"حملة دفء" تستهدف المشردين بشوارع الدشيرة

"حملة دفء" تستهدف المشردين بشوارع الدشيرة
صورة: هسبريس
الإثنين 25 يناير 2021 - 15:19

بدعم من عمالة إنزكان آيت ملول، وبتنسيق مع السلطة المحلية بباشوية الدشيرة الجهادية والمصالح الأمنية والقوات المساعدة، تواصل جمعية “تناعورت” الثقافية والرياضية والاجتماعية حملة “دفء” في نسختها الخامسة، وتهدف إلى إغاثة الأشخاص المشردين والأشخاص بدون مأوى وانتشالهم من الشارع خلال موجة البرد.

عادل الوادي، رئيس جمعية “تناعورت” بالدشيرة الجهادية، قال في تصريح لهسبريس إن “الحملة أطلقتها وزارة الداخلية، وتستمر في الدشيرة الجهادية بدعم مباشر من عامل عمالة إنزكان آيت ملول، وننخرط فيها باستمرار بمعية عدد من الجمعيات وعدد من الشركاء الآخرين”.

“هذه السنة، وضعت رهن إشارتنا القاعة المغطاة تكركورت، التي نستغلها لتوفير الإيواء لهذه الفئة، حيث نعمل بمعية المصالح الأمنية والسلطة المحلية على انتشال هؤلاء من الشارع ونقلهم إلى القاعة المغطاة، وتوفير المأكل والمشرب والإيواء والملبس لهم، بعد تنظيفهم وقص شعرهم وتقليم أظافرهم”، يقول المتحدث.

وأضاف عادل الوادي أن الحملة “ستستمر طيلة فترة البرد، وتشمل أيضا التدخل لفائدة الحالات المرضية من هؤلاء والاستماع إليهم ومساعدة الراغبين منهم في العودة إلى مناطقهم الأصلية والوصول إلى أسرهم، فضلا عن تقديم الدعم النفسي لهذه الشريحة التي تستوطن الشوارع والأرصفة”.

‫تعليقات الزوار

5
  • رسالة
    الإثنين 25 يناير 2021 - 17:44

    كان لدي انطباع جيد على ناس جهة سوس ماسة لكن مع الأسف خاب الظن وخدش وشوه صمعة الجهة بعض مسؤولي مدينة تارودانت حين رأيت جشع وطمع وحب الاستيلاء على اراضي الغير في المنطقة وخصوصا بعض رؤساء الجماعات الترابية التابعة لإقليم تارودانت مثال جماعة ارازان

  • نورالدين المعتدل
    الإثنين 25 يناير 2021 - 18:24

    انها أسمى صور النبل والالتفاتة والتاءزر أن كانت الحملة بنية إيواء هؤلاء المتشردين بنيةالإخلاص وليس السياسة ونتمنى أن تكون عامة وتشمل جميع المتشردين بالوطن .

  • عبده
    الإثنين 25 يناير 2021 - 18:30

    بادرة طيبة من شباب الدشيرة الجهادية وعمالة إنزكان آيت ملول، يجب توفير الملاذ لهؤلاء على طول السنة ومساعدتهم نفسيا وماديا.

  • عبد الله ولد الدشيرة
    الإثنين 25 يناير 2021 - 22:02

    هناك جمعية تشتغل مند سنوات في هذا الميدان وتقوم بتوزيع وجبات عشاء طيلة السنة على هده الفئة وأعرف رئيسها وأعضائها يعملون بجد ،لكن الغريب هنا نرى وجوه سياسية تستغل هده الفئة المشردة لربح تعاطف المواطنين .
    ولد الدشيرة الحر .

  • ربيع من سويسرا
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 00:29

    السلام عليكم
    تحياتي الحارة لعامل عمالة إنزكان على هذه المبادرة الطيبة التي تحثنا نحن كمسلمين لمد يد العون إلى هؤلاء الفئة المشردة والأحد بهم إلى بر الأمان . أرجو من الله أن تعم هذه المبادرة في جميع المدن المغربية من أجل التغيير للأحسن ، كما أحيي كذلك الجمعيات على الإستجابة لهاذه المبادرة التي تدخل في إطار الإندماج التعاوني المشترك بين عمالة إنزكان والجمعيات المحلية.
    تحياتي للجميع وأطلب من الله عز وجل أن يرفع عنا هاذا الوباء. آمين

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين