الطريقة العلوية تدين التطاول على شخص الملك‎

الطريقة العلوية تدين التطاول على شخص الملك‎
صورة: أرشيف
الأحد 14 فبراير 2021 - 22:12

أعلنت الطريقة الصوفية العلوية المغربية إدانتها الشديدة للتطاول الذي أظهرته قناة الشروق الجزائرية في حق شخص الملك محمد السادس، مستنكرة “هذا التصرف الصبياني الجاهلي المُسْتَهْتِرْ بقيم الأخلاق والأعراف والحُرْمَةِ والمواثيق، وكذا بالالتزام بالحد الأدنى من أصول المهنة وأخلاقها”.

واعتبر بلاغ للطريقة أن هذا التصرف “إن دل على شيء فإنه يدل على حجم ظلمات الأوهام التي تعيشها هذه الفئة، التي خَابَتْ أَمَانِيها، والبعيدة كل البعد عن منهج حُسْن الجِوار والحِكْمَة الذي أُسُسُهُ التعاون، وأوصى به رسول الأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والدين الحنيف، والتَّبَصر في المصالح المشتركة والخير للشعبين”.

وختمت الطريقة بلاغها بالدعاء للملك محمد السادس بأن “يسْدُل عَلَيهِ يا الله مِنْ سِتْرِه الجَمِيل ويؤتيه كِفْلاً من رحمته ويرْزُقهُ نُورًا دَائِمًا تَتَّضِحُ بِه سُبُل النَّصْرِ والخَيْرَات، وأن يحقق ما يصبو إليه من خير للأمة المغربية بحق ‘فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ’ وببركة ‘إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُم'”.

‫تعليقات الزوار

7
  • الشريف
    الأحد 14 فبراير 2021 - 22:41

    هاد الادانات اوهاد التنديدات راها ما غادي تنفع امع هاد لقماقم.الى اسكتوا اعلى هادشي هاد المرة المرة الاخرى عولوا اعلى اكثر من هادشي.التدخل العسكري هو الحل امع هاد لقماقم مع اول قصف جوي سينهار الجيش الجزاىري كما وقع لقوات صدام حسين .الأنظمة العسكرية بصفة عامة أنظمة بوقية لاتتمتع بالدعم الشعبي .

  • ولد حميدو
    الأحد 14 فبراير 2021 - 22:46

    ابواق الجزاءر الغبية كانت تستجوب خونة زنادقة بالخارج و منهم ضابط تم طرده بسبب الجوسسة و العصيان و العسكر ظن بان اغلبية الشعب المغربي مثلهم و لكن تبين لهم العكس فعلا فءة من المغاربة غير راضين عن الوضعية و يريدون الاحسن و لكن اغلبية الجزاءريين ساخطون عن نظامهم
    سوف يقول البعض بان الدباب الالكتروني هو صاحب الحملة ضد القناة مزيان ادا كانت بالملايين فهم مغاربة رغم بعض البيادق الدين ينتحلون صفة المغاربة

  • Kamal
    الأحد 14 فبراير 2021 - 23:29

    مافعلته فرنسا عن رسولنا الكريم مرفوض كليا ولانقبله لانه رسول الله أما عن ترامب او بايدن فهي حرية التعبير فأمريكا بلد قوي بدمقراطيتها أنظروا إلى محاكمة ترامب مرتين مرة في حكمه ومرة في بعد انتهاء حكمه وهو كان رئيسا لامريكا. فالحاكم رجل عادي يمكن تشخيصه أي شخص او اي حرية تعبير فهو حاكم سيحاسب وليس رسول الله وسؤالي لاخوتنا المغاربة لماذا لم تسألوا الصحفي المغربي العشابي لما سخر من تبون الجزائر وتطلبون منه الاعتذار للجزائر يين ام حلال عليكم وحرام على الجزائر أجيبونا رحمكم الله

  • حسن
    الإثنين 15 فبراير 2021 - 00:28

    جزاكم الله خير الجزاء على هذا المقال الذي يثبت حسن تصرف المغاربة بالحكمة وباتباع كلام الله في قرآنه الكريم واصفا عباد الرحمن ، وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما.

  • صحراوي
    الإثنين 15 فبراير 2021 - 07:40

    مجرد تساؤل.
    هل من تصريح حول التطبيع !!!؟؟؟
    هل من تصريح حول مطالب تقنين المخدرات !!!؟؟؟
    هل من تصريح حول مطالب تقنين الزنا وإلغاء الفصل 490 !!!؟؟؟
    هل من تصريح حول الفساد المستشري في دواليب الحكم!!!؟؟؟
    هل من تصريح حول فيضانات الدار البيضاء !!!؟؟؟
    هل من تصريح حول فاجعة طنجة !!!؟؟؟
    هل من تصريح حول أطفال الشوارع !!!؟؟؟
    هل من تصريح حول زواج القاصرات !!!؟؟؟
    هل من تصريح حول اغتصاب الأطفال !!!؟؟؟
    هل من تصريح حول الأطفال المغارب المشردين في إسبانيا !!!؟؟؟
    هل من تصريح حول الاستغلال الجنسي لعاملات الفراولة في إسبانيا !!!؟؟؟
    أكتفي بما سبق من تساؤلات كان على الطريقة الصوفية العلوية أن تعطينا رأيها فيها غير أنها غضت الطرف عليها لأنها تلك اهتمام الشعب والشعب لا يعنيها.

  • مراقب
    الإثنين 15 فبراير 2021 - 09:05

    هناك العديد من الفقرات القانونية التي تجرم المساس بالمقدسات في الجزائر، كرئيس الدولة، العلم، الخ… الأخرى ان يقود المغرب حرب قضائية في ميدانهم.

  • افقير
    الإثنين 15 فبراير 2021 - 11:58

    جنرالات الجزاءر يريدون استدراج المغرب الى الحرب بعد ما حقق انتصارات دبلوماسية في القضية الوطنية ودالك عبر الاستفزاز الاعلامي والتطاول على رموز المملكة ودالك لتدمر كل ماحققه المغرب من نجاحات وتجعل المنطقة غير امنة يجب على المغرب ان لاينجر الى هده الحرب وحتى لو كنا متيقنين اننا سننتصر لان الحروب تدمر كل شيء وترجع الدول الى سنين او قرون قبلية وقد ننتظر اكثر من ستيين سنة اوربما قرن لاعادة البلاد الى ماكانت عليه

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس