"بيجيدي" الفقيه بن صالح يوجّه انتقادات لاذعَة إلى محمد مبديع

"بيجيدي" الفقيه بن صالح يوجّه انتقادات لاذعَة إلى محمد مبديع
الثلاثاء 24 ماي 2016 - 15:00

بعد تعبير جمعويين عن استيائهم، في الآونة الأخيرة، مما اعتبروه تدخلا غير مقبول لمحمد مبديع في الشأن الجمعوي بمدينة الفقيه بن صالح، من جهة، وربط إخفاق الاتحاد الرياضي لكرة القدم، من جهة ثانية، بسوء تسيير الوزير نفسه للشأن الكروي، بصفته رئيسا للمكتب المسيّر للاتحاد، أصدر حزب العدالة والتنمية بالفقيه بن صالح بيانا للتعبير عن امتعاض الأعضاء والمستشارين الجماعيين والكتابة المحلية للحزب مما آل إليه الوضع بالمدينة.

وأشارت الكتابة المحلية لـ”حزب المصباح” بالفقيه بن صالح، في بيان توصلت به هسبريس، إلى أن “الوضع الحالي بالمدينة يتّسم بسوء التدبير، وتراجع الخدمات، وتكريس سياسة التحكم، وإفراز ثقافة الاستبداد في جميع المجالات الثقافية والرياضية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية، في ضرب صارخ للمكتسبات والمبادئ الدستورية التي خرج من أجلها المغاربة في 20 فبراير، ودشنها الخطاب الملكي للتاسع مارس 2011، وجسّدها دستور فاتح يوليوز من السنة نفسها”.

وأعلن حزب العدالة والتنمية، من خلال بيان كتابته المحلية بالفقيه بن صالح، “استنكاره الطريقة التي تم بها تنظيم وتدبير مهرجان مدينة الفقيه بن صالح، الذي بقي بدون هوية أو عنوان، اللهم التسويق لشخص الرئيس والمكتب السياسي للحزب”، في إشارة إلى محمد مبديع وحزب الحركة الشعبية، و”اعتماد الرئيس على الموارد البشرية لحزبه، في مقابل تهميش أطر الجماعة وفعاليات المدينة والجهة”، حسب البيان.

وعبّر حزب العدالة والتنمية عن فشل المهرجان في النهوض بالمستوى الثقافي والفني والرياضي والتنمية الاقتصادية للمدينة، رغم مرور 13 دورة، “مقابل استغلاله لخدمة أجندات انتخابية وأنشطة سياسوية ضيقة، اقتصرت على تنظيم الولائم والسهرات الفوضوية، وتبذير المال العام، وإرضاء خواطر الكائنات الانتخابية الموالية لرئيس المهرجان”، الذي هو في الوقت نفسه رئيس لبلدية الفقيه بن صالح، ووزير منتدب لدى رئيس الحكومة مكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

وندّد البيان بـ”سياسة التحكم التي ينهجها رئيس جماعة الفقيه بن صالح، لفرض سيطرته على جميع المؤسسات والمرافق والجمعيات، منتهجا في ذلك شتى الأساليب، ومختلف الممارسات، بدءً بالجماعة، ومرورا بالمركب الثقافي والصراع مع الوزارة الوصية، وصولا إلى الفريق الرياضي الأول بالمدينة، وجمعيات المجتمع المدني بها”، معبّرا عن تضامن “حزب المصباح” مع “جميع الفعاليات الحرة والجمعيات الديمقراطية الحقة، في تمتيعها بحقها في حرية التعبير، والاستفادة من المركب الثقافي، ومن الموارد البشرية والمالية للجماعة”.

أما الصفقات المتعلقة بأوراش التأهيل الحضري، فوصفها الحزب ذاته بـ”المشبوهة”، معبرا عن شجبه الطريقة التي يتم بها إنجاز الأوراش، “برفع وتيرتها بمناسبة المحطات الانتخابية، وإيقاف إنجازها أو إبطائها في ما عداها، في تغييب تام لمصلحة الساكنة، وجودة الخدمات، وترشيد المالية والنفقات، واحترام البرمجة”، بناء على تعبير “بيجيدي” المدينة ذاتها.

وطالب الحزب الجهات الوصية والسلطات المحلية ومؤسسات المراقبة المالية العمومية بـ”فتح تحقيق بخصوص برنامج التأهيل الحضري للمدينة، وأشغال شارع علال بن عبد الله، والحسن الثاني، والمسيرة، وحدائق المدينة الثلاث، ومركب الفروسية”.

واستنكر “حزب المصباح” بالمدينة ذاتها ما أسماها “الفوضى والتسيب في تدبير شؤون الجماعة، والممارسات غير القانونية المجرمة، من ضرب وجرح وتزوير، التي تعرفها بعض المصالح الجماعية”، مستنكرا “تراجع الخدمات في مجالات الصرف الصحي، والإنارة العمومية، والماء الصالح للشرب، والعجز الواضح في إخراج مجموعة من المشاريع كالمنطقة الصناعية، والمراكز الصحية، والمدارس العمومية، والفضاءات الخضراء، والمقبرة، ودور الشباب، ومستودع الأموات، بفعل سياسة التعمير التي ينهجها الرئيس في تدبير أراضي الجماعة والدولة، والابتزاز والتضييق على بعض المستثمرين والاستثمارات الخاصة الجادة والهادفة”، بناء على الصياغة التي صدر بها البيان.

بخصوص من اعتبرهم البيان متضررين من سياسة رئيس جماعة الفقيه بن صالح، أشار “حزب المصباح” إلى تضامنه معهم، واصطفافه إلى جانبهم، واستعداده للبقاء على الدوام في خدمة الساكنة ورهن إشارتها، لتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية للمدينة، كما عبّر عن “استغرابه للسكوت المطبق، وسياسة غض الطرف عن السلوكات والخروقات الصارخة لمبادئ الديمقراطية والشفافية والنزاهة من قبل بعض الجهات المسؤولة بالمدينة تجاه سياسة تدبير رئيس الجماعة لشؤونها، وتدخله السافر في مختلف مناحي الحياة بها”، وفق الوثيقة المتواصلة مع الرأي العام.

وختمت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالفقيه بن صالح بيانها بمطالبة “الضمائر الحية، والسلطات المحلية، وجمعيات المجتمع المدني، والفعاليات الحقوقية، بالتعبئة من أجل فضح الفساد والاستبداد الذي ينخر الشأن المحلي الجماعي بالمدينة، والوقوف ضد سياسة التحكم التي ينهجها رئيس المجلس البلدي للفقيه بن صالح”.

‫تعليقات الزوار

33
  • ahmed ahmed ahmed ahmed
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 15:16

    إن الذين صوتوا على العدالة والتنمية والذين سيصوتون لاحقا ليست لديهم دراية بالمعترك السياسي في المغرب ويجهلون بالمطلق كيف تم تأسيس وتكوين وترويض هذا الحزب. فكيف لحزب تم طبخه في مطبخ الداخلية أيام البصري أن ينحاز إلى الشعب ومصالحه. لقد تم توظيفه من أجل امتصاص الغضب الشعبي. وسوف يكون مصيره القمامة كسابقيه الإتحاد و الإستقلال وبعدهم البام. بعد أن يؤدي مهمته اللتى من أجلها تم الزج به لمسؤلية إدارة البلاد مقابل أجور ضخمة وتقاعد مريح مدى الحياة وامتيازات. إنهم منافقون بدرجة فارس لك الله الواحد القهار أيها الشعب .

  • العميري الشكدالي
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 15:18

    اعرف ان الامر مجرد تسخينات انتخابية ليس الا وبصفتي من قبيلة بني عمير اجد ان السيد محمد مبدع من اكفاء المسؤولين ولم يسبق ان شهدت المنطقة افضل منه .عرفت مدينة الفقيه بن صالح خلال مدة رءاسته المجلس البلدي نموا في عدة مناحي لا يمكن انكارها.تبقى تجربته مهمة لا يجب تبخيسها.

  • مجرد ملاحظ فقط!
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 15:22

    وكأن البيجيديين تبارك الله فعلوا كل ما يجب أن يفعلوا !!….البيجيديين حادكين في توجيه النقد للناس… لكن لا يقبلون بتاتا من يوجه لهم النقد ؟!!

    راجعوا انفسكم فالمغاربة ليسوا أغبياء ويعرفون جيدا من هم الإنتهازيين والمنافقين…

  • ismahan
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 15:26

    المسؤول الذي لا يخدم المنطقة التي ينتمي اليها فهو ليس بالمسؤول ولا تنتظر منه شيئا لذلك فرحيله احسن من بقائه

  • ديك الجن
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 15:34

    إذن ماذا ينتظر الأمين العام لحزب pjd لمعاقبة قياديي الحزب بالفقيه بنصالح مادام أنّهم ضربوا في حليف حكومي ولم ينضبطوا لتوجهات الحزب في مناصرة الأحزاب الحليفة؟ (ألا يمكن أن نقول إن هؤلاء القياديين المحليين يخدمون أجندة حزبية للتماسيح والعفاريت و…) أو فلنطرح السؤال بصيغة/حمولة مغايرة :ماذا ينتظر رئيس الحكومة (ولا يجب أن ننسى أنه الأمين لحزب pjd) ماذا ينتظر لفتح تحقيق في مظاهر الفساد التي أشار إليها البيان المحلي للحزب بالفقيه بنصالح والتي بطلها أحد وزرائه ؟

  • مواطن
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 15:35

    وزير و رئيس مجلس منين كيجيبوا الوقت؟
    و ممرض او معلم او طبيب. ..الا خدم شي سويعات اراك ل بلا بلا ….

  • نبيل القنيطرة
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 15:36

    نفس الشيئ الدي يقع بمدينة القنيطرة اللهم أنه يصيغة حزب الباجدة و تسلط أفراده على جميع الميادين فهل من بيان يدين مثل هاته الأفعال بمدينة القنيطرة التي غاب رجالاتها و أصبح يرتع فيها كل من هب و دب
    الخيل مربوطة و الكيادر كتزعرط

  • شعيب الوليدية
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 15:48

    مبدع يريد ان يكون (البصري)الفقيه بن صالح يصول ويجول

  • Usa
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 16:03

    بلدي بلد جميل وبلد المفارقات !
    اريد ان افهم ! !!!!! كيف لوزير دولة اصبح وزيرا وغير حاصل على شهادة الثانوية او البكالوريا او اي شهادة اخرى ؟؟؟؟

  • صباح الخير
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 16:08

    كما قال التونسي هرمنا ونحن نسمع نفس البيانات كلما اقتربت الانتخابات. رآه الدستور صوتنا عليه 2011 واليوم نحن في 2016 عاد اليوم تتكلمون على الدستور كان بالأحرى رفع هذا البيان ضد الحكومة هي المخول لها تفعيل و ترجمت مواد الدستور الجديد على أرض الواقع.

  • saghro
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 16:09

    الفقيه اللي نتسناو براكتو دخل للجامع ببلغتو…….محمد مبدع عضو الدوان السياسي لحزب السنبلة و وزير الوضيفة العمومية ورءيس المجلس البلدي للفقيه بن صالح ورءيس فريق اتحاد الفقيه بن صالح ….5 وضاءف لوزير الوضيفة ….هذا هو المغرب

  • جليلة محمد تازة
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 16:14

    إلى لأخ نبيل مالقنيطرة اسي نبيل تقي الله مهمى تكلمت على القنيطرة أش نقولو على تازة من أقدم المدن المغربية القنيطرة ولى كيتدرب بها المثال على صعيد الوطني….. أما تازة لي 22 سنة وهي تسير من طرف حزب الحركة الشعبية.ونزيدك بلي أبناء ديال مدينة تازة في أي مدينة فالمغرب كدلقاهم كيقلب على شغل……شكرا هسبريس

  • AZIZ MEKNES
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 16:22

    اهههههه زعما هاد البجيدى مطفرنوا
    الرباح الخلفي الداودى الحقاوي و بابهم بن زيدان إلى مزبلة التاريخ

  • mourad
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 16:25

    الفقيه بن صالح كانة ماشي حتا دوار، و سي مبديع ردها مدينة . انا كنشهد ليه بهدشي.

  • الريع
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 17:24

    حزب العدالة ينتقد سوء تسير مدينة للفقيه بن صالح من طرف مبدع وزير الوظيف العمومية. هذا الوزير تيقول يريد إصلاح الوظيفة العمومية وصندوق التقاعد.مصلاحش حتي مدينته.

  • لكل مقام مقال
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 17:36

    لكل مقام مقال

    أذناب الPJD، المجندين عبر تعليقاتهم، وعبر نقرهم على ال Likes و Dislakes، لرفع معنويات كبيرهم المترنح وأتباعه، بسبب فقدان شعبيتهم، يستميتون من أجل إيهام القراء بشعبية الحزب المتصاعدة، وتقدمه على الأحزاب الأخرى، بل واحتمال فوزه الساحق بالإنتخابات المقبلة.

    أقول لهم ستفوزون ب”الإنتحابات”، بحرف الحاء، ولن تفوزوا ب”الإنتخابات”، بحرف الخاء. لأنكم بسياساتكم التفقيرية اللا شعبية، وضعتم حدا، لخرافة “العدالة والتنمية”، كشعار فقط، لم يكن سوى غطاء ، لتمرير برامجكم، التي لاتخدم من إنتخبوكم، وبدا واضحا، لعموم المغاربة، أنكم كنتم وستبقون، دون مستوى مطالب الطبقة الشعبية التي صوتت لكم، وخذلتموها، وهي الطبقة الفقيرة والمتوسطة.

    وإذا أراد، “بن كيران.كم”، أن يبقي على القليل من ماء الوجه، فليبتعد، عن ما يدعوه “إصلاحا” لملف صندوق التقاعد، وليطلقه طلاق الثلاث، لأننا لسنا بحاجة إلى خوفه وتخوفه على صندوقنا، وليهتم هو برواتب وصنذوق تقاعد البرلمانيين فقط، وليدعنا وشأننا مع صندوقنا، حتى إذا أفلس، يكون، إذ ذاك لكل مقام مقال.

  • mehedi
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 17:38

    لا عدالة لا تنمية لا حركة شعبية كل واحد يدافع عن مصالحهة في الوقت الميت من الولاية البرلمانية ولا الوزارية .لم نعد نثق في هؤلاء لقد افسدوا طعم الديمقراطية في هذا البلد .حتى في قبة البرلمان لا نسمع الا السفسطة والكلام النابي وكل واحد يعبر عن مستواه الحقيقي .كيف يمكن ان نتقدم والاحزاب يعشعش فيها اناس لا تهمهم مصلحة الوطن ولا رفاهية الشعب . اتركوا المجال للشباب والمثقفون والدكاترة والباحثون ليدلوا بدلوهم فالوطن في حاجة ماسة الى هؤلاء لا الى بائعي مواد العلف بالجملة وتربية تربية الابقار والدجاج .

  • Aziz
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 17:55

    Tout ceci est faux archi_faux.mohamed moubdii est un homme peut_être trop bien pour ce ramassis de menteurs pejedistes de haine et de diffamation.il bosse et aime son patelin,il ose et la majorité est avec lui.

  • محياد
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 18:01

    في الحقيقة مثل هذه الكائنات الانتخابية يجب أن تطرد من العمل السياسي لأنها لاتفكر إلا في نفسها وبطريقة بشعة ولا خير يرجى من وراءها لأنها مفسدة ولا تحيا إلا في الماء العكر النثن ومصاءبها الشنيعة تأثر سلبيا في البلاد واقتصادها لأجيال ولحقب كثيرة فالتخلص منها ضرورة ملحة كيف ما كان انتماىها السياسي.

  • بن كيران يهيئ للإنفجار
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 18:05

    بن كيران يهيئ للإنفجار

    أصدر رئيس الحكومة ضمن شعار “العدالة والتنمية” والرمز “المصباح”، كما يؤمن بهما، العفو عن سارقي صندوق التقاعد، وهدد الضحايا، بالزيادة في الإقتطاعات من الأجور، والزيادة في سن التقاعد، وسرقة 1/5 خمس التقاعد، لإرضاء السارقين، بل وتهنئتهم وطمأنتهم، لتكريس “مفهوم العدالة والتنمية” و”محاربة الفساد” حسب بن كيران، وأزلامه وحلفائه، وربما ذاك ما هو مسطر في “كتاب” حليفه بن عبدالله، ويتلوه بن كيران، نيابة عنه، فإن حكومتهم بدعم الفساد والمفسدين ، وانتهاج سياسات، لاشعبية، فإنهم يهيئون المغرب للإنفجار.

  • الممنوع...
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 18:25

    سياسة التحكم التي يسلكها مبديع بمدينة الفقيه بنصالح ….هي نفس سياسة التحكم التي يسلكها رئيسه في الحكومة بنكيران…..
    وزير متحكم في مدينته يقلد رئيس حزب البيجيدي الذي يتحكم في تسيير حكومة من أربعة أحزاب و ينسب كل شئ لنفسه…..
    هاد الشي اللي كيتعلموا من بنكيران فهمتي ولا لا….

  • رإنيا
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 18:54

    مساكين البا جدة الفقيه بن صالح يتكلموا عاى حزب داخلالائتلاف الحكومي وكا نهم احسن منه ونسواا ما وصل اليه المغرب في عهدهم على جميع المستو يات .التعليم الصحة البطالة الاسعار الظغط النفسي داء السكري الا نتحار الغتصاب ارهاب داخل الجامعات وزيد وزيد…. حكومة الاغلبيةمجموعةألحليقية اللي ما شفناه شفناه في عهدهم. وطا معين مازال في ولاية ثانية ما عرفناش اش داروا هده خمس سنوات للمغاربة داروا رؤوسهم اغتنوا بفضل الذين صوتوا عليهم وهاهم اليوم كيسو طوافيهم نتيجةالثقة للي وضإوا فيهم اليوم كيدروا النميمة في صحيبهم لانهم يتهافتون. على المنصب وهم كلهم واحد تيتحكموافي كل حاجة وتيبغوا يخفوا الحقا ئق كان البشر حمير وجاتهم الغيرة عاى المنطقة ياك الحكومة ديا لهم يا لله وروناحنة يدكم ولا هذه حملة انتخابية بعدما اتفقتوا سابقا على بقاء الحركة الى جانب الباجدةوالتقدم والاشتراكية
    ليشنقوا المغاربة من جديد وكلنا الله إليهم

  • عميري
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 19:06

    مبديع رمز الفساد بالمغرب،نهب ثروات المدينة لعقود دون حسيب و لا رقيب،الكل يعرف سمعته السيئة لكن السؤال اينك يا أجهزة الاستعلامات و المجلس الاعلى للحسابات و من تركه يصبح وزيرا.مبديع الوزير بلا باك وصل الى ما وصل إليه لانه عرف ان المال يشتري المناصب ومن غير المستبعد ان يصبح أمينا عاما للحركة في زمن المسخ بالمغرب.سيد ابن كيران ارتكبت خطئا قاتلا بقبول فاسد في حكومتك التي أردت لها ان تحارب الفساد.

  • sindisse
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 19:47

    التحكم، وإفراز ثقافة الاستبداد في جميع المجالات الثقافية والرياضية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية، في ضرب صارخ للمكتسبات والمبادئ الدستورية التي خرج من أجلها المغاربة في 20 فبراير، ودشنها الخطاب الملكي للتاسع مارس 2011، وجسّدها دستور فاتح يوليوز من السنة نفسها ".
    يتحدثون عن ٢٠فبراير كانهم كانوا حاضرين في الشارع ان حزبكم كان ضد التيار وركب على كل اامكتسبات وكرس التحكم في كل الميادين وعفا عن المفسدين ، لا حق لكم في اصدار هذه البيانات الفارغة وتوجهوا ببراهينكم لوزيركم في العدل وافضحوا الفساد والمفسد .

  • رإنيا
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 19:48

    مساكين البا جدة الفقيه بن صالح يتكلموا عاى حزب داخلالائتلاف الحكومي وكا نهم احسن منه ونسواا ما وصل اليه المغرب في عهدهم على جميع المستو يات .التعليم الصحة البطالة الاسعار الظغط النفسي داء السكري الا نتحار الغتصاب ارهاب داخل الجامعات وزيد وزيد…. حكومة الاغلبيةمجموعةألحليقية اللي ما شفناه شفناه في عهدهم. وطا معين مازال في ولاية ثانية ما عرفناش اش داروا هده خمس سنوات للمغاربة داروا رؤوسهم اغتنوا بفضل الذين صوتوا عليهم وهاهم اليوم كيسو طوافيهم نتيجةالثقة للي وضإوا فيهم اليوم كيدروا النميمة في صحيبهم لانهم يتهافتون. على المنصب وهم كلهم واحد تيتحكموافي كل حاجة وتيبغوا يخفوا الحقا ئق كان البشر حمير وجاتهم الغيرة عاى المنطقة ياك الحكومة ديا لهم يا لله وروناحنة يدكم ولا هذه حملة انتخابية بعدما اتفقتوا سابقا على بقاء الحركة الى جانب الباجدةوالتقدم والاشتراكية
    ليشنقوا المغاربة من جديد وكلنا الله إليهم

  • بوعبيد الشرقي
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 20:37

    اتساءل لمادا هدا التحامل على هدا المسؤول وتوجيه اتهامات مجانية له وكاننا لا ننوفر على مؤسسات للمحاسبة. اتقوا الله .البيجيدي تتقن شيطنة الخصم السياسي فقط والترويج لابناءها وكانهم ملاءكة وانبياء .نحن بشر وكل تجربة انسانية لها ايجابيات وسلبيات.ومن الصواب ان نقوم الاختلالات ونرقى باوضاع المغاربة بعيدا عن جميع المرجعيات الايديلوجية والتطاحنات السياسية.لنكن عمليين ولنقدم ما اجود وارقى للمغاربة لانهم يستحقون دلك.

  • امازيغي
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 20:54

    مبديع نسمع عنه الكثير من الانتقادات فعليه أن يراجع نفسه ويترك المصلحة الشخصية جانبا ويخدم وطنه وإلا سيدخل إلى مزبلة التاريخ من بابها الواسع . كثرة المهام بدون فائدة. سيحاسب أمام الله لكن الندم لن ينفعه.

  • لفقيه بن صالح
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 21:48

    الجمل لا يرى الا سنم أخيه

    نفس ما يفعله مبدع في المصباح في لفقيه بن صالح؛ يفعله المصباح في السنبلة في مدن أخرى. بل في السنبلة و الحمامة و الوردة و الجرار و الحصان. … ألخ

    و الضحية هو الشعب المغربي المغلوب على أمره.

  • almokhtar
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 00:30

    Meriem Bensalah : Votre montre est magnifique monsieur Benkirane ! Est-elle américaine ? L’avez-vous acheté aux Etats-Unis ?

    Abdelilah Benkirane : Non madame, 200 DH et je vous la laisse !

  • CHERKI
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 00:43

    ماذا ينتظرbenkirane لفتح تحقيق في مظاهر الفساد التي أشار إليها البيان المحلي للحزب بالفقيه بنصالح والتي بطلها أحد وزرائه ؟
    ou bien ce sont des rechefaument du PJD pour gagner les prochaines intikhabat locales a FKIH BEN SALA.

  • الزيدانية اولاد ع الله
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 01:46

    بصفتي انتمي الى الجهة الاحظ ان مدينة الفقيه بن صالح لازالت هامشية ماكينش سبيتار للعلاج والله كارثة الاخوان لي قرساتوا سي عقرب يقول ليه سير لبني ملال، اما الشوارع اشغال في اشغال غير منتهية؟؟؟ في النهاية ولاشى
    وحاجة اخرى المعمل ديال الحليب، السكان يعانون من الرائحة الكريهة ديال المعمل التي تمر من الفقيه بن صالح، ولاكن حاجة داروها زوينة هي راهم كيبنيو في عمالة جديدة بمكيفات هوائية والخ.

  • فريد
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 02:27

    وفين هدا التنسيق بين الاحزاب الحكومية ها هما بداو يدورو في بعضياتهم

  • ولد لفقيه بن صالح
    الجمعة 27 ماي 2016 - 00:31

    ليس بالفقيه بن صالح إلا شارع الحسن الثاني والشارع الذي يؤدي إلى خريبة وواديزم ..أما الحي الأداري فلا يوجد ةبه قنوات الصرف الصحي وحتى مقر الأمن الأقليمي ومسكن رئيس المنطقة الأمنية لايوجد به الواد الحار ولايوجد بالسكنى الخاصة بر ئيس الأمن إلا حفرة كبأر ….ونرى أن الحدائق الثلاثة الموجودة بالفقيه بن صالح فهي تتم إعادتها للمرة الثالثة ..وهذا هو التبدير الحقيقي ..وأما رئيس فحساباته هو شراء ضمائر السكان خصوصا النساء ..وأن ساكن الفقيه بن صالح والعارفين بالحقيقة يطلبون محاسبة رئيس الحضر للفقيه بن صالح ..والعميريين يتمنون محاسبة مبديع السرغيني ..أين ذهبت أموال المدينة ، وهو يطلب من الحكومة أن تعطيه 150 مليار لأصلاح المدينة ..وهذا أمر غريب ..وهذ جبهة قوية ..جبهة إدرس البصري المغبون ..

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 92

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة