مغاربة العالم يشكرون الملك على تسهيل السفر

مغاربة العالم يشكرون الملك على تسهيل السفر
صورة: أرشيف
الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:02

بعد أن أعطى الملك محمد السادس، الأسبوع الماضي، أوامره لفتح حدود المملكة أمام أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتوجيه تعليماته إلى السلطات المعنية في مجال النقل من أجل العمل على تسهيل عودة أفراد الجالية إلى أرض الوطن بأثمنة مناسبة وفي متناول الجميع، استقبل أفراد الجالية هذه المبادرة الملكية بفرحة عارمة.

تمكين مغاربة العالم من زيارة وطنهم لقضاء العطلة الصيفية وعيد الأضحى المبارك بأسعار غير مسبوقة أدخل الفرحة على قلوبهم، بعد أن كان شغلهم الشاغل خلال الأيام الأخيرة هو غلاء تذاكر السفر من بلدان الإقامة إلى المغرب، سواء على متن الطائرة أو الباخرة، زيادة على مصاريف تحاليل “كورونا” PCR ذهابا وإيابا؛ وهو ما كان سيجعل السفر إلى أرض الوطن شبه مستحيل لولا التدخل الملكي.

المعلومات التي استقتها هسبريس تفيد بأن هناك حركة وحماسا غير عاديين في القنصليات المغربية بهولندا لطلب جوازات السفر والبطاقة الوطنية؛ وهو ما يدل على تأهب مغاربة العالم للسفر إلى أرض الوطن لقضاء العطلة الصيفية.

عمر الخياري، القنصل العام المغربي بمدينة روتردام، أكد، في اتصال هاتفي أجرته جريدة هسبريس الإلكترونية، أن “قرار جلالة الملك شجع أفراد الجالية على زيارة أرض الوطن، حيث عرفت القنصلية المغربية بروتردام إقبالا كبيرا من طرف أفراد الجالية لتسوية الوثائق وجوازات السفر، لأن أغلبهم لم يكن يتضح لهم إن كان من الممكن السفر إلى المغرب أم لا”.

من خلال ارتسامات أفراد الجالية المغربية بهولندا، تبين أن هذا القرار الملكي أثلج صدورهم وغير وجهتهم، نظرا لأن عددا من أفراد الجالية المغربية في كل من فرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا كانوا يفكرون في الذهاب إلى إسبانيا لقضاء عطلتهم الصيفية، إذا تعذرت عليهم زيارة بلدهم الأم مقدمين شكرهم إلى الملك.

إبراهيم المرميق، مهاجر مغربي مقيم بالديار الهولندية، عبر عن سعادته بالإجراءات المتخذة لتسهيل زيارة الجالية المغربية للمغرب، وقال “حنا فرحانين بهاد القرار اللي دار سيدنا، حيت اللي عندو خمسة ولا ستة ديال الدراري بزاف عليه يجي للمغرب”.

بدورها، نوهت بشرى العلوي بالقرار الملكي، وقالت إنها لم تكن تستطيع الذهاب إلى المغرب، نظرا لغلاء التذاكر، وبعد تخفيض سعرها أصبح ذلك في المتناول.

التدخل الملكي لتسهيل زيارة مغاربة العالم إلى المغرب يؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه الملك لأفراد الجالية؛ وهو ما عبر عنه في عدد من خطاباته، في أعياد العرش ومناسبات أخرى.

جدير بالذكر أن أفراد الجالية المغربية بالخارج تصدوا لمناورات قام بها أعداء وحدتنا الترابية في كل من إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا، من إنزال وتدنيس علمنا الوطني، وأفشلوا المخططات اليائسة لخصوم المملكة.

‫تعليقات الزوار

93
  • arifi Abdo
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:07

    حفظك الله يا ملك المغرب ما قمت به ممتاز اطلب من الله عز وجل أن يجعله في ميزان حسناتك أن شاء الله

  • kalamimiloud.7
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:07

    سير الله ينصرك ويعلي مقامك ويخليك لراعيتك

  • بلادي
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:09

    عاش الملك
    عاش الملك
    عاش الملك

  • issam
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:10

    مزال ما شفنا والو جلالة الملك عطى الأوامر ولكن المسؤلين كالعادة ميدروش خدمتهم
    تمن التذكرة من بروكسل لوجدة 1900€

  • مواطن من المغرب
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:10

    لكن هذه الجالية المليونية إذا اعتمدت على تخفيضات الخطوط الملكية وبضعة بواخر بين المغرب وإيطاليا وفرنسا. فلن يصلهم الدور حتى صيف 2022.. اتقوا الله وافتحوا لهم الحدود البحرية مع أسبانيا

  • محمد تولوز
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:11

    سلام عليكم
    فرحانين بزاف بقرار ديال سيدنا بغيناكوم تخبرونا فيناهما هده التذاكر بعدما لغاو لينا، بغينيا ملكنا اتدخل فرحنا ملكنا و هجرتونا للمسؤولين

  • lahrizi
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:11

    عاش الملك ولاعاش من خانه، ملكنا نفديه بروحنا و بدمنا هو فخرنا و مثلنا الأعلى. رسالة مباشرة من الديار البلجيكية.
    عاش الملك وعاش الملك و عاش الملك وعاش الملك و عاش الملك وعاش الملك و عاش الملك وعاش الملك و عاش الملك وعاش الملك و عاش الملك وعاش الملك و عاش الملك وعاش الملك.
    ❤الله الوطن الملك حتى الموت❤

  • otman
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:12

    أنا من الجالية المقيمة في هولندا .لا وجود للتذاكر بتاتا في الموقع الرسمي ولا وكالات الأسفار.المرجو التوضيح

  • لمياء
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:12

    حسبي الله ونعم الوكيل ..ماذا عن مغاربة دول الخليج و الاجراءات القاهرة التي هزت نفوسنا و كسرت بخاطرنا ..

  • البوهالي
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:12

    العجيب والغريب في هذا البلد هو أن كل ما هو جميل وما فيه تلميع ينسب للملك حفظه الله وما هو قبيح ينسب لغيره ولغيره من السياسيين المنتهية صلاحيتهم تحديدا فلماذا هذا الأمر ؟

  • مسوقيش
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:12

    الجزائر يقولون دائما بأن المغرب يعتدي عليهم و لم يكذبو
    إن بالقرارات و الاجرائات الحكيمة للمغرب داخليا و خارجيا التي تؤجج و تبرز فشل الجزائر و احتقارها لشعبها
    اعذرونا يا جزائر

  • مغترب
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:13

    الجالية المغربية تعرضت لعملية نصب تاريخية كيف ان جميع التذاكر بيعت في اقل من 24 ساعة و من يقول غير دلك فهو كادب لانني أتحدث من منطلق تجربة شخصية

  • عزيز المغربي
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:13

    الله ينصر جلالة الملك محمد السادس نصرا عزيزا ويغلبه على جميع الأعداء
    حفظ الله ملكنا الغالي
    الله الوطن الملك

  • مغربي وافتخر
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:13

    شكرا لملكنا الهمام على الالتفاتة السامية تجها شعبيه العزيز

    وضربة موجعة لاعداء الوطن

  • fouad
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:14

    اللهم بارك في حياة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، و في جهوده الخيرة المتواصلة لصالح الوطن ، اللهم آنصر جلالته نصرا عزيزا ،

  • يونس هانم
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:16

    عاش الملك، عاش الملك، عاش الملك..
    الله، الوطن (المغرب)، الملك
    فرحتنا فرحة لا توصف…أفتخر و أعتز بأصلي كمغربي مهما راكمت من الشهادات و النجاحات في الغربة. نفديك أنت ملكنا بكل غالي و نفيس. أفديك ملكي بنفسي و روحي.
    عاش الملك، عاش الملك، عاش الملك

  • Hamou Amsterdam
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:17

    Le dernier probleme a resoudre pour les Marocain c est Les compression banquaire et Almouhafada SVP

  • N.H
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:17

    التطبيل و التهليل و كأن السفر بالمجان و إنما هذا هو الثمن قبل كورونا،عوض أخذ بعين الإعتبار الحالة الوبائية و ما سببته من أزمة لتخفيض الثمن إلى الحد الأدنى الذي لم يسبق له مثيل تم إرجاع التذاكر إلى الثمن الحقيقي فقط

  • الجالية المغربية في سكندنافبة
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:18

    ولكن لحد الآن الاتمنه ورتفع هنا في السويد الخطوط الفرنسية وكذالك الهلندية رفعت الاتمن الي مسوا عالي . من ستوكهولم إلي الدارالبيضاء علي طريق باريز. 8000 كرونة لالشخص واحد نصور الزوجة واربع اطفال اتقدم الي ملكنا الحبيب ان ينضر في الجالية المغربية المقيم في دول الاسكندنافية الله. يطول في عمرك

  • Ahmed
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:18

    مغاربة الداخل يستعطفون جلالة الملك رعاه الله بحفظه أن يسهل علينا نحن الشباب الذين لم نحظى لا بامتياز التلقيح ولا بامتياز التنقل بين المدن دون رخصة.
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  • مهاجر
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:20

    تغريدة لارام اليوم :
    _الرحلات الجوية القادمة من فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا مملوؤة وغير متوفرة في يوليوز,وستكون متوفرة في غشت وشتنبر.
    _ للمسافرين العائدين من المغرب الرحلات متوفرة في الأسبوع الأول من غشت وبعد 6 شتنبر.
    _تتجند فرق الخطوط الملكية المغربية لإضافة رحلات إضافية على الخطوط الأوروبية المحجوزة بالكامل في الأيام المقبلة.
    كثر الكلام والتهريج دون فائدة تذكر, لم نستقبل حتى مليون شخص فما بالكم ب 10 ملايين أو 100 مليون التي تستقبلها فرنسا سنويا !!!

  • عنتاب بريك
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:22

    لم يصدر بعد اي توضيح عن السفر بين ميناء سيط ومرسيليا بفرنسا وجينوفا بايطاليا لان الضاهر ان اثمان السفر نحو المغرب عبر الشركات المستحوذة للرخص النقل التابعة للدولتين هي اثمان باهضة وليست في مستوى دخل ملايين المهاجرين من مختلف الدول الاوربية !! فلماذا التطبيل والتهليل للسفر عبر الطائرة التي لا يمثل سوى 10% على اكثر تقدير ويتم التعتيم ومغالطة الراي العام على عدم وجود حلول مع الشركات الاجنبية المستحوذة على النقل البحري من فرنسا وايطاليا وليس المغرب اية سلطة عليها !!

  • الصواب
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:23

    اتمنى لو تم إلغاء الانتخابات وقام جلالة الملك بالتعيين مباشرة لاننا فقدنا الثقة فى الكل لم يبق لنا من بعد الله الا هو اللهم أعنه على اعدائه

  • الودادي الحر
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:23

    ماذا عن مغاربة الخليج أليس من حقهم الدخول لبلدهم الام .الحجر الصحي ل 10 أيام في فندق اليست جل دول العالم تدعوا افرادها عند الدخول لبلدهم القيام بالحجر في سكنهم.
    اتقوا الله و قوموا بتسهيل مغاربة الخليج للدخول لبلدهم لأنه في الاساس حقهم الاول حسب ما يروج في دستور المملكة.

  • عبد العزيز
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:24

    عاش الملك
    الله يبارك فعمر سيدي
    الله يعز لحكام

  • bouthirit
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:24

    من فرنسا انا والعديد من أصدقائي إلى حدود اليوم لم نجد الثداكر الا باثمان باهضة. او لا وجود لها اطلاقا على صفحة الخطوط الملكية المغربية بحيث تنعدم نهائيا . بينما تباع نفسها التي لا وجود لها البوابة الإلكترونية للخطوط الملكية على صفحات الوسطاء ككوفوياج وغيرها باثمان باهضة. وبالتالي فهناك ايادي تبيعها في السوق السوداء وهدا عار الآن الدولة تدفع للمواطنين بالمجيء بينما يستنزفها المسترزقين داخل وكالات اسفار والبوابات الإلكترونية . اتمنى التحقيق في الموضوع .وإيجاد بديل يمكن أبناء المهجر من الاستفادة من التداكير .

  • sarah
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:24

    les marocains du monde doivent dire merci au payes qui les ont accueillaient .

  • visiteur
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:27

    لم تفاجئني هذه الالتفاتة السامية من حبيب الجماهير بل كنت انتظر شيئا من هاذا القبيل

  • مروان
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:27

    على الله يشوفو من حالة المغاربة اللي عايشين في الخليج ( قطر السعودية الإمارات البحرين ) اللي تفرض عليهم الحجر في الفندق عشر ايام … و يخليونا نزلو نعيدو و نفرجو بشوفة واليدينا …

  • ام فراس
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:27

    بالنسبة للمغاربة المقيمين في السعودية راه تضررو بزاف من هاد القرارات المفاجئة باقي نعار علي سفرنا تنزلو قرار الحجر منين نجسبو فلوس فندق باغين نشوفو والدينا ونجيبو معانا ولادنا السعوديين اتمني من ملكنا محمد السادس التدخل الحاجل الله ينصره

  • مغاربة العالم
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:27

    مبادرة أكثر من رائعة الله يحفظ سيدنا و لكن المشكل هو هاد شي مكانش تطبيق ديالو الخطوط الملكية المغربية مدارتش الطائرات الكافية خاص هاد شي يعرفوا سيدنا أنهم مطبقوش التعليمات ديالوا.

  • sami
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:29

    نتمنى يزيدو فالرحلات. راه ربما 5 فالمئة من الجالية فقط لي استافدو. دابا كتييييير من الأسر كيتسناو و أنا واحد منهم. قطعت التدكرة و ترفضات نظرا للعدد الكبييير ديال الحجوزات. الله يسهل للجميع زيارة أهلو

  • عائشة
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:29

    نحن نشكر ملكنا ونمتن له ونموت من أجله ومن أجل وطننا الحبيب، عاش ملكنا الهمام ونصره الله وأيده وسدد خطاه.
    نحن نفديه بأولادنا وأنفسنا.

  • مولات الحرشة
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:30

    ملكنا الهمام هو درعنا الواقي و حامي حمى الملة و الدين..و قاهر اعداءنا و المتربصين بنا و حسادنا…اللهم اسبغ عليه شفاءك و عافيتك..و انصره اللهم بعزك ….

  • خالد
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:30

    طبعا لازم يشكروا الملك الذي يظهر مثل بطل الفيلم الذي يظهر في الأخير و يلعب دور المنقد
    لماذا لم يشمل هذا القرار الملكي مغاربة الخليج مع العلم أنني أخذت الجرعة الثانية قبل أن يأخذ الملك الجرعة الأولى و 36 إختبار pcr سلبي

  • مهمجر٦
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:32

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نشكر جلالة الملك نصره الله. على هذه المباذرة. ولكن نطلب منه تتبع تنفيذ هذه المباذرة على أرض الواقع. لأنه انا شخصيا لم أتمكن للحجز تذكرة السفر عبر الطائرة. لأنه بوابة الخطوط الملكية المغربية دائما مقفلة او معطلة .

  • ندى
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:32

    حبك يجري في دم كل المغاربة أيها الملك العظيم .حفظك الله لشعبك.وادامك الله ذخرا وملاذا لهذه الامة .

  • مغربي و افتخر
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:34

    اتمنى ان يلغى الحجر الصحي الالزامي بالنسبة للجالية في الخليج لتكتمل الفرحة. شكرا ملكنا العزيز

  • khallaf.prod
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:34

    هل مغاربة العالم هم الموجودون في اوروبا وأمريكا فقط نحن الجالية المغربية في بنجلادش وشرق آسيا ليس لنا الحق في الاستفادة من تدخل ملكي لالغاء الحجر 10 ايام بالفندق وعلى نفقتنا هل تعلمون ان ثمن الطائرة من بنجلادش الى المغرب 1800 دولار وان عطلتنا هي 3 اسابيع فقط فكيف يمكن لنا أن نمضي منها 10 ايام في فندق وعلى نفقتنا هل كورونا موجودة في بنجلادش فقط هناك دول أوروبية تضاعف عدد الاصابات اليومية الاف المرات مقارنة مع عدد الاصابات في بنجلادش ولكن صوت مغاربة شرق اسيا لم يصل إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والا لكان وجد لنا الحل فلنا الله الواحد الاحد نيابه ان يرفع عنا الوباء والبلاء

  • Mohammed lagmouchi
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:34

    نشكر جلالة محمد السادس حفضه الله ورعاه جزيل الشكر على تسهيل الجالية المغربية مقيمين بأوروبا توحشنا لبلاد بزاف احب وطني المغرب من طنجة إلى لكويرة

  • Khaoula
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:41

    لا مغاربة الامارات مزال كيلتمسو الحل من جلالة الملك اذ لا يعقل ان نقضي اجازتنا في الفنادق بغظ النظر عن التكلفة لانه كاين لي عندو غير سيمانة ديال العطلة الله يحسن العوان او نازل يشوف والديه مراض و شووووووكرااااان

  • دي ميستورا
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:42

    سيدنا حفضه الله طالق علينا السلوقية حجزت من امستردام ب800 أورو

  • bldmtp18e71
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:43

    حفظ الله ملكنا الغالي محمد السادس على هذه المبادرة الطيبة اتجاه شعبه العزيز وعاش الملك والصحراء مغربية

  • absani1234lahsan
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:43

    مرحبا بيكم في بلادكم ولكن حاولو تخسرو شوية ديال الفلوس شجعو السياحة الداخلية كرفو مزيان بلي شحال من واحد فرحان بزاف بيكم اكتر من العائلة ديالكم باش تقداو من عندو شي حاجة بالاخص دوك ناس لكيكونو في جنب طريق كيبيعو الدجاج او البيض او او او

  • احمد
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:44

    صراحة مزال ماشفنا والوا ومزال كلشي ماواضحش كل يوم تسمع خبر جديد….امس الخطوط RAM تعلن انه 70% لازالت فالمتناول. واليوم تعلن نفاذ التذاكر لشهر يوليوز لأربع دول وهي هولندة بلجيكا وفرنسا وإيطاليا والكل يعلم ان غالبية الجالية موجوده فهاته الدول…والكل أيضا يريد أن يمضي العيد مع عائلته بالمغرب لأنه هاته السنة والسنة المقبلة فقط متاح للعائلات لعندها أطفال فالمدارس لانه بعد ذالك غير ممكن…وأنا بكل صراحة أشك فعدد التذاكر المطروحة..
    لان العدد المذكور ثلاث ملايين جد كافي…لأن غالبية المغاربة قد اقتنت تذاكرها من شركات أخرى وأيضا الكثير يفظل السياره..

  • karim bruxelles
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:51

    ملك عظيم حكيم اعزه الله وحفظه لنا ولجميع المسلمين.حقا هو أمير المومنين بمعنى الكلمة

  • rachid. ما خفي أعظم
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:53

    حفظ الله ملك البلاد و سدد خطاه في خدمة وطننا الحبيب و شعبنا العظيم في الداخل و الخارج…

    مبادرة ملكية اتجاه الجالية المغربية يعجز اللسان عن التعبير بالفرح و السرور الذي أدخلته على قلوب العديد ممن كانو قد يئسو من زيارة الوطن و الأحباب…
    مبادرة جاءت لتجسد مدى علاقة ملك البلاد بشعبه العظيم ليعرف كل أعداء الوحدة الترابية أن الملك و الشعب كمثل الجسد الواحد …

    مبادرة ليست إلا بداية لمغرب جديد يسير إلى الإنضمام إلى الدول العظمى إن شاء الله…

    وما خفي أعظم…

  • Adam
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:56

    ولكن 470 الف تذكرة لاتلبي ولو القليل من طموحات الجالية المغربية وليعلم الجميع ان اي فرد من الجالية المغربية ينفق في المغرب على الأقل اكثر من 5 ملايين سنتيم إذن قارنوا مع الأجانب الذين ينفقون في سفرهم 1500 أورو ومع المغربي الذي ينفق 5000 أورو إذن الجالية المغرب احسن من السياح الأجانب

  • مواطنة
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:01

    للاسف من يوم الاثنين واحنا كانلقاو غير تذاكر رجال الاعمال بحجة راه التذاكر الاقتصادية كملات فالحين انها موجدة بثمن خيالي كانتمنى صوتنا يوصل عاش ملكنا لي هو من بعد الله كايوقف معانا

  • محمد ألمانيا
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:08

    هل مغاربة ألمانيا لا تشملهم تخفيضات الخطوط الملكية المغربية؟ هل من المعقول أن يصل ثمن الرحلة من مطار فرانكفورت إلى الدار البيضاء إلى 7400 أورو لعائلة مكونة من أربعة أشخاص بالخطوط الملكية المغربية؟ المسؤولية تقع على عاتق المسؤولين الذين يتقاعسون عن تطبيق أوامر جلالة الملك حفظه الله

  • ما كاينش معامن.....!!!!!!
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:10

    يا أسفا على يوسف………يا حسرة على الإنسان….
    أليس منكم رجل رشيد…….؟؟؟!!!!
    تألمني كثير من التعاليق……وكأن إخواني المغاربة
    يعيشون في كوكب آخر غير هذا الكوكب الأرضي…..
    أليس المغاربة من بني آدم وعندهم حقوق وواجبات؟؟
    اليس المغاربة من طينة البشر ولهم حقوق في بلدهم
    ومن حقهم الدخول إلى أرضهم والخروج منها لطلب الرزق
    لماذا دائما تؤكدون على الملك….؟؟؟!!!!
    لماذا ينسب كل شيء إلى الملك……؟؟؟!!
    نحن نحترم كل إنسان مغربي وغير مغربي ومنهم جلالة
    الملك……لكن لماذا المغاربة تقريبا كلهم كلما أصاب
    البلاد من خير يرجعون ذلك إلى فضل الملك عليهم ؟؟!!
    كل شيء وحتى الهواء الذي يتنفسه المغاربة يشكرون
    الملك عليه………عجبا ورب العزة……وأين هي حقوق
    المواطنين المغاربة على الأقل كنوع من بني آدم….؟؟؟!!!

  • مهاجر مغربي
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:11

    عدد كبير من التعاليق يبين بوضوح ان العيب فيس فقط في الحكومة والمسؤولين بل اولا وقبل كل شيء في المواطن نفسه !! نحن شعب جاهل ينقصه الوعي ولا يزال يعيش ويتصرف بعقفية جد متخلفة !! لا نستخدم العقل ابدا بل لا يهمنا الا تحقيق رغباتنا بسرعة وبأية طريقة ولو على حساب النظام والقانون !!
    احسن مثال هوما نقوم به في الصفوف حين نتسابق مثل المجانين الجميع يريد ان يكون هو الاول فتصبح هناك فوضى عارمة ويختل النظام ويتوقف العمل ويغضب الموظفون وتعن الفوضى !!!
    هذا بالضبط ما يحدث الان : الجميع يريد ان ياتي في نفس الاسبوع ومان الصيف فيه ىاسبوع واحد !!
    ياقوم ! كيف يعقل ان يسافر اكثر من ثلاتة نلايين ونصف في نفس الاسبوع ؟؟ بالله عليكم هل تفكرون بعقولكم ؟؟ كم من طاىرة في اليوم سوف تنقل هذا العدد الهائل ؟؟؟ لناذا لا تغيرون تاريخ سفركم الى الشهر القادن او شهر غشت مثلا ؟؟
    هل من الضروري ان تتصلوا جميعا في نفس الوقت بالومالات والمكاتب والقنصليات ، مما يخلق عددا كبيرا من المشاكل للموظفبن الذين لا يتحملون كل هذا الضغط ؟؟
    اتقوا الله يا بشر ! وحاولوا ان تغيروا هذه العقلية المتخلفة الانانية !!!

  • أمين
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:17

    لاوجود لهذه الأثمنة لا عند RAM ولاوكالات الأسفار. إذا كانت الأثمنة غير متاحة تلقائيا بحيث تسهل الاستفادة منها فهناك خلل و فشل في تنزيل هذا البرنامج والاستفادة منه.

  • ندى
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:23

    عشت فخرا وملاذا لهذه الأمة. أيها الملك العظيم. شعبك يحبك كثيرا ويفتخر بك بين الأمم. أعانك الله على اعدائك…

  • Hanim
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:29

    Long live for our lovely King Mohammed VI, may God help him and protect him.

  • fouad
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:31

    مبادرة جد إيجابية من عند صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
    ولكن غير كافية . نفعات غير بتعمار الطيارات او الرحلات لي كانت مبرمجة او سدو. يعني المبادرة نتفعات بها الخطوط المغربية . اما نسبة كبيرة من الجالية تحرمات من هاد المبادرة . لسبق فاز على التذاكر القليلة لي كانت متوفرة. نتمنا السلطات المعنية تكون فاهمة هاد الموضوع. او علاش نلقاو تداكر مزال كتبيع فيها la RAM باكتر من 1000 اورو اياب فقط. ديما التلاعب يكون و لو في أوامر ملكية

  • عبدالهادي هولندا
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:37

    منذ ثلاثة ايام وأنا احاول جاهدا اقتناء تذاكر من هولندا الى الدارالبيضا ء، ولكن بدون جدوى
    القرار الملكي يجب ان تصحبه إجراءات عملية من اجل تسهيل الولوج الى الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية الملكية .

  • من الجالية
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:38

    اشكر الملك محمد السادس، لهذه البادرة المنقطعة النظير،

  • الظاهري
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:47

    كنتمنى يديرها صاحب الجلالة مع الجزائريين كذالك

  • مغربي
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 14:07

    نشكر ملكنا على هذه البادرة الطيبة و الكريمة و نسأله ان يتم هديته لشعبه المغترب بإلغاء الحجر الصحي الءي يفقدنا أكثر من نصف الاجازة علما ان الاغلبية لم يصلو رحمهم و لا قضوا حوائجهم منذ سنتين . حفظكم الله و سدد خطاكم و أنتر دربكم إاى الحق و في طاهة الله. و شكرا

  • مارية
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 14:08

    الله يحفظ سيدنا وينصره والمغرب دائما في الاعلى. الله الوطن الملك

  • متسائل
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 14:20

    الملك نصره الله أعطى تعليماته لخفض اثمنة الرحلات الجوية والبحرية بالنسبة للجالية المغربية بالخارج ولكن الذين تلقى على عاتقهم مسؤولية إنزال هذه التعليمات على أرض الواقع والمساهمة في تنفيذها وترجمتها إلى حقيقة ملموسة لم يقوموا باللازم على الوجه المطلوب بحيث ان الاغلبية ممن يودون اقتناء التذاكر يجدون المواقع المكلفة بذلك موصدة وترفض تلبية رغباتهم وحتى ان فتحت في حالات استثنائية يجدون تذاكر باثمنة خيالية تفوق المتوقع فمن المسؤول عن تحويل فرحة الجالية التي تفضل الملك بالانعام عليه بها الا خيبة أمل افسدت عليهم فرحتهم.

  • لالة أمينة
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 14:22

    حفظه الله على هذه البادرة نحبه نحن الجالية على كل تقديره لنا

  • abdrrahmanouchra
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 14:41

    خاص الخدمة في البلاد الشباب ضايع مكين شغل

  • h8cham
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 14:55

    الفندق 10000dh مدة 10 ايام. ممنوع يجيك الاكل من الشارع. وممنوع الزيارة….

  • مغربي الداخل
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 15:00

    و مغاربة الداخل سيشكرون صاحب الجلالة أكثر على تسهيلات السفر داخل الوطن……

  • كريم
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 15:11

    يشكرون الملك واين الملك من الجاليه المغربيه في الخليج هل الانسانيه لها انواع اوروبيه وخليجيه.. نحن في السعوديه خسرنا خسائر فادحه بعدما وضعو السعوديه في مجموعه ب بعدما كانت في 1 من بدايه شهر 6 وحتى اتت قرارات اخر الليل في ساعيتن بدلو القرار في 15 البارح موعد رحلتنا . نشكر الملك خسرنا كل شي فحوصات كورونا وتامينات صحيه على الاطفال وصدمه نفسيه للاولادي كانو فرحين جدا للذهاب الى المغرب وتفاجئو البارح بالصدمه الالغاء. اخر الليل..من بعوض خسائرنا الماديه والمعنويه ؟؟!!!

  • aghoulalmomo
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 15:19

    ابنتي وولدها في مدينة نيس. الفرنسية ارادت اقتناء التداكر الى اكادير طلبوا منها 650 اورو(اين اوامر ملكنا المحبوب؟؟؟؟؟

  • حين الريفي
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 15:48

    يشكون ام يشكرون الملك. الاسعار الرخيصة غير موجودة كثير من المغاربة لم يسن لهم انتقاء التذاكر بالاثمنة المعلنة. في التواصل الاجتماعي وبالدلائل يبين كثير من المغاربة ان الاثمنة لم تنخفض. ناهيك عن مغاربة قاطنين في دول الشمال التي لاتصلها لارام. على اي كانت التذاكر غالية ام رخيصة الصيف فتركيا هاد السنة.

  • faqih
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 17:13

    شكرا للملك أنها سعدنا رب يبركه

  • مهاجر
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 17:29

    ااسلام عليكم نعم نشكر ملك محمد ااسادس على هذه اابادرة مع ااجالية اامغرب ونتمنى من ااملك نصره الله ان ينظر جلالته بااعطف الى ااجالية اامغربية ااساكنين بسبتة ومليلية ليزورا دويهم بدون سيارات

  • عبدالله
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 17:34

    فكرة جميلة وذكية من ملكنا العزيز كشكرا للجالية المغربية التي تدافع عن الوطن من خارجه.
    اتمنى ان تكون كل سنة لان كثييييير من المغاربة سوف يتجهون الى بلدهم وعوض ما يخسرو فلوسهم في دول اخرى يخسروها في بلدهم واني جد متيقن الفلوس التي اقتصدوها في التذكرة سوف يصرفونها في البلاد ديالهم ويشجعون اقتصاد البلاد.
    هاكدا شجعت تركيا اقتصادها بتبخيس اثمنة تذاكر الطيار .
    شكرًا مرة اخرى لملكنا العزيز والذكي.

  • محمد
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 18:01

    شكرا شكرا جزيلا ملكنا المحبوب محمد السادس على هذه المفاجئة الكبيرة للجالية المغربية بالخارج شكرا والف شكرا ولله الحمد

  • larbi
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 18:04

    حفظ الله جلالة الملك و أطال عمره ما قام به حفظه الله لن ينساه المغاربة

  • مغربية مغبونة
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 18:30

    حسبي الله ونعم الوكيل فهاد القرار المفاجئ الي بعدما فرحنا والدينا وواولادنا بلي غنصلو الرحم مع اهلنا نكدتو علينا وقهرتونا واش كيسحاب لكم راه الفلوس كنحفرو ونطلعوها زدتونا قهر على الغربة الي حنا فيها والتذاكر غالية مكاين لا تخفيض لا واااالو وملقحين هنا ودايرين التحليل قبل ب48 ساعة وفالاخير تحجرونا بزبالة دلفلوووس الله ياخذ الحق راعيونا شوي

  • ALHAK
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 19:25

    ذهبت اليوم الى وكالة الخطوط الملكية المغربية لشراء تذكرة سفر فوجدت اثمنة

    باهضة جدا

    فقيل لي ان الاثمنة المخفضة قد انتهت فلماذا هذا التلاعب اما ان يستفيد المغاربة

    كلهم اولا يستفيدوا

    لذلك قررت الذهاب الى تركيا لقضاء عطلتي

  • Hamza alaoui abdellaoui
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 19:34

    للأسف الجالية المغربية المقيمة بالخليج لا يشملها تعليمات الملكية علاش هاد تمييز اسعار تداكر غالية حوالي 7500 درهم + الحجر الصحي هل هدا يرضي الله؟ هل نحن لسنا بمغاربة؟ لمدا هدا الإقصاء اتمني ان توصلو صوتنا كدالك حنا ضروفنا الله عالم بها شكرا
    عاش الملك و الله يبارك فعمرو و يحفظو و يحفظ بلدنا الحبيب من كل مكروه

  • هو هداك هي هادك
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 20:12

    قريت التعاليق ضنيت ان المغرب رجع قوة اقتصادية،و الحقوق مضمونة او زال الفساد و الريع او التعليم او الصحة تكلفت بهم دولة الحق والقانون، مدام كاين العبيد ماعمرها تقاد ما تلومو غا راسكم و السلام عليكم

  • simo
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 20:45

    عاش الملك الله يحفظك ويخليك لينا

  • yahyaw
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 21:37

    بعيدا عن كل هذه الدعاية و الضجة .. المطلوب و الاجذر بكل هذه المنابر و المواقع الاعلامية و خصوصا الاعلام الرسمي استبيان و توضيح اجراءات السفر و حقيقة اسعار التذاكر مع شركة لارام التي لم تكلف نفسها تحيين موقعها الالكتروني العاطل عن العمل و للتاكد ما عليكم الا القيام بحجز تذكرة .. اثمنة خيالية ناهيك عن استحالة تحديد تاريخ الرحلات ..

  • Imen tahri
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 21:43

    من فرنسا انا والعديد من أصدقائي إلى حدود اليوم لم نجد الثداكر الا باثمان باهضة. او لا وجود لها اطلاقا على صفحة الخطوط الملكية المغربية بحيث تنعدم نهائيا . بينما تباع نفسها التي لا وجود لها البوابة الإلكترونية للخطوط الملكية على صفحات الوسطاء ككوفوياج وغيرها باثمان باهضة. وبالتالي فهناك ايادي تبيعها في السوق السوداء وهدا عار الآن الدولة تدفع للمواطنين بالمجيء بينما يستنزفها المسترزقين داخل وكالات اسفار والبوابات الإلكترونية . اتمنى التحقيق في الموضوع .وإيجاد بديل يمكن أبناء المهجر من الاستفادة من التداكير .

  • kaoutar
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 21:57

    هل انتهت التذاكر لاننا لم نجد شيء على موقع الخطوط الملكية – اعطونا معلومات ادق من فضلكم و شكرا

  • ع ك
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 22:09

    فعلآ المغاربة فرحنين ولكن بعض وكالة اسفار في هولندا يبعون التذاكر باثمنة غير معقولة العائلة من أربعة أشخاص ثمن التدكيرة 97€لشخص واحد الوكالة اسفار تبيع تذكرة 150€ يعني العائلة دو أربعة أشخاص تدفع 600€ عوض 380€

  • amina
    الأربعاء 16 يونيو 2021 - 22:56

    j’espère bien que sa majesté donne ses ordres pour baisser les prix de nuitée des hôtels. c’est excessivement cher. nous voulons vraiment passer nos vacances dans notre beau pays.

  • هشام
    الخميس 17 يونيو 2021 - 03:04

    مبادرة طيبة ولكن كون كانت قبل تكون احسن حنا مقطعين طيارة من كندا فشهر 4 علين 5000دولار أو معا هاد الهمزة ناس داوها غا ب 3800 دولار على كل حال الله يخلفهم أو عطلة سعيدة للجميع

  • مغترب لسنوااااات
    الخميس 17 يونيو 2021 - 05:21

    اظن لولا قرب إفلاس الخطوط الملكيةلما كانت هده المبادرة ، رغم ذلك يبقى ملكنا فوق رؤوسنا وأفضل من مليون حكومة جامدة تتفرج على أحوال المواطنين

  • مراقب غاضب
    الخميس 17 يونيو 2021 - 09:40

    و من اعطى لك الحق حتى تتكلم باسم الجالية. كيف تسمح لنفسك ان تقول بان الجالية فرحانة و هي غاضبة اشد الغضب؟

  • عبد المجيد
    الخميس 17 يونيو 2021 - 13:29

    مغاربة أوروبا اما مغاربة دول الخليج مازال ما كينة والو وما اطبق علينا والو من القرار ديال الملك الله ينصرو هدا الحوكمة كرهتنا فبلادنا شحال من أطفال مشتاقن للعائلة ديالهم نكدوها عليهم

  • اسماعيل بودينة
    الخميس 17 يونيو 2021 - 14:58

    في حقيقة محمد السادس فك أزمة للجالية المغربية مشكور على الدعم المباشر للجالية
    الله يرزقنا من بركات سيدي ومولاي أمير المؤمنين محمد السادس

  • مغربية
    الخميس 17 يونيو 2021 - 15:12

    السلام عليكم
    نحن المغاربة المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي نندد و نستنكر بشدة ، الاجحاف الذي طالنا من طرف الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج . بحيث عمدت هذه الوزارة إلى إقصاءنا من التخفيضات على تذاكر الطائرات التي امر بها جلالة الملك محمد السادس.
    ثانيًا على شروط تعجيزية للالتحاق بوطننا الأم التي تتلخص في حجز فندق لمدة 10 أيام على نفقتنا في حين انه الأغلبية مننا يتوفر على مسكن يستطيع أنا يحجر نفسه فيه ،مع العلم ان كل المسافرين يتوفرون على فحص pcr قبل صعودهم إلى الطائرة بالإضافة إلى الفحص الذي يجرى في المطار فما من داعي إلى الحجر . نقطة أخرى يجب اعتبارها ان أغلبية المقيمين في دول الخليج قد اخذوا الجرعات اللازمة من التلقيح ضد فيروس كورونا ،ما من شانه ان يقلص و بكثير نسبة الإصابة بالفيروس
    ثالثًا بالنسبة للمواطنات المغربيات المتزوجات من الأجانب و اللاتي حجزن للدخول إلى بلدهم يجب مراعاة ان يعامل أزواجهم و اولادهم الأجانب بنفس معاملة المغاربة ما من شاءنه ان يخول لهم الدخول إلى المغرب بفحص سلبي و أخذ جرعات اللقاح . مع الأخذ بعين الاعتبار ان دولتا السعودية و الإمارات من الدول المتقد

  • الصقلي
    الخميس 17 يونيو 2021 - 15:27

    السلام عليكم
    نشكر جلالة الملك الذي أعطى أوامره لتسهيل زيارة الجالية المغربية لأهليهم في المغرب الحبيب. لكن مع الأسف الشديد الخطوط الملكية المغربية لم تقم بواجبها…!
    Juste avant le communiqué du palais royal j’ai pris 4 billets pour ma famille a environ 2600 euros du mi juillet à fin aout
    Si je veux être remboursé il faut que j’annule mes billets et mes dates et c’est impossible de les remplacer par des billets attractifs aux même dates. Alors que la solution était simple : garder la même réservation et donner la différence en avoir
    Je suis donc dans l’impasse
    La RAM a tout simplement arnaqué ceux qui ont pris les billets avant le communiqué

  • Ikram
    الخميس 17 يونيو 2021 - 17:43

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اولا الله ينصر صاحب الجلاله ملك محمد السادس لكيسعد الجالية. ثانيا وابغينا نجيو وباقيين مغليين التذاكر ستفدت غير وحد الفئة قليلة، راه منقدروش نمشو المغرب الى بقاو هاكدا مغليين التذاكر + التحاليل او بزاف وبركا من شفرى سيدنا عطى التعليمات وطبقوها

  • Abdelaziz
    الخميس 17 يونيو 2021 - 22:43

    نحن كجالية مغربية مقيمة في هولندا نعادي كل من تجرأ على مقدسات بلادنا ايا كانت جنسيته نحن جنود مجندون وراء صاحب الجلالة محمد السادس اطال الله في عمره

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال