حزب جزائري: الحكومة الجديدة بعيدة عن الشعب

حزب جزائري: الحكومة الجديدة بعيدة عن الشعب
أ.ف.ب
السبت 10 يوليوز 2021 - 21:33

قال رئيس حركة مجتمع السلم “حمس”، عبد الرزاق مقري، إن الحكومة الجديدة التي تم تعيينها مؤخرا ببلاده “معزولة عن الشعب، لا تمثل من انتخبوا كما لا تمثل من لم ينتخبوا”، وأشار المسؤول عن أكبر حزب إسلامي في الجزائر إلى أن الحكومة نفسها “ليست تكنوقراطية ولكنها حكومة مؤدلجة تؤثر فيها أقليات لم ينتخبها الشعب”.

وأورد مقري في كلمته ألقاها خلال احتفالية نظمتها الحركة بمناسبة ذكرى تأسيسها ووفاة مؤسسها الراحل محفوظ نحناح، اليوم السبت، أن “الحكومة المعينة لا تملك حزاما سياسيا واجتماعيا عريضا ولم تكن في مستوى التطلعات”، متوقعا أنها “لن تصمد أمام الأزمات المقبلة للجزائر”.

يذكر أنه تم اليوم انتخاب عضوين اثنين ضمن قائمة نواب رئيس البرلمان الجزائري التسعة من حركة مجتمع السلم، ورفضت الحركة سابقا المشاركة في الحكومة التي كلف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وزيره الأول أيمن عبد الرحمن بتشكيلها مؤخرا، مفضلة الجلوس على “مقاعد المعارضة في البرلمان”.

وقد نال الحزب الإسلامي 64 مقعدا في الانتخابات التشريعية الأخيرة، ليحتل بذلك المرتبة الثالثة بعد حزب جبهة التحرير الوطني، المحسوب على السلطة، والمستقلين.

‫تعليقات الزوار

20
  • حماد
    السبت 10 يوليوز 2021 - 21:43

    هاد السيد تيضحك على راسوا لأن كل مسييرين ( محتلين ) الجزائر هم بعيدون عن الشعب لانهم لم يوفروا أي شئ للجزائريين سوى القمع و الكدب

  • رحو علي
    السبت 10 يوليوز 2021 - 21:43

    وجميع حكومات الدول العربية بعيدة عن شعوبها !! فاغلب الوزراء ليست لهم الشرعية الديمقراطية يعني غير منتخبين حيث يتم فرضهم من طرف الحكام الفعليين اما انظمة اوطوكراسية او قبلية او عسكرية بعد اجراء المسرحيات الانتخابية وعليه لا يمكن لاية دولة عربية ان تتبجح بالديمقراطية !!

  • brahim rabat
    السبت 10 يوليوز 2021 - 21:46

    يقول بأن الحكومة الحالية لا تمثل الشعب وكأن الحكومات السالفة كانت لا تمثل إلا الشعب وخدمة الوطن فالعصابات لا يمكنها إلا أن تسرق من الشعب وتسيطر على الثروة والحكم وتشتري العملاء والشياتين ودعم كل ما يمكنه أن يشردم المنطقة بأكملها

  • هسبريسي
    السبت 10 يوليوز 2021 - 21:48

    هذا هو سي مقري رئيس حزب “حمس” بن كيران ديالهم. “حراق راسو معاهم” في الإنتخابات البرلمانية التي قاطعها الشعب وعندما رفضوه الجنرالات ولم يريدوا إدخاله الحكومة رغم حصوله على المرتبة الثالثة أصبح يتكلم عن الشعب. المنافقين هؤلاء لا يعرفون لا الشعب و لا هم يحزنون.

  • مواطن2
    السبت 10 يوليوز 2021 - 21:52

    كمواطن مغربي ارى ان امور الجزائر والحياة السياسية للجزائريين وكل ما يهم الشعب الجزائري يجب ان يترك الحديث عنها للمواطنين الجزائريين . هم ادرى بشؤونهم . العلاقة بين البلدين بيد السلطة العليا للبلاد – الملك حفظه الله – وبعده المؤسسات الرسمية للدولة.

  • من كان بيته من زجاج
    السبت 10 يوليوز 2021 - 21:55

    الحكومة الجديدة في الجزائر بعيدة عن الشعب. والحكومة القديمة في المغرب قريبة من الشعب تلبي له كل مطالبه..

  • ALI NAIT OMAR
    السبت 10 يوليوز 2021 - 21:58

    جميع الحكومات العسكرية الجزائرية سواء كانت جديدة او قديمة دائما بعيدة كل البعد عن الشعب الجزائري و حثى عن العالم الخارجي…….انهم فعلا اغبياء

  • غزاوي
    السبت 10 يوليوز 2021 - 22:30

    مجرد تساؤل.
    هل الحكومة المغربية تمثل الشعب المغربي !!!؟؟؟
    أغلب الشعب المغربي يتبرأ من الحكومة المغربية. والعثماني نفسه يتبرأ من رئيس الحكومة الذي وقع اتفاقيات أبرهة. إنه العجب الذي لا يحصل إلا في المغرب.

  • ملاحظ
    السبت 10 يوليوز 2021 - 22:30

    منذ متى كانت الحكومات تمثل الشعب أصلا؟؟؟!!!!

    الشعب والهيئة الناخبة 22 مليون لم تصوت منها سوى 2.5 اثنين مليون ونصف على أقصى تقدير (( جلهم عسكر ومجندين بالثكنات و موظفي الإدارة العمومية وذويهم مجبرين وليسوا مخيرين )) ..؟؟!!!

    وهل من المنطق والمعقول أن تمثل 2.5(اثنين مليون ونصف) وتنوب عن 43مليون مواطن ؟؟؟!!! إنه درب وضرب من العبث السياسي و الاستهزاء والاستهتار بإرادة الأغلبية….!!!

    الحكومات تمثل إرادة العسكر بل كمشة من الجنرالات المتحكمين في رقاب الشعب و ثروات البلاد والعباد منذ 1962 حين جاؤوا على الدبابات ودخلوا العاصمة دخول الغزاة وانقضوا على السلطة وقتلوا ونكلوا بالمجاهدين الحقيقيين ..ومنذ ذلك التاريخ وهم يتوارثون ويورثون السلطة بينهم (ضباط فرنسا)…

  • السيدة نفيخة
    السبت 10 يوليوز 2021 - 22:36

    في الانتخابات المقبلة يوم 8 شتنبر بالمغرب جميغ الاحزاب التي تخسر الرهان ستخرج هي بدورها لتقول ان الحكومة المنتخبة الجديدة بعيدة عن الشعب، هذه هي سنة السياسة فلا المخزن ديموقراطي ولا الجنرالات ولا جميع الدول العربية والافريقية

  • ولد حميدو
    السبت 10 يوليوز 2021 - 22:42

    اوهموه بمنصب في الحكومة و لكن استخدموه كومبارس اما كون حزبه هو من رفض التحالف فمجرد هرطقة

  • مواطن من الشعب
    السبت 10 يوليوز 2021 - 23:39

    إلى عزاوي 8…: أليس في علمك بأن العثماني رئيس الحكومة يقودها بأسم إاتلاف حكومي مكون من عدة أحزاب سياسية وليس بأسم حزبه العدالة والتنمية..؟ ما هذا الخلط في تعاليقك لتدويخ الضعفاء يا غزاوي..؟

  • احمد
    السبت 10 يوليوز 2021 - 23:40

    المثل يقول :الطماع تيقضي عليه غير الكذاب
    باراكا من النفاق بهدلتي راسك وفقدت ثقة الشعب وحتى الجنرالات رفضوك وانقلب السحر على الساحر

  • عمران علي
    الأحد 11 يوليوز 2021 - 02:21

    موضوع الجزائر اصبح ممل وروتيني ومكشوف ولا يصدقه الا السدج من القوم !! تشابه الوضعية يجعل من الموضوع دون التشويق

  • wahd jouj
    الأحد 11 يوليوز 2021 - 04:15

    on n’est pas concerné, chacun …………………………

  • منافق انتهازي
    الأحد 11 يوليوز 2021 - 04:28

    عاد فقتي؟!!!!
    ما يهمك هي مصالحك الشخصية فقط اما الانتخابات فاصغر طفل جزائري كان يعرف انها ستزور. لكنك اردت اعطاء الشرعية. للانتخابات و كذلك فعلت طمعا في نصيب من الكعكة. لكن العسكر يريدك ارنبا فقط و لا مشاركا في الحكومة. دارو ليك الصابونة هذا ان لم تكن متفقا معهم منذ البداية و هذا اغلب الطن

  • اطير محمد
    الأحد 11 يوليوز 2021 - 07:14

    الى سي الغزاوي الجزاءري القح الذي لا يرفض كل حذيث عن الجازءر
    اولا سيدي ،ليس كل البشر متحزبين سياسيا ولهم ولاء للتنظيمات الحزبية حتى يشعرون انهم ممثلين سياسيا في الاطار التنفيذي الذي يسير البلاد ، ثانيا ان المتحدث الإسلامي مقري هو من يقول ان الحكومة الحالية لا تمثل الشعب ، لا تمثل المصوتين ولا المفاطعبن ،بالعربي تمثل نفسها ، كما لو ان الانتخابات هي فقط لتأثيث الديكور ،،التصريح كان للسيد المقري، سيدي ،لا تكن ملكيا اكثر من الملك، السيد صفق لمبادرة الغنوشي الفارغة لجمع دول الخلافة العثمانية ، وكان حزاما للسلطة في بلده ، واكل وشرب، لحس ولعق،والان يتنطع في مكان اخر، اما مقارنة الامر بالمغرب ، فسبق وان تمت الإشارة الى الناس ليسوا متحزبين في جلهم وأعمهم ،لكن في اطار الانتخابات يصوتون بنسبة محترمة ،ولا يقاطعون ،جامعة في المغرب، يحصل التراخي وعدم الإيمان والاقتناع ،والتخلي عن دور وواجب التصويت، لكن ليس في اطار المقاطعة الشعبية ،لا مجال للمقارنة بين المغرب والجزائر ،والدليل على ذلك هو ان العاهل المغربي يعين الوزير الاول من الكتلة السياسية الت تصدرت نتاءج الانتخابات ،وهذه هي الديموقراطية ،

  • mustapha
    الأحد 11 يوليوز 2021 - 08:58

    كيقول وحد المثل مغربي خصر الكار وكيبداو فالشوافرية. وكيبقا المشكيل هوا هوا الكلاخ هنههههههه. الكار خصو اتبدال هذا هو الحال ههههه

  • ارحال
    الأحد 11 يوليوز 2021 - 09:03

    الحكومة المغربية حكومة منتخبة من طرف الشعب والشعب هو الذي انتخبها والان يقدم لها انتقادات للاستفاذة من الاخطاء انا انتم فهي حكومة انتخبها العسكر ويسيرها العسكر وبالتالي فهي بعيدة كل البعد عن الشعب .

  • touhali
    الأحد 11 يوليوز 2021 - 09:25

    المغرب جميل جداً، والشعب كذالك خولوقيا. لكن.
    ﻻ نضحكوا على أنفسنا إسبانيا دولة إستعمارية كل قيامها تدريبات والصناعات الكيماوية وغيرها الشعب وعي ومدرب. الشعب الجزائري مستعمار طول حياته المئات السنين ذالك من لدن العثماني ثم بعدها فرنسا؛ لهذا الغرض الشعب الجزائري مكلخ أوراث سؤ الطبيعة والويﻻت من المستعمرين. لكن مع كل ذااك إنهم تمكنوا من الحصول على التدريب العسكري من المستعمرين، الشعب كله مدرب عسكرياً وعقديا وحقدا والغطراسيا.
    المغاربة مند صغرهم حتى كبرهم هم بعدين من الثقافات الخارجية معزولين عن تاثيرات أجنبية يقرؤون القرآن الكريم في لمساجد ومتامسكين بالدين الإسلامي الحنيف.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات