب نسمعها منذ زمن طويل وماذا يحدث لهم؟ ما هي العقوبات التي تنتج عن أفعالهم؟ ربما لاشيء. يجب ان يسجنوا لمدة طويلة ويعذبو عسى ان يتوبو الى الله. واذا ما ارتكبو اي جريمة اخرى بعد قضاء وقتهم في السجن فيكون العقاب اضعف.

  • محمد
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 16:44

    المطلوب من القضاء المغربي عدم التسامح مع مثل هذه التصرفات…. لأن أمن البلاد يمثل استقرارها…

  • الزوبير
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 16:52

    يجب إعادة النظر في القوانين وفي عقوباتها . فالأمر خطير. أن المجرمين تطوروا وأبدعوا وواجهوا الضحايا تحت ضوء الشمس وضوء الهواتف مترنمين باجرامهم بينما القوانين الزجرية تابثة لا تتغير . فإلى متى سنبقى متفرجين غير مندهشين .؟!!!!

  • abdou
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 17:01

    يجب على الحكومة ان تطبق حكم الاعدام الفوري في حق الخارجين عن القانون ولا تتهاون مع المجرمين الدين يتاجرون في أقراص الهلوسة القرقوبي الحكم عليهم بالشنق ودفنهم في مطرح النفايات حتى تكون عبرة للقطاع الطرق والخارجين عن القانون

  • وفاء الحلبي
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 17:07

    هكذا ابتدأت ما يسمى ثورة عندنا في سوريا لقتل الشعب وتهديم البيوت ونهب الممتلكات أيها الشعب العربي الأشم انتبهوا إنها مؤامرة وفخ لإقاعكم في شراكه

  • الشريف
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 17:07

    قبل الجاىحة كان هناك شعبان يعيشان جنبا إلى جنب .شعب النهار وشعب الليل .شعب النهار انقي وامؤدب اوداخل سوق راسو او كيقلب غير اعلى التعادل.اوشعب انتاع الليل كيقلب غير اعلى اصدع والمشاكل والحبس .دابا المشكل اللي واقع وبكل بساطة هو ان شعب الليل اهجم اعلى شعب انهار حيت اتمنع من الحياة الليلية اما الحل فهو العودة للحياة الطبيعية او تحول الشعب بأكمله الى شعب النهار وهذا يلزمه الغلضة في الأحكام اللي اتشد ابشي شفرة افيديه عشرين عام .

  • مهاجر
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 17:38

    كل من يحمل سلاح أ بيض10 سنوات كلما زاد طول السلاح زادت العقوبة أرجوكم أرجوكم أرجوكم أيها المسؤولين .

  • رشيد
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 17:46

    السجن الفلاحي مباشرة وتقديمهم لبناء الطرقات والأوراش وكل الاشغال العمومية حتى يعلموا ان الله حق.
    وفي الاخير اللوم كله على والديهم والذين بدورهم محتاجين لاعادة التأهيل.

  • الملاحظ....ب
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 18:01

    السجن مع الاشغال الشاقة و لا شيء آخر لا إعادة إدماج و لا إعادة تربية و تكوين….الذي يعيد الإدماج هو البعد و الجوع و الاشغال الشاقة في شق الطرق بالجبال و بناء القناطر و ثقب الانفاق…..ماعدا هذا فنحن نعيش معهم في دائرة مفرغة….

  • ولد المدينة
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 18:05

    والله إلى عار وحرام هاد شي لا زال قائما في أحسن بلد في العالم، زعما شنو هاد الاشكال ما تيخافوش ولا يراعون الناس، راه حنا اكبرنا في المدينة وفي ظروف جد صعبة وفقر مدعق وما عمرنا تجرأنا نهزوا السلاح الأبيض ونكريسيوا الناس بل بالعكس كنا كنحترمو الناس كيفما كانت نوعيتهم بكل بساطة ماكناش كنرضوا لراسنا هذا الذل لأن لتيدير هاد الأفعال جبان ماشي راجل مدلول وما تيطولش بزاف سولوا الناس شحال من ظالم امشى عند الله وهو صغير في العمر ديالو أو يحتضر في المستشفى، راه خاص الردع ديال بصحة والأحكام القضائية تكون قاسية وبدون عفو ملكي. شوفو بنادم كيف مقاد في أوربا وأمريكا، علاش لأنهم عارفين القانون ديالهم لا يرحم كيفما كان هاد الشخص القانون فوق الجميع وحتى الضرب باليد بدون سلاح أبيض العقوبة ديالو صعيبة، راه خاص الدولة تلقى شي حل، كيفاش السياح يجيوا البلاد وهادشي منتشر في السوشل ميديا

  • لازم العقاب
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 18:42

    لارحمة ولا شفقة مع كل عصابة اجرامية وانزال اقصى العقوبات ،ويجب مراجعة مسألة قاصر،فالشخص الذي يحمل سيف ويرتكب ابشع الجرائم حتى لو كان عمره 14 سنة فهذا مجرم وجب سجنه لكي يكون عبرة،ولتذهب تلك الجمعيات التي تدافع عن المجرمين بدعوى حقوق الانسان الى الجحيم

  • المراقب
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 19:08

    في الآونة الأخيرة أصبحت أسمع أحكام تناسب ما يطلبه المواطن الشريف لمثل هاته الفئة من البشر و هدا راجع لكل من يمثل السلطة من رجال الأمن و القضاة والساهرين على أمن و كرامة المواطنين في هده المدينة. ما هو السبب؟ تحية خالصة لشرفاء مدينة الجديدة مواطنين و مسؤولين

  • سعيد موحا
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 19:27

    لا تربية لا دراسة جيدة العنف داخل الأقسام العنف داخل البيت ما هذه التربية يا ربي فرق كبير بين تربية الأمس واليوم، جيل يتبجح بكل ما هو غير نافع إطلاقا، هذه يعني بأن هذه الفئة تربت في الشارع و في الأزقة، ادمغتهم مليئة كما ذكرت سابقا بالقبح و بالغباء، وجب معاقبتهم أشد العقاب و وكذلك وجب معاقبة صانعي السيوف بالإضافة حتى يضرب بهم المثل لغيرهم من الأغبياء.

  • سعيد
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 20:14

    كما قال أحد الإخوة في تعليقه يجب على كل مواطن عرف شخصا ما قام بجرم ما أن يتصل بالسلطات المعنية و يخبرهم به مع اعطاءهم جميع المعلومات عنه و لا تاخده فيه رحمة لأن هذا المجرم لا يرحم الناس الأبرياء.

  • ريتشارد
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 20:16

    تبارك الله على الشباب ديالنا ديما المضى وكونوا ديما حاضرين ناضرين وجيبوا العز، وتحية للرجال فين ماكانوا.

  • البداية من الصفر
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 20:51

    فقط لو يكلفني البرلمان بحقيبة قضائية و يعطيني الصلاحية لسن القوانين لمدة سنة و احدة و بدون مقابل
    لاصبح الثلث حرا و الثلتين الباقين و راء القضبان الى الابد فذالك موطنهم اما الاحرار فلن ينجبو الا الاحرار هاكذا نبدا من الصفر.

  • حامد عبدالله
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 21:05

    حان الوقت لإعادة النظر في القوانين والحكم على هؤلاء الفجرة،الطغاة،الظلمةوالذين لايأبهون لأي أحد بأشد العقوبات وأنفعها للعباد والبلاد، حدار! فالفجار،القتلة،الظلمة عددهم يزداد يوما بعد يوم وأصبحوا يتكالبون في كل مكان ،في الطرقات،في الأسواق ،في المدارس ،في المؤسسات ،هذه الظاهرة أصبحت كالوباء يتسرب تسربا ويستفحل استفحالا ،وإن لم ننتبه ،تكون الكارثة ،وخير الكلام ما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في الحديث القدسي: قال الله تعالى: يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا “.

  • متابعة
    الأربعاء 17 فبراير 2021 - 00:29

    في ايام الحسن التاني كان غير ليلقاو عندو موس ديال الخضرة كيعطيوه على الاقل شهرين او تلات اشهر حبس نافدة اما دابا ولاو هازين السيوف وااعقوبة باقة هي هي.خاص قانون العقوبات اتغير باش اساير العصر

  • لاس بالماس
    الأربعاء 17 فبراير 2021 - 00:42

    لاحطت مؤخرا كل الجراءم اللتي تقع في باادنا اسبابها شباب قاصر يعني هاد ااشباب القاصر هو سبب الفوضى والاجرام وخلق الرعب في نفوس الناس لدالك يجب معاقبتهم متلهم متل اي شخص راشد اشد العقوبة حتى يكونو عبرة لمن اعتبر وكدلك يجب معاقبت اولياء امرهم اللدين لا يحسنون تربيتهم وكدلك حل جميع الجمعيات اللتي تسمى حقوقيون لانهم هم السبب في تشجيع هاد الاوباش بإرتكاب كل هاته الجراءم بدعوى الحقوق

  • ظاهرة الاءجرام الشفوي
    الجمعة 19 فبراير 2021 - 16:01

    بعدما ازدادت الاءوضاع في السجون المغربية صعوبة اءصبح رواد الاءجرام الاءفتراضي يجدون عزاءهم في التلويح بعقيرتهم في الهواء دون اءذاية اءحد ولو بجرح بسيط وظهرت هذه الصرعة البدعة لاءول مرة في مدينة فاس المجيدة ولاءنهم يعلمون اءن السجن لم يعد بالسهولة التي كانوا يتصورونها اءو التي كان يوهمونهم بها بعض السجناء الدين يدخلون ويخرجون الى السجن ويدعون اءنهم يعيشون داخل السجن مرتاحين وبكل اءريحية وهم كاذبون ينصبون الفخاخ للفئات الشابة المغفلة لكي يورطونهم لا اءكثر حسدا من عند اءنفسهم .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة