رابطة حقوقية تستنكر اعتقال إدريس السدراوي

رابطة حقوقية تستنكر اعتقال إدريس السدراوي
صورة: و.م.ع
الخميس 11 مارس 2021 - 02:24

قال المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إنه اجتمع عبر تقنية المناظرة من أجل تدارس نقطة وحيدة تتمثل في وضع الرئيس الوطني إدريس السدراوي تحت تدابير الحراسة النظرية، من قبل الدائرة الأولى للأمن الوطني بالقنيطرة؛ وذلك “على خلفية تأطيره يوم 8 مارس الجاري وقفة رمزية تهدف إلى تكريم ثلة من النساء القرويات المناضلات ضد تهجيرهن من أراضي أجدادهن”.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن “المكتب، ومعه الرئيس، لم يتوصلا بأي قرار منع من قبل السلطات المختصة”، وأن “المكتب التنفيذي قرر إقامة الوقفة في فضاء مفتوح قبالة بلدية القنيطرة حفاظا على التباعد وتقيدا بالتدابير الاحترازية المعمول بها حاليا”، وأن “الوقفة كانت سلمية ومرت في جو من التعبئة المسؤولة”.

وأضاف البلاغ أنه مما جاء في كلمة الرئيس: “أفتخر بكون الرابطة استطاعت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تكريم أكثر من 500 امرأة قروية في أماكن متفرقة، وسمعت منهن حبهن للملك وللوطن، واستمعت كذلك لقضاياهن ومطالبهن البسيطة”.

وأكد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أنه “يستنكر التهم الموجهة إلى الرئيس الوطني جملة وتفصيلا، ويطالب الجهات المسؤولة بإطلاق سراح إدريس السدراوي دون قيد أو شر ط، لأنه مارس عملا حقوقيا صرفا وفق الضوابط القانونية التي تؤطرها الوثيقة الدستورية والمواثيق الدولية ذات الصلة، ويدعو المنظمات الحقوقية وكافة المناضلين الأحرار إلى التصدي لهذه الانتكاسة الحقوقية”.

‫تعليقات الزوار

5
  • مهتم جدا
    الخميس 11 مارس 2021 - 07:01

    أسيروا تكمشوا وخليوا المرأة فحالهم وفشغلها . باراكاو ما دمروا فالمرأة . قالت استمعنا لاكثر من 500 امرأة … هاي هاي هاي ، زعمة رجعت انت منظمة عالمية . الي بغا يتسلق الشهرة بسرعة ينود يجمع شي رباعة ديال الناس ودير نفسه رئيس عليهم ويعطي لنفسه الحق يبدأ في إهانة الدولة ومؤسساتها . شخصيا أثمن موقف السلطة بالتوقيف والاستنطاق

  • 2121
    الخميس 11 مارس 2021 - 07:33

    يجب ان كل ما في حكومة أن يحققول معهم على تكاسل وتماطل في شتى المجالات

  • كوريا ش
    الخميس 11 مارس 2021 - 09:13

    المخزن أصبح متوحشا و بدأ يشير يمينا و يسارا فطغى و تجبر و قال أنا ربكم الأعلى، يقول لنا لا تفتح فمك إلا بالتسبيح لنا نحن المخزن و لا تصفق إلا لمنجزاتنا في القمع و التنكيل، و الله أصبح الوضع لا يطاق و كثر العياشة و الطبالون

  • احمد
    الخميس 11 مارس 2021 - 09:14

    منطقيا ادا تبث ما قيل انه ادا لم يتم اخبار هدا الرجل من قبل السلطات بالتراجع عن تنظيم النشاط موضوع الإيقاف ،مع سبق مراسلة الموقوف لهاته السلطة بعزم المعني القيام بالنشاط وعلمه بقانونيته.
    فإني اسمي هدا التدخل بالكمين مدبر من قبل السلطة المعنية ليس الا.

  • deterte
    الخميس 11 مارس 2021 - 23:27

    ان القيام بأي وقفة أو مسيرة احتجاجية حسب القانون المغربي تقتضي اولا اشعار السلطة المحلية بوقت ومكان الوقفة عن طريق رسالة موقعة من طرف ثلاتة أشخاص من المنظمين يتحملون مسؤولية اي تجاوز قد يحدت اتناء الوقفة وهذا التصريح لا يعتبر طلب ترخيص بل أخبار ويجب أن يكون سابق لتاريخ الوقفة بتمانية وأربعين ساعة عن تاريخ الوقفة ويحق للسلطة المحلية الاعتراض عن تنظيم الوقفة بقرار معلل يبلغ إلى طالب الوقفة وفي حالة عدم صدور أي قرار بالمنع يعتبر السكوت موافقة ضمنية ولا اضن أن السلطة قد توصلت بالاشعار ولم تجب عنه لان اي متابعة يجب أن تتضمن القرار بالمنع وجوبا ويكون قرار المنع قد بلغ رسميا إلى المعنيين بالأمر اما النداء بالوقوف عن طريق المواقع التواصلية فلا يعتد به ودائما تقوم السلطة بمنعه اولا ومتابعة المنظمين والمشرفين بعدم اتباع المساطر القانونية اما القول بأن الرئيس لم يتوصل بالمنع فأقول له هل وضع اشعار بتنظيم الوقفة اولا ليتوصل بالمنع فما دامت الوقفة قد نظمت تحت يافطة الجمعية التي يترأسها فانه يبقى المسؤول أن تصرفات أعضائه

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس