‪عالقون في تركيا ومصر يطلبون رحلات استثنائية للعودة إلى المغرب‬

‪عالقون في تركيا ومصر يطلبون رحلات استثنائية للعودة إلى المغرب‬
صورة: و.م.ع
الأحد 4 أبريل 2021 - 10:00

يطالب مغاربة عالقون بكل من مصر وتركيا برحلات استثنائية لإعادتهم إلى المغرب، مؤكدين أن أوضاعهم باتت تسوء أكثر، ومنهم مرضى لم يجدوا علاجهم بالخارج وآخرون باتوا مفلسين، والبعض لجأ إلى الشارع.

وقدر أحد العالقين بتركيا مجموع من يعيشون وضعه بحوالي 250 فردا، قال إن منهم نساء حوامل وأطفالا ومرضى وشيوخا، وتابع: “نحن نعاني هنا. لقد مر أكثر من شهر ونصف ونحن نناشد ونعتكف أمام القنصلية المغربية ولا أحد يتكلم معنا، كأننا لسنا مغاربة أو ليس من حقنا الرجوع إلى أرض الوطن”.

وفي هذا الإطار قالت حنان الدروسي، إحدى العالقات بتركيا: “القنصلية لم تحرك ساكنا. نريد رحلات استثنائية كما فعلوا مع العالقين بفرنسا، رغم أن منهم من ليسوا عالقين بل مقيمين..نحن لسنا مقيمين بتركيا.. هناك أناس في الشوارع لم يجدوا أكلا منذ شهر..نريد العودة إلى وطننا”.

دنيا يسني، إحدى العالقات بمصر، قالت بدورها: “أنا مغربية متزوجة من مصري، ولكنني مقيمة بالمغرب. كنت قد أتيت في زيارة إلى مصر في أكتوبر 2019، وبسبب كورونا ظللت عالقة وأنجبت هناك”، وتضيف: “حجزت تذكرة يوم 25 مارس، ليتم توقيف الرحلات، في حين أنا في أمس الحاجة للعودة إلى المغرب”.

وقالت أمينة أزركي، العالقة بمصر أيضا: “أنا مغربية متزوجة من مصري، ولكنني أعيش وأعمل بالمغرب، حيث أكتري منزلا أعيش فيه مع بناتي الصغيرات”، وتضيف: “أتيت إلى مصر لتقديم واجب العزاء، وكان من المفترض أن أعود إلى المغرب يوم 19 مارس، إلا أنني وجدت نفسي عالقة هنا، ومنقطعة عن عملي، كما أن صاحب البيت الذي أكتريه يطالب بماله”.

ولا أخبار تتوالى منذ أسابيع على مطارات المغرب سوى تعليق الرحلات صوب بلدان عديدة، فأمام تفشي موجات فيروس كورونا لم تجد السلطات المغربية حرجا في وقف الربط الجوي إلى حين.

ويتخوف مغاربة المهجر من استمرار الخطوة لتشمل دولا أخرى، خصوصا أن رمضان على الأبواب، الشهر الذي يفضل العديد منهم قضاء أجوائه وسط حميميات الوطن والعائلة.

‫تعليقات الزوار

50
  • هشام
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:05

    اغلب العالقين ذهبوا لتركيا للسياحة الجنسية. غير خليوهم تما

  • N.H
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:07

    عادت حليمة إلى عادتها القديمة ،ما ألاحظه أن أغلاب الأشخاص لم يتورعوا أو يستفيدو من التجربة الأولى لهذا من حق الدولة أن تدعم حيث هم بدون أبسط المساعدات و أغلب من تسافر إلى تركيا ليس للعمل الشريف الكل يعلم لماذا….

  • ولد لبلاد
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:08

    اتركوهم في مصر وتركيا حتى يشبعوا منهم ،مادا يفعلون في مصر وتركيا؟

  • جسر جوي عبر اسرائيل
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:10

    هدا هو الحل و شحال غادي نبقاو نوريكوم السياسة علاش مطابعين و جينا تطباعنا غي هاكاك الربط الجوي ذهابا و روتورا و بسعر مغري موغريبي علاش جينا حتاجينا المواصلات الجوية تتادي الى تل ابيب نن جديد

  • علي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:12

    السلام عليكم
    للعالقين في الخارج ومن اي مكان في العالم طيران الامارات عبر دبي اسهل طريقه للوصول للمغرب واسرعها يمكن الحجز عبر مكاتب السفريات او الموقع الالكتروني توجد رحلات يوميه للمغرب ولمعظم مدن العالم

  • fariss rabia
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:12

    واحد السيدة قاليك مشات لمصر باش تعزي علاش اختي … فالمغرب اوفبلادنا امحضرناش وعزينا فالتليفون اقرب ناس لقلبنا حيت الوضع غير طبيعي وانتي غادا حتى لمصر لهاد الغرض .

  • الاستثنائي اما هو ها هو
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:13

    تاشيرة اسرائيلة و الخطوط اماراتية و للي سال يجي و يشوف بلادي يا زين البلدان ارض كريمة مضيافة للي سال يجي على تل ابيب مضمون

  • عالقة بسبتة
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:14

    مع الأسف الشديد كل الدول تجلي رعاياها الا المغرب لا يهتم بنا تسجلت انا و ابني الصغير ولم نكن في لائحة الخروج مرت سنة ونحن محتجزين هنا ولا نحتاج الا فتح الباب ومع ذلك لم تحرك الحكومة ساكنا. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • نظرة عن بعد
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:15

    غادي يرجعوا الى المغرب يدوزو رمضان تم سوف يقلعون الى تركيا بعد عيد الفطر للسياحة و الحريك ثم تغلق الحدود مرة اخرى ثم سوف يطالبون بالعودة الى المغرب لقضاء عيد الاضحى و هكذا دواليك نفس الخطأ ونفس سيناريو الله يهديكم باركا من استهتار ولعب الدراري

  • القاهرة حيفا كازا
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:16

    مرحبا اهلا و سهلا على سلامة حجاجنا الميامين توحشناكم بزاف بزاف

  • عزيز
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:16

    الناس الي في تركيا اشراو رخصة مغادرة التراب الوطني من سماسرة اما عقد عمل مزور او شهادة طبية مزورة للسفر من اجل السياحة حتى عمالات الاقاليم كانت نشطة في استخراج هاته الشهادات عن طريق الرشوة ، دابا القنصلية في اسطنبول كتطالب الناس الي جاو لتركيا برخص إستثنائية او باغين ارجعوا اورويهم انا مستشفى اتعالجوا فيه او الي جاو بعقد العمل اوريوهم بالدليل فين كانوا خدامين باش تتكلف بيهم القنصلية بتنسيق مع جمعية دار المغرب الي عندها علاقات مشبوهة مع القنصلية من تحت الطاولة ……

  • اسطنبول تل ابيب خنيفرة
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:18

    على سلامتك اسيدي الحاج على سلامتك الحاجة على سلامتكوم زيدو زيدو اهلا و سهلا

  • اين الاقامة الفخرية كورونا
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:20

    على الشاطئ .. اين مدة الحجر الصحي . . هل الدولة صافي ما بقاتش تحجر علينا مين نرجعو من اسطنبول . . مشينا و ندمنا . . شمتونا . .

  • عمر
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:27

    ولفو البيليكي.خليوهم تم .اشداكم لمصر أو تركيا نحن داخل المغرب و لا نسافر

  • ايت واعش
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:28

    المراءة تقيم في بلد زوجها ..انتن في بلدان ازواجكن ..ولستن في بلاد.غريبة ، ثم لماذا سندفع ثمن ادخالكم للفيروس وبنسخته المتحورة للبلد….هذه اوقات طواريء لاسفر لا تجول ولا كماليات….فلماذا كل مرة نريد طائرات

  • ما فاهم والو
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:31

    نفس الشعار ونفس العذر كما كان الحال عند بداية وباء كورونا ” نساء حوامل… مرضى …عجزة …”

  • محمد فرانكفورت
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:32

    صرنا لا نسمع يوميا سوى حماقة الإغلاق ثم الإغلاق ،ترى إلى متى ؟ فالإغلاق ليس بالحل لاكن لكي نتفادى مشكل واحد نعالجه بعدة مشاكل أخرى شيء معروف للأسف.

  • العبرة
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:32

    واش لم تستفيدوا من الماضي مع بداية كرونا عندما ضل الكل محتجز وكل البلدان ارجعت ابناءها الا المغاربة ضلو يسعون بالخارح ادا هدا هو حال من ياهد العبرة حتى واحد مغادي يهضر معاكم حيت ممسالينش ليكم في هدا الوقت

  • الواقعي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:36

    كل ما ذهب الى تركيا او سافر في هذه الظروف يتحمل مسؤوليته. لولين معذورين و لكن هاذو لاش ماشيين.و اغلبهم سياحة و اخدو شواهد المغادرة بالتحايل.

  • ملاك
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:37

    ضحكو علينا عالقين عارف العديد منهم اصدقاء و جيران مشاو احبابهم لتركيا للسياحه و تجاره لا غير و عجبهم الحال تما واخا دابا بغيتوهم ارجعو ؟؟طايره فيها 200 واحد تقريبا لا بد واحد تكون فيه سلاله المتمحوره هدشي لي تبغبو ؟؟راكم كتغوتو المكلخين من دابا و الحكومه كتقول ليكم ها 72 حاله جديده اوا ادخلو ليكم هدو او اعاديو الشعب اش نعملو؟؟صافي بقاو في ديورنا .. العتماني خرج عليا مني يا الله بدات كورونا كنقولو ليه سد الحدود والو تا دخلها مغربي الله انزل عليه العداب و ديا بغيتو هدو ادخلو …السلطات تتكفل بيهم في تركيا و مصر مده محدده تا انزل العداد كورونا في المغرب او ارجعو او اصيفطوهم كاملين صبيطار ادوزو 14 يوم لان هد الفيروس كتخبا ما كيبانش الحرامي ادخلو …سدو فومكم الا العتماني دار ليكم الحجر صحي

  • أستاذة وطنية
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:38

    انتم تعرفون البير وغطاه مثلما يقول المصريون اش داكم تسافروا في هذه الظروف واجب العزاء لا نؤديه حتى في المغرب ماذا عن عزاء خارج الوطن ابنتي في فرنسا لم ارها منذ سنتين عندما عزمت الدخول اغلقوا حمدت الله وبقيت هناك

  • مونو
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:40

    المغربيات يفضلت الأجانب على أبناء الوطن وباغين الوطن يحل لهم مشاكلهم
    على أزواجهم الأتراك والمصريين حل مشاكلهم وليس المغرب

  • سعيدي البيضاوي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:42

    اسيدي غير ابقاو تما راه أرض أرض والله يعبد في اي مكان.
    واش العالم مرون بهاد الوباء والحكومه مابقاش عندها الوقت تحك رأسها بهاد المرض الخطير وانتم ماسايقين اخبار.
    حمدو الله راكم في دول إسلامية. حتى احيد هذا الوباء عاد خاصكم ترجعو إنشاء الله.
    وبلياتصلو التراويح في تركيا ومصر أدعو معانا الله ارحم الوالدين.

  • فرحان
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:47

    البنات لي مشوا مصر وتركيا باش يبيعوا خليوهم تماك ، ماعندنا مانديرو بيهم ، كاين بقلاوة وحلويات في تركيا ومصر ، بالناقص شباكية هاد العام

  • Colorado
    الأحد 4 أبريل 2021 - 10:49

    الحكومة ما يهمها سوى العملة الصعبة موت أنت أو حيا . الدولة لا ترى فيك سوى العملة الصعبة إنتهى الكلام و البقية تعرفونها.

  • الأحد 4 أبريل 2021 - 10:54

    غير بقاو احتا إيفوت سيدنا رمضان،وتكون الخطوط مفتوحة بين البلدين جوا وبرا.

  • Nabil
    الأحد 4 أبريل 2021 - 11:08

    واش هدا وقت للعطلة بقاؤك تم حتي يفرج الله
    وماتصدعوش الناس فلول خمم كاين الوباء بق في بلادكًًًًًًً،،،
    ،،،

  • مراد
    الأحد 4 أبريل 2021 - 11:32

    ههههههههه وسد ينا الداخل ما يخرج و االخارج ما يدخل سي العتماني ناعس دبا يفيق ويدير الله خير صبرو شوية

  • هشام
    الأحد 4 أبريل 2021 - 11:42

    مادمتن متزوجات من مصريين وأتراك فمصر وتركيا بلدان أزواجكن هي بلدانكن واحمدن الله تعالى عز وجل بأنكن في بلدان إسلامية ولن تكون بذلك أجواء رمضان مختلفة عن أجواء المغرب.

    الحمد لله الخير موجود كاين موائد الرحمن كاين فراخ وحواوشي وشاورما وبقلاوة. الحريرة والمسمن والبسطيلة بناقص منهم هاذ العام.

  • Hassan dörpen
    الأحد 4 أبريل 2021 - 11:48

    سياسة فاشلة بكل المقاييس دول العالم كله لم تعلق الرحلات الا المغرب والجزائر قلبو لي على شي دول اخرى عملات نفس الشيئ وفي نفس الوقت راها تتكلف الدولة زبالة ديال الفلوس شوف غير طيارة وحدة الى بقات واقفة شحال كتخسر فالنهار الى كنا كنقلدو دول اخرى نديرو بحالهم اللي جا الى المغرب الحجر الصحي زائد اختبار بعد 10 ايام وحاجة اخرى راه ما كاين لا سياحة ولهم يحزنون اصلا

  • IElbouhal
    الأحد 4 أبريل 2021 - 11:59

    تحبست 3اشهر ونص في المغرب العام ليفات دوزت الويل الكحل حتى بعض المتطفلين وأصحاب الهضرة الخاوية قالوا تم طردي من المهجر تم احتجازي 12 ساعة في مخفر الشرطة بسبب الكمامة لاني احتجت على بعض الخروقات من طرف الشرطة فتم سبي وضربي بسبب الاحتجاج حلفت منرجع والاخبار في راسكم الاخر اطفي ……..

  • هالة
    الأحد 4 أبريل 2021 - 12:00

    وانا ايضا عالقة في تركيا انا وزوجي
    ننتظر الرحلات الاستثنائية للعودة لوطننا
    دهبنا مرارا وتكرارا للقنصلية ولم يفعلوا معنا اي شيئ
    فقط طالبونا يملأ استمارة .
    تمنينا لو تمت تسوية وضعيتنا وترحيلنا الى بلدنا كما فعلت تركيا مع موطنيها العالقين .وكما تم بالنسة للمواطنين العالقين في فرنسا .
    فهده ابسط حقوقنا .

  • جورج
    الأحد 4 أبريل 2021 - 12:03

    هادو علاش مشاو لمصر و تركيا علاه مبقتش بقلاوة والحلوة في المغرب…عندنا الجودة العالية.

  • صلاح
    الأحد 4 أبريل 2021 - 12:04

    و الطلبة الي في اوكرانيا ليسو مغاربة ام ماذا . حرام والله

  • BRAVEHEART
    الأحد 4 أبريل 2021 - 12:13

    قالت مغربية أنا متزوجة من مصري و لكنني أعيش و اعمل بالمغرب …إذا كان لديك عمل في المغرب فمالفائدة من الزواج بمصري ؟؟ فإبن البلد أولى من مصري و لا خبز الدار يديه البراني ؟؟ رجليكم طوالوا …ماكينش لي حكمكم في الوالدين …رايحة حتى مصر على قلة الرجال في المغرب ؟؟؟ شوهتونا في العالم ….لماذا المصريات لا يتسابقن على الزواج بالمغاربة كما تفعلون ؟؟؟

  • Me
    الأحد 4 أبريل 2021 - 12:20

    كفا من تصدير الفتيات .ما دا يفعلون بتركيا هل ينقشون الزرابي .المغربيات شوهو

  • م الشمالي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 12:22

    لا افهم لمادا يغامر بعض المغاربة بصحتهم وحياتهم في الاول وبالتالي التشكي باهمال الدولة لوضعيتهم . فادا كانت الامور مفهومة في الاول نظرا لغلق الحدود بغتة وبدون سابق اندار . فالان الامور مختلفة تماما بعد انقضاء اكثر من سنة وارجاع كل العالقين من الخارج . وعليه فعلى بعض المستهترين تحمل مسؤولياتهم . والسلام .

  • سعد
    الأحد 4 أبريل 2021 - 12:29

    سبق لي بقيت حاصل فأول أيام كورونا فتركيا العام لي فات و شفت ديكشي لي عمري شفتو فحياتي. أقذر حثالة من بائعات الهوى ولا الحراقة يشكلون على الاقل 80% من المتواجدون هناك. القنصليات دارت معاهم مزيان و وفرات لهم كلشي و هوما عاطينها غير للسرقة و التق…ن و الله إلا كنت نحشم نقول مغربي. و دبا كلهم رجعو يدبرو على راسهم سحاب لهم أيعطيوهم الفندق فابور بحال ديك العام. او هادوك لي مزوجات خليكم تماك على قلة الرجال فالمغرب…

  • الحمد لله
    الأحد 4 أبريل 2021 - 12:36

    حسبنا الله ونعم الوكيل ناس مكرفصين وباغين غير ايمتا يتفتح المطار.. وبنادم كايقولك سياحة جنسية الله ياخويا كاتاخد دنوبنا فهاد لعواشر
    واش السياحة الجنسية كاينة غير فتركيا واش لي جا لتركيا ترضوه فاسق وغادي غير بغرض الجنس حيت المغرب مافيهاش ديكشي لي بنادم يسافر عليه ايوا حسبنا الله ونعم الوكيل فاي ظالم

  • العربي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 12:50

    المغربيات لي في مصر يبقاو تم باش ازواجكم يتحملو المسؤوليات ويخدمو عليكم انتم مجرد جاريات تزوجو بمصري وتجيبوه للمغرب تخدمو علية بحال العبيد ..المغربي اولى بكم ..خص المسؤولين يوضعو حد لهاد الضاهرة

  • Faouaz sanaa
    الأحد 4 أبريل 2021 - 12:57

    و بالنسبة للناس الي حاصلين في اسبانيا واش كان شي رحلات استثنائية

  • كمال
    الأحد 4 أبريل 2021 - 13:54

    غريب امر المغرب مادام هنا ك اجبارية pcr سلبية لا تتجاوز 72ساعة قبل دخول المغرب فلماذا تعليق الرحالات والله العظيم الاف من المغاربة يعانون بشدة بسبب هذه القرارات المفاجءة

  • مرحبا برعايا أمير المؤمنين
    الأحد 4 أبريل 2021 - 14:27

    رمضان هذا خليهم يجيو يدوزوه مع عائلاتهم.

  • مواطن
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:18

    فليتحموا المسوولية الدولة لم تكون مسؤولة عن اافعالهم وتحركاتهم، ذهبوا للسياحة فليكونوا مسؤولين عن انفسهم. في نظري تركهم هناك. نحن نعيش حالت وباء وهؤلاء لا تهمهم ما نعيش فيه. اتركوهم هناك

  • الى بعض المعلقين
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:46

    علاش مشاو؟؟ ماشي سوق اي واحد يدخل فيه مادامو مواطنين مغاربة و الدولة ممنعاتهومش يخرجو ،وكمواطنين من حقهم يرجعو لبلادهم فاي وقت و فاي ضرف و القنصليات و السفارات الدور ديالها الاساسي هو الخدمة ديالهم فالسراء و الضراء ، و اي مغربي لقى مشكلة فدولة اجنبية راه محسوب على الدولة و القضية مسألة قيمة و صورة دولة قدام البراني و قيمة جواز سفر ،راه كاينين دول صيفطو طيارة على شخص واحد و حركو اساطيل و جيوش ، عيب و عار هادشي اللي واقع ،حنا حاضيين غير بعضياتنا و بلاصة منركزو على الحلول مركزين على الخوا الخاوي ، بلا مندخلو فالتفاصيل ، حقهم فالرجوع غير قابل للنقاش ، يرجعو ديك الساعة فرض عليهم حجر فرض عليهم فحص ديهم الحبس … المهم الرجوع حق غير قابل للنقاش.

  • Lym
    الأحد 4 أبريل 2021 - 17:08

    لا حول ولاقوة الا بالله شي معلق فبلادو واللي على برا .بدون مساعدة ولا رحمة ولا شفقة اول مرة في تاريخ المغرب واش هد البلاد يسيرها معوقون بدون كفاءة ولا خبرة .عندهم شواهد قرانية

  • الأحد 4 أبريل 2021 - 17:14

    السلام عليكم.الا التعليق رقم3 .ونتا مالك فيك هاد الحسد كولو خليهم امشو فين بغاو.بنادم كيدير غير نتا مقدرتيش تمشي شي بلاصا بغيتي الناس كولهم ابقاو حداك.السم والحسد

  • Said
    الأحد 4 أبريل 2021 - 18:17

    قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ﴾ [الحجرات: 11].
    كما أن الاستهزاء والسخرية بالناس آيةٌ دالة على الجهل
    مغاربة العالم يتعرضون لضغوط نفسية ومالية نتيجة تعليق الرحلات الجوية . ونأمل أن تقوم السلطات بالإسراع بعودة المواطنين المغاربة إلى بلدهم، كمًا فعلت جميع دول لرعاياها مع مراعاة الظروف التي يعيشونها.

  • key west
    الإثنين 5 أبريل 2021 - 00:17

    dans les annees 80 quand le passport n,etait pas facile a avoir personne ne
    pensait a aller a ces pays comme la turkey o l,,egypte,le bresil.l,argentine,la colombie ect,,,,

  • اللي دارها ب يده...يفكها ب سنيه
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 07:59

    الى صاحب التعليق 5، باراكا من الكدوب على الناس، المغرب يمنع المسافرين القادمين من هده الدول حتى و لو مروا عبر مطارات دول اخرى لايشملها الحظر، الرجو التاكد من معلوماتك قبل نشرها .
    واحد العالقة قالت مشات تقدم واجب العزاء، واش الدنيا مرونا و الحكومات توصي بتجنب السفر في هاد الوقت و الناس ماكاين غير خيطي زيطي… و الاخرى قالت مشات ل مصر في 2019 و عندها التدكرة في 25 مارس 2021، ايوا فين كنتي منين فتحوا الرحلات الجوية في يونيو 2020؟
    و هادوك اللي عالقين في تركيا، ياك كانت الرحلات اكثر من 6 شهور مفتوحة، و هادوك اللي مشاو ل تركيا من بعد يونيو 2020 اش داكوم ليها، ياك كلشي عارف كاين كورونا في العالم و الحكومات و الدول يمكن تقفل حدودها في اي وقت بسبب تطور الجائحة، ادن خصكم تقبلوا العواقب ديال تصرفاتكم، البكا مو الميت خصارة

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات