"الكاف" تدعو "كايزر شيفس" إلى تقدير الخسائر

"الكاف" تدعو "كايزر شيفس" إلى تقدير الخسائر
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 06:26

راسلت الكتابة العامة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الاتحاد الجنوب إفريقي، معتذرةً عبر هذا الأخير لنادي كايزر شيفس عن الموقف الذي عاشته مكوناته، نظير الصعوبات التي تواجه بعض البلدان في تنظيم مباريات لأندية من جنوب إفريقيا، ارتباطا بالقيود المحددة للسفر والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار “فيروس كورونا”.

وتوصلت “هسبورت” بنسخة من المراسلة، بتاريخ 12 فبراير، التي تضمنت أيضاً دعوةً لمسؤولي كايزر شيفس لوضع تقييم للخسائر المالية التي تكبدها النادي إثر إلغاء سفره إلى المغرب وإرفاقه بالإثباتات، حتى تتم إحالتها على لجنة مختصة لاتخاذ قرار بشأن الجهة التي سيكون عليها تحمل تكاليف تعويض الفريق الجنوب إفريقي.

وحرصت مراسلة الكونفدرالية الإفريقية لاتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم على إبداء امتنان الجهاز الكروي القاري لتفهم مسؤولي الـ “SAFA” وتعاونهم، لتسهيل مهمة كل الأطراف عندما يتعلق الأمر بطارئ أو موقف غير متوقع.

وأوضحت مراسلة “الكاف” للاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم أن الجهاز القاري اعتبر موقف الوداد الرياضي، بعد قرار السلطات المغربية رفض التأشير لمكونات كايزر شيفس دخول البلاد، استثنائيا، ما دفعه إلى عرض الملف على لجنة تنظيم مسابقات الأندية، التي بدورها أوصت بإعادة برمجة المباراة على أرض محايدة.

جدير بالذكر أن مباراة الوداد الرياضي أمام كايزر شيفس الجنوب إفريقي، التي كانت مقررةً السبت الماضي في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، تأجلت حتى الجمعة المقبل، مع نقلها إلى ملعب السلام في القاهرة، بعد رفض السلطات المغربية الترخيص للفريق الضيف بدخول البلاد، تبعا للتدابير الاحترازية التي يلتزم بها المغرب ضد انتشار “فيروس كورونا” وسلالته المتحورة.

‫تعليقات الزوار

7
  • الزمامرة
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 07:26

    جيرانا تابعينا فينما مشينا….. حتى هما تيدارسو لنقل مقابلة شباب بلوزداد او صاون داونز لبد اخرى ههههه منحدكم حاضينا او ربي عاطينا.اللهم ردنا إليك ردا جميلا يا رب

  • كريم
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 08:28

    المهم مصلحة البلاد و العباد قرار صائب باش هاذ جنوب افرقيا تهبط شوية كواريها راه المغرب هذا نعم اسي و هو حر في قراره و باش تعرف هاد جنوب افريقيا بانها مثلها مثل جميع الدول و تعرف معامن و تعرف حجمها الحقيقي لان بعض الجيران هازين لها الشان بزاف

  • المصلحة
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 11:27

    لا احترازية لا والو مجرد قرار سياسي انتقاما من جنوب افريقيا، و عليه زيادة مصاريف التنقل الى القاهرة و الاقامة هناك و تعويضات بالملايين للفريق الزائر، يعني الكلاخ وصافي

  • محمد
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 12:57

    لنكن واقعيين الأخ السابق عنده كامل الحق، هي حسابات سياسية تدخل في قائمة persona no grata, هذا كل شيء ، ونحن معها و ليس ضدها مادامت جنوب إفريقيا تكن العداء للوحدة الترابية للمغرب، لأن من وجهة نظري لا يتوجب أصلا اللعب مع بلدان هي عدوة قبل أن تكون منافس رياضي.

  • حسام
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 13:13

    يعني الحكومة المصرية بتراهن بصحة شعبها وتستقبل فريق بلده لدية نمط متحور من كورونا سريع الانتشار !

  • nada
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 13:41

    في نظري كان أجدر بالمسؤولين الغاء المباراة حفاظا على سلامة بلادنا لانه حتى لو اجريت المباراة في ملعب محايد يمكن للاعبين التقاط الفيروس فجنوب افريقيا دولة تتلاعب بكل شيء حتى التحاليل يمكن تزويرها لقد عشت في هدا البلد 9 سنوات واعي ما اقول

  • التيباري
    الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 14:00

    لن انسى يوم سرقوا تنظيم كاس العالم بنواطء مع بلاتير المرتشي….المغرب ذو سيادة ولا تمر الامور فيه الا بدراسات منع فريق من جنوب افريقيا عمل صائب لتعلم هذه الأخيرة بأنها دولة موبوؤه ولا مكان لها في المغرب.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال