المحكمة تؤجل حسم ملف الراضي إلى الاثنين المقبل

المحكمة تؤجل حسم ملف الراضي إلى الاثنين المقبل
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
السبت 17 يوليوز 2021 - 01:17

أرجأت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليلة الجمعة، إسدال الستار عن محاكمة الصحافيين عمر الراضي وعماد استيتو إلى غاية الاثنين المقبل.

واستمرت مرافعات دفاع الصحافي الراضي، المتابع بتهمتي هتك عرض بالعنف والاغتصاب، وكذا تلقي أموال من جهات أجنبية بغية المس بسلامة الدولة الداخلية، ساعات طوالا، قبل أن تؤخر الهيئة الملف، في انتظار تعقيب دفاع المطالبة بالحق المدني ومنح المتهم الكلمة الأخيرة وإصدار الحكم.

وشهدت الجلسة مرافعات طويلة للدفاع، خلال الفترة الصباحية، قبل أن تستأنف المحكمة الجلسة في الرابعة زوالا، وامتدت إلى العاشرة ليلا.

وخلال المرافعات حاول المحامون تبرئة موكلهم ودحض التهم المنسوبة إليه. إذ أكد المحامي ميلود قنديل، في مرافعة مطولة، أن المطالبة بالحق المدني “ح. ب” لا تربطها أي علاقة بالشخص الذي تدعي بأنها كانت على اتصال به لحظة مداهمتها من لدن عمر الراضي واغتصابها.

وأشار المحامي قنديل في مرافعته إلى أن المعني بالأمر ليس خطيبها، كما جاء على لسانها، مؤكدا، حسب وثائق قدمها إلى المحكمة، أن الرجل متزوج في الولايات المتحدة ولديه خمسة أطفال.

وكشف الدفاع، وهو يعرج على علاقة الراضي بالمطالبة بالحق المدني، أن تصريحاتها متناقضة، وأنها لم تجرِ أي مكالمة خلال تلك اللحظة كما تدعي، وأنه لا وجود لأي أثر لهذه المكالمة.

من جهته، أوضح النقيب أحمد الحلماوي أنه تم تهويل تهمة التخابر في محاضر الشرطة القضائية، مؤكدا أنها لا تعتمد على أدلة على هذه الواقعة.

وأضاف المحامي الحلماوي أن ما ذهبت إليه الشرطة القضائية من خلال خلاصاتها مبني على الشك، مشيرا إلى أن الهيئة لا يمكن أن تطمئن إليها، ملتمسا الحكم ببراءته مما جاء فيها.

وأوضح الدفاع أن فراغ هذه التهمة من أدلة تفيد وقوعها جعلهم يبحثون عن جناية، هي تهمة الاغتصاب، مشيرا إلى أنه لا يستبعد أنه تم توظيف هذه القضية لتلطيخ صورة موكله.

‫تعليقات الزوار

13
  • امريكي
    السبت 17 يوليوز 2021 - 02:17

    وحلوا بعد ان ابدت اميركا انزعاجها من الحكم الصادر ضد الريسوني .. والغريب انهم كلما اسكتوا احدا يضهر شرفاء اخرين يدافعون عن الحق ..

  • deterte
    السبت 17 يوليوز 2021 - 02:27

    المتهم فعلا متزوج وله أبناء في أمريكا هل هذا دليل البراءة وان المتزوج لا يمكنه ارتكاب جريمة الاغتصاب وهتك الأعراض هذا ممكن لكن عند القليل النادر من الرجال الأتقياء وحادث الحاج تابت مصطفي آخر معدوم في المغرب تسائلنا الم يكن تابت متزوج من زوجتين وله معهن رجال ونساء ورغم دلك قام بفعلته ووثقها بالصورة والصوت وجر معه ابرياء إلى غياهب السجن والتشريد لا لشيئ سوى أنهم تستروا عن أفعاله والحقيقة انهم لم يكونوا راضين على أفعاله لكن التسلط والحكرة والانتقام كان سبف مرفوع فوق رؤوسهم لانه كان صاحب رثبة أكبر منهم وكانوا خاضعين للسلطة الرئاسية التي لا يعرف قوتها ووقعها الا من مارس مهنة السلطة وحمل السلاح المهم دنب المتهم على عاتق من اتهمته بالاغتصاب والاغتصاب لا يقوم به المغتصب أمام الشارع العام وامام الملا فكل الجمعيات الحقوقية تناضل من أجل محاربة التحرش الجنسي والاغتصاب ولا اضن أن العقاب يجب أن يكون بانتقائيا وتكون فئة معينة منفلة من العقاب

  • كمال .
    السبت 17 يوليوز 2021 - 03:53

    كيقول المثل ، 100 تخميمة و تخميمة و لا ضربة ضرب بالمقص ، و الفاهم يفهم ، مريكان حاضيه رادة البال ا مخرجة عينيها اوا جمعوا راسكم ، الذيب كذوز عليه نوبة واحدة .

  • رشيد41
    السبت 17 يوليوز 2021 - 08:44

    كاين شي محاميين تيبداوا يلطخوا فسمعة القضاء من داخل المحكمة في مرافعتهم. وهذا حين تتعذر عليهم الحجج والمقارعة بها. دير غي خدمتك ما مطلوبش منك تشكك ولا تهم لقضاء.

  • Encore un jugement inique
    السبت 17 يوليوز 2021 - 09:26

    Ils vont encore s’enfoncer avec un jugement digne de la Corée du Nord. Faites vous jeux, rien ne va plus: moi je table sur 5 ans sans la présence de l’accusé avec le retrait de La Défense avant la fin du procès pour dénoncer des irrégularités et dans les semaines qui viennent, on va encore assister à un ballet des sbires du régime pour justifier ce jugement et nous expliquer ce que c’est qu’un PROCÈS ÉQUITABLE À LA MAROCAINE. C’est juste inouï ce qu’on vit en ce moment

  • ملاحظ
    السبت 17 يوليوز 2021 - 10:12

    واش المحاكم دارت لمحاكمة المجرمين أو اختصاصها متابعة الصحافيين، ما كاين غي عشر سنين للفوق، و كل المجرمين من الميادين الأخرى لا تتعدى عقوباتهم بعض اشهر ، هاد الشي تفرش

  • رشيد41
    السبت 17 يوليوز 2021 - 12:22

    من دابا نكول ليكم. المغرب مغيخاف لمنكم لمن أمريكا. صاحبكم عندو عل أقل 5 سنين نافدة، ولا تبثات علي تهمة التخابر عندو كثر من 10 سنين نافدة. واله يعميها لشي قليلي الرشد من الداخل و وراء البحار. سلام.

  • لا عدالة
    السبت 17 يوليوز 2021 - 12:26

    امريكا مقلقة جدا على الاوظاع الحقوقية في المغرب كملف الرسوني، وماذا عن معتقلين حراك الريف اللذين حكمو ب20سنة بعدالة ماكرون الفرنسية ،على عائلات الريف ان يرسلو رسالة إلى الرئيس الأمريكي لكيي يحل ملف حراك الريف؟

  • فان كلوج
    السبت 17 يوليوز 2021 - 14:14

    نعم لتطبيق القانون على الجميع لكن ليس فقط على من يفتح فمه ويعبر عن رأيه ويعارض سلميا القرارات السياسية الفاشلة او يفضح الفساد ويندد بالتعسف والتجاوزات !!
    لماذا ملفات الفساد الكبرى التي يتورط فيها رموز الفساد السياسي والسلطوي تبقى بدون اية متابعة جدية !!؟؟
    هذه هي معضلة البلد !!

  • شرح ملح
    السبت 17 يوليوز 2021 - 14:39

    القضاء المغربي يعرفه جميع المغاربة…قضاء غير مستقل..ودائما مع القوي. فأحرى ان يكون الطرف الخصم هو الدولة !!..بيان وزارة الخارجية الأمريكية يجب احترامه…وعدم مواجهته بسلوكات صبيانة حتما ستضر بمصالح المغرب مستقبلا..واتذكر الان قول الصحفي الراحل خالد الجامعي :”ايام التسعينات كان للمغرب رجال في وزارة الخارجية والداخلية وحتى القضاء..اما الآن فلا نعرف من يسير ولامن يحكم…”

  • رشيد41
    السبت 17 يوليوز 2021 - 14:43

    من دابا نقولها ليكم. المغرب ما خايف لا منكم ولا من أمريكا. صاحبكم غياخذ عل أقل 5 سنين نافدة، ويلا تبثات عليه تهمة التخابر غياخذ كثر من 10 سنين نافدة. والله يعميها لشي قليلي الرشد من الداخل و من وراء البحار. سلام.

  • سعيد
    السبت 17 يوليوز 2021 - 16:11

    اخواني المسألة واضحة جدا ما كاين لا حقوق الإنسان و لا الصحافة… سيدنا الله انصرو بدا في تنمية الوطن مند خطاب المسيرة اما ان تكون وطنيا او خائنا سالينا الشرفا من البوز و النضال الخاوي دابا اللبيب هو لي كيفهم

  • sarah
    السبت 17 يوليوز 2021 - 18:15

    Oyez, oyez, braves gens !

    La “justice” qui a condamné Raissouni à 5 ans de prison pour des faits non prouvés et s’apprête à condamner Radi et Stitou, pour des faits fabriqués de toutes pièces vient de condamner à Azilal un pédophile …

    un pédophile pour “détournement de mineur” et “attentat à la pudeur” à un (1) mois de prison et à une amende de 500 DH (- de 50 euros).

    Parce que ce pédophile n’est pas un journaliste indépendant, n’est-ce pas ?

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس