الخمينية.. شذوذ في العقائد.. شذوذ في المواقف (3)

الخمينية.. شذوذ في العقائد.. شذوذ في المواقف (3)
الإثنين 28 دجنبر 2009 - 13:50

موقف أحد ابرز منظري حركة الاخوان المسلمين من الثورة الخمينية..


الشيخ سعيد حوى يطلق النار على أفكار الخميني.. منذ عشرين عاما


الجزء الثالث:


في المواقف الشاذة للخمينية


لقد ذكر السلطان عبد الحميد في مذكراته : أن الصراع بين الصفويين والعثمانيين لم يكن لصالح الأمة الإسلامية ، بل لصالح الكفر والكافرين ، وكنا نطمع أن يتعقل الشيعة والسنة هذا المعنى فلا تتجدد الحروب بين عالم السنة والشيعة ، ولكن الخميني فرض هذا الصراع فرضاً مما أدى إلى انتكاس في الصحوة الإسلامية ، وتحالفات مع الكفر والكافرين ، وإجهاض للتنمية في العالم الإسلامي ، وتحويل وجهة العالم الإسلامي.


وقد تحدث التاريخ عن حالات كثيرة كانت فيها عواطف بعض الشيعة مع الكافرين ضد المسلمين ، بل جمعوا إلى العواطف أعمالاً ؛فهؤلاء الشيعة ساعدوا الهولنديين في القضاء على دولة اليعاربة .


وهذا نصير الدين الطوسي يقنع هولاكو في إنهاء الخلافة العباسية، والطوسي هذا قد أثنى عليه الخميني في كتابه الحكومة الاسلامية واعتبره من القلائل الذين قدموا خدمات جليلة للإسلام والمسلمين. يالخباثة الخميني هذا قبحه الله، كيف يعتبر مساعدة المغول الهمجيين على تدمير الدولة الإسلامية وإنهاء الخلافة العباسية على أيديهم بمساعدة الشيعة الرافضة، من الأعمال الجليلة والقربات الكبيرة التي تخدم الإسلام والمسلمين؟ !!!. ( انظر : الخميني الحكومة الاسلامية: ص: ص128).


فمن يكون نصير الدين الطوسي هذا(597 – 672 )؟؟.



إنه المسئول مع عدو الله ابن العلقمي ومستشاره ابن أبي الحديد – عن الذبح العام الرهيب الذي ارتكبه الوثني هلاكو في أمة محمد صلى الله عليه وسلم سنة 655 عند استيلائه على عاصمة الإسلام بغداد بخيانة ابن العلقمي ومستشاره وتحريض هذا الفيلسوف الملحد النصير الطوسي ، وكان الطوسي قبل ذلك من أعوان ملاحدة الإسماعيلية في بلاد الجبل وقلعة الموت وألف كتابه ( الأخلاق الناصرية ) باسم وزيرهم ناصر الدين حاكم بلاد الجبل قوهستان ) وكان ناصر الدين من أخبث رجال علاء الدين محمد بن جلال حسن ملك الإسماعيلية . ومن نفاق الطوسي أن له قصيدة في التزلف إلى الخليفة العباسي المستعصم ( 588 – 656) ومع ذلك فإنه هو المحرض لهولاكو على نكبة الإسلام في بغداد ، والشيعة يعدون هذه الخيانة المخزية والوحشية الشنيعة اعظم مفاخر النصير الطوسي ( انظر كتابهم روضات الجنات ص 578 الطبعة الثانية ).


وهذا الملحد الخائن لإسلام وأهله أعظم خيانة يمكن أن يتصورها البشر قد اكتشف هولاكو خيانة له أيضاً ، وكاد يفتك به لولا حاجته إليه في إتمام الزيج الذي بدأ به ، ومما يدل على أن من لا دين له ولا أخلاق له أن هولاكو لما شتم النصير الطوسي ولوح له بخيانته وهدده بالقتل لولا الحاجة إليه في إتمام الزيج انتهز تلميذه القطب الشيرازي هذه الفرصة اللائحة وقال هولاكو : ( أنا لإتمام أمر الزيج إن كان الرأي المبارك يقتضي شيئاً في حق هذا الرجل ) فتباً لعلم هؤلاء ، إذ لم يعصمهم عن الانحدار في هذه الهوية بلا خجل ولا حياة .[ المنتقى من منهاج الاعتدال – (ج 1 / ص 30) و وجاء دور المجوس – (ج 1 / ص 105) و الحجج الدامغات في الرد على كتاب المراجعات – (ج 2 / ص 27)].


وها هو ابن العلقمي يخون خليفته فيساعد التتار في القضاء على الدولة العباسية، وملخص الحادثة أن ابن العلقمي كان وزيراً للخليفة العباسي المستعصم، وكان الخليفة على مذهب أهل السنة، كما كان أبوه وجده، ولكن كان فيه لين وعدم تيقظ، فكان هذا الوزير الرافضي يخطط للقضاء على دولة الخلافة، وإبادة أهل السنة، وإقامة دولة على مذهب الرافضة، فاستغل منصبه، وغفلة الخليفة لتنفيذ مؤامراته ضد دولة الخلافة، وكانت خيوط مؤامراته تتمثل في ثلاث مراحل:


المرحلة الأولى: إضعاف الجيش، ومضايقة الناس.. حيث سعى في قطع أرزاق عسكر المسلمين، وضعفتهم. قال ابن كثير: “وكان الوزير ابن العلقمي يجتهد في صرف الجيوش، وإسقاط اسمهم من الديوان، فكانت العساكر في أخر أيام المستنصر قريباً من مائة ألف مقاتل.. فلم يزل يجتهد في تقليلهم، إلى أن لم يبق سوى عشرة آلاف” [البداية والنهاية: 13/202.].


المرحلة الثانية: مكاتبة التتار: يقول ابن كثير: “ثم كاتب التتار، وأطمعهم في أخذ البلاد، وسهل عليهم ذلك، وحكى لهم حقيقة الحال وكشف لهم ضعف ا لرجال” [البداية والنهاية: 13/202.].


المرحلة الثالثة: النهي عن قتال التتار وتثبيط الخليفة والناس، فقد نهى العامة عن قتالهم [منهاج السنة: 3/38.] وأوهم الخليفة وحاشيته أن ملك التتار يريد مصالحتهم، وأشار على الخليفة بالخروج إليه والمثول بين يديه لتقع المصالحة على أن يكون نصف خراج العراق لهم، ونصفه للخليفة، فخرج الخليفة إليه في سبعمائة راكب من القضاة والفقهاء والأمراء والأعيان.. فتم بهذه الحيلة قتل الخليفة ومعن معه من قواد الأمة وطلائعها بدون أي جهد من التتر. وقد أشار أولئك الملأ من الرافضة وغيرهم على المنافقين على هولاكو أن لا يصالح الخليفة، وقال الوزير ابن العلقمي: متى وقع الصلح على المناصفة لا يستمر هذا إلا عاماً أو عامين، ثم يعود الأمر إلى ما كان عليه قبل ذلك، وحسنوا له قتل الخليفة، ويقال إن الذي أشار بقتله الوزير ابن العلقمي، ونصير الدين الطوسي [وكان النصير عند هولاكوا قد استصحبه في خدمته لما فتح قلاع الألموت، وانتزعها من أيدي الإسماعيلية (ابن كثير/ البداية والنهاية: (13/201) ).].


ثم مالوا على البلد فقتلوا جميع من قدروا عليه من الرجال والنساء والولدان والمشايخ والكهول والشبان، ولم ينج منهم أحد سوى أهل الذمة من اليهود والنصارى، ومن التجأ إليهم، وإلى دار الوزير ابن العلقمي الرافضي [البداية والنهاية: 13/201-202.].


وقد قتلوا من المسلمين ما يقال إنه بضعة عشر ألف ألف إنسان أو أكثر أو أقل، ولم ير في الإسلام ملحمة مثل ملحمة الترك الكفار المسمين بالتتر، وقتلوا الهاشميين، وسبوا نساءهم من العباسيين وغير العباسيين، فهل يكون موالياً لآل رسول الله صلى الله عليه وسلم من يسلط الكفار على قتلهم وسبيهم وعلى سائر المسلمين [منهاج السنة: 3/38.].؟


وقتل الخطباء والأئمة، وحملة القرآن، وتعطلت المساجد والجماعات والجمعات مدة شهور ببغداد [البداية والنهاية: 13/203.].


وكان هدف ابن العلقمي “أن يزيل السنة بالكلية وأن يظهر البدعة الرافضة، وأن يعطل المساجد والمدارس، وأن يبني للرافضة مدرسة هائلة ينشرون بهذا مذهبهم فلم يقدره الله على ذلك، بل أزال نعمته عنه وقصف عمره بعد شعور يسيرة من هذه الحادثة، وأتبعه بولده” [البداية والنهاية: 13/202-203.].


فتأمل هذه الحادثة الكبرى والخيانة العظمى، واعتبر بطيبة بعض أهل السنة إلى حد الغفلة بتقريب أعدى أعدائهم، وعظيم حقد هؤلاء الروافض وغلهم على أهل السنة، فهذا الرافضي كان وزيراً للمستعصم أربع عشرة سنة، وقد حصل له من التعظيم والوجاهة ما لم يحصل لغيره من الوزراء، فلم يجد هذا التسامح والتقدير في إزالة الحقد والغل الذي يحمله لأهل السنة، وقد كشف متأخروا الرافضة القناع عن قلوبهم، وباحوا بالسر المكنون فعدوا جريمة ابن العلقمي والنصير الطوسي في قتل المسلمين من عظيم مناقبهما عندهم. فقال الخميني في الإشادة بما حققه نصير الطوسي: “.. ويشعر الناس (يعني شيعته) بالخسارة.. بفقدان الخواجة نصير الدين الطوسي وأضرابه ممن قدم خدمات جليلة للإسلام” [الحكومة الإسلامية: ص128.].


والخدمات التي يعني هنا هي ما كشفها الخوانساري من قبله في قوله في ترجمة النصير الطوسي: “ومن جملة أمره المشهور المعروف المنقول حكاية استيزاره للسلطان المحتشم.. هولاكو خان.. ومجيئه في موكب السلطان المؤيد مع كمال الاستعداد إلى دار السلام بغداد لإرشاد العباد وإصلاح البلاد.. بإبادة ملك بني العباس، وإيقاع القتل العام من أتباع أولئك الطغام، إلى أن أسال من دمائهم الأقذار كأمثال الأنهار، فانهار بها في ماء دجلة، ومنها إلى نار جهنم دار البوار” [روضات الجنات: 6/300-301، وانظر أيضاً في ثناء الروافض على النصير الطوسي النوري الطبرسي/ مستدرك الوسائل: 3/483، القمي/ الكنى والألقاب: 1/356.].


فهم يعدون تدبيره لإيقاع القتل العام بالمسلمين، من أعظم مناقبه، وهذا القتل هو الطريق عندهم لإرشاد العباد وإصلاح البلاد، ويرون مصير المسلمين الذي استشهدوا في هذه “الكارثة” إلى النار، ومعنى هذا أن هولاكو الوثني وهو الذي يصفه بالمؤيد، وجنده هم عندهم من أصحاب الجنة؛ لأنهم شفوا غيظ هؤلاء الروافض من المسلمين، فانظر إلى عظيم هذا الحقد!! حتى صار قتل المسلمين من أغلى أمانيهم.. وصار الكفار عندهم أقرب إليهم من أمة الإسلام.


هذه قصة ابن العلقمي أوردتها معظم كتب التاريخ [وانظر أيضاً في قصة تآمره: ابن شاكر الكتبي/ فوات الوفيات: 2/313، الذهبي/ العبر: 5/225، السبكي/ طبقات الشافعية: 8/262-263 وغيرها.]، وأقرتها كتب الرافضة، وأشادت بها.. ومع ذلك فقد حاول الراوفض المعاصرين توهين القصة والطعن في ثبوتها، وحجته أن الذين ذكروا الحادثة غير معاصرين للواقعة، وحينما جاء على من ذكر الحادثة من معاصريها مثل: أبي شامة شهاب الدين عبد الرحمن بن إسماعيل (ت665هـ) كان جوابه عن ذلك بأنه وإن عاصر الحادثة معاصرة زمانية، لكنه من دمشق فلم تتوفر فيه المعاصرة المكانية [انظر: محمد الشيخ الساعدي/ مؤيد الدين بن العلقمي وأسرار سقوط الدولة العباسية، وقد ساعدت جامعة بغداد على نشر الكتاب.].


وكم من مرة أظهر فيها بعض الشيعة عواطفهم نحو الكفر والكافرين ضد الإسلام والمسلمين ، وكنا نتمنى ألا تتكرر هذه الظاهرة ، ولكنها ظهرت من جديد بالخمينية وأتباعها.


ولئن كان حبُّ العرب مركوزاً في فطرة كل مسلم ، فإنَّ كثيراً من الشيعة خلال العصور لم يتسطيعوا أن يخفوا كرههم للعرب ، وخاصة الفرس منهم ، وهكذا كان كثير من الشيعة الفرس دعاة ورعاة للشعوبية الحاقدة على كل ما هو عربي ومسلم ، وكنا نأمل أن تكون الشعوبية قد انتهت إلى الأبد ، ولكن الخميني أثارها من جديد.


لقد اجتمع في الخمينية عقائد شاذة ومواقف شاذة ، بحيث عمل الخميني من خلالها على إحياء الشذوذ العقدي عند الشيعة ومواقفهم الشاذة عبر التاريخ ، وكلُّ ذلك على حساب الإسلام والمسلمين ، ومن هاهنا أصبحت المواقف الخمينية خطراً ماحقاً على هذه الأمة ، لا يجوز لأهل الرأي والفكر أن يسكتوا عنها وعن أهدافها القذرة وأساليبها الماكرة ، ولقد ظهرت المواقف الشاذة للخمينية في أمور متعددة آن الأوان للتنبيه عليها والتحذير منها ، وهاك أخطر ما في هذه المواقف:


روح السيطرة على العالم الإسلامي ومحاولة تشييعه


يقول الشيخ سعيد حوى رحمه الله: ( إن ما يجري في تركيا وفي لبنان وفي سورية وفي السند ، وإن الحرب العراقية الإيرانية والدعاية الهائلة والأموال الطائلة التي تبذلها الخمينية ما هي إلا مقدمات لسيطرة الشذوذ الشيعي على الأمة الإسلامية ؛ [وما يجري الآن في العراق بعد سقوط نظام صدام حسين العربي، من تحالف أمريكي– ايراني–صهيو–مسيحي–شيعي من أجل السيطرة على المنطقة العربية في الشرق العربي ونهب خيراتها واستعباد شعوبها واستغلالها، وما الحرب اليمنية الحوثية، كل هذا ما هو إلا حلقة من حلقات مسلسل التفكيك والسيطرة على الأراض العربية المخطط له منذ زمن بعيد ].


فها هي (حركة أمل ) و( حزب الله )،المنظمتان الشيعيتان، يتعاونان على القضاء على الفلسطينيين واللبنانيين السنة بمساعدة النظام السوري البعثي الشيعي النصيري الباطني( وهذا منذ الثمانينيات من القرن الماضي إبان الحرب الأهلية اللبنانية وبعد الاجتياح الصهيوني للبنان وقيام الدولة الخمينية الرافضية ).


فماذا نعرف عن هاتين المنظمتين الشيعيتين؟؟:


1) منظمة (حركة أمل ) الشيعية:


جاء في الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة – (ج 1 / ص 359)


أمل: حركة (*) شيعية لبنانية مسلحة، أسسها موسى الصدر في لبنان سنة 1975م لتكون الجناح العسكري لحركة المحرومين (الشيعة). وللدفاع عن مصالح الشيعة (*) كمذهب متميز عن السنة، في الصراع الطائفي اللبناني.


التأسيس وأبرز الشخصيات:


• بعد حرب رمضان عام 1393هـ ـ 1973م عبأ موسى الصدر شيعة جنوب لبنان بسبب الصراع المسلح، لحماية الشيعة في مواجهة اليهود في فلسطين المحتلة. وفي عام 1395هـ ـ 1974م أسس الصدر حركة المحرومين.. للدفاع عن مصالح الشيعة في لبنان، وألحق بها ميليشيا مسلحة عام 1975م أطلق عليها اسم (أفواج المقاومة اللبنانية) وعرفت هذه الميليشيات اختصاراً بـ (أمل) وهي كلمة تضم الحروف الأولى من اسم الميليشيا، وتدربت حركة أمل على السلاح في معسكرات منظمة فتح الفلسطينية.


وبقيت حركة أمل تحت قيادة موسى الصدر إلى أن اختفي في ظروف غامضة فاستلم قيادتها نبيه بري القائد الحالي للمنظمة.


وأبرز الشخصيات في حركة أمل هم:


• موسى الصدر: ولد في مدينة قم بإيران عام 1928م. وتخرج من جامعة طهران، كلية الحقوق والاقتصاد والسياسة وليس العلوم الشرعية وتربطه بالخميني صلة نسب حيث أن أحمد بن الخميني متزوج من بنت أخت موسى الصدر وابن الصدر متزوج من حفيدة الخميني. وقد توجه الصدر إلى لبنان سنة 1958م بناء على أوامر من شاه إيران وأقام فيها، وحصل على الجنسية اللبنانية بقرار من فؤاد شهاب الذي تولى رئاسة الجمهورية في لبنان بين عامي 1958م ـ 1964م. ولا يعلم أحدٌ سر هذا القرار الفريد من نوعه؛ ذلك أن الجنسية اللبنانية، يصعب الحصول عليها من غير النصارى، ولا زال هناك قبائل ومواطنون لبنانيون منذ القديم لا يحملون الجنسية اللبنانية. فكيف منح الصدر الجنسية بهذه السرعة وهو إيراني مسلم ؟.


ـ في نهاية الستينات نصّب الصدر نفسه قائداً للشيعة، وقد صُدّق هذا التنصيب بعد أن اختير في سنة 1969م رئيساً للمجلس الشيعي الأعلى الذي شكلته الحكومة وقتها استجابة لطلبات الشيعة حيث أصبح صوتها عالياً ومؤثراً في مسرى الحياة السياسية اللبنانية بفضل الصدر وبموافقة الموارنة. وبتشكيل المجلس الشيعي الأعلى انفصل الشيعة عن السنة في لبنان وصاروا طائفة مستقلة كالموارنة، وقام الصدر بعد ذلك بإنشاء المدارس والنوادي وجعلها مركزاً لنشاطه السياسي المشبوه.


ـ اختفى موسى الصدر في سنة 1978م عندما كان في زيارة إلى ليبيا وتقول ليبيا أنه غادرها إلى أوروبا، ولا يُعلم سبب اختفائه حتى الآن.


• نبيه بري: وهو محام لبناني ولد في سيراليون وعاش معظم سني عمره بعد تخرجه من الجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ديترويت جاء أو جيء به ليكون الرجل الأول في لبنان واستلم رئاسة مجلس قيادة أمل في أوائل سنة 1980م.


• محمد مهدي شمس الدين: مفتي الشيعة، ونائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى في لبنان لأن موسى الصدر لا زال هو الرئيس حتى الآن.


• حسين الحسيني: ويشغل وظيفة الأمين العام لحركة أمل.


• مصطفى جمران أو مصطفى شمران كما كان يطلق عليه في لبنان قبل نشوب الثورة الشيعية في إيران ووزير الدفاع الإيراني بعد ثورة إيران على الشاه. وكان أكبر أعوان موسى الصدر، وكان يتولى الإشراف على فروع حركة أمل العسكرية قبل نشوب الثورة الإيرانية.


الأفكار والمعتقدات:


• حركة أمل شيعية المذهب، تتبع المذهب الجعفري في جميع معتقداته.


• الثورة والصراع المسلح من أسس قيام حركة أمل، ولكن الثورة ضد من ؟!


ـ ليست ضد الموارنة لأن موسى الصدر مؤسس الحركة سانده الموارنة وأعطوه الجنسية وفتحوا له كل الأبواب في لبنان.. ونصبوه زعيماً للشيعة هناك !


ـ وليست ضد اليهود (إسرائيل) لأن تصريحات موسى الصدر عندما بدأت صورته الحقيقة تتضح قال: ” لسنا في حالة حرب مع إسرائيل والعمل الفدائي يحرجنا ” ! ـ إذاً لم يبق إلا السنة والمنظمات الفلسطينية التي يعدونها من السنَّة وخطراً عليهم.. وهذا يتضح من خطبه في مناطق متعددة في لبنان بعد أن استتب الأمر، إذ نقلت الصحف اللبنانية عنه سنة 1974م: ” الثورة لم تمت في رمال كربلاء بل تدفقت في مجرى حياة العالم الإسلامي “. وقال أيضاً: ” وابتداء من اليوم لن نشكو ولن نبكي، فاسمنا هو الرافضون رجال الثأر. لقد واجه الحسين العدو ومعه سبعون رجلاً، وكان العدو كثير العدد، أما اليوم فنحن نعد أكثر من سبعين، ولا يعد عدونا ربع سكان العالم “.


• لا بأس أن نذكر أن موسى الصدر رفع شعارات لحركة المحرومين التي هي أصل حركة أمل، من هذه الشعارات التي انكشف زيفها بعد ذلك: الإيمان بالله والتراث اللبناني والعدالة الاجتماعية والوطنية، خاصة في الجنوب لإبعاد شبهة تعامل قادتهم مع إسرائيل وتحرير فلسطين، وأن الحركة لجميع المحرومين وليست خاصة بالشيعة.


الجذور الفكرية والعقائدية:


ظاهر حركة أمل، أنها حركة سياسية ولا تهتم بالأمور الدينية، وهمّها الأول لبنان وليس لها ارتباطات خارجية.. والواقع يثبت أنها منذ تأسيسها على يد موسى الصدر وهي مرتبطة بالفكر الشيعي المتعصب ضد السنة. وهذا يظهر من تحالفاتها الظاهرة والمستترة.. مع أعداء الإسلام لضرب السنة في لبنان.. ولا تزال تتلقى الدعم الكامل ليبقى لها دورها المرسوم من قبل الأعداء.. على الرغم من تشكيل ما يدعى حزب الله ـ الموالي لإيران ـ والذي يظهر له اتجاه ديني أكثر من حركة أمل.


ويتضح مما سبق:


أن حركة أمل في لبنان ليست حركة دينية ولكنها علمانية ولا يهدف القائمون عليها ـ كما يدّعون ـ إلى تحقيق مكاسب فئوية بل يعتبرونها حركة المحرومين جميعاً. وميثاقها خال من المعنى الإسلامي ولا تدعو إلى تحكيم شرع الله في لبنان. وقد تم صياغة ميثاقها عام 1975م من قبل 180 مثقفاً لبنانياً معظمهم من النصارى، ومما يؤسف له أنها تعاونت مع القوات الصهيونية في بيروت الغربية وفي جنوب لبنان ضد الفلسطينيين بسبب تلاقي المصالح المزعومة وأحياناً يتوزعون الأدوار بينهم لخدمة هذه المصالح.


لمزيد من التوسع يرجى الرجوع للمراجع التالية: (ـ وجاء دور المجوس، الدكتور عبد الله محمد الغريب.


ـ أمل والمخيمات الفلسطينية، للدكتور عبد الله محمد الغريب، الطبعة الثالثة، سنة 1409هـ (بدون دار نشر ولا تاريخ).


ـ إيران في ربع قرن، للدكتور موسى الموسوي.


ـ رؤية إسلامية في الصراع العربي الإسرائيلي الجزء الثاني دور الشعوبيين الباطنيين في محنة لبنان لمحمد عبد الغني النواوي ـ باكستان ـ إسلام آباد 1410هـ ـ 1989م.).


2) منظمة : ( حزب الله ) الشيعية


متى نشأ حزب الله الشيعي اللبناني؟؟


تأسَّس حزب الله الشيعي في لبنان عام 1982 م، ولكنه دخل معترك السياسة عام 1985 م.


وقد ولد هذا الحزب من رحم حركة أمل الشيعية اللبنانية المدعومة من إيران.


وقد تسمى بدايةً باسم أمّه (حركة أمل الشيعية) فتسمّى بـ(أمل الإسلامية) رغبةً في توسيع نطاقه ليشمل الأمّة الإسلامية، لأن دور حركة أمل اقتصر على النطاق الشيعي السياسي اللبناني، وتكون (أمل الإسلامية) هي من يتولّى نشر التشيّع في لبنان والعالم الإسلامي، وأخذ صورة المناضل المقاوم الذي يحمل همّ الدفاع عن الأمّة وحماية مقدّساتها.


ونظراً لما اقترنت به (حركة أمل الشيعية) من أعمال وحشية وجرائم بشعة لا تخوّل وليدها (أمل الإسلامية) من استلام مهام الدفاع عن الأمة، وخشيةً من هذا فقد كُوّن حزبٌ جديد، وهو ما يُعرف اليوم بـ«حزب الله».


وبعد تغيير الاسم؛ تُلمَّع الشخصيات ويصنع الإعلام أبطالاً وهميين لقتلة الأمس، وسفّاحي صبرا وشاتيلا، وبرج البراجنة، فكيف يكون هؤلاء هم المجاهدين الفاتحين اليوم!!


إنّها عملية درامية، ومسرحية يُراد ترويجها على الأمة وعلى البسطاء، الذين لا يفقهون الدين، ولا يعلمون العقيدة الصحيحة، ولا يقرؤون التاريخ، بل يحكمون على الناس من خلال وسائل الإعلام المضلّلة التي لا تبني الأمجاد على أسس علمية صحيحة ولا على حوادث وحقائق واقعية.


من هم الرؤساء المؤسسون


لحزب الله الشيعي على الأراضي اللبنانية؟


( قادة (أمل) هم قادة حزب الله:


سعت إيران إلى تأسيس حركة جديدة تسمى «حزب الله» على يد «محمد حسين فضل الله» والملقب بـ«خميني لبنان»، و«صبحي الطفيلي»، و«حسن نصر الله» و«إبراهيم الأمين» و«عباس موسوي» و«نعيم قاسم» و«زهير كنج» و«محمد يزبك» و«راغب حرب»( انظر كتاب: حزب الله من الحلم الأيديولوجي إلى الواقعية السياسية لغسان العزي ص 32 ، وأمل والمخيمات الفلسطينية ص 179).


وسرعان ما تفجر الوضع بين هؤلاء بسبب محاولة كل طرف بسط نفوذه على مناطق الشيعة في لبنان؛ فاقتتل الطرفان – حركة (أمل) وحزب الله – قتالاً شرساً، حتى تمكَّن «حزب الله» من بسط نفوذه على أغلب مناطق الجنوب، وازدادت شعبيته بين أبناء الشيعة بسبب ما يقدمه من خدمات اجتماعية كبيرة لأبناء الشيعة في المنطقة بمساعدات سخية من الدولة الإيرانية. وهذا الحزب «حزب الله» يعدُّ في زمننا الحاضر من أشد الفتن على أبناء السُّنة والجماعة في العالم، فظاهره جهاد أعداء الله من اليهود والنصارى، وحقيق

‫تعليقات الزوار

9
  • الدكتور الورياغلي
    الإثنين 28 دجنبر 2009 - 14:10

    شكر الله سعيك أيها الكاتب الموقر وصدقني إنه لا يتعاطف أحد من المسلمين مع هؤلاء الخونة إلا لجهله بعقائدهم وتاريخهم، وإلا لانخداعه بتقيتهم، ولكن الحمد لله الذي قيض في كل جيل وزمن أناسا ينافحون عن دين الله يذبون عنه انتحال المبطلين وتأويل الجاهلين وتحريف الغالين وأنت والمرحوم سعيد حوى من هذه الزمرة بفضل الله ومشيئته فاستمر ايها الكاتب العزيز وإياك أن تثنيك سفاسف المعلقين فوالله لهؤلاء الكلمات اشد على أعداء الله والسنة من وقع النبل
    ثم أقول لك ما قال الله جل جلاله (لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد) والله ثم والله لهؤلاء الرافضة أجبن أن يواجهوا أهل السنة الاشداء إنهم يستأسدون على الضعفاء والمنعزلين والمحاصرين أما من هم في سعة من أمرهم فلو قدر أن الحكام أطلقوهم عليهم لأبادوهم أجمعين، وسوف ترى عما قريب صدق هذا القول، ولك في التاريخ الشيعي العبيدي في مصر والمغرب أكبر برهان ودليل ودمت عن دين الله منافحا قال ابن تيمية (فالراد على أهل البدع مجاهد) مجموع الفتاوى

  • أبو ذر المغربي
    الإثنين 28 دجنبر 2009 - 14:12

    لقد تنبّهتُ أخي مؤخرا أننا ننشّط للعلوش حلبة “النقاش” حول معضلة شيعة/سنة ! و لذلك فضلت أن أخاطبك أنت بدل اجترار ما قال هذا و ما قال الآخر.
    لقد بقيت أمة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم، بين قال و قيل، 14 قرنا من الحقد و الموروث الإيديولوجي …
    فهذا العلوش يقرأ علينا “زابور” السلفية و آل قرود، و ذاك إدريس هاني يلبّي لسيدا الحسين رضي الله عنه، و صرنا كالشاة المبللة في ليلة شاتية مضلمة. حاولنا معهم التجريد و الشك العلمي و دعاهم حتى الشاه للمناظرة فلم يحظر أحد منهم !
    فسألت نفسي، من أخرج لنا أصلا الشيعة ؟
    ألا يكون استبداد ابن زانية يزيد ابن معاوية هو السبب ؟
    لما توقفت الخلافة الراشدة عند مقتل سيدنا علي كرم الله وجهه ؟
    لماذا نبرّر الخنوع و الظلم و الملك العاض ؟
    ألا يكون الحق واحدا ! فلما نتدرّع بالإختلاف الذي يُنبت الخلاف ؟
    أليست الفتنة “راقدة” في عقول المسلمين ؟
    لكل هذه الأسباب لن أقتنع أبدا بالعلاليش (جمع علوش) كما لا يمكن أن يفهموا ما يراه العالم قاطبة في ساحة 1431 هجرية.
    “إني ذاهب إلى ربي سيهديني”
    أبو ذر المغربي

  • moslim
    الإثنين 28 دجنبر 2009 - 13:58

    لكن كان من قدَر المسلمين أيضا أن إلتقت عاشوراء هذه، بمقتل الحسين بن علي رضي الله عنه، لكي يفترق الجمع أكثر مما هلّ به الهلال و الوديان و الزمان … فواحد يصوم فرحا بنجاة كليمِ الله، موسى، إقتداء بالرسول الأعظم عليه الصلاة و السلام ، و الآخر يصوم حزنا و كربا لمقتل “سيّد شباب الجنة”.
    هذه الصّدفة غير غريبة ما دام إعدام صدام حسين نفسه تمّ يوما من الأيام في عيد أضحى !
    و سألت
    أيُولدُ الحسيْنُ
    لكي يُقتلَ أبدَ الآبدين ؟
    لا علينا ! فسيدنا موسى أسبق و أولى من الحسين.
    فموسى لله كليمٌ و الحسين عند شيعته قتيل مظلوم، أما أنا فسأصوم تاسوعاهْ و عاشوراهْ و حادوشاهْ، فالخلاف لي أسْلم

  • bilal
    الإثنين 28 دجنبر 2009 - 14:06

    كتبت ردا في المقال السابق الذي جاء على شكل سؤال،ولم ألق أي جواب ،سأعيدالسؤال أملا في الرد عليه
    لانعلق على صاحب المقال،ونترك الشيعة والسنة جانبا
    هل ماجاء في هذاالمقال والمقال السابق
    حقيقة أم افتراء على الخميني ؟

  • imam
    الإثنين 28 دجنبر 2009 - 14:08

    بسمه تعالى،العلوش أخصائي الشيعة والباحث المتعمق في معرفة الأسرار الشيعية التي غابت عن الشيعة أنفسهم ،والحامل للواء ضرب المد الشيعي نيابة عن الأنظمة الحاكمة وعن الوهابيين السعوديين بدون مقابل ،أقول لك أخي إن الواقع يرد ما تقول ،فإيران الحمد لله هي التي تدافع عن ثغور الأسلام :العراق ،وفلسطين و وو،وحزب الله غني عن التعريف ،وما تقوليش بأن القنابل لنزلات على الأطفال والنساء والشيوخ من طرف الكيان الصهيوني حتى هي باش ينشرو التشيع ضد السنة وهما موالين لأسرائيل ،ثم إن معلوماتك قديمة باين عليك كتشري الكتب المستعملين والقدام ،كما أنك تأتي بموقف وواقعة قديمة لتستدل بها ونحن لم نعش تلك الفترة لأن فقه المرحلة شيء مهم في الحكم علي الأشخاص والمواقف التاريخية،،ثم أليس من العدالة أن تتحذث عن التطبيع السني مع الصهاينة بدل اتهام ايران التي ولحدالآن تسمي اسرائيل بفلسطين المحتلة،وبدل الطعن في إمام غائب كموسى لصدر ويكفي أن يختطف المناضل ليكون وفيا ومخلصا لهذه الأمة،وأكتفي بهذا القدر وأقدم عزائي لكل الأخوة والأخوات في مصائب أهل بيت رسول الله عليهم الصلاة والسلام وعلى رأسهم فلذة كبد رسول الله وريحانة بنت رسول الله أبا عبد الله الحسين سيد شباب أهل الجنة ،اللهم العن أعداءهم وبارك على من صلى عليهم أجمعين.

  • s.o.s
    الإثنين 28 دجنبر 2009 - 14:02

    ..القرش المفترس الأحمق لاتقتله إلا أسنانه عندما تزدحم صفوفها داخل فمه فيختنق ويموت..فحينما يخرج الطلبة عن بكرة أبيهم ومعهم المهمشون العاطلون في مظاهرات تكاد تكون يومية و”يحرقون صورة خميني وخامنئي” ويهينون هذين الصنمين بالكتابة على صورتيهما..تكون هذه بداية نهاية “نظام الملالي الكهنوتي”…هذه سابقة تبشر بالخير
    أقول لصاحب التعليق 7الذي عنونه ب”شيعي ولا فخر”…هل تعنقد أننا زوار قادمون من المريخ..؟؟؟ولانعرف ما يحدث على الأرض؟؟ والله لقد أضحكتني يارجل وأنت تقول : (فإيران الحمد لله هي التي تدافع عن ثغور الأسلام :العراق ،وفلسطين ..) أنت صادق فقط إذا انطبقت عليك قولة:” لايحمد على مكروه سواه سبحانه ” أي ثغور دافعت عنها ؟؟؟ هل هي بلاد الأهواز العربية التي احتلتها منذ 1917م بعد أن قتل أميرها وأبادت مدن بكاملها؟؟ – واليوم يتم منع الأحوازيين حتى من مجرد تسمية أبنائهم تسمية عربية ؟؟ هل هي جزر الإمارات الثلاث التي احتلتها ؟؟؟ أي ثغور دافعت عنها إيران ؟؟ألا تخجل من نفسك ياهذا ورائحة احتلالها لحقل الفكة البترولي العراقي بتواطؤ مع حكومة نوري المالكي الطائفية ماتزال تزكم الأنوف؟؟؟ هل استباحة أجوائها للطيران الأمريكي لضرب قواعد طالبان الأفغانية وإمداده بالمعلومات اللوجستية لتسهيل مهمته القذرة دفاع عن الثغور؟؟؟ هل تواطؤها السافر مع الاحتلال الصليبي الأمريكي للعراق وتجنيدها للروافض داخل العراق ( وهو نفس ما قام به ابن العلقمي والطوسي ) تعتبره دفاعا عن الثغور؟؟ أي ثغور…؟! ماذا قدم نصر اللات لفلسطين غير الخطب العصماء الجوفاء؟؟ حتى ما سما “حزب اللات ” بالنصر على إسرائيل لم يجر على لبنان إلا الدمار…وأخيرا أريد أن أهمس في أذن الذي قال( والهمس في الأذن عادة أهل التقية ) “استبداد ابن زانية يزيد ابن معاوية هو السبب ” لايستغرب هذا منكم معشرالروافض..فإذا رميتم زوج النبي وأم المؤمنين بنت الصديق به., فمن باب أولى أنكم سترمون به الباقي…ولكن ماقولك في أن الروافض بدون استثناء لايعرفون أباءهم. وإنما يلحقون بهم بعد إجراء عملية القرعة – بسبب كثرة متعة أمهاتهم -..ومنهم السيستاني دام ظله الشريق وقدس سره..وسره في بير ( وانشروا تؤجروا)

  • مهران
    الإثنين 28 دجنبر 2009 - 14:00

    يقول نكرة سمى نفسه ب “الدكتور الورياغلي” ردا على أحد المعلقين الحكماء:أولا إذا كنت أمازيغيا متعنصرا فلماذا تتكنى بكنية العرب ؟
    كلام يبعث على الغثيان و التقيؤ…منتهى السداجة.
    ومنتهى الغرور . لم نر أحدا يسمي نفسه بالدكتور في هذا الموقع غير هذا الصبي المدلل.
    أما صاحب “المقال” فإنه لا يستحق الرد على الإطلاق لأنه مجرد ثرثار ينقل كلام الأزقة بشكل مجاني . لا تحليل و لا أفكار و لا حجاج و لا هيكل معجمي و لا منطق و لا مناقشة….فلنعذر العلاليش لأنهم مجرد صبية يركضون و يلعبون في الشبكة.

  • bilal
    الإثنين 28 دجنبر 2009 - 13:54

    أشكر الأخ المغربي،ولي تعقيب بسيط على رده.
    أولا قللت من قيمةالخميني وقارنته بالقرضاوي والغزالي ،الحقيقة عند الشيعة أن الخميني له شأن عظيم وقدسية كبيرة ألا ترى كيف يطاف حول قبره ويتبرك بعتباته.إذن ماهي مراجع الشيعة وعلى من يعتمدون؟ الكليني،الصدوق،الطوسي،
    المفيد،نعمةالله الجزائري والمجلسي ،أليس هولاء
    أهم مراجعهم
    أما الخوف بين السنة و الشيعة،فسألت نفسي كما نصحتني فوجدت في مصادر الشيعة أول مهمة
    للمهدي سينتقم من العرب ويستحل دماءهم،بعدما
    حسبت نفسي نجيت،لأنني لست عربيا وإنما أمازيغيا،إلا أنني لا أقول بالإمامة والعصمة مما أعد ناصبيا وكافرا من طرف فقهاء الشيعة،
    الخلاص الوحيد استعمال التقية.
    إذا كان في الشيعة معتدلون،أين أجدهم ؟وماهي
    مراجعهم.

  • maroqui
    الإثنين 28 دجنبر 2009 - 13:52

    هناك من المعلقين تعلقوا بكتابة التعليقات و لا يعرف إلى اي جهة من البردعة يميلون
    فنانون في لبلابلة
    على الأقل يكتبوا لنا شي مقال باش نعرفوا المستوى ديالهم
    أما عن المقال أعلاه فأجمل ما فيه هو ذكرالمراجع ليرجع إليها مافيا المعلقين الذين يكتبون في كل مقال تعليق

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش