حمد الله يثير الجدل من جديد في ملاعب السعودية

حمد الله يثير الجدل من جديد في ملاعب السعودية
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 00:13

خلق الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي، الكثير من الجدل عقب هزيمة فريقه أمام الفيصلي بهدف دون مقابل، والإقصاء من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بسبب التصرف غير الرياضي الذي صدر منه تجاه أحد المصورين بعد نهاية المباراة.

وبصق حمد الله في يده قبل أن يمدها لإبعاد “الكاميرا” لحظة خروجه من أرضية الملعب بعد نهاية المواجهة، حسب معاينة جماهير الفريق السعودي للقطة، في إشارة منه إلى غضبه بعد الإقصاء من بطولة كأس الملك، وهو ما أثار حفيظة العديد من فعاليات كرة القدم السعودية، التي اعتبرت تصرف حمد الله غير رياضي، لا سيما وأنها ليست المرة الأولى التي يثير فيها الجدل بتصرفات يغرد من خلالها خارج السرب.

واعتبر الناقد الرياضي جاسم الحربي أن ما صدر من حمد الله يعد عدم احترام تجاه الجميع، ويفرض معاقبته، مشيرا إلى أن “دلال” اللاعب في النصر هو أحد أسباب تراجع أداء ونتائج الفريق، مضيفا أن “ما مضيع النصر إلا دلال حمد الله، هل هذه حركة لاعب محترف؟ يجب معاقبته”.

وهو الاتجاه نفسه الذي ذهب فيه الإعلامي السعودي سعود الصرامي، المتحدث الرسمي السابق باسم نادي النصر، الذي اعتبر أن حمد الله من الأسباب الرئيسية في هزيمة النصر، مشيرا إلى أن المحترف المغربي غير منضبط، بالإضافة إلى أنه يستنزف خزينة النادي ماديا، داعيا إلى تسريحه في أقرب وقت.

في المقابل، دافع الناقد الرياضي علي المرشود عن اللاعب، واعتبر أن اللقطة عادية جدا، قائلا: “اللقطة طبيعية من اللاعب، هو يغادر الملعب منهزما، مستاء وحزينا من عدم الوصول للنهائي”.

ويعد حمد الله من بين المحترفين المغاربة الأكثر إثارة للجدل طوال مساره الاحترافي، كما أن ذلك امتد إلى علاقته مع المنتخب الوطني المغربي، ومغادرته “الشهيرة” لمعسكر “أسود الأطلس” قبل أيام من “كان” مصر 2019، قبل أن يعلن اعتزاله اللعب دوليا، وهو ما جعل عديدين يصفونه باللاعب “المزاجي”.

يشار إلى أن النصر السعودي قد غادر منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين بهزيمة أمام الفيصلي بهدف نظيف.

وسيواجه الأخير في المباراة النهائية نادي التعاون الذي انتصر على الفتح في نصف النهائي الثاني.

‫تعليقات الزوار

25
  • fezmidina
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 01:33

    قلة الشخصية…يجب عليه أن يتابع ملك كرة القدم ويرى الاخلاق العالية والأناقة…

  • رأي الخاص
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 01:34

    لاعب موهوب وهداف من الطراز الرفيع من احسن هدافين على مستوى العالم على مدرب المنتخب ان يوظف حنكته و يعيده الى منتخب ويعرف كيف يتعامل معه و يوظفه هذه هي ميزات المدرب المحنك معرفة التعامل مع كل لاعب على حسب شخصيته والى سنخسر الكثير في قادم المنافسات الكروية اذا لم نستغل هذه المهارات المتوفرة في لاعب مثله

  • سعيد السوسي
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 01:39

    شاهدت اللقطة بصراحة لا تليقة بمحترف .بصق على يده و مسحها في الكاميرة .
    انا اضن انه قال للجميع تفووووو عليكوم .
    لاعب بدون اخلاق عيب و الله عيب

  • Aziz
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 02:57

    لاعب هاز قنوفتو بزاف للسماء, و يمتاز ب”ضعف الأخلاق”, يجهل قدره ويضع نفسه مكان ميسي أو رونالدو ..

  • متابعة
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 03:09

    هذه مجرد رياضة فيها الفائز وفيها الخاسر، واللاعب المغربي قام بتصرف غير أخلاقي ( لم يسيء للشعب بل لنفسه)، ومع ذلك قامت الدنيا ولم تقعد ،الشعب كله يطالب بمعاقبته، وعندنا أهانونا وأهانوا أطفالنا في عقر دارنا والبعض ممن يدعون انهم رجال لم تأخذهم الغيرة والنخوة على أعراض بنات بلدهم بل يؤيدونهم فيما فعلوا ، هؤلاء خنجر مسموم يمكن أن يطعننا في ظهرنا ويتآمر مع العدو ضد بلده ، هؤلاء الخيانة تجري في دمهم ، الغيرة منعدمة عندهم ، لكن صفة رجل كثيرة عليهم ، ذيوثين لا أقل ولا أكثر !!

  • بثينة
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 03:53

    الاحداث التي وقعت له مع المنتخب المغربي منذ سنتين ، كنت اظن واقول انه مظلوم لكن اليوم وبعد تتبع كل تصرفاته ادركت أنه ورغم موهبته في لعب الكرة الا انه يفتقد الى التربية الحسنة. مخلوق بشري مغرور الى درجة كبيرة يقوم بتصرفات وحركات غير لائقة اتجاه من احتك به. ما هذا ايظن أن من خلقه لم يخلق مثله.

  • علي نايت عمر
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 06:37

    حمد الله يثير الجدل من جديد في ملاعب السعودية…….انه تصرف الجهلاء…….وامام انظار العالم…..

  • من أنت؟؟؟؟؟
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 06:43

    نقول في المغرب (الله ينجيك من المشتاق يلا ذاق)هذا حال حمد الله يعتبر أن تأمين حياته الإجتماعية ستعفيه من الأخلاق و اللباقة والتواضع صحيح أنك لاعب كرة مميز على الصعيد المغربي والعربي لكن لا تنسى أن الجمهور بما فيه الإعلام جزء من صُنعِ. أجزم أنه لو كان لا يزال في أولمبيك آسفي ووقع له ما وقع في معسكر المنتخب المغربي عندما لما غادره لكن عندما أحس أنه يملك المال انسحب غير آبه لا بالجمهور ولا بمكانة ورمزية المنتخب و أضاف إليها عدم اهتمامه بمشاركة المنتخب في روسيا بنشر تلك الصورة الغريبة ساعة لعبه كأن المنتخب ملك فجر أو فلان أو علان هناك عقدة ما في شخصية هذا الاعب نعرف أن المستوى الدراسي لا يرقى لمكانة اللاعب الرياضية لكن لم يفت الأوان بعد فعمر اللعب قصير وحتى المال قد يتبخر تحت أي طارئ أو قد يصل الإنسان إلى دفعه من أجل أشياء أخرى يفتقدها. الرجوع لله.

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 08:02

    وااا فينكم يا مالين ” العالمي ” !!؟ ..ما لكم غبرتو ؟ ..
    الم اقل لكم ما عالمي ما 6 حمص ؟..
    لقد احسن فعلا وحيد حليلوزيتش حينما ابعده عن المنتخب منذ مدة ..
    اما قولهم ” اعتزل اللعب دوليا..فهو تمويه ..و” بغاوو يبرردو على ريوسهم ملي ما عداها فيه أو حد..
    ولكن المطبلين لا يفقهون.

  • أكرو
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 08:18

    دابا انا عاد فهمت علاش عمرك ماتلعب فالمنتخب .. لاعب دون اخلاق و دون تربية

  • رسالتي إلى النصر :
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 08:22

    كرة القدم أخلاق قبل اللعب لأنه يصبح قدوة للشباب و الأطفال…يجب أن تتم معاقبته ليتراجع عن مثل هذه التصرفات التي لا علاقة لها بالروح الرياضية العالية … أظن أن هذه العجرفة كانت من بين أسباب خروجه من المنتخب الوطني بسبب عدم تحمل اللاعبين لسلوكياته… أما النصر فليس في مصلحته أن يكون له لاعب سيء السمعة رغم ما يقدمه من أهداف وفرجة لأن هذا يحط من قدر الفريق.

  • المهدي
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 10:24

    حمد الله لاعب خلوق ومتواضع وبصقه على يده ومسحها على الكاميرا ما هو الى اعلان عن نهاية مرحاة في حياته مع فريق النصر الذي فاز معه بكل شيء واصلا بقاءه في النصر خطأ كبير . نصيحة من كويري قاري شوية على حمدالله البحت عن فريق اوروبي يصارع من احل البقاء خصوصا بإسبانيا او فرنسا وإثبات الذات من جديد … بخصوص تصرف حمد الله مع المنتخب نقول للجهلة انه تصرف كان في صالح لحمة النخبة و حمدالله فضح المستور و المنتخب المغربي يعج بالنجوم وهو فريق جماعيا يوازي منتخب موريتانيا المنتخب ذو القيمة التسويقية الاقل من قيمة لاعبين مناالمغرب كزياش و حكيمي …لماذا لم يتم التعامل مع وحيد كما خرج البوزبال للسلامي ؟؟؟؟ السلامي حقق كل شيء بأقل تكلفة ولرجاء مفلسة تبحث عن مدرب …. وحيد لم ولن يحقق شيء بالمغرب ولم يجرؤ احد على الخروج للشارع …. مشكل منتخبنا مشكل تربوي واخلاقي فالوطنية تغرس وتنبت وتترعرع والسلام عليكم

  • جمال
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 10:56

    ما هكذا تورد الابل يا سعد ؛فالرياضة اخلاق اولا واخيرا .

  • هعلم
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 11:52

    كوايري معلم و موهوب.اما هدا التصرف كل اللاعبين يقعون فيه عندما يكون ضغط الجمهور و الصحافة وهدا لا ينقص من تربيته .اكبر النجوم في العالم فعلو اكثر من ذلك ،مارادونا،رونالدو و زيدان و زيد و زيد.اما السواعدة فهم معروفين خاصهم ديما الرباح و الا تصبح غير مرغوب فيك و ينتقدونك اشد انتقاد.احيي هدا اللاعب العصامي الدي عول على نفسه و انتوما بقاو مع خليلوزيتش و الكراكيز الدين تعادلو مع موريتانيا المغمورة.

  • Youness
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 12:57

    الرياضة اخلاق قبل كل شيئ . لاعب مغرور رغم الامكانيات لعندو .

  • Abdou
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 12:58

    قبل كل شيء احييك (اخي سعيد الالفة)اقولها واكررها حمد الله لم يعتزل الحقيقة ان المنتخب استغنى عنه.لكي تعتزل يجب ان تلعب .فمتى لعب حمد الله مع المنتخب وكم من مبارة وما هي انجازاته.لاعب بحاجة الى طبيب نفسي.فالرياضة اخلاق.وكرة القدم تلعب بالعقل قبل القدم.

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 12:59

    بصفتي مؤلم المطبلين بالبندير..
    و ناقد محترف..و متمرس خبير..
    و رائد في كل ما هو مستدير ..
    و فاضح ..المكثرين من التزمير..
    للاعب عادي جدا.. ذو حظ كثير..
    لمغرور انتهز بطولة أصحاب “التشامير”..
    بها الأهداف غزيرة كصنع البغرير..
    كل قذفة لوحدها الى الشباك تسير..
    فلا عجب لأهداف تتحقق بسهولة منقطعة النظير..
    فظن صاحبنا ..انه لاعب من النوع الخطير..
    ونسي أن البارصا و الريال تراقب كل كبير و صغير..
    فلو كان كما زعم المطبلون ..من الصنف الكبير..
    لجلبته الباييرن او الريال او الأنتير..او مانشيستير..
    هذا ردي على كل مزمر له.. لا يتقن إلا النفخ بالكير..
    نفخ لاعب ادار ظهره لمنتخبه ثم خرج من المعسكر يطير..
    واليوم نذكره.. ان القميص الوطني ليس بالأمر اليسير..
    هذا جوابي للمطبلين له..ولهم ما ارخص من أنواع العصير

  • Jj
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 13:40

    حمد الله يبقى اسطورة ، في موسم واحد حقق ما لم يحققه اي لاعب مغربي اواجنبي في الدوري السعودي.. وصل لمبتغاه، الشهرة والغنى وحب ملايين من الجمهورية ونتمنى ان ينسحب في صمت ودون سيرك.

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 13:54

    يضحكني من يقول ” خلوق ” ههه :
    ديك المرة ضربها ب ” قججة ” لزميله في الفريق سلطان الغنام ..
    ديك المرة دار حركة غير رياضية بعد تسجيله الهدف ضد الرائد..
    .اجي..مزيان يكون الإنسان كايصرف على العائلات في الحي ديالو قبل و أثناء كورونا..
    – مزيان يكون الإنسان لا ” يشييش”..
    – مزيان يكون الإنسان بعيد عن الخمر..
    – مزيان يكون الإنسان مداوم العبادة..
    – لكن أصعب و أخيب و “أفرى” حاجة هي يتنكر هذا الانسان لمنتخب بلاده و يدير له ظهره في و قت الشدة و أثناء تظاهرة قارية..وبعدها يظهر نفس الإنسان “ضارب انضاضر ايام بريجيت باردو ..و شاد كأس ديال العصير..
    ونحن بدورنا سنبقى نعطيه العصير حتى التخمة.. حتى “يتكررع ” ..حتى يقول “باراكا ” شبعت..
    منتخبنا الوطني الغالي خط أحمر..
    أما اخيب حاجة ف الكون و هي يقولو ليك المطبلين عالمي ( اوو تيقهم..اوو تبدا تمثل انك عالمي ) ..وفي نفس الوقت لا تتم المناداة عليك للمنتخب..
    عالمي !! هههه غير نوض اوو كون عالمي !!؟
    ..غير طلي وجهك بلحموم اوو قول انا حداد !!؟ ههههه
    والله ما قفلتي لا فوورتي.

  • للأسف
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 16:16

    للإسف لم ترقى لتكون لعبا دوليا لذلك لم يكون من حضك المنتخب الوطني. اللعب دولي سفير لبلده بحسن أخلاقه و حب الناس له وأنت ليس لك من هذا شيئ.

  • جلال - آسفي
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 17:04

    المعلق “سعيد الألفة” يمجد و يمدح نفسه و يفهم في كل شيء! اقولها و أكثرها ان حمد الله لاعب موهوب و متميز و بززززاف عليك! على الاقل الحي الشعبي الذي يقطن فيه في آسفي لا يسرقون و لا يسطون على شاحنات اضاحي العيد…

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 18:03

    اوواه ..يا الله 19 تعليق !!؟
    عادة المطبلون غير كايسمعوا اتفه الاخبار عنه كايجبدو لبنادر ..والدعادع و كايبداوو هاك بالاك ..محاولة الترويح عن النفس..واليوم الكل اختفى..سينتظرون تسجيل هدف(عن طريق ضربة جزاء طبعا )ليخرجوا من الاجداث يهللون و يزمرون.
    العقدة الحقيقية هي أن يقول لك المطبلون “عالمي” وانت لا تلعب مع منتخب بلادك..
    العقدة الحقيقية هي ان يشارك زملاؤك في الفريق مع منتخب بلادهم و انت تبقى في النادي مع البدلاء ومع الذين لا تتم المناداة عليهم او الذين أصبحوا في سن التقاعد ..
    – العقدة الحقيقية هي أن ينفخ فيك المطبلون و تقول لأصدقاءك في الفريق انا “معلم”واثناء المنافسات الدولية تبقى في المنزل تشاهد مباريات منتخب بلادك وانت جالس “في المنزل مع الحريم ” ..
    العقدة الحقيقية هي أن تفتح ال ” CV ” وتجد انك لاعب لفريق ..ولست لاعبا دوليا ..
    – العقدة الحقيقية هي أن ينفخ فيك المطبلون ويصفونك ب “عالمي” وتجد ولا فريقا عالميا يكترث لك.. (او يحاشيها ليك..او يفشها فيك..)..
    العقدة الحقيقية أن تكتشف أنك أصبحت من الماضي و لن تضع قدمك مع المنتخب مهما “ترطيتي” او عملت ” سيرك ” لتحاول لفت الأنظار .

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 18:31

    الى المعلق جلال – آسفي.
    انت آخر شخص في الكون يتكلم عن السرقة ..اذهب و اقرا التقارير و البلاغات الصادرة عن الجمعيات عن حيك و الأحياء الأخرى التي اعتدت مخالطتها..و خاصة تقارير جمعية ” ما تقيس كرامتي ” ..اقرأ التقارير عن سكناك ب حي كاوك… و عن حي جنان كلو….و حي الساني…. الذي به عائلتك…اسال واسأل..وأسأل..
    ان كان بيتك من زجاج فلا تقذف الناس بالحجر ..

  • lyoussi
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 00:24

    للاسف هذا اللعب مزاجي لم يستفد من العقليات الاحترافية التي تدرب عليها و المرحوم بيم فيربك بعرفه جيدا و لم يعتمد عليه بالفريق الوطني الاولمبي الانانية و حب الذات وعدم الانضباط تؤدي بصاحبها الى الهاوية و نستحضر في هذا السياق سلوك اللاعب تعرابت لقد ضيع نتيجة لرعونته مكانته داخل اقوى الاندية الاوربية نحن لسنا ضد حمد الله لكن عليه اصلاح سلوكه و ان لا يعتبر نفسه كما قال ابن عربي انا الله و انا الحق و ما في الجبة الا حمد الله هو لاعب ضمن منظومة و عليه الانضباط لهذه المنظومة التي سطرها فريقه و ان لا يتمرد عليها

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة