هيئات مغربية تستنكر قدوم السفير الإسرائيلي

هيئات مغربية تستنكر قدوم السفير الإسرائيلي
صورة : مواقع التواصل الاجتماعي
الجمعة 29 يناير 2021 - 00:25

استنكرت هيئات مغربية قدوم دافيد جوفرين، رئيس البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية بالمغرب، الذي كان سفيرا سابقا لدى مصر، ليباشر عمله في مكتب الاتصال بين الرباط وتل أبيب، بعد اتفاق التطبيع الذي نقل علاقاتهما إلى العلن، بعد إغلاق مكتب الاتصال سابقا عقب الانتفاضة الفلسطينية.

ونددت المبادرة المغربية للدعم والنصرة بهذا الحضور الذي يأتي “في إطار إقدام المغرب على تطبيع علاقاته مع عدو الأمة الإسلامية، وفي ظل انتهاكات جسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وبالموازاة مع تسريع سياسة تهويد القدس، وإغلاق للمسجد الأقصى المبارك، وممارسة أبشع الجرائم ضد الإنسانية في حق أهلنا في فلسطين”.

وعبرت الهيئة عن رفضها المطلق “للهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني”، مجددة دعوتها “لمناهضة هذا الاختراق الصهيوني لبلادنا”، ومزيد من رص صف “كل القوى الحية والفاعلة في إطار برنامج نضالي وطني شعبي للتصدي لكل أشكال التطبيع، ودعم خيار المقاومة وكفاح الشعب الفلسطيني المجاهد، لبناء دولته المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس”.

بدورها نددت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بـوصول “السفير السابق للكيان المحتل لأرض فلسطين، دافيد غوفرين، إلى الرباط، ليشغل منصب القائم بأعمال ممثلية ‘إسرائيل’ في المغرب”، وزادت: “تاريخ الرجل لا يوازي الوظيفة المعلنة، وهي القيام بأعمال، بل هو يأتي للمغرب من منصب سفير للكيان الصهيوني بمصر دام عمله به من 2016 إلى 2020”.

وتحدثت الهيئة عما ذكرته “مصادر إعلامية لدولة الاحتلال” حول أن “إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع المغرب، وعودة الدبلوماسيين ‘الإسرائيليين’ إلى الرباط، هو يوم عيد لدولة إسرائيل”، وأضافت معلقة: “لكنه يوم حزن وغضب بالنسبة للشعب المغربي، الذي فرض عليه هذا الاختيار، كما تفرض عليه باقي الاختيارات اللاشعبية التي تمس كرامته وقوته ومستقبله”.

ورأت الهيئة في الحديث عن “تعزيز العلاقات في جميع المجالات، بما في ذلك كل ما يتعلق بالحوار السياسي والسياحة والاقتصاد والعلاقات الثقافية، بعد أن صادقت حكومة الاحتلال الأحد الماضي على اتفاق رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية بين هذا الكيان والدولة المغربية”، تأكيدا على “اختراق دولة الاحتلال للمجتمع المغربي على جميع الأصعدة، لتعيث فيه فسادا”.

وتشدد الهيئة على أن الأمر “لا ينحصر في تصريف أعمال بمكتب اتصال”؛ بل إن الأمر “أكبر من ذلك وأخطر، ويتم التمويه على الشعب للتمكين للصهاينة من شرايين حياة بلدنا ليبثوا فيها سمومهم”.

‫تعليقات الزوار

74
  • ديوجين المغربي
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:30

    التخربيق صافي اين هي هذه الهيئات من الدفاع عن الوطن وابناء الوطن ام ان القضية الفلسطينية اصبحت سجلا تجاريا للاغتناء ماذا قدمت هذه الهيئات لفلسطين سوا البهرجة ورفع الاصابع منذ عشرا ت السنوات ؟

  • مغربي و مروكي ب2
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:32

    هاته الهيئات تخدم اجندات غير وطنية. المغرب يعيش في مناج جيوستراتيجي يفرض علينا الدفاع عن مصالح المملكة بالدرجة الأولى و التخندق مع الولايات المتحدة الأمريكية و إسرائيل.
    اسراءيل دولة موجودة على الأرض و إسرائيل يمكن أن تكون حليف مهم للملكة. أما أصحاب الشعارات الفارغة فخم في كل مرة ينظمون لقاءات لشرب الجعة والحديث من الحديث في أمور لأعلم لهم بها.

  • سي كوريط
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:35

    في إطار إقدام المغرب على تطبيع علاقاته مع عدو الأمة الإسلامية، …..عدو الأمة الإسلامية هي افكاركم الرجعية.. عدو الأمة هو الفقر و الصحة… عوض ان تبحثوا عن حلول لإخراج الأمة من الفقر تضيعون الوقت في المتاهات ….إسرائيل اصبحت واقع لا مفر منه….دولة دات سيادة و لعالم يعترف بها …تعنتكم هو سبب ضياع فلسطين و انا متأكد ان إسرائيل سوف تزيح أمريكا و تصبح اعضم دولة في العالم و لعرب ينددون و يحلمون بالوهم.

  • marocain du Canada
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:38

    اوا الا تقدروا ديرو شي حاجة ديروها اصحاب الجمعية ولا غي bla bla bla……

  • أغوساس
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:38

    و لمادا لا نستنكر فتح قنصليات فرنسا و اسبانيا و هم مستعمرون للمغرب بل مارسوا اشد العذاب على اجدادنا و انتهكوا اعراضهم و مازالوا، مع العلم ان سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية مازالوا تحت الاحتلال و لم نستنكر فتح قنصلية اسبانيا بوطننا!!!!!!!
    ما هدا التناقض؟؟؟؟؟

  • بالواااااااضح الممل
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:44

    ها الهيئات والجمعيات اديال الجبال والسهول والوقواق !!!!!!!!! كون كانوا تيدافعوا على الصحراء المغربية ابحال اللي تيدافعوا على فلسطين كون اشحال هادي اتهنينا من البوليساريو وميمتها الجزائر. …. ولكن فاقد الشيء لا يعطيه

  • ع.الفاروق
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:44

    الفساد هو الذي تقوم به جمعياتكم
    من تخدير العقول.
    مصلحة الأمة المغربية قبل أي شيء.
    أنتم المخترقون من عدة جهات وتوجهات وايديولوجيات هدامة.
    فلسطين لها أهلها وهم أعرف بخبايا أمورها.
    كفاكم نفاقا.. واستغلال المال العام …

  • السعيدي
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:46

    هاذ الاستنكار ديروه على جارة السوء التي ابتلينا بها، أو هاذ الاستنكار زيدوه فراسكم.

  • Mouatene
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:47

    مرحبا بالسفير الاسرائيلي ومرحبا بابناء عمومتنا اليهود.
    اما اسطوانة فلسطين وغزة انتهت صلاحيتها,بل يجب اعادت هيكلتها في صيغة جديدة.دولة فلسطينية تعيش مع دولة اسرائيل في سلام.اما من يحلم بتنحية اسرائيل من الكوكب فهو من اصحاب الكهف.

  • abdellah44
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:49

    لست أدري لماذا يصر البعض على تصريف مواقف سياسية لمنظمات وهيآت معروف أنها لا تملك صدا كبيرا داخل المجتمع المغربي باسم الشعب المغربي
    جل المغاربة خلف القرارات الشجاعة لعاهل البلاد من أجل القضايا الوطنية و المصيرية للشعب المغربي المحاط بالأعداء ويرفصون استحمارهم لحمل أثقال الآخرين
    كفانا غباء وتبعية لأجندات خارجية لن تفيدنا في شيء علما أن الذين دعمناهم من نجد منهم إلا النفاق والجحود

  • عابر غابر
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:54

    مرحبا ثم مرحبا. هده الجمعيات يجب ان تندد بوجود السفير الجزائري بالمغرب

  • ايت الراصد:المهاجر
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:55

    انها ام الكوراث التي ستحل بالشعب المستضعف بفتح العلاقات العلنية بين الدولة المخزنية والكيان الصهيوني فبقدوم دافيد جوفرين الى المغرب على راس الدبلوماسية الماكرة الصهيونية سيتم اختراق كل شرايين الحياة بما فيها الامن القومي للمغرب ؟!؟ خاصة ان لديهم كل امكانات التجسس الالكتروني الذي سيتم توضيفه من طرف عملائهم في كل القطاعات الحيوية ومن تم سيمكن لهم تاسيس حلمهم التاريخي المزيف باقامة كيان يتحكم في كامل المنطقة من المحيط الى الخليج.؟!؟.وانه الخطر الداهم على الامة المغربية العربية الاسلامية .. فلابد من الوحدة الوطنية لمواجهة هذا الاخطبوط الصهيوني الذي يعتمد على فرق تسد ..

  • rachida
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:56

    السلام عليكم.هذا ليس بي بيانات بل هذا تحريض صريح وتأحيج للاوضاع لي اشعال الفتنة لأنهم يستفيدون منها.مادام أيتها الهيئات الفلسطينين يهمونكم لهذه الدرجة كلها لماذا لا تذهبوا عندهم إلى أرضهم لتحريرها لهم مباشرة من الاحتلال أو تحاربونه من وراء الهواتف والحوسيب لتأجيج الاوضاع وأنتم جالسين وراء مكاتبكم معززين مكرمين.ناري على نفاق.كل ما يهمكم هو جمع المال أما الشعوب فلا تهمكم في شيء.فلتصمتوا واتركوا ملك البلاد فهو من يعرف مصلحة الشعوب أحسن منكم.خالف تعرف

  • brior
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:57

    مرحبا بالسيد دافيد جوفرين، رئيس البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية بالمغرب، مقام سعيد و كامل النجاح في مهمتك.

  • kader
    الجمعة 29 يناير 2021 - 00:59

    شكون اللي قال لهاد الجمعية تتكلم باسم الشعب المغربي يجب النظر في هاد الجمعيات ومدى صلاحياتها وفائدتها

  • جليل
    الجمعة 29 يناير 2021 - 01:00

    من هي هده الهيئات ،انشروا أسماءهم حتى يعرف المغاربة كل واحد عن حقيقته اما ان نقول هيئات من غير التسمية فهدا يعني انكم تريدون خلق البلبلة و التفرقة وسط المغاربة الدين يؤيدون جلالة الملك في السياسة والقرارات التي يتخدها .

  • وجدي
    الجمعة 29 يناير 2021 - 01:07

    أشعر بالخزي والعار.أتذكر الشهيد الذرة الذي مات في حضن والده.وغيره كثير من الأطفال الشهداء.كل من وافق على التطبيع ولو بقلبه فإننا سنكون له خصماء يوم القيامة.

  • مغانم التطبيع الوهمية؛ مغارمه، ألغامه و مخاطره الحقيقية
    الجمعة 29 يناير 2021 - 01:09

    التطبيع ولد نصف ميتا،مشلولا لأنه تبلور قيصريا،سيزاريا،بالمعنى الطبي السياسي!امبراطور مهزوم،منصرف،مجروح يلقي به في مستنقع السياسة الدولية في وقت” مقجوج”وميت!مغانمه الظاهرية هي الاعتراف بسيادتنا على أرضنا؛ لكن ورقيا، نظريا من دون حسم القضية نهائيا لصالحنا!عكس ذلك زاد من التوتر حد كسر وقف إطلاق النار من الجانب الآخر!وعود استثمارية في قلب أزمة اقتصادية غير مسبوقة تضع أمريكا على حافة الانهيار!من يصدق هذا؟حتى من هم مرشحون للاستثمار شفط الامبراطور المنصرف خزائنهم المالية تسلحيا وبأشياء أخرى!وعود سياحية بجحافل تنهب كل شيئ في طريقها وفي الفنادق كما نهبت روما في قلب القرون الوسطى!منطق الغنيمة والسطو لدى المنتصر أمام من استسلم بدون مقاومة وقتال!اغتيال حتى مقترح الحكم الذاتي لأن المواطنين في الصحراء قد يشعرون بالحكرة استقواء عليهم بالتطبيع عوض كسب عقولهم بالديموقراطية و قلوبهم بالتراضي و التفاهم على أساس وطني،عائلي داخلي!الرأي العام منقسم لأن رأيه لم يأخد بعين الاعتبار!بذلك التطبيع تهديد للوحدة الوطنية! ميدانيا،الوضع قد يتجه للتصعيد بعد كسر وقف إطلاق النار!ماقيمة التطبيع الذي يعيدنا للمربعالأول؟

  • تطبيع غير متوازن ـــ القوي يأكل الضعيف
    الجمعة 29 يناير 2021 - 01:13

    التطبيع المغربي الإسرائيلي غير متوازن!هو كليا في صالح إسرئيل بدون أية مصلحة للمغرب! مؤسساتيا،التطبيع الإسرائيلي ديموقراطي!لا يمر،يفعل إلا بالمناقشة و التصويت داخل الكنيست!المجلس الحكومي ينفذ فقط رغم مبادرة الجهاز التنفيذي للتفاوض،المناورة,التوقيع!عندنا السلطة ;الرقابة التشريعية مغيبة,غائبه! لم يعبر أي فريق برلماني عن معارضته!نعارض مكانهم كبرلمان شعبي غير مؤسسي؛لكن حقيقي و ليس كراكيزي تقاعدي بيليكياتي!إسرائيل حصلت على حقها غير الطبيعي:تصفية القضية الفلسطينية فعليا!تبقى حية خِطابيا،خَطابيا،نفاقيا!نحن حصلنا على حقنا الطبيعي الذي نتمع به ميدانيا بالأمر الواقع!التطبيع أقبر حل الدولتين!لم يحسم قضية الصحراء!الاعتراف هو من أجل تمرير و تبرير التطبيع!أين فرنسا؟لماذا هي صامتة مع الصين وبريطانيا؟ألمانيا متشبتة بالمسار الأممي!التطبيع يعكس علاقات القوة:في صالح القوي؛ليس في صالح الضعيف!تعامليا،التطبيع هو الاقتصاد,السياحة!فتح للأسواق أمام البضائع الإسرائيلية؛ ربما المستوطناتية للقضاء على ما تبقى من المقاولة الوطنية!ماذا سنصدر لإسرائيل؟سياحيا، تأشيرة علينا؛ حدود مفتوحة كليا في وجههم! بينهم مجرموا الحرب

  • محمد اليوسي
    الجمعة 29 يناير 2021 - 01:15

    مرحبا بالسيد السفير في وطنه الثاني المغرب بلد المحبة و السلام بلد الوحدة في اطار التعدد و الحق فالاختلاف

  • منير الملكي
    الجمعة 29 يناير 2021 - 01:27

    نحن المغاربة وراء ملكنا محمد السادس أدامه الله خيرا لهاذا الوطن ,بقراراته الحكيمة التي تصب في صالح الوطن

  • المطبعون، السفير، شعب الجبارين
    الجمعة 29 يناير 2021 - 01:33

    السيد السفير من حقه أن يعرف عند أي شعب جاء سفيرا!هذا شعب الجبارين!أول سفير في تاريخنا لا نرحب به!نريده أن يشعر بالوحدة،العزلة الشعبية ليغادر وقد أصابه التوحد مع الكآبة الديبلوماسية!بذلك سنساهم فعلا في استعادة الحقوق التاريخية الرمزية المغتصبة!نريد أن يكون الترحيب به على قدر جرائم كيانه!له مرتبة سفير!جاء قائما بالأعمال!هل هو سفير فاشل؟نعم جميع السفراء فشلوا في مهمة التطبيع الشعبي في المحروسة!لن يختلف الأمر في عاصمة العظيم يعقوب المنصور الموحدي بطل معركة الأرك,باني رمز عزتنا و شموخنا صومعة حسان الشامخة!نذكره أن اليهود كان لجوؤهم للجزيرة العربية ومصر زمن نبو خذ نصر الأول و سبي الأربعين عاما في بابل!نذكره أن العرب و المسلمين أنقذوا اليهود من محارق محاكم التفتيش،”الأوطودافي” في إسبانيا!لجأ اليهود لفاس،وهران،تونس،الباب العالي!وجدوا الدفء والحماية!زمن حكومة فيشي و”مراعب” النازية،حمينا اليهود من جديد!متى قام الصهاينة برد الجميل؟فعلوا ذلك بالمجازر والفسفور الأبيض!يستكثرون إعادة الحقوق لأصحاب الأرض التاريخيين ويتحدثون عن سلام القوة!نحن نتحدث عن التسامح والتعايش!هنا الفرق الثقافي،التاريخي!

  • Said
    الجمعة 29 يناير 2021 - 01:57

    ها نحن مرة اخرى نسمع اسطوانة مشروخة منذ زمان، ويتحدثون باسم شعب كامل. ولهم هذا السؤال، هل وكلكم احد في شان القضية الفلسطينية.

  • أولاد عثيقة
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:03

    و هاذ الهيئات إيلا ماعجبهاش حال تنطح راسها مع الحائط آش كينفعو المغاربة لاهما ولا دوك لي كيطلو اقيلو اصدعو لينا راسنا بقال الله قال الرسول … شي وحدين كيصحابليهم الناس واش مزال كيرضعو اصباعهم او مزال فدار غفلون وا كلشي عاق اشريف ، انا مواطن مغربي او عندي الخير فاليهودي الإسرائيلي عليكم انتما الهيئات لي مانفعتوتا بوالو اشنو استافدنا منكم هادي أعوام . مرحبا بإسرائيل هذه بلد التعايش و السلام

  • anzar
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:04

    المبادرة المغربية للدعم والنصرة،ههههه كلام فارغ،لماذا لم تندد هذه المبادرة اللامغربية بخروقات الجزائر والبوليزاريو وكديم إزيك….،أم أن أرواح المغاربة رخيصة؟؟!! لعنة الله على كل مسترزق باسم الأمة الإسلامية،منافقون من الدرجة الممتازة…قالك مبادرة الدعم والنصرة،نصرة ودعم من؟سكان أنفكو أم تلسينت، زاكورة أم سكان جبال الأطلس؟؟!! وى سييييرو جمعو راسكوم،عقنا بكم . خليو السياسة لماليها،خليو فلسطين لماليها،أما الأمة الإسلامية،فتعداد سكانها أكثر من مليار نسمة،والفاهم يفهم يا مبادرة الدعم والنصرة…،كى تعحبونا غي فالأسماء،الدعم والنصرة،مساندة الكفاح…أي هاي هااي تمجهدتوو …فين غادي،فين أوى غادي..سيرو تكمشو باركا من التخربيق والديبشخيات ديالكوم،بان عيبكوم با تجار الدين وفلسطين.

  • حميدو
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:16

    هده الجمعياث. لو تفحصتوا من هم اامشرفون وم ابت تأتيهم اامساعدات ستجدهم مجموعة من اللصوص. هده الجمعياة بالدات لو اسرائيل رسلت لهم معاونة مادية لوجدتهم بطبلون ويزمرون لاسرائيل ويقولون افبح الكلام في فلسطين. كل من يدعي ويتكلم باسم الدين.في السياسة فهو منافق. ومن يزيد ان يدافع على الفلسطينيين علبه ان بدهب االى فلسطين ويمنع حكام فلسطين الا يتعافوا في مستشفيات اسرائيل. ويمنع اهل غزة الا يشتغلو داخل اسرائيل. والله لو اشتعلت حرب بين اامغرب واسرائيل. لوجدت الفلسطينيبن هم الاولون يحاربننا. واقول لمن يحارب اسرائيل ويقف ضدها. فلها الفضل على عدة شعوب في اختراعات ادوبة وتكنلوجيا نستمتع بها الان. الصين تعامل الهڭور اقبح من اسرائيل. روسيا تعامل ااشيسان بالقسوة. اين صوت هده المجموعات ولااحد يتكلم واين هدا الحزب الاسلامي دو الوجهين.

  • hff
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:17

    جل الجمعيات والهيئات الحقوقية لاهم لهم سوى جمع التبرعات واتباع اجندة اما فكرية او خارجية ويجب على منعها لان ضررها اكبر نفعها

  • حمزة
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:20

    يجب على هاد الخوانجية الرحيل إلى الشرق الأوسخ،

  • ولد حميدو
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:31

    هده الهيات عليها بان تعرف بان الدخل الفردي بفلسطين يضاعف الدخل الفردي بالمغرب

    القضية الفلسطينية ارجعها البعض بزنس مثل المدعو خروان يعيش ببريطانيا التي صنعت اسراءيل بوعد بلفور و يتهجم على المطبعين و يقول بان ايران سترجع اسراءيل و امريكا ترابا كما لو ان المتلقي غبيا

  • عبدالله
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:37

    تكلموا باسمكم و لا تدخلوا المغاربة في خزعبلاتكم التي تجاوزها الزمن فهل انتم من سيدافعون عن المغرب
    ادهبوا عند حماس و قاتلوا معها و خصوصا ضيعتم عمركم بدون شيء يدكر و تعديتم سن السبعين
    سيروا ديرو اللقاح و ابتعدوا عن امور في مصلحة المغرب

  • sun shine state
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:40

    personne ne connait la veriter sur les palestiniens sauf nous les residents aux usa
    vous avez oubliez ce Hanane el Achraoui a dit a propos du Sahara marocaine. hypocrites
    avec quoi vous allez liberer la Palestine avec du blablabla sur you tube. comme les autres ennemies les esclaves du regime pourrit militaire algechien.

  • Marocain
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:40

    اتركوا الامور للدبلوماسيين والسيايين فهم يعرفون جيدا اين توجد مصلحة المغرب والمغاربة .انظروا الى جيراننا واخواننا في الدين ماذا صدر منهم من حقد وكراهية .مرت عقود من الزمن لم يتغير اي شيء وبالتالي وجب ايجاد الحلول للخروج من الازمة وحتى ان تطلب الامر التحالف مع الشيطان .اما اليهود فقد عاشوا في المغرب معززبن مكرمين والتاريخ يشهد على ذلك .كل هذه عوامل ادت الى ربح مكاسب سياسية مهمة تركت العدو الجزاءري في محنة حقيقية .

  • deterte
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:44

    مارست السلطة لأكثر من ستة ثلاثين سنة وعملت في ستة أقاليم وعمالتين وتمانية و تلاثون جماعة وسبعة عشر قيادة ومقاطعة ولم يسبق لي أن سمعت أو تلقيت ملفا بفتح فرع يخص المبادرة المغربية لدعم ونصرة القضية الفلسطينية أتساءل أين تمارس هاته الجمعية نشاطها ومن هم إتباعها و أعضاءها وما هو نشاطهم ربما قرأت في بعض الصحف منشطات عن بعض الوقفات أمام البرلمان لأفراد يعرف الجميع توجهاتهم وشطحاتهم اقول لهم من هذا المنبر انهم لا تمثلون إلا انفسكم وأهدافكم والقضية الفلسطينية لن تحل ما دام أمثال هؤلاء ذووا الأفق الضيق يغردون خارج السرب والشرعية الدولية لقد انقراض الفكر الناصري والبعثي مع انقراض قادته كما انقراض الفكر العروبي حتى لذا العرب الاقحاح كما انقراض الفكر الصهيوني هو الآخر مع شيمون بيريز ولم يبق أي عاقل يهودي يدعوا الى فكرة إسرائيل الكبرى وإسرائيل اليوم بنت سورا وسياجا بين فلسطين وإسرائيل بما لا يدع مجالا للشك أنها حددت ارضها وحددت حدودها مع دولة فلسطين ويعد اعتراف صريح بدولة فلسطين وتتفاوض مع حكومة ورئيس فلسطين دوريا باعتبارهم كيان مستقل ودولة اليوم اكتشفت أن المغرب به فرع من حماس يتغلغل بيننا

  • ولد حميدو
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:51

    لم ينجح الربيع العربي في عدة دول لان امثالكم ارادوا الركوب عليه فلو خيروكم بين التفريط في الصحراء مقابل طرد السفير فستضحون بوطنكم لكي يقطع المغرب علاقاته مع اسراءيل و لكن العيب في الدولة التي تتساهل مع الانتهازيين و …….. عرفتوها

  • Fouad
    الجمعة 29 يناير 2021 - 02:55

    مرحبا بالسيد السفير. القرار كان ملكيا ونحن وراء ملكنا ، وتذهب هذه الهيآت الى الجحيم فهي لا تمثل إلا نفسها

  • مهاجر
    الجمعة 29 يناير 2021 - 03:08

    يجب إدخال هذه الهيأت في خانة خونة الوطن …….لانهم بهذا يخالفون أوامر ملك البلاد …..

  • لنتعلم من الغرب
    الجمعة 29 يناير 2021 - 03:10

    * إذا كنا كلنا مع التطبيع فإن إسرائيل تلعب بنا كما تشاء هي .
    و إذا كنا كلنا ضد التطبيع فإن خصوم و أعداء إسرائيل يحركوننا
    كيف يريدون .
    * لذا لزاماً علينا ألا يكون لنا نفس الرأي و نفس الموقف في أي
    قضية كانت ، ففي الإختلاف رحمة للمجتمع . و هكذا يتصرف
    الغرب ، فإنهم ينقسمون عليك ، حيث تجدك فئة معك و أخرى
    ضدك ، و أخرى تلعب دور الحياد . و هكذا يقضون جميع
    أغراضهم . إذن لنتعلم من الغرب .

  • كلمة حق
    الجمعة 29 يناير 2021 - 03:11

    مرحبا بالسفير الإسرائيلي أما أنتم يا جمعية التخربيق إلى الجحيم .مصلحة الوطن هي الأولى

  • from Las vegas Nevada
    الجمعة 29 يناير 2021 - 03:14

    mon premier travaille aux etats unis c est avec des juifs marocains en 1980 j ai travailler avec eux pendant 10 ans
    allah iamaarha dar c,est eux qui m,en ouvert les portes
    en tant que marocain et citoyen American vive le maroc vive les juifs marocains et vive les etats unis.

  • khalid
    الجمعة 29 يناير 2021 - 03:43

    منافقون منافقون…….. من أوكلكم كي تتحدثوا باسمنا نحن الشعب؟ نحن راضون بالتطبيع مع إخواننا اليهود المغاربة… لقد عاشوا مع أجدادنا بسلام وحب وأرضنا أرض المحبة والسلام… وملكنا أمير المؤمنين بالعالم بأسره…نحن الشعب المغربي نرحب بهذا القرار الصائب لمملكتنا الشريفة… هذه الهيئات أو المنظمات لا تمثلنا نهائيا.

  • جلال
    الجمعة 29 يناير 2021 - 04:35

    انا المغربي لم افوض احد يتكلم بي اسمي لم يفوضكم احد الكلام عن الشعب المغربي يقف وقفة الرجل واحد وراء الجلالة الملك محمد السادس نصره الله دفاع على الوطن حدوده الترابية الوطنية من طنجة العالية الى لكويرة غالية من هذه الهيءات من يمثلون لا يحق لمن يدافع الديكتاتور بشار الاسد قاتل اطفال والنساء سوريا ويدافع ايران طاءفية شاتمة الصحابة تحتل الدول العربية وتقتل شعوبها ان يتكلم فلسطين انا مغربي مرحبا السفير الاسراءلي في بلده التاني في المغرب انا حزين لي اسف ان المغرب يفتح فقط مكتب الاتصال كان يجب فتح السفارة المغربية من بداية يجب تكون السفارة المغربية اكبر السفارة في تل ابيب اكبرحتى من السفارة الاميراكية الروسية تكون مزخرفة بالنقش الزليج المغربي اصيل بناء على المعمار المغربي عندما ياتي الجالية المغربية في دولة الاسراءيل قضاء معاملتهم القنصلية تجديد الجواز السفر المغربي بطاقة التعريف الوطنية يعيشون في الاجواء المغربية ليكون لهم الحنين الوطن يدافع علبه اكثر ضد العدو الجزاءري الحاقد متبرص يسى التامر المغرب وتقسيمه كابرنات سنيد حليب صدق قول القذافي هؤلاء القوامحية من انتم

  • جلال
    الجمعة 29 يناير 2021 - 04:42

    الهيءات والجمعيات تعيش اخر ايامها لم يعود احد يسمع الاسطونة مشروخة هذه الجميعيات متامرة على المغرب تقف ضد.مصالح الوطن العليا لا استعبد العميلة المخابرات الجزاءر هي التي تستخدم المصطلحات والخطاب المتاجرة بي فلسطين وغزة الاسترزاق منها فلسطينيين ا نفسهم محمود عباس السلطة الفلسطينية وحتى حماس بقاوش مسوقينها محمود عباس باغي يدير الانتخايات مع حماس يرجعوا النفاوضات مع الاسراءيل بي رعاية الرءيس بايدن فاتكن القطار جماعة السفياني بنعمرو السنوات الخداع الشعارات القومجية اليعثية انتهت

  • الجمعة 29 يناير 2021 - 05:30

    نحن المغاربة ليس لدينا دخل في الصراع الابدي المسمى العربي الاسراءيلي، ليس من حق احد ان يحشرنا عبثا ضمن هذه الاستقطابات ، لدينا اولوياتنا الخاصة التي تحتم علينا خلق اجماع وطني حولها و ترك اوهام الاديولوجيا الفارغة لمحتفيها.

  • jalal
    الجمعة 29 يناير 2021 - 05:43

    هيئات مريضة تصور فلسطين كانها ديانة مقدسة، الفلسطينيين يعيشون احسن من المغاربة واغلبهم يكره المغاربة، اما اليهود ، فقد كانوا في تلك الارض قبل الاسلام.
    نساو فلسطين انها مجرد مخدر جمال عبد الناصر، المغرب اقرب الى اوروبا ومن كان قلبه في الشرق فليرحل من المغرب.

  • مغربي اولا و اخيرا
    الجمعة 29 يناير 2021 - 05:45

    اهلا بك في بلاد التعايش و السلم و السلام ..
    اما للظلامين اقول .. عودوا الى كهوفكم لا انتم قدمتو لنا حلول و لا افدتم البشرية بشيء ..اي شيء. اللهم القتل و الكراهية المقدسة عندكم

  • عين نزاغ
    الجمعة 29 يناير 2021 - 05:58

    المرجو من الجمعيات. والمناففين لمادا انتم ساكتين مدة 45 سنة عاى قضية لمادا لاتفومون بالدفاع عنها بالمسيرات انتم كتنبحو كالكلاب المسحورة ادهبو الى فلسطين وحروها انتم اشد كغرا ونغاقا سوف ترون الاتى اتكم تريدو الهزيمة للمغرب. نحن لكم بالمرصاد بخ بخ بخ

  • مسلم حر
    الجمعة 29 يناير 2021 - 07:29

    تحية وتقدير لهذه الهيئات الشريفة ونرفع لهم القبعة إجلالاً وتعظيما للموقف المشرف الذي يعبر عن شعور لكل مسلم حر وتبا لكل من أيد التطبيع على حساب شرف الإسلام

  • مغربي
    الجمعة 29 يناير 2021 - 07:44

    أحسن رد على هذه الشرذمة الفاسدة والعميلة لإيران والجزائر هو رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين المغرب ودولة إسرائيل الشقيقة والصديقة عبر تبادل السفراء وتوسيع التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

  • الطيبي
    الجمعة 29 يناير 2021 - 07:57

    “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”
    لا تنصروا الأمة انصروا أنفسكم فقط
    الشعب يريد التطبيع والسلام والتعايش بين الأقوام والأديان كفانا تحريضا ومآسي

  • إلى وجدي
    الجمعة 29 يناير 2021 - 08:37

    نوض من التبويقة.لما لا تحس بالخزي والعار اتجاه شهداء حرب الصحراء والسفير الجزائري بالمغرب،لعلمك الفلسطينيين عايشين أحسن منك ومن هذه الهيئات غير اعطيوهوم التيساع.

  • علاقة صلح ومصلحة.
    الجمعة 29 يناير 2021 - 08:44

    مند ان باعوا الفلسطينيون الاواءل بلادهم ومنازلهم لايهود ..ثم ندموا على فعلتهم وهم والعرب ..ولا اقول المسلمون يدافعون بافواههم عن قضيتهم المصيرية فلسطين…ومن بينهم هذه الجمعيات والهيآت النى تجعل من الدفاع عن فلسطين رزق تنتفع به ووسيلة للتسول عبر العالم لا لفلسطبن وابناء فلسطين بل لحساباتهم البنكية…يقولون ما لا يفعلون…فلما نكون كراما ..وجب الكرم ان يكون للعاءلة والاقربين..الكريم من اكرم عياله…وفاعل الخير من الهيآت الكاذبة والمنافقة اذا ارادت فعل الخير.فهو جاءز في ابناء جلدتهم من المغاربة الذين يقطنون الجبال بدون من يآزرهم في هذا الفصل البارد…والشباب الذي يرمي بنفسه في بحر الموت..والارامل واليتامى..من المغاربة طبعا..وصحراءنا قضيتنا الاولى والوطنية. اولى من فلسطين وابناءها..لاننا بحاجة لوحدتنا الترابية..اكثر من فلسطين. فلا تكونوا ا فلسطينيون اكثر منهم..فمحمود عباس يريد الصلح مع اليهود..ونحن نريد ان نسترد يهودنا الذين غادروا المغرب وهم منا…مغاربة.

  • عبد القادر من الغربة
    الجمعة 29 يناير 2021 - 09:10

    هذه الهيئة تمثل فقط أعضائها و انا استنكر بقاء السفير الجزائري بالمغرب و هناك الكثير من يستنكر ذلك، و مرحبا بدولة اسرائيل و اذا كان هناك عدو حقيقي للمغرب فهم عسكر الجزائر

  • محمد بلحسن
    الجمعة 29 يناير 2021 - 09:32

    ذون ذكر الأسماء وبعد مراجعة شروط النشر، ها نص تعليقي بعد مراجعته:
    أستغرب لتعليقات من هذا قبيل “اختراق دولة الاحتلال للمجتمع المغربي على جميع الأصعدة، لتعيث فيه فسادا” وها نتائج الهيئة الدولية المستقلة اللَّانتهازية المتخصصة والمتفرغة لمحاربة الرشوة
    Transparency International
    نشرت البارحة ترتيب الدول:
    إسرائيل في الرتبة 35
    السنغال في 67
    المغرب 86
    علينا أن نفرح ونسعد بفتح سفارة إسرائيل غير بعيد عن سفارة السنغال غير بعيد عن مقرات الوزارات كلها. مرحبا بالعدوى الإيجابية التي ستساعد جلالة الملك من تحقيق طموحات شعبه العزيز مع عدم التفريط في نسبة لا تقل على %20 تُحَوَّلُ بالحيل لقضاء أغراض لا علاقة لها بمواضيع الصفقات العمومية.
    أنشري يا هسبريس إن شروط النشر متوفرة.

  • العربي
    الجمعة 29 يناير 2021 - 09:39

    العرب هم اشد كفرا ، نحن امازيغ
    اللسراءليون متحدون ولهم كلمة واحدة ويعينون بعضهم لبعض
    نحن جيل الستين راينا هدا بام أعيننا في احياء بالبيضاء
    اليهودي ادا عملت معه وفى .
    يا من يرفضون التطبيع الم تتذكروا عيد الاضحى التي شردت فيه الجزاءر الاف المغاربة في حين إسرائيل كانت تجمع اخوتها واولادها من كل العالم
    وعليه اطرح السؤال ؟؟؟؟؟
    من تفضل يا رافض التطبيع

  • abdelali zizi
    الجمعة 29 يناير 2021 - 09:43

    ولمادا لم انتقدوا بقاء السفير الجزائري والدي يحرض الانفصاليين على قتل المغاربة
    هدا نوع من أنواع السكيزوفرينيا

  • mustafa
    الجمعة 29 يناير 2021 - 10:24

    أنا مواطن مغربي ولا تمثلتي هذه الهيئات فرجاء لا تتكلموا باسم الشعب المغربي ، ومرحبا بالعلاقات الاسرائلية مع المغرب

  • aboujad
    الجمعة 29 يناير 2021 - 10:26

    اول عدو لفلسطين هما هاذ الجمعيات اللتي تدافع عن مصالحها باسم القظية الفلسطينية واش كاين شي صهاينة قدكم بقات في الشعارات الخاوية.

  • الحسين
    الجمعة 29 يناير 2021 - 10:37

    لا الف مرحبا للصهاينة في المغرب .والتطبيع مع الصهاينة خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين.
    وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

  • Hassan temara
    الجمعة 29 يناير 2021 - 10:40

    مرحبا وألف مرحبا بالسفير الجديد. حكمة وتبصر جلالة الملك جعلت أمريكا اقوى دولة تقف بجانبنا في قضيتنا الأولى. هذه الجمعيات الكارتونية تخدم أجندات أعدائنا .. إذهبوا إلى الجحيم يا جمعيات الشفوي.

  • الجمعة 29 يناير 2021 - 10:45

    مصلحة بلادنا مع اسرائيل،وتقتدي التعامل بيننا في كل المجالات ونحن المستفيد الأكبر

  • بنعبدالسلام
    الجمعة 29 يناير 2021 - 11:34

    كلما تعلق الأمر بقرار يصب في مصلحة الوطن ،إلا ونرى منظمات تافهة تنبث كالفطر هنا وهناك ، وبتسميات لم يسمع بها أحد من قبل ،تعطي لنفسها حق التكلم باسم الشعب ، والشعب منها بريء . مثل هذه المنظمات تشكل خطرا محدقا بتلاحم الأمة المغربية وإجماعها حول مصلحة الوطن ، والمتمثلة في إقامة علاقات وطيدة مع جميع القوى التي تشاركنا همومنا وتقف بجانبنا في السراء و الضراء، وعلى رأس هذه الدول ،دولة إسرائيل. هذه المنظمات المشبوهة لم نسمع لها رِكزا كلما تعرضت بلادنا لهجومات شرسة من قبل شياطين هذا الزمان أمثال الجزائر وجنوب إفريقيا، وعندما يبدو لها، أي لهذه المنظمات المشبوهة ، أن المغرب في طريق إحراز الإنتصار على قوى الشر ، تخرج من قوقعتها وتنهق في كل اتجاه مدعية الدفاع عن قضايا الأمة وكأن المغرب بالنسبة لها لا يُعد من الأمة ،والذي يجب أن تدافع عن مصالحه في المقام الأول والأخير.

  • simo
    الجمعة 29 يناير 2021 - 12:08

    ولماذا لا يستنكرون تواجد السفير الجزائري والعديد من الدول التي ليس هذفها فقط فصل الصحراء عن المغرب وإنما تفقير وإهانة المواطن المغربي والدليل هو قنواتهم الإعلامية؟

  • بن علال
    الجمعة 29 يناير 2021 - 13:31

    إعتراف أميركا بالصحراء مغربية مهم ومهم جدا وهدا القضية ستعرف حل قريبا ان شاء الله وكما يريد المغرب .
    اعتراف إسراءيل مهم كدلك وبدوري أرحب بالقنصل المحترم …
    انا مسلم لكني انسان قبل كل شيء والاسراءيلي حتى هو انسان والانسان فيه الصالح والطالح فهل جميع المسلمين صالحين وإد كان كدلك ليش انزل الله القرأن الكريم عليهم وللعالمين .
    فكرو شوي فيها خير التطبيع مع اسراءيل
    دابا أولادنا يعودو يمشيو يقراو عندهم فالجامعات
    فنظري مزيان التطبيع وباركة من الهدرة الباسلة .
    راك تمس اسراءيل مسيتي الصحرى وجمع منع .

  • حكم
    الجمعة 29 يناير 2021 - 13:49

    عن اي هيئة تتكلمون هل تتكلمون عن الهيئات التي تتاجر في كل شيء ولا لون لها ولا موقف سوى بيع الاوهام وخدمة اجندات مشبوهة ، ان المغرب كدولة اتخاد قرارا سياديا من اجل مصالحه العليا وانتهى الامر .

  • med
    الجمعة 29 يناير 2021 - 13:51

    النفاق هذه الجمعيات هم أعداء الوطن ليس فيهم ريحة ووطنية عاشت المملكة المغربية الشريفة من طنجة حتى الكويرة

  • ابو سعد الراشيدي
    الجمعة 29 يناير 2021 - 14:32

    مع الأسف معنا في منبر هسبريس اقلام لا أظن ابدا انها مغربية و عندها ذرة إسلام او عروبة او وطنية نعوذ بالله من هذه الافاعي و الثعابين الرخيصة التي تنفث السموم باسم المغاربة فلا الوطن و الله هؤلاء سينصرون و لا دين و لاشيء ، هؤلاء سيتحالفون مع ابليس الرجيم ، هؤلاء من سيضع يده في يد مستعمر ان قدر الله ان يدخل بلدنا المغرب ، نسأل الله ان يشل اركانكم و الدم في عروقكم و يطهر البلاد و العباد منكم ، انه ولي ذلك و القادر عليه . جبناء منافقون كذابون بهاتون مذبذبون لا الى هؤلاء و لا الى هؤلاء . أنذال يرحبون بكل شيء و لا يحترمون حتى من يخالفهم الرأي. خسة غريب…، احذروهم هم العدو بيننا، شياطين في جثامين انس . أليس منكم رجل رشيد او رشيدة تتقي الله في نفسها، الموت على الأبواب.

  • مواطن غيور حقا
    الجمعة 29 يناير 2021 - 14:58

    لماذا لاتقوم هذه الجمعيات بالتنديد بمواقف بعض الفصائل الفلسطينية من القضية الوطنية ؟ ولماذا نرى ان موقف الدول الافريقية التي فتحت قنصلياتها في مدن الصحراء افضل بكثير من موقف السلطة الفلسطينية التي لم يسبق لها ان نددت بما تقوم به البوليزاريو .بالنسبة لنا القضية الوطنية هي الاولى وبعدها تاتي القضية الفلسطينية ،لان الفلسطينيين انفسهم غير متفقين وبينهم خلافات حركة فتح ضد حماس. وهذا ما تستغله إسرائيل التي تنهج سياسة ” فرق تسد ” وهناك فلسطينيون يشتغلون كعملاء لإسرائيل مقابل المال.

  • Abderrahmane
    الجمعة 29 يناير 2021 - 15:46

    لا تسبحوا في الماء العكر. فلسطين باعها ابناءها والمغرب يبحث عن مصلحته والحفاظ على أمنه واستقراره انتم مجموعة من الانتهازيون والمنافقون ليس إلا.

  • قدة
    الجمعة 29 يناير 2021 - 16:33

    هؤلاء يبحثون دائما على الكراهية والفتن والهاء الناس على المطالب الحقيقية واش هذا الناس ليسوا لمغاربة ورثوا عقارات عن اجدادهم واجداد اجدادهم لماذا لهؤلاء لايتكلمون على الفقرو العيش الكريم….ولايتكلمون عن الثروة المهربة.اماهؤلاء سيستثمروت فى جميع المجالات…اللهم انصر من يريد الخير للبشرية جمعاء…

  • مواطن
    الجمعة 29 يناير 2021 - 20:23

    مرحبا بالسيد دافيد جوفرين السفير الاسرائيلي بالمغرب بلده الثاني… ولي ما عجبو الحال يشرب البحر… والسلام…

  • خريبگي
    الجمعة 29 يناير 2021 - 20:31

    إلى رقم 17 وجدي
    وانا اتذكر جنودنا الأبطال المرابطين في الحدود ليلا ونهارا صيفا وشتاء… وأتذكر الدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك… الدبلوماسية التي لا تعرف النوم… أما لي شبعان نعاس وملي يفيق يوسع فموا حتى للوذنين أما الذراع وحتى الدماغ باش كيفكرو الناس راه زيرو zero… وباراكا من بلا بلا… والهدرة الخاوية… ما فاهمين والو وما كتسكتوش… باز والله حتى باز

  • Youssef
    الجمعة 29 يناير 2021 - 20:49

    لي قال العصيدة باردة إيدير إيدو فيها..ؤ باركة من الهضرة الخاوية..فهناك بعض العرب أشد كفرا ونفاقا لا نعرف لأي ديانة ينتسبون.أما اليهود فديانتهم واضحة..عَمَّرْنِي مَاشَفْت شِي وَاحَدْ مَعَشِّي وَلَادُو بَالعَدَس ؤُ بَاغِي إِوَكَّلْ وَلَادْ الناس المَحَمَّر ؤُ المَجَمَّر.

  • مومن
    السبت 30 يناير 2021 - 03:06

    تحيا للشعب الإسرائيلي وبالخصوص من ساندوا يستنجدون دوما القرارات المغربية فى كول المحافل الدولية ويقفون فى وجه الاعداء والمتربصين بوحدة المملكة الشريفة فهم مغاربة ويتفاخرون اكتر من البعض الدين يدعون ممتلين للهيئات الدفاع عن بعض المواقف ولم نسمع عنهم فى قضايانا الوطنية . هال هوم فعلا منا ام ..

  • زكريا مراكش
    السبت 30 يناير 2021 - 22:16

    كان عليهم أن يحتجو على وجود السفير الجزايري لان دولته تساعد جماعه ارهابيه وبلعلالي والمال والنفوذ وكلشي،، هذي هيا ألمواطنه الصحيحه،، اما اسراييل بعيده عنا وحنا دايرين اللي فجهدنا مع الفلسطينيين رغم استقبالهم البوليزاريو وتعاطفهم معهم

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 26

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 34

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال