"قفة رمضان" تخرج ساكنة طانطان للاحتجاج

"قفة رمضان" تخرج ساكنة طانطان للاحتجاج
الخميس 25 يونيو 2015 - 20:57

تجمهر عدد من أفراد أسر معوزة أمام مقر الخيرية الإسلامية وسط مدينة طانطان، احتجاجا على عدم تسليمهم قفة رمضان منذ بداية الشهر، مطالبين بحقهم في الإعانات التي تقدمها السلطات لفائدة الأسر الفقيرة.

وقد لجأت السلطة المحلية إلى الاستنجاد بالقوات العمومية من أجل تفريق المحتجين الغاضبين، والذي رددوا شعارات منددة بإقصائهم من الإعانات، متهمين القائمين على العملية بمنح المساعدات لأشخاص لا يستحقونها، مطالبين من عامل الإقليم التدخل وفتح تحقيق في الموضوع.

وطالب المحتجون بإعادة إدراج أسمائهم ضمن قائمة المستفيدين نظرا لأحقيتهم بذلك، مبدين غضبهم من المعايير التي تم اعتمادها لوضع لوائح المستفيدين.

وفي هذا الصدد أكد سالم بلبل مندوب التعاون الوطني في تصريح لهسبريس، أن المندوبية استقبلت قبل أسبوع من بداية رمضان، حوالي 700 من المعوزين، و أضاف ” بسبب الاحتجاجات ومخافة تفاقم الوضع تم تسجيلهم في لوائح الانتظار مقسمين على نقط التوزيع بالأحياء الذي ينتمون لها، حيث بلغ عدد المسجلين أكثر من 500 شخص، وتم تقديمها إلى السلطة المحلية قصد اتخاذ التدابير اللازمة”.

ويشار إلى عملية الدعم الغذائي “رمضان 1436 ” التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان بإقليم طانطان، سيستفيد منها 6800 شخص، منهم 4817 بالوسط الحضري و2083 بالوسط القروي.

‫تعليقات الزوار

6
  • محمد الرهوني
    الخميس 25 يونيو 2015 - 21:11

    علمه صيد السمك…. ولا تدعه يتسول !!! هذه الإعانات لا معنى لها إنما تزيد من عدد المتسولين. أولى بهؤلاء المسؤولين أن يعينوا هؤلاء المعوزين على إيجاد عمل عوض هذه المهازل

  • mohamef
    الخميس 25 يونيو 2015 - 21:29

    لاحول و لا قوه الا بالله.. اخرج للاحتجاج من اجل قفه لا تسمن و لا تغني من جوع… لي طلبها اطلبها صحيحه و اطلب حقو ديال بصاح التريكت الطلابه شوهتو ريوسكم فين هي الكرامه

  • chakiR
    الخميس 25 يونيو 2015 - 21:33

    نعم كينين اللي مسك عليه الله أكيتزاحم أقسم بالله أنا ابعيد على دارنا أكنضل في العمل أفي العشية كنطيب فطوري بوحدي مع العلم كينين احداي تلجمعيات اللي تيعطيو تلفطور هاذا ماشي تكبرامني ولكن مبغيتش اناخذ حق واحد محتاج اكتر مني

  • المواطن
    الخميس 25 يونيو 2015 - 22:03

    قال ليك قفة رمضان…بالله عليكم هل ترضون هده القفة لأنفسكم؟ هل فيها حاجيات المواطن اليومية من
    الطاقة؟ زيت المائدة وقالبين سكروكيس صغيرمن الدقيق وشاي. القفة لاتتجاوز150درهم على الأكثر…
    ويقومون بتصويرالمواطنين كأنهم يمنحونهم السعادة الأبدية…المغاربة في حاجة إلى حقهم في وطنهم
    يجب على الشركات دفع الضرائب كل سنة وليس الصدقات وباك صاحبي……………….

  • مغربية خالصة
    الجمعة 26 يونيو 2015 - 00:10

    لا اتصور شعبا بمثل جشع شعبنا و انتهازيته و انعدام كرامته فبحسب ما نلاحظ فكل المغاربة معوزون فقراء محتاجون عندما يتعلق الامر بتوزيع مساعدات او اعانات من اي نوع حتى و ان تعلق الامر بقنينات الماء كم يعشقون ما هو مجاني و ما يتحصلون عليه بدون تعب , هده الافة موجودة لدى كل الطبقات , تصوروا ان المعتمرين انفسهم يتكالبون على المساعدات التي يوزعها المحسنون في شهر رمضان , لا تقولوا لي ان المعتمرين الدين دهبوا للعمرة فقراء او معوزون !! ان هدا يسمى الجشع و غياب الكرامة السعاية المتمكنة من الناس كلما تعلق الامر بالمجاني , و اتعجب من هؤلاء الدين خرجوا بالمئات للاحتجاج على عدم تلقيهم قفة رمضان اليس الاجدر بهم ان يعملوا ام انه طبع عليهم انهم فقراء بالاقدمية و لا يحاولون تحسين وضعيتهم لانها وضعية مريحة تسهل عليهم الحصول على لقمة العيش بدون تعب و لا مشقة . كفانا الله دل السؤال و رزقنا القوة لحفر الصخر و لو بالاظافر لكسب قوت يومنا بعرق جبيننا . لا اظن من سيعلقون علي لا يتفقون معي و لا يصادقون على قولي لكن بعضهم ممن هم من طينه المتسولين بالفطرة سيلومونني و ربما يشتمونني ليفعلوا ما يشاؤون فداك لا يهم .

  • اتحاد جمعيات العونات
    الجمعة 26 يونيو 2015 - 02:55

    كل يدعي ليلى وليلى لاتقر لهم بذاك .السلطة تقول إنها تعتمد إحصا المندوبية السامية حول الهشاشة .والمواطن لايفهم هذه اللغة .عنده ثقافة أعط للكل أولا تعط وهناك انعدام القناعة وهناك المحسوبية …الخ
    هناك من يستفيد من الدقيق المدعم وهو في غنى عنه .لهذا نتمنى أن يتعاون المجتمع المدني ومختلف ألإدارات للوصول إلى حل .المغاربة أصبحوا اتكاليين يريدون أن يعيشوا بدون ثعب وعمل إنها مصيبة ….الخ .وهل يكون الاحتياج في رمضان فقط وبقية الأيام أين فصل الشتاء …..

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين