ترشيح "الحركي التدلاوي" باسم الاستقلال يحرج بركة

ترشيح "الحركي التدلاوي" باسم الاستقلال يحرج بركة
صورة: هسبريس
الأحد 4 يوليوز 2021 - 01:05

قرر حزب الاستقلال بشكل رسمي تزكية سعيد التدلاوي، البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بدائرة المحمدية.

وحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، زكى بشكل نهائي سعيد التدلاوي لقيادة الحزب بالمحمدية، بالنظر إلى قدرته على كسب المقعد الانتخابي.

وأوضحت مصادر هسبريس أن نزار بركة يراهن على الحركي التدلاوي لكسب المقعد الانتخابي بهذه الدائرة، نظرا إلى نفوذه الانتخابي على مستوى جماعتي الشلالات وعين حرودة.

ولم يكترث نزار بركة بالنداءات التي أطلقها الاستقلاليون في الأسابيع الماضية، والتي عبروا من خلالها عن رفضهم وضع أيديهم في يد التدلاوي الذي كانوا من أشد معارضيه بجماعة الشلالات التي ترأسها قبل أن يخلفه نجله.

وأكدت مصادر هسبريس أن موجة غضب تسود حزب الاستقلال بالمحمدية من الأمين العام للحزب لإقدامه على تزكية التدلاوي عقب لقاءين “سريين” عقدا بمنزل هذا الأخير.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن الاستقلاليين بالمحمدية يرفضون التعامل مع البرلماني الحركي، معتبرين تزكيته ضربا لنضالهم لسنين، وهو ما سيجعل كثيرين منهم ينسحبون صوب أحزاب أخرى، أو يعمدون إلى تجميد نشاطهم بالحزب.

ولم يستسغ استقلاليو المحمدية خطوة نزار بركة، مؤكدين أنه يبحث عن مصالحه الشخصية للوصول إلى رئاسة الحكومة عن طريق تزكية من يستطيعون كسب المقعد الانتخابي، رغم الغضب الذي يواجهونه من لدن المواطنين والفعاليات المدنية.

وكان حزب الاستقلال تمكن من استقطاب المنسق الجهوي لحزب الحركة الشعبية بجهة الدار البيضاء سطات البرلماني سعيد التدلاوي، قصد ترشيحه برمز “الميزان” في دائرة المحمدية.

وجرى خلال شهر رمضان الفائت، تنظيم “فطور سياسي” جمع كلا من نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وفؤاد القادري، المنسق الجهوي للحزب ذاته بجهة الدار البيضاء سطات، والقيادي بحزب الحركة الشعبية سعيد التدلاوي، بمنزل هذا الأخير، إعلانا عن التحاقه بحزب الاستقلال والترشح باسمه في الانتخابات التشريعية المقبلة.

‫تعليقات الزوار

20
  • البيضاء
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 02:11

    لاحزب ولا هم يحزنون كاين في الأرض السعيدة غير الله الوطن والملك لاغير

  • مغربي غيور
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 02:52

    غريب تعامل هاته الاحزاب تتسابق لخطف واستقطاب لاعبين لا عفوا اشباه سياسين لزج بيهم في هذه مسرحية مخزنية التي اسمها الانتخابات كانها فرق كروية تستقطب عناصر لكي تدفع للانتخابات ودخلت مبركاطوا الصيفي حتى قبل نهاية نهاية البطولة الوطنية لكرة القدم الذي يسمونها مجازا باللحترافية

  • climjlal
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 02:58

    الله يرحم مولي العرابي الزرولي مند وفاته لم نعد نسمع عن حزب الإستقلال وعن الشبية الإستقلالية في مدينة المحمدية

  • نورالدين
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 05:06

    لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
    شاط الخير على زعير

  • استقلالي سابق
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 05:15

    في هذا العهد لا يهم نزار ان كان حركيا او شيوعيا او او …المهم هو المقعد ولو بطرد جميع المناضلين الاستقلاليين

  • متتبع
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 05:29

    تزكية فلان وعلان وكأن في ايديهم خاتم سليمان والحل لكل المشاكل وكأن المحمدية ليس فيها رجال يميزون السليم من الخبيث ثم ان هؤلاء المزكون من احزاب اخرى لو فيهم خير ماتركوا احزابهم والله انها الاطماع مادام المغرب بقرة حلوب بدون مراقبة.

  • محمد
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 05:56

    لا وجود للمبادئ ولا للوفاء في السياسة كل شيء يداس عليه من اجل الوصول للمنصب ولكن على ظهر المواطنين السدج الذين يدهبون للتصوبت على مثل هذه الطفيليات الانتخابية

  • استقلالي سابق
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 06:52

    حزب الإستقلال أصبح بيد مجموعة من أصحاب المصالح فقط ، بعيدا عن النضال و الدفاع عن القيم المغربية ….

  • فان كلوج
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 07:54

    الحل عند المواطنين هو مقاطعة المهزلة والمسرحية !!! التي يراد منها احتقاره والاستهزاء من ذكائه وعدم اعتباره مواطن بل مجرد رقم من طرف احزاب عبثية وبتواطء مع سلطة التحكم !!
    ما يسمى الاحزاب وسلطة التحكم هما العائق الكبير لتقدم هذا البلد !!

  • الراي الاخر
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 09:49

    في حزب الاستقلال لايوجد سوى حميد شباط عارف للوقت كول ووكل لدلك وجب اعادته للواجهة وبسرعة ادا اردتم نتيجة جيدة وضم كل البلطجية فقط بالزرقالف

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 10:41

    المهم في الوقت الراهن هو البحت عن النجوم الذين بإمكانهم كسب المقاعد في البرلمان والمستشارين لايهم من هو الجالس على الكرسي وهذا شيء لايختلف عيه اثنان أغلب الكراسي في الغرفتين من حيت النوعية الكراسي افظل بكثير من الجالسين عليها .حينما تجد نائب برلماني غير مثقف من الناحية التعليمية لايملك حتى شهادة ابتدائية والسياسة لايفهم منها شيء الم يكن الكرسي هنا افظل من الجالس عليه .

  • العلمي محمد
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 12:30

    راه هكاين لا حزب ولا احزاب كل حزب بما لذهم فرحون منذ يتون سنة .ونحن نمر في هاد الممر .لا فاءذة ولا تقدم.ونقول داءما نريد شباب مثقف يحملون شواهد عليا واطر متخ جين يصلح ما افسد وه ما قبلهم وقبلهم.الا تسمعون.

  • مغربي
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 14:24

    عجبا هولاء الاحزاب اصبحوا كلاعبي كرة القدم كل استحقاق في فريق..زعما حزب.

  • مصطفى.......
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 15:14

    بعد حل المجالس المحلية بفاس و بعد الخطوات الغير محسوبة لنزار البركة، سيأخذ حزب الاستقلال منعطفا آخر قد يعصف بطموحات شبيبة الحزب ،و يهدم الاطماع الشخصية لنزار.

  • ارحال
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 17:02

    الاستقلال ضاع لضياع من اسبوع ولم يبقى سوى بعض الانتهازيين الذين يتخطافون على حصد المقاعد سواء في الغرفة رقم 1 او2 نفس الملاحظة تنطبق على باقي الاحزاب الاخرى باستثناء حزب البيجيدي الي يحب أن ينسحب من المشهد السياسي على اثر الأزمة التي خلفها مند 2011 .

  • Maga
    الأحد 4 يوليوز 2021 - 23:02

    ماكين لا نضال ولا والو لي عندو الحبة وخا يكون من جبهة التحرير الجزائرية.

  • moha raiss
    الإثنين 5 يوليوز 2021 - 00:02

    ونرار البركة سينتقل الى ترشيح نفسه بالعراءش كما فعل سلفه عباس الفاسي وكان اقليم العراءش لم يلد ولا يتوفر على برلماني في المستوى ؟؟؟؟؟ كارثة الديبشخي

  • جواد
    الإثنين 5 يوليوز 2021 - 11:45

    المركاتوا الصيفي …التدلاوي بريطي لاربعة مواسم حيت تيماركي الأهداف بزاف على الناخبين….حشومة وعيب وعار أ سي نزار اتنكر لإديلوجية الحزب اللي كانوا تيصدعونا بها شبيبت حزبك……بغين تسيروا 2021 بعقليت1970.

  • ملاحظة
    الإثنين 5 يوليوز 2021 - 14:26

    يبقا ا يزكيوا اللي بغاوا. المغاربة غادي يتفقوا كما فعلوا في حملة المقاطعة وفي حملتهم ضد فاس باركينج وضد أصحاب الجميلي على عدم عدم انتخاب اي وجه من الوجوه التي سئمناها وضد العائلات التي توارثت بعض الجماعات والمقاعد البرلمانية.

  • محمد بلحسن
    الثلاثاء 6 يوليوز 2021 - 07:15

    منطقيا، نزار بركة, حفيد سيدي علال الفاسي الزعيم المخلص للسلطان سيدي محمد الخامس, يستحق منصب رئيس الحكومة حتى يشعر جميع المغاربة أن تقرير النموذج التنموي الجديد 2021/2035 بين أيادي نظيفة نسبيا. لتحقيق هذا التصور المستقبلي لابد من الاعتماد على الكائنات الانتخابية بالقرى والمدن والإدارات والمقاولات العمومية ومقاولات القطاع الخاص.
    أنا شخصيا ولوحدي قادر على إقناع بوعمر تغوان بعدم الترشح في الانتخابات القادمة ولكن إعجابي بنزار بركة يجعلني أُمَيِّكُ وأنا مقتنع بأن رئيس الحكومة القادمة سيكون أكثر فعالية في تنزيل الخطابات الملكية السامية على أرض الواقع.
    تقرير لجنة بنموسى ما هو إلا جزء بسيط من الخطابات الملكية السامية.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة