طبيبة: حالة المصابين بسلالة أوميكرون ليست خطيرة

طبيبة: حالة المصابين بسلالة أوميكرون ليست خطيرة
صورة: أ.ف.ب
الأحد 28 نونبر 2021 - 10:15

ذكرت الجمعية الطبية “ساما” في جنوب إفريقيا أن الأشخاص الذين أصيبوا بسلالة “أوميكرون” لفيروس كورونا في البلاد، حالتهم ليست خطيرة.

وقالت أنجيليك كويتزي، التي ترأس الجمعية، في تصريحات لها لهيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية “بي.بي.سي”، إنه حتى الآن، فإن الحالات، التي تم رصدها في جنوب إفريقيا، ليست خطيرة.

وأضافت أن البحث بشأن السلالة الجديدة مازال في مرحلة مبكرة للغاية، موردة أن 24% فقط تم تطعيمهم بشكل كامل في البلاد ضد فيروس كورونا.

وأبرزت أن “المرضى يشكون في الغالب من ألم في الجسد وإرهاق وتعب شديد، ونرى ذلك في جيل الشباب وليس كبار السن”، وتابعت بأن “هؤلاء لم يكونوا مرضى، وتم نقلهم مباشرة إلى المستشفى”.

غير أنه في تصريحات إلى وسائل إعلام أخرى، أعربت كويتزي عن مخاوفها من إصابة كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل أمراض القلب والسكري، بالسلالة الجديدة.

وتردد أن كويتزي هي أول طبيبة في جنوب إفريقيا أبلغت السلطات عن المرضى الذين يعانون من السلالة الجديدة في 18 نونبر.

وتصنف منظمة الصحة العالمية “أوميكرون” بأنه “سلالة مثيرة للقلق”.

‫تعليقات الزوار

28
  • ارحال
    الأحد 28 نونبر 2021 - 10:29

    انها سلالة من السلالات التي سوف تؤذي بجنوب افريقيا الى الجحيم اذا لم تاخد كامل الاحتياطات للحد من انتشاره خاصة وأن المنطقة تعرف باكل الحيوانات التي تعيش في الغابات كالقردة والخفاش وغيرها من الحيوانات .فهذه السلالة خطية وخطيرة جدا وليس لها اي لقاح .

  • سلماوي
    الأحد 28 نونبر 2021 - 10:30

    المفروض ان كل الطفرات التي ستظهر لاحقا ستكون ضعيفة الاعراض و لا تسبب الموت او الخالات الخطيرة التي تستدعي الطوارئ، إلا اذا كان للمنظمات الصحية العالمية او الحكومية رأي آخر

  • galenstraat
    الأحد 28 نونبر 2021 - 10:45

    كان هناك قرار منع دخول المواطنين القادمين من فرنسا ولكن لحد الساعة ماتزال الاجواء مفتوحة من مطار باريس اورلي و مطار شاغل دوغول نحو الدارالبيضاء . اين هي المكاسب التي يتحدثون عنها

  • لحسن
    الأحد 28 نونبر 2021 - 10:47

    “واحق ربي مابقينا فاهمين والو! ” هناك تضارب في الاراء : البعض يقول ان هذا الفيروس الجديد ليس خطيرا والبعض يقول بالعكس .المهم ان هناك مرة اخرى هيستييريا جديدة بمعنى اننا سنعيش كل ستة اشهر هيستيريا ظهور فيروس متحور من القديم او جديد بالمرة قد يكون قويا او غير ذلك ولكن الثابت هو ان هناك مصالح وحقوق تهضر ولقاحات غير مجدية وامراض نفسية تتكاثر ومعها باقي الامراض الحقيقية التي تذهب بارواح الناس ولا احد يعرف نسبها التي تفوق بدون شك نسب وفيات هذه الفيروسات الجديدة والقديمة . الثابت ايضا في مقابل ذلك ان هناك ثروات هائلة تتحقق لدى البعض مثلهم مثل تجار الحروب .

  • مواطن غيور1
    الأحد 28 نونبر 2021 - 10:47

    السلام عليكم
    لا حول ولا قوة إلا بالله.
    متظمة لا صحة وضعت يدها في يد شيطان الدواء واللقاح، والعالم كله تحت رحمة هذا اللوبي، ووسيلته خلق الرعب والخوف..
    اللوبي يسيطر على الاعلام العالمي ويتحكم في المعلومة وبذلك يتحكم في العالم.

    76

  • منظمة اللا صحة منظَمة تجارية
    الأحد 28 نونبر 2021 - 10:49

    هل نثق بالطبيبة التي تقول ان المصابين حالتهم ليست بالخطيرة يعني ان المتحور الجديد لا يثير القلق ام نثق بالمنظمة التي تهرف كل مرة بشيء ولا مصداقية لها لانها بعبارة اخري مكتب تجاري هدفه خدمة المصنعين العالميين للقاحات والادوية.؟
    هذا الفيروس الذي تخيفون به الشعب هو في النهاية مثله مثل فيروس الانفلونزا الموسمية الذي يوجد منذ ملايين السنين ويقتل كل سنة ماشاء الله ان يقتل رغم وجود اللقاحات والتي لم تكن فعالة في يوم من الايام الا في بعض الحالات النادرة.
    اذن كفاكم من التبعية للغرب في كل شيء واعتمدوا شيئا ما على طاقاتكم وتوكلوا على الله ونعم الوكيل، فنحن نرى انكم صرتم كقوم تبع.
    اليس لكم في رسول الله اسوة حسنة ام ان الدين صار عندكم افيون الشعوب كالملحدين؟ ام انكم صرتم تخجلون من طلب العون من الله عز وجل خوف ان يقال عنكم متخلفين؟ .
    ماينفعكم هو العمل ثم التوكل على الله، اين خبراؤنا وخريجوا جامعاتنا اعجزوا عن ايجاد دواء فعال، لماذا تنتظرون مايجود به عليكم الغرب؟ هل الصينيون افضل من العرب وهل الغربيون افضل منا وكلهم انتجوازلقاحا في ظرف 8اشهر، اليست لنا عقول؟؟

  • باحث جامعي
    الأحد 28 نونبر 2021 - 10:52

    نشوء طفرات جديدة شيء طبيعي و جد متوقع في علم الأحياء لكي يبقى الأقوى و تستمر الحياة، من الإنسان إلى أصغر المخلوقات المجهرية. لذلك، وجُب اتخاذ جميع الاحتياطات (التلقيح + التباعد + الكمامة…) من أجل الحد ما أمكن من انتشار الفيروس و عدم اتاحته فرصة أكبر للتكاثر و بالتالي احتمالية أكبر لظهور طفرات جديدة في جيناته قد تكون فتّاكة.

  • لا ثقة في عتيقة
    الأحد 28 نونبر 2021 - 10:54

    إلى المعلق الأول تتكلم كأنك مررت بتجربة المتحور الجديد وتقول انها خطيرة جدا هل لديك معطيات علمية؟هذا الأسلوب ينتمي إلى الاكنطولوجيا وهو الذي خرب العالم بالتهويل والتفزيع والتخويف من أشياء أصلا عادية. المرجو التريث في إبداء الرأي وشكرا

  • مغربي
    الأحد 28 نونبر 2021 - 10:57

    صرح رئيس مجموعة اوكسفورد البريطانية بأن بسلالة “أوميكرون” والسلالات السابقة لا تختلف عن السلالة الاصلية بل الأكثر من ذلك أنهم من نفس الجينوم الأصلي للسلالة الام ولا تدعو للقلق. هذا التصريح كان يقوله في كل مرة تظهر “سلالة جديدة” كما تزعم منظمة الصحة العالمية هذا ما يثير الشكوك حول عدم اعتماد منظمة الصحة العالمية للقاحات اوكسفورد البريطانية حيث ان السبب المحتمل بأن رئيسها يكذب ما تزعم به المنظمة.

  • ABDO
    الأحد 28 نونبر 2021 - 11:04

    ما هي الى خزعبيلات وسياسات من الدول الكبرى فقط هدقهم هو التجارة

  • Case of concern
    الأحد 28 نونبر 2021 - 11:22

    ب سيف ماي تحور لفيروس ف جنوب إفريقيا، غير 24% لي دارت جلبة، يعني لقا أرضية خصبة فين يتحور. ناس لي كاي كدبو على منضمة صحة، واش محمد الفايد لي ترجم ليكم هضرتها ولا مشيتو قلبتو ف سيت ديالها دبريكت؟ لمنضمة قالت هاد لمتحور (حالة مقلقة) (case of concern ) ما قاتش خطير أو قالت أننا كا نراقبوه، باراكا من لهضرة ديال …

  • anas
    الأحد 28 نونبر 2021 - 11:30

    الم ترو بأنه الاعلام الأوروبي يقول السلالة الجديدة من افريقيا و ليست من اروبا

  • متتبعة
    الأحد 28 نونبر 2021 - 11:35

    إلى المعلق رقم ثلاثة Galenstraat تعليق الرحلات بين المغرب و فرنسا كان مقررا يوم الجمعة وتم تأجيله إلى يوم الاحد اي هذا اليوم قبل منتصف الليل بدقائق.

  • هشام
    الأحد 28 نونبر 2021 - 11:41

    بصفتي مواطن انا اطلب من الدولة اجراء استفتاء بخصوص الوباء هل نقبل التعايش معه ام لا. انا شخصيا وانا في كامل قواي العقلية اشهد ودون اكراه من احد انني اقبل التعايش مع هذا الوباء بكل طفراته الحالية والمقبلة بدون اية اجراءات اضافية من الحكومة والدولة المغربية وبدون حالة طوارء وبدون لقاح. واذا اصبت بالوباء فلن اذهب لمستشفيات الدولة واذا اصبحت حالتي حرجة فلن اطالب بسرير في الإنعاش وإذا توفيت بهذا الوباء فنفقات دفني على عاتق عائلتي. واخلي مسؤولية الدولة المغربية من اية مسائلة او متابعة.

  • ولد حميدو
    الأحد 28 نونبر 2021 - 11:43

    غير يتفاهمو فمنظمة الصحة العالمية تصنف السلالة بالخطيرة و الطبيبة عكس دلك

  • ولد حميدو
    الأحد 28 نونبر 2021 - 11:48

    باختصار
    أظن بان منظمة الصحة العالمية عندها الباي من مبيعات اللقاحات و لكن ادا زاد الشيء عن حده انقلب لضده

  • ما هذا النقد
    الأحد 28 نونبر 2021 - 11:51

    هذه الطبيبة تتناقج مع نفسها فهي بأن حالة المحور OMICRON ليست بخطيرة وفي نفس الوقت تقول، ان البحت في هذه السلالة لا زال في مرحلة مبكرة للغاية. ليس اي يستطيع أن يشخص هذا الوباء بل التشخيص يخص علماء الوباء (Epidemiologists) ولا احد ،ولا اي طبيب في اختصاص آخر

  • Terrien
    الأحد 28 نونبر 2021 - 12:00

    عندما تشغل أي قناة إخبارية،أو موقع صحافي في العالم، ستجد أن موضوع الحديث هو سلالة أومكرون وأخبارها و…و….كما كان الشأن سابقا مع متحور دلتا. لقد تحول الإعلام من وسيلة لتوعية الناس وإطلاعهم على الحقيقة إلى أداة للترهيب والتخويف في يد الجهات التي تستغل الفيروس لتحقيق المزيد من الأرباح التي تزيد الشحمة في ظهر حساباتها البنكية السمينة. الجميع يتآمر على الشعوب ويقودها كقطيع نحو المسلخ..ومن يسبح عكس التيار يتهمونه بكونه أمي جاهل ويؤمن بنظرية المؤامرة و…و…بعد خفوت نجم أومكرون، سيتم النفخ في متحور جديد من خلال إغلاق جديد للحدود والرفع من أعداد المصابين والموتى…إنهم يلعبون على نفسية الشعوب لدفعها نحو الجرعات اللامتناهية من اللقاح التجريبي الذي صار إجباريا بالفعل.

  • ولد حميدو
    الأحد 28 نونبر 2021 - 12:00

    رغم أنني لا أفهم في الطب و لكن عندي استفسار للجنة العلمية
    ادا اخد شخص جرعة و بعدها تبرع بدمه في مركز تحاقن الدم فهل الدي سيستفيد من دمه يعتبر ملقحا ام لا بما ان اللقاح يسري في دم الانسان
    تتعرفو غير
    لقحوا لقحوا

  • اللقاح
    الأحد 28 نونبر 2021 - 12:22

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعرف اه الكثيرين مع المعلقين له يعجبهم تعليقي و انا كنت منهم الى وقت قريب بل كنت من الاكثر تشددا فيما يخص التلقيح و نظرية المؤامرة لكن لا يهمني عدد الديسلايكات لكن الأمانة تختم علي ان اشارككم تجربتي ولكم كامل الاحترام انا الوحيد الذي لم يلقح في عائلتي وانا اصغرهم سنا اصبنا منذ شهر بالمرض الكل عاما من اعراض متفاوتة لكنها خفيفة و الجميع شفي بعد اسبوع بما فيهم جدتي لا انا الاصغر و الرياضي فقد دخلت الإنعاش وعانيت من التنفس و كدت أموت لولا لطف الله و الى حد الساعة لم اشفى نهائيا وامزلت اعاني من الام في الصدر و ضعف النفس و الإعياء الشديد

  • ولد حميدو
    الأحد 28 نونبر 2021 - 12:23

    أرادت أن تشتهر باكتشافها اوميكرون و عندما خرجات على بلادها
    المتحور فقط خفيف ظريف

  • اومكرون
    الأحد 28 نونبر 2021 - 12:58

    من أين لهم بهذه الأسماء اوميكرون كورونا و …..؟؟ فيروس اوميكرون مشتاق من فعل مكر يمكرون – فيروس كورونا يعني كور و أعطي للأعور. لديهم قاموس خاص بالفيروسات الموجودة و الغير الموجودة. اسماء سميتموها أنتم و اباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان.

  • مسرحية تلو مسرحية
    الأحد 28 نونبر 2021 - 13:04

    الطبيبة تقول الأعراض خفيفة
    منظمة الصحة تقول ان omicron مقلق الى اكثر من مقلق .
    هناك مختبرات تسابق الزمن لإنتاج ما يسمى لقاح ضد omicron
    هناك دول غلقت حدودها
    هناك دول غلقت حدودها مع حبوب أفريقيا
    هناك دول تفرض التلقيح بالجرعة الاولى والثانية والثالثة لتحقيق المناعة الطبيعية والعيش بسلام
    وهناك من لا يهمه لا كورونا ولايهم يحزنون عايشين بخير
    الشيء إذا زاد عن حده اقلب الى ضده :لنعش حياتنا عادية فالموت ات بكورونا او بدونها

  • عبدالوحد
    الأحد 28 نونبر 2021 - 13:09

    هذا دليل على أن مقاطعي اللقاح قد انتصروا على بيگ فارما التي بدأت المناورات من جنوب إفريقيا ومحاولة إعادة الناس الى اللقاحات

  • الأطباء السياسيون
    الأحد 28 نونبر 2021 - 13:26

    بسبب المتحور الجديد‎‎ لفيروس “كورونا” مزيد من دول العالم تعلق رحلاتها مع جنوب إفريقيا التي تنتظرها كارثة إقتصادية خصوصا إذا إستمر الإغلاق.لقد ندموا على الإخبار بظهور المتحور الجديد‎‎ .لقد جاء في القال الصحفي :”أن كويتزي هي أول طبيبة في جنوب إفريقيا أبلغت السلطات عن المرضى الذين يعانون من السلالة الجديدة في 18 نونبر”. فالطبيبة كويتزي حاولت تدارك المشكل الذي تسببت فيه لبلدها لذلك قالت ” لهيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية “بي.بي.سي”، إنه حتى الآن، فإن الحالات، التي تم رصدها في جنوب إفريقيا، ليست خطيرة. ” لقد أصبح الأطباء يقدمون وصفات وتشخيصات سياسية للمرض وهذا يمهد لظهور شعبة :’ الطب السياسي ‘ .

  • مولاي سعيد
    الأحد 28 نونبر 2021 - 13:59

    لو سميت ب ماكرون علاوة لإسم الرئيس الفرنسي لكان أفضل،يحاولون إلصاق الأوبئة لإفريقيا جملة وتفصيلا ليتمكنوا من سد باب الهجرة نهائيا إلى دول الغرب بينما يبقون على سرقة ثروات إفريقيا بمساعدة المفسدين من القارة السمراء من حكام ونافذين.

  • ahmed
    الأحد 28 نونبر 2021 - 14:36

    بحكم تتبعي للاحدات مند بدايه كوفيد أعرف جيدا ما يقع حتى أني تنبأت بضهور سلالة جديدة في دجنبر اصدقائي يعتبروني شواف الحقيقة أني احلل المؤشرات التي لا تضهر للعامة وهي كالتالي عدم الأقبال على حملات التلقيح للجرعة 3 في معضم دول العالم عدم وصول نسب التلقيح إلى فوق 75 % في معضم دول العالم يعني تراجع إقبال الدول على شراء اللقاحات يعني تراجع إنتاج الشركات مما أدى إلى تراجع أسهم شركات اللقاحات في البورصة العالميه

  • saida
    الأربعاء 1 دجنبر 2021 - 09:17

    كانت الدكتورة أنجيليك كويتزى، رئيسة الجمعية الطبية فى جنوب أفريقيا، قد دقت ناقوس الخطر لأول مرة بشأن السلالة الجديدة، وقالت إن أعراض السلالة الجديدة من كورونا كانت “خفيفة للغاية”، وأوضحت أن الأعراض التى ظهرت على المصابين تختلف عن متغير دلتا، السلالة الأكثر انتشارًا عالميًا فى الوقت الحاضر.

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 14

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 3

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة