سرقة 15 ألف لباس من مصنع تطيح بـ11 شخصا

سرقة 15 ألف لباس من مصنع تطيح بـ11 شخصا
صورة: و.م.ع
الأحد 7 فبراير 2021 - 09:11

أحالت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس على النيابة العامة المختصة 11 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 21 و48 سنة، من بينهم 3 نساء، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة وحيازة المسروق والمشاركة.

ووفق ما أفاد به هسبريس مصدر أمني، كانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس قد فتحت بحثا قضائيا، على خلفية شكاية تقدم بها مسير أحد المصانع، بخصوص سرقة طالت 15367 وحدة من الملابس الداخلية الجاهزة، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف 8 مستخدمين من الشركة نفسها، يشتبه في ارتكابهم لهذه الأفعال الإجرامية.

ومكنت التحريات المتواصلة في إطار هذه القضية، يضيف المصدر ذاته، من توقيف 3 أشخاص آخرين يشتبه في تورطهم في حيازة وإخفاء المسروقات، إذ أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل محلين تجاريين بالمدينة العتيقة لفاس عن حجز جزء من الملابس المتحصلة من عملية السرقة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية قبل إحالتهم على العدالة، يورد مصدر الجريدة.

‫تعليقات الزوار

7
  • marjane
    الأحد 7 فبراير 2021 - 11:05

    ملابس داخلية بنكيني او مايعرف ب السترينك حيت صغير كيسهال فالسرقة

  • FENANE
    الأحد 7 فبراير 2021 - 11:13

    اعطوا لي للمستخدمين حقوقهم و ديكلارسيون في CNSS هي 26يوما مع تحفيزهم على مواصلة العمل لا التهديد والطرد التعسفي هذه هي اسباب السرقة والتنصل من المسؤلية ،فالسارق الكبير يريد ابنه و زوجته و مستخدميه لا يسرقونه ،هذه السرقة ناتجة عن سرقة اموال الدولة من الضرائب والضعفاء في زكاتهم .هذه الملابس هل هي من صرح بها ضريبيا؟ مع العلم ان التصاريح والاقرارات السنوية ابتدأت في فاتح يناير الى متم نهاية فبراير كآخر أجل. اتقوا الله يا اصحاب الشركات من مص ذم الأجراء وخاصة العاملات من النساء الم تعلموا انكم تعسفتم عليهم وحرمتهم من قوت ابناءهم واسرهم ،حسبي الله ونعم الوكيل ،واعلموا ان مدينة فاس العزيزة الغالية علينا قد كثر فيها الاجرام بسبب عدم وجود فرص العمل اني اعرفها منذ ان كانت تحتل المرتبة الثانية اقتصاديا بعد مدينة الدارالبيضاء وهاهي الان في الانحطاط والتقهقر.

  • شرف - الجديدة
    الأحد 7 فبراير 2021 - 11:35

    نقول ان السرقة” شوكة” مثل” البلية” مسلطة على البعض بالرغم من ان المعنيين في داخلهم لايرضون بها ولا يقبلوا ان يوصفوا بالسراق.اكاد اقول ان نصف المغاربة” مدكوكة” فيهم هاذ الشوكة. والعلاج هو الدهاب الى الأطباء النفسانيين والقناعة.

  • مواطن غيور1
    الأحد 7 فبراير 2021 - 11:49

    السلام عليكم
    للدين يتساءلون لمادا لا يستثمر المغاربة في الصناعة و الشركات؟
    الجواب :اقرؤوا الخبر أعلاه، فمن هدا الأحمق الدي يستثمر الملايير من السنتيمات؟
    و يمضي حياته كلها بين الإدارات في الرخص،
    مع الشرطة في التبليغ عن السرقات و خيانة الأمانة، في الحوار مع عصابات نقابات طامعة في سرقة مصنعه و أفكاره،
    دون دكر المنافسة غير الشريفة من القطاع غير المهيكل و استيراد خردة الصين….
    في الأخير يغلق المصنع و يهرب الأموال إما لبنوك في الداخل أو الخارج، أو وضعها تحت وسادات!!
    الله يحسن عوانهم.

  • سعيد
    الأحد 7 فبراير 2021 - 13:11

    سبحان الله سارقة 16 بيضة لا تساوي حتى 20 درهما علق عليها أكثر من 100 تعليق والكل طالب لها آنذاك بأقصى العقوبات إلا من رحم ربي وهذا المقال اللذي سرق فيه السارقون سلعة بألاف الدراهم 4 تعليقات فقط وداثنان منهم دافعوا عنهم ولم يدينهم كما أدانوا سارقة البيض.أتعرفون لماذا لأن السارقة الاولى أنثى وهؤلاء السارقين فيهم ذكور لذا يوجد فرق في عدد التعليقات وحتى ما كتب في التعليقات لي تعلموا أن عينهم في الأنثى وليس في الجرم في حد ذاته أي كان مقترفه

  • MJEED
    الأحد 7 فبراير 2021 - 15:21

    حتى شرعا أن تسرق حقك جائز
    أن لا تسجل الأجير في صندوق الضمان الإجتماعي والتقاعد أو تسجلهم 20 ساعة أسبوعيا وهو يشتغل 50 ساعة أسبوعيا تسرق الدولة والأجير
    أن لا تعطي أجرة الساعات الإظافية وتحسبها عقوبة لأن العامل أخطئ في إنتاج 10 قطع في اليوم
    أن تعمل ذون عقد
    كيف لأجير يخيط مئات القطع يوميا أن لا يسرقك وأنت تهضم حقوقه وتخبره أن المعمل لايربح عندما يعلم أن أقل ثمن تباع به القطع التي يخيطها هو 30 أوري وقد تصل في المتوسط 60 و80 أورو للقطعة في أوروبا
    وهو يعمل ب 12 درهم للساعة brut

  • جديدي
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:22

    كما اكد بعض المتدخلين القلائل الأغلبية ترى ان سرقة الملابس الداخلية “جائزة” ما دام رب المعمل يبيع بكذا اورو وانه لا يصرح ل س ن س س وان العمال لا يتقاضون الكثير. يا ناس هذه دعوة للسرقة اذا لم تعجبك ظروف العمل لا أحد يجبرك عليه.هذه عقليات مهترئة هي سبب نزوح المستثمر لأن هذا الاخير يبحث على الربح واليد العاملة الرخيصة والاستقرار السياسي في البلد وهذا هدفه المعلن. المجتمع لكي ينهظ ويتقدم لابد له من اصحاب رأسمال وعمال نزهاء وبنية تحتية وقضاء عادل و….

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء