"فايزر " تعلن عن قرب إنتاج عقار لهزيمة "كورونا‎"

"فايزر " تعلن عن قرب إنتاج عقار لهزيمة "كورونا‎"
صورة: أ.ف.ب
الأربعاء 28 أبريل 2021 - 02:05

أعلنت “فايزر” على لسان رئيسها التنفيذي ألبرت بورل، في تصريح لقناة “سي إن بي سي”، أن العقار التجريبي الذي تنتجه الشركة لعلاج “كوفيد-19” عن طريق الفم قد يكون متاحا بحلول نهاية العام.

وأكد بورل أنه في حالة سارت التجارب السريرية بشكل جيد ووافقت إدارة الغذاء والدواء على العقار، يمكن توزيعه في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بحلول نهاية العام.

وشدد خبراء الصحة على أن الدواء الذي يؤخذ عن طريق الفم مع بداية ظهور الأعراض يمكن أن يغير الوضع، لأن المصابين بالفيروس حديثا يمكنهم استخدامه خارج المستشفيات.

وكانت شركة فايزر، التي طورت مع شركة الأدوية الألمانية بيونتك أول لقاح ضد “كوفيد-19” تم ترخيص استخدامه في الولايات المتحدة، بدأت في مارس مرحلة مبكرة من التجارب السريرية لاختبار علاج جديد مضاد للفيروسات لمواجهة الفيروس.

وبينما يركز اختبار الفعالية الأولي على المرحلة المبكرة من الإصابة لدى الأشخاص، فإن “فايزر” تخطط أيضا لاستكشاف ما إذا كان الدواء يعمل على حماية الأشخاص الأصحاء الذين تعرضوا لفيروس كورونا، مثل أفراد الأسرة أو رفقاء السكن الذين يعيشون مع شخص مصاب.

‫تعليقات الزوار

18
  • mehdi
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 02:56

    الله يكمل يااااااربي،خبر خير،وحق الله العظيم من نهار بدات هاذ كورونا وأنا متيقن من بعد الله سبحانه مايدوم حال.وفعلا مايدوم حال بقدرة صاحب الأحوال.غير الصبر(وما يلقاها إلا الذين صبروا ومايلقاها إلا ذو حظ عظيم)اللهم إجعلنا وإجعلكم منهم.

  • abou ryan and sofia
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 03:02

    United states of america the country of Power, Allah bless you

  • Mosi
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 03:03

    عنذما اصيب دونالد ترامب بالفيروس قال حرفيا: لقد اعطوني دواء بمجرد ان اخذته احسست كأني سوبير مان.
    وشفي ترانب من الفيروس بعد ثلاثة ايام.
    اعلم ان الفيروس ليس مؤامرة وانه وباء خرج عن السيطرة نتيجة التكتم غير المقبول للصين عنه فور ظهوره بل و تقاغس الصين عن ردع العادات الغذائية المقرفة لبعض الصينيين..ولكن انا متأكد تماما ان علاج كورونا مليء بالمؤامرات الخسيسة.
    امريكا و انجلترا و روسيا لديهم ادوية ضد الفيروس و انا متأكد من ذلك لسبب بسيط جدا وهو ان تلك الدول تحديدا طورت خلال الحرب الباردة مشاريع كثيرة للأسلحة البيولوجية و طبعا كل دولة تطور فيروسا او جرثومة فإنها تطور علاجا له تحسبا لقيام اي عدو بإستخدام سلاحه البيولوجي..ما قاله ترانب كلام بليغ و اعتراف صريح ان امريكا لديها امصال مطورة لمواجهة اي وباء..و نفس الشيء ينطبق على انجلترا و روسيا..ان تأتي غايزر و تقول انها تطور علاجا فعالا ضحك على الدقون..ليس لأن الخبر غير صحيح..ولكن لأن تصريحها الآن كان مبرمجا منذ البداية…لقد قالوا منذ ايام انه سيتوجب اخذ جرعة ثالثة من اللقاح بعد عام..والآن علاج بعد عام.
    انهم مجرد سماسرة يستثمرون في جثت الفقراء.

  • الأربعاء 28 أبريل 2021 - 03:03

    هاته هي لعبة الشركات العملاقة، عندما ينتهي التلقيح، تبدء في العلاج النهائي للوباء

  • adil
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 03:04

    هناك ايضا عقار ابلدين الذي تنتجه فرمامار pharmamar الاسبانية الذي ينتظر الضوء الاخضر لبدء تجربة المرحلة الثالثة والاخيرة

  • Rachida
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 03:14

    إذا رأيت الكرب يشتد و يشتد فاعلم أن الفرج قريب
    إن مع العسر يسرا.
    اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا
    رحمتك نرجو يااا رب يااا رب يااا رب

  • mohamed
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 03:29

    الله يكملها على خير وبخير يريب

  • Hamid
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 04:17

    هادوا حالفين اعيشونا سنوات أخرى مع المسمى كوفيد بشتى الطرق الغريب ان الصين مصدر الوباء ما عرفات اي طفرة ولا موجة رغم التعداد السكاني الكبير و الحركة التجارية و تقريبا بدون اي إجراءات احترازية مابقينا فاهمين والوا. الله افرج

  • badr
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 04:34

    بشرى خير بادن الله تعالى،نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرفع عنا هذا الوباء فى أقرب وقت،إنه سميع مجيب.

  • محايد
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 04:39

    كثرة اللقاحات سيفطوه للهند اصلا تعطلتو..

  • حاكيم
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 06:08

    هم يجتهدون و يبتكرون و نحن ننتظرهم و مصيرنا معلق بهم. حتى الله علا قتنا به ناقصة بكثرة الفساد و الحكام الظلمة.

  • فؤاد ش
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 07:05

    ماذا كنا سنفعل يا ترى لولا ما نسميه ب “الغرب الكافر” الذي ندعو عليه في المساجد .. ربما كنا انقرضنا من الطواعين و الامراض و الأوبئة… من الانسولين و الاسبرين الى كل اللقاحات و الادوية .. كل شيء ياتي من الغرب .. وًحتى شيوخنا و فقهاؤنا عندما يمرضون يذهبون للعلاج في الماني و فرنسا .. (و يطلبون من الفقراء التداوي بالحبة السوداء و بول الابل)

  • غريب
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 07:17

    هنا يجب ان نقف و نحاسب انفسنا و نتذكر اننا مجرد كائنات ضعيفة ،و نغير الكثير في حياتنا ،كما يجب ان نسأل انفسنا ما جدوى انفاق اموال طائلة في اللهو والسهرات و المهرجنات والقنوات الهدامة للقيم و طقوس لا تفيد المجتمع الا للشركات المستفيدة ؟لماذا لا نتعقل و نستثمرها في العلم و البحث العلمي والنهوض بالشباب لنجد حلولا جذرية ولا ننتظر الغير ان يساعدنا ؟

  • السنهوري
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 08:58

    الى فؤاد ش….كنت ستعيش بدونهم بما كتب الله لك من عمر…..لقد عاشت البشرية لقرون وتجاوزت اوبئة وحروب ستى ومات من مات وعاش من عاش….امريكا او الغرب لم يتقدم الا في القرون الأخيرة…..كما أنهم سبب هذه الفيروسات والله أعلم.

  • فؤاد ش
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 11:12

    الى السنهوري، صحيح كلامك جزءيا لكن لنتدكر ان الطاعون كان يقضي على تلث او نصف ساكنة البلد الذي يضربه رغم قلة السكان و تباعد المدن و القرى و ضعف التنقل و الاختلاط عندها ..الى ان اكتشف الغرب الدواء الذي قضى عليه .. كما قضى على الجدري و باقي الامراض الخطيرة الاي عانت منها البشرية كثيرا .. (لقد كان معدل وفاة الأطفال اكثر من 50% مثلا)
    نحن نتحدث عن يومنا هذا و حالنا هذا مع الاكتضاظ في المدن و القرى .. اي وباء سيكون كارثة لن نستطيع التخلص منها من دون مساعدة الغرب.
    ما اريد ان اقوله هو انه علينا ان نعطي للعلم الحقيقي اهتماما بدل نشر الجهل و الدجل .. فتكون امتنا قادرة على صناعة ادويتها و غداءها بنفسها ..

  • فءن استطعتم ان تنفدوا الئ السماء فانفدوا لاتنفدون الا بسلطان .
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 12:10

    شكرا جزيلا لكل هؤلاء العلماء والباحثين والاطباء اللذين وهبوا حياتهم واعمارهم وزهرة شبابهم لخدمة البشرية كافة من كثير من الامراض المستعصية والجراثيم الوراثية والاسقام القاتلة همهم الوحيد هو ايجاد الدواء واللقاح المناسب لتوقيف المرض والوباء ودحره من الجدر وتصفية سلا لاته وطمسها دون رجعة سبيلهم في كل هذا ان الله وحده هو الجازيء و المجزيء بجنانه الموعودة في الاخرة فمرحئ لهم وشكرا جزيلا لهم منا نحن البشر علئ كل اعمالهم الجزيلة .

  • Samir
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 15:50

    لازلتو تلعبون على وتر تخويف البشر من كورونا. كورونا أقل من فلونوزا عادية هد المخطط الجهنمي اشتغلت فيه القوى الكبرى التي تريد السيطرة على العالم وخلق بضعت أشخاص يحكمون العالم كله وخلق كل دولة فيها رجل يعمل تحت أمرها الا ترون أن اخنوش سطر على كل تروات البلاد انه هد هو مخطط الماسوني الجهنمي و تلقيح جميع البشر لكي إبادة البشرية وصول إلى مليار الذهبي كما يزعمون وخروج الدجال كفى من تخويف واستحمار الشعب انتم عليكم مسؤلية تنوير العقول ليس لعب دور متفرج و تتبع أجندات وتعليمات الخارجية

  • مصطفى
    الأربعاء 28 أبريل 2021 - 16:54

    إخوتي الكرام..فلتعلمو أن الشركات الكبرى لصناعات التلقيح والأدوية يسيطرون على بلدان العالم في قراراتهم..فلا تجرؤ جل بلدان العالم على نقض أو رفض شراء ما يصنعون من الأدوية. نحن ملزمون بشرائها. فلتعلمو أيضا إخوتي الكرام أن هؤلاء الشركات يحكمون هدا العالم . فهم يعملون معا مع البنك الدولي و منظمة الصحة العالمية وإعلام لتركيع جميع الدول وقد نجحوا. ننتضر معجزة ربانية تنقد هدا العالم وإلا هلكنا.

صوت وصورة
أحكام قضية الدهس بالبيضاء
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:58

أحكام قضية الدهس بالبيضاء

صوت وصورة
معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:55

معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 3

احتجاج بوزارة التشغيل